لم ينزل
الله قيودا بل حدودا و معاييرو ضوابط أزلية !!
الحنفاء المسلمون و مفهوم الشريعة ؟
http://www.youtube.com/watch?v=axvpj6X7TwE&feature=youtu.be
مفهوم
الشريعة في الإسلام لدى الحنفاء المسلمون ...؟
لم ينزل الله قيودا
بل حدودا و معايير و ضوابط أزلية !!
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ
الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ
وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ
لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ
وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ
وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ[الأعراف:157]
( تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله
فأولئك هم الظالمون ( 229 ) ) سورة البقرة .
يا أيها النَّبِيُّ
إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ
وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلا يَخْرُجْنَ
إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يَتَعَدَّ
حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ لا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ
ذَلِكَ أَمْرًا[الطلاق:1].
كل الأعمال
البشرية التي لا تستند إلى دستور القرآن هي هباء ؟
يفترض أن تكون الدساتير
منبع القوانين المنتجة لسلوكيات معينة ، و كل استجابة لقول بشري في انتاج سلوك هو
سلوك عدمي ، لذلك قرر الله عز وجل أن يجعل من كل الأعمال وليدة الدساتير الوضعية ،
كالهباء المنثور التي لا قيمة لها يوم القيامة و لذلك سيفاجئ كل البشر الذين يستندون
في أفعالهم لقول بشري / دستور وضعي بأنهم لا يمتلكون أي رصيد يشفع لهم يوم القيامة
... !!
يقول الحق
تبارك و تعالى في سورة الفرقان :
( وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا
( 23 ) أصحاب الجنة يومئذ خير مستقرا وأحسن مقيلا ( 24 ) )
لا وجود
لقول بشري مهما كان مصدره صالحا لأن يتخذ معيارا لسلوك البشر
و من
آمن بقول للنبي محمد فقد كفر بكل ما أنزل على الرسول محمد
و لعنته الملائكة و الناس أجمعين..!!؟
**أيها
المسلمون : أعقلوا و عوا ، القول البشري في المطلق هو قول نسبي ، لا يمكن بأي حال اتخاذه
مرجعا لبني البشر سواء أكان صحيحا أو مكذوبا ، و الصراع الأبدي هو بين مؤمنين بقول
الله الأزلي الصالح لكل زمان و مكان و بين تبع لموروث السلف سواء أكانوا أنبياء أو
شهداء أو صالحين أو طالحين ...!!
فقول مثل قول النبي
: "الجنة تحت أقدام الأمهات " هو قول نسبي قد
يكون صلح لمجموعة من الأمهات في عهد النبي ، مجاهدات في سبيل الله حق جهاده ، مؤمنات
بالله و رسوله أيمانا يعلمه النبي يقينا بحكم معايشته لبعض أمهات المؤمنين ، و لكنه
لا يمكن بأي حال أن ينطبق أو يتخذ هذا القول النسبي معيارا مطلقا ، لأن حقيقة البشر
لا يعلمها إلا الله علام الغيوب ...!!
*
Awad Mabrok ياراجل
خاف الله ,انت مرة تؤمن بالحديث ومرة تقول لااره نافعا ,ومرة تذكب اهل السنة والجماعة
,ومرة تسب البخارى .اتقوا الله ان كنتم مسلمون .
@
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته - رمضان كريم من كرم الله تعالى .نعم الإنسان لايمتلك الحقيقة لانها بين بين وعن عن وحيث حيث .
ردحذفعندما نقول دولة إسلامية موحدة ، فعلى أي مذهب توحد وتسيير نظام الحكم ، وما هي الدولة التي ستقود الدول الأخرى بمعنى أدق ماهي هذه الدولة التي ستحتل الدول الأخرى بإسم الدين وتنهب خيرات الدول والشعب الإسلامي بإسم الدين .
alabdi.blogspot.com
ردحذفوعلى الفيس مؤسسة العبدي للفكر الإشتراكي الإسلامي