حوار مع محام تونسي ؟


حوار مع محام تونسي ؟


و لا أعرف لماذا لم تجبني كيف يكون الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم بل و كل صحابته و كل دراويش الإسلام منذ أقدم العصور مصدرا للتشريع باسم الاجتهاد و كل شريعة الله منزلة منذ الأزل على كل الأنبياء و المرسلين و أولهم آدم عليه السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كما أن الله قد أقر في آخر آية أنه عز وجل قد أكمل لنا ديننا كما أن كل شرائع الإسلام هي نفسها التي تنزلت على موسى و عيسى و ابراهيم و نوح ووو... محمد صلى الله عليه و سلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و أخيرا أريد أن أسألك هل أن استجابتك في تنفيذ قرارات و أوامر رئيسك في العمل تخول لك القول أنك قد أصبحت شريكا في إصدار الأوامر و القرارات مع رئيسك ؟؟؟ أيها المحامي الذكي ؟
و تذكر أن الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم قد أمر بالاستمساك بالوحي لا غير : "فاستمسك بالذي أوحي إليك"
وإتباعنا لما نقل عنه في كيفية الصلاة و غيرها من العبادات مما لم يخالف الوحي يعتبر خضوعا لأمر القرآن في اتخاذ النبي الكريم قدوة لنا نحن المسلمين لا غير فالصلاة قد ذكرت بكل أركانها الأساسية في القرآن كما ذكرت لك أما ما زاد عن أركانها فيدخل في باب إحسان العمل و الاستجابة لأوامر الله في القرآن ...
فالصيام مثلا 30 يوما أما ما زاد عن ذلك فهو مزيدا من التقرب إلى الله لا غير و لا يأثم من تخلى عنه ... سم الله الرحمن الرحيم

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمْ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ -أَيَّاماً مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْراً فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ - شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنْ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمْ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمْ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمْ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ )
وقبل المغادرة أريد أن أسألك ما هي شكل الصلاة مثلا في حالة تواجد المسلم راكبا على ظهر حصان أو دبابة أو طائرة مقاتلة التي شرعها لكم الرسول الكريم أنتم الوثنيون عبدة محمد صلى الله عليه و سلم و عبدة القوانين الوضعية التي يشرعها لكم دراويش الإسلام في العصر الحديث ؟
انتظر الإجابة و أمر؟


http://quoraanmajid.blogspot.com/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

عروس البحر بين الحقيقة و الخيال ؟!

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟