ردا على ظلامية الإخوان في تونس ؟


ردا على ظلامية الإخوان في تونس ؟

محمد بن عمر – تونس الخضراء

أعتقد أن الثورة التونسية صارت مهددة بقوة من السلفيين على اختلاف تياراتهم الظلامية المغرقة في الرجعية و إحياء حيوات السلف الصالح الذين أنتجوا ما لاءمهم و حضارتهم ... من نظم حياتية و معيشية كانت تتناسب مع عصرهم الغابر ، و يأتي الإخوان بعد انطلاق ثورة شعبنا التونسي الأبي ليخنقوا توقه للحرية و إبداع ما بلائمه من نظم حياتية واجتماعية واقتصادية و حضارية ... بدعوى التمسك بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم .. و المعلوم أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء و المرسلين عليهم سلام الله ، قد بعثوا جميعا برسالة واحدة و شريعة أزلية واحدة : شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ[الشورى:13]

و أزلية شريعة الله تعني أن الله عز وجل قد سن قوانين أزلية يتحكم بمقتضاها في الكون و الإنسان و الحياة... وهي قوانين يلاحظها المتأمل في الكون ... كقانون اختلاف الليل و النهار و قانون بزوغ الشمس و مرور السحاب و البرق.. و قوانين الإنبات و خلق الإنسان في رحم أمه و خلق المني و قانون إنزال المطر... هذه القوانين المعلومة.. و المجهولة ... للإنسان عبر مختلف أحقاب التاريخ البشري هي ما ذكر بها الأنبياء أقوامهم كل ما مرت فترة من الزمن ... على أمل الخضوع لخالقها و مدبر الأمر و توحيده دون الخضوع لشركاء مزيفين لا يملكون من الأمر شيء في الأرض و لا في السماء و لا لأنفسهم ذاتها ؟ و كانت بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ... خاتمة لكل هذه الرسالات السماوية السابقة و قد ضمنت كل هذه القوانين الأزلية التي يتحكم الله بها في جميع مخلوقاته بين دفتي كتاب لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه جعله الله حجة على جميع الأمم و الشعوب بدءا من بعثته عليه السلام لكي يهتدي بنورها من شاء من خلق الله و أمم الأرض أجمعين ... و قد خاض كل الأنبياء عليهم السلام كل تجربته المميزة عن غيرها من التجارب البشرية خضوعا إراديا ، و أنتجت كل أمة ثقافتها النسبية و ما لاءمها في حياتها في إطار قوانين الله الأزلية فأنتج نوح و قومه ما ناسب حضارتهم في العقيدة و المجتمع و الحضارة ... ؟ و فعلت مثلهم أمة إبراهيم و أمة موسى و أمة عيسى و أمة محمد- صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين - في أزمانهم ما لاءم حياتهم و حضارتهم للخضوع إراديا والاستجابة و التماهي و تبني شريعة الله الأزلية أو العصيان الإرادي لهذه الشريعة المفصلة معالمها في القرآن ...؟

لا يشك إنسان في كون النبي محمد صلى الله منذ أن أعلن الله اصطفاءه ليكون رحمة للعالمين بداية من نزول الوحي عليه أول مرة ، و أمره له ب"إقرأ باسم ربك الذي خلق ...؟

قد أنتج عليه السلام ردات فعل سلوكية و قولية ... هو و كل من آمن بدعوته أو أعرض عنها استجابة للوحي أو إعراضا عنه و تكذيبه ... وهي تجربة إنسانية محدودة زمانا و مكانا لأن التفاعل الإنساني مع كلام الله المعجز لا يكون إلا نسبيا بالتفاعل مع معطيات الواقع المعيش للإنسان ؟

قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا

[الكهف:110]

فردة الفعل النبوية على ما كان يتنزل عليه من وحي إلهي معجز لا يمكن إلا أن تكون ردة فعل بشرية نسبية قد تخطئ و قد تصيب .....؟

هذا ما كان يتوجب أن تفهمه أمة الإسلام في كل ردح معين من الزمن ، فتأخذ على عاتقها و عاتق أبنائها من العلماء إنتاج فكر حضاري واجتماعي واقتصادي و فلسفي و صناعي و فلاحي و بحري و جوي ... و طبي و رياضي و تشريعي و قانوني جديد و محدث ... في إطار التفاعل مع بصائر القرآن و أنواره الأزلية ...؟

لكن غباء الإخوان و شركهم بالله و جهلهم الموروث ... قد حول النسبي – تجربة النبي محمد و صحابته قبل 14 قرن – إلى أزلي مطلق مقدس – و المطلق الأزلي الصالح لكل زمان و مكان ، القرآن المجيد - إلى نسبي يمكن الاستفادة منه أو تركه بحسب أهوائهم ، و هذا ما انتبه إليه الرسول الكريم صلى الله عليه فجاء قول الله على لسان الرسول الكريم : ( وقال الرسول يارب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا ( 30 ) وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين وكفى بربك هاديا ونصيرا ( 31 ) )

فترك الأصل و هجر واتبع ما يقال أنه أقوال للرسول صلى الله عليه وسلم اعترف جامعها انه انتخب 6000 حديث من جملة 600.000 حديث بعد وفاته صلى الله عليه وسلم ما يقرب 280سنة ؟

و مهما يكن من أمر صحة هذه الأحاديث من كذبها فهي لا تخرج عن كونها كانت وليدة تعاطي الرسول صلى الله عليه وسلم مع عصره و أمته و أناس يعرفهم و يعرفونه ؟ و بالتالي قد نستفيد منها بعض الشيء و لكن مطلقا لا يمكن اعتمادها للتشريع أو إبصار الواقع المعيش كما هو الشأن بالنسبة لبصائر القرآن و أنواره التي تتفرد بالقدرة على إضاءة الحقائق الكونية و تمكين المؤمن بها من التفاعل الخلاق مع مجتمعه و حضارته ... لأنها مخلوقة لله عز وجل و ليست من إنتاج أحد من العالمين جنا كان أو إنسا و لهذا كان التحدي و لا يزال قائما منذ نزول القرآن المجيد : (وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) (البقرة:23

و هذا ما يجعلنا نؤكد على ضرورة تخليص مجتمعاتنا الثائرة من الفكر الإخواني كخطوة أولى لنجاح ثوراتنا العربية التي كان منطلقها شعبنا التونسي الأبي .

تم المقال بحمد الله

ابراهيم يوسف

الاستاذ ::Mohamed Benamor محمدبن عمر لما اطلعت على البروفايل خاصتك_قرات هذا الكلام لحضرتك<<<< و قد أسقطت ثورتكم الرموز و المتألهين و المستبدين و ذاك كان هدف كل الأنبياء عليهم السلام بدعوتهم إلى توحيد الله وتفرده بطاعة الخلق و تفرده بالتشريع و التحليل و التحريم و تعيير و تقييم أعمال جميع خلقه ,,, ففروا إلى الله جميعا واتحدوا حول كلماته البينات ,واسعوا جاهدين لإقامة -دولة التوحيد - في تونس حتى لا تتركوا للإسلاميين القادمين من متحف التاريخ الإلتفاف على ثورتكم المباركة والالتفاف عليها‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘انتهى كلام حضرتك؟ أراك تنادى بإقامة دولة الموحدين التى اقامها من قبل الانبياء والمرسلين؟ وفى الوقت نفسه تحذر من الاسلامين وتصفهم بأنهم قادمون من متحف التاريخ::: اذن اى دولة توحيد تريد؟ وعلى يد من تقام هذه الدولة؟ وهل الاسلام الاصولى <المتحفى كما تقول>الذى يستمد نهجه من اصولنا كتاب الله وسنة رسوله : هل هذا لا يروق لك؟ انا لااعلم شئ عن وضع الاخوان عندك فى تونس_لكن يااخى الا ترضى ان تحكم بلدكم بشريعة الله بغض النظر عمن يعرض هذا المنهج وبعيدا عن تسميته؟؟؟ انا لا اجد مبررا لك سوى انك تعادى الاخوان لكن لا يكن رفضك لاشخاص سببا لرفضك لمنهج الله وسنة رسول الله؟ اجد الكثير يقولون الاخوان والسلفيين فيهم كذا وكذا_أقول لهم خذوا انتم منهجهم الذى هو كتاب الله وسنة رسوله وطبقوه وانشروه بين الناس وساعتها نرفع لكم القبعة ونقول ‘‘‘‘‘ نعم السلف انتم‘‘‘‘‘نعم الاخوان انتم‘‘‘‘ اللهم وحد شملنا واجمع كلمتنا‘‘‘‘‘‘‘ثانيا::: اتق الله تعالى وامسح هذه الصورة انت بذالك تسئ الى رمز من رموز ديننا انه الحجاب :الم تكن ام المؤمنين عائشة ترتدى هذا الحجاب؟؟؟ اتسخر من شئ وضعته الطاهرة زوجة افضل الخلق وبنت الصديق على جسدتها::: والله اننا نكررم هذا الحجاب ونرفعه عاليا لانه ثوب امهاتنا انهات المؤمنين::: يؤسفنى ان تسخر من حجاب العفبفات:: ولم اراك مثلا تضع صورة قسيس يحمل صليبا تسخر منه::: رغم اننى ضد هذا_أرى اننا نسل سيوفنا ونرفعها لا على اعدائنا وانما على اخواننا:: هل هذا يرضى الله؟ ام هذا من شيم دولة الموحدين المزعومة عندك؟؟؟؟ اتق الله اخى واعلم اننا سنقف جميعا امام الله وسيحاسبنا وساعتها سنعلم؟؟؟

بعث دولة التوحيد في العالم الإسلامي هي الرد الوحيد على كل أعداء الإسلام ؟إن دولة التوحيد وحدها القادرة على رد كيد الأعداء في نحورهم و قتل اليهود المجرمين و الصهاينة المعتدين - أعداء الإنسانية - و ليس تركيا أو إيران أو حماس أو القاعدة ... أو الحكومات العربية المتخلفة...؟؟؟ لأن جميع هؤلاء "علمانيون قطريون" لا تحكم أفعالهم آيات القرآن الكريم و قوانينه الفطرية المجسدة لكل تطلعات الإنسانية في الأخوة و التضامن و التعاون .. و الإنتصار للحق ؟؟لا حل لنصرة المسلمين و المسلمات و المستضعفين في الأرض و وراثة الأرض ... و التمكين لشريعة الله في الأرض و تحقيق السعادة و الإستقرار في الدنيا و نيل رضوان الله في الآخرة ... ؟ إلا بالسعي الجاد لإقامة دولة التوحيد، المشكلة من" الولايات الإسلامية المتحدة" و تطبيق قوانين القرآن ... في جميع مجالات الحياة ....؟فأين أنتم يا جنود الله – جنود الإسلام – في تونس و في العالم ... لأخذ المبادرة من حكومات عربية لقيطة جعلت شعوبنا الإسلامية نهبا لكل من هب و دب ..؟ راجع تفصيل ذلك في :Islam3mille.blogspot.com http://www.elaphblog.com/islam3000http://www.elaphblog.com/daawatalhakhttp://www.elaphblog.com/islamonegodhttp://as7ab.maktoob.com/welcome.htm

تعليقات

  1. الثورة و متطلباتها ؟
    http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=87164

    الثورة هي تغيير شامل للأوضاع السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية و الحضارية عامة و سائر مرافق الحياة و القدرة على بناء حضارة جديدة و متفوقة ... كما أن الثورة لا تقوم إلا على أساس قيم كونية محدثة و جديدة
    و الفكر ألإخواني يتفرد بعجزه التام عن المساهمة الفعلية في أي تغيير حقيقي في مجتمعاتنا الإسلامية بسبب تبنيه لفكر متخلف و رجعي ... و ظلامي ... يكرس كل أنواع الظلم و الاستبداد و الشذوذ السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي... باسم الدين؟
    http://www.alwah.net/islamonegod/
    حركة النهضة هي حركة لكبوة حضارية قاتلة ؟
    لا أرى في حركة الكبوة إلا مشروعا لمزيد صناعة الأغلال و الإصر و تعبيد الناس في غير الله عز وجل لأن قادتها و على رأسهم المدعو الغنوشي و مورو يتمترسون وراء ما يسمونه بالسنة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام ؟ و معلوم أن كلام البشر مهما كان قائله يصبح أغلالا و حجبا تصد عن رؤية الحق أو إتباعه على عكس بصائر الله و آياته في القرآن المجيد – الكتاب المبين - ... فهي خلق إلاهي تكتنز في ذاتها الروح و القدرة جعل الإنسان المؤمن بها على إبصار الواقع بحقائقه الكلية و من ثم امتلاك القدرة على التفاعل بينه و بين فطرته التي فطره الله عليها و بين الواقع المعيش و هذا يؤهل المؤمن للتفاعل الخلاق مع محيطه و عصره و العمل الإيجابي على صناعة الحضارة الإنسانية لصالح كافة البشر مما يرشحه لحب الناس مهما تنوعت عقائدهم واتخاذه قدوة في قيادة مسيرة البشرية نحو التعارف و التعايش السلمي و تطوير رفاهية الإنسان ؟على عكس الإسلاميين : عبدة الأوثان من السلف الصالح الذين يحل معهم الإرهاب و القتل و سوء الأوضاع المعيشية أينما حلوا وارتحلوا ؟ و إني استشرف حربا أهلية في تونس إذا ما هيمن الإسلاميون السلفيون على مفاصل الحياة في بلاد الثورة الشبابية ... ؟؟
    http://www.alwah.net/Post.asp?ID=wE05750
    تعد آيات الله و بصائره في القرآن المجيد ضياء و نورا تضيء درب المؤمنين في تفاعل خلاق مع واقعهم المعيش و واقع فطرتهم الانسانية التي فطرهم الله عليها ، و لما كانت هذه البصائر هي بمثابة الأضواء الكاشفة لنجاسة المشركين بالله و المتخفين وراء برقع الأباء و الأجداد للحفاظ على مصالح موهومة و نجاسة متغلغلة في نفوسهم و شرك بالله واستعلاء في الأرض بغير حق واستمرارية الاستبداد و القهر لخلق الله تحت لافتات الحفاظ على موروث الأباء ... تجد هؤلاء الأنجاس يكنون كل عداوة لكتاب الله و لبصائره و لوحدانية الله و يحاربون كل من دعا الى الوحدانية و التوحيد في مختلف أحقاب التاريخ البشري و كانوا يواجهون رسالة الأنبياء عليهم السلام بالقول :(إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّقْتَدُونَ)(الزخرف:23).http://www.alwah.net/Post.asp?ID=hPcLWoa7

    ردحذف

إرسال تعليق

بعث دولة التوحيد في العالم الإسلامي
هي الرد الوحيد على كل أعداء الإسلام ؟

إن دولة التوحيد وحدها القادرة على رد كيد الأعداء في نحورهم و قتل اليهود المجرمين و الصهاينة المعتدين - أعداء الإنسانية - و ليس تركيا أو إيران أو حماس أو القاعدة ... أو الحكومات العربية المتخلفة...؟؟؟ لأن جميع هؤلاء "علمانيون قطريون" لا تحكم أفعالهم آيات القرآن الكريم و قوانينه الفطرية المجسدة لكل تطلعات الإنسانية في الأخوة و التضامن و التعاون .. و الإنتصار للحق ؟؟
لا حل لنصرة المسلمين و المسلمات و المستضعفين في الأرض و وراثة الأرض ... و التمكين لشريعة الله في الأرض و تحقيق السعادة و الإستقرار في الدنيا و نيل رضوان الله في الآخرة ... ؟ إلا بالسعي الجاد لإقامة دولة التوحيد، المشكلة من" الولايات الإسلامية المتحدة" و تطبيق قوانين القرآن ... في جميع مجالات الحياة ....؟
فأين أنتم يا جنود الله – جنود الإسلام – في تونس و في العالم ... لأخذ المبادرة من حكومات عربية لقيطة جعلت شعوبنا الإسلامية نهبا لكل من هب و دب ..؟

راجع تفصيل ذلك في :
Islam3mille.blogspot.com
http://www.elaphblog.com/islam3000
http://www.elaphblog.com/daawatalhak
http://www.elaphblog.com/islamonegod
http://as7ab.maktoob.com/welcome.htm

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

عروس البحر بين الحقيقة و الخيال ؟!

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟