؟؟لا نجاة لنا اليوم إلا بسحق فكر الإسلاميين المشين ..!!

 

لا نجاة لنا اليوم إلا بسحق فكر الإسلاميين المشين ..!!
بقلم : محمد بن عمر/ تونس الثورة
لم يترك "الإسلاميون " بعيد وفاة النبي الكريم "شركا بالله " إلا دعوا إليه ، و لا نقيصة إلا ألصقوها بالإسلام ، و لا كبيرة إلا اجترحوها ،    و لا جريمة إلا شرعوها  و برروها ، و لا خطيئة لأهل الكتاب إلا صاروا حذوها واقتفوا آثارها خطوة بخطوة ... !!
فإن أكد الله في كتابه العزيز أنه قد شرع لنا نحن المسلمون ما قد شرعه لأقوام الرسل السابقين ، بغاية هدايتنا جميعا "لسنن الذين من قبلنا " !
 قال "الإسلاميون" : كلا .. و ألف كلا .. قد جاءنا الرسول محمد عليه السلام بما لم يأت به الرسل الأوائل عليهم السلام ، بل لعل الله لم يكن ليخلق الكون و الخلق أجمعين إلا بفضل بعثة خير خلق الله أجمعين ...!!
و إن قال الله : "لا تتخذوا إلهين اثنين إنما هو إلها واحد .. !
أجاب "الإسلاميون : بل نتخذ من "محمد خير خلق الله " ربا              و صحابته مرجعا و رجال ديننا هداة مهديين ، و من رجالنا المخبولين أولياء صالحين !!!؟
و إن دعانا الله إلى وحدة الأمة الإسلامية، والاعتصام بحبله المتين     و نبذ الفرقة و الاختلاف..أجاب "الإسلاميون " بل : اختلافنا رحمة    و صراعاتنا مكرمة و ضعفنا عزة و قربة إلى الله !!!؟
و إن دعا الله إلى التكامل الفاعل بين ركني المجتمع ( المرأة و الرجل ) فـ"بعضنا من بعض" و لا فضل للبعض على البعض الآخر.. !
أجاب الإسلاميون : بل الرجل أفضل كما الشيطان لأنه مخلوق من "ضلع سوي" بينما المرأة قد خلقت من "ضلع أعوج" ، لذلك استحقت إن يستعبدها الرجل بما له من قوامة عليها ..!!؟
و إن أمر الله بتشاور المسلمين في "أمر الله " في القرآن حتى يسيروا من قبل "أولياء الأمر الإلهي " في جو من التآلف و التعاون و التكامل و المودة.." !!
 بدل الإسلاميون كلام الله قائلين : اسمعوا و أطيعوا و لو أمر عليكم حاكم متأله و مستبد .." فحاكم ظلوم خير من فتنة تدوم" ..!!!
و إذا كان أسلاف الإسلاميين من الأنجاس المشركين و الأوغاد المنافقين.. قد طلبوا من الرسول محمد الكريم "أن يأتيهم بقرآن غير القرآن المنزل " !!
 فقد تقول "الإسلاميون " على رسول الله ، كتب البخاري و مسلم ... ما جعل من تجار الدين و السفهاء المشعوذين، شركاء لله في التحليل  و التحريم ، و تصف ألسنتهم الكذب على رسول الله صبحا مساء و عند السحر .. حتى آلت أمتنا الإسلامية إلى ما آلت إليه من تخلف حضاري وانسداد معرفي و تدن أخلاقي ، لم تشهد البشرية مثيلا له في القبح    و الجهالة و سفك الدماء و إهلاك الحرث و النسل و الإفساد في الأرض بعد إصلاح قاده رسول كريم ، اتبع هو و صحبه *نور رب رحيم* ، ما أخرج  أمتنا حينئذ من جهل مذموم ، و جعلها "خير أمة " أخرجت للناس أجمعين ، و لا نجاة لنا اليوم إلا بسحق "فكر الإسلاميين المشين " دون تردد أو شك و بيقين ../
 
إِنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى !!!؟
إن المتأمل في كل عقائد الإسلاميين ، يجد أنها وليدة "أوهام بشرية"  و لا صلة لها من قريب و لا من بعيد بكل العقائد التي بشر بها "أولي العزم من الرسل الكرام  عليهم السلام" ، فاعتمادهم على مقولات السلف دون الخلف هو وليد "تزكيتهم الخاطئة لأنفسهم و  للبشر/ السلف " !!
 و الله يقول بوضوح :{ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلا يُظْلَمُونَ فَتِيلا } [النساء: 49]
 و يقول عز وجل : {هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى} [النجم:32],
فالله وحده المخول له تزكية عبد من عباده لاتخاذه قدوة و مثالا يحتذى، و من لم يزكه الله فلا يمكن اعتماده قدوة و مثالا ، و الأنبياء أنفسهم عليهم السلام ، لم يدع أحد منهم أنه قد رضي الله عنه ، و قد نفوا  عن أنفسهم جميعا اطلاعهم على الغيب ، يقول تعالى على لسان أحد رسله في سورة الأحقاف : قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ /9
فإذا كان الرسول المعصوم عليه السلام يجهل مصيره يوم القيامة رغم قيامه بأنبل مهمة وهي أبلاغ البشرية بكلمات الله المعجزة ..فكيف يسمح إنسان / مشعوذ لنفسه بأن يصنف الناس ، و يقذف بمن شاء إلى نار جهنم و "عذاب القبر" و من شاء يدخله إلى جنة موعودة بعد حساب يوم يكاد الله يخفيه عن نفسه !!؟
يقول تعالى  في الآية 15 من سورة طه:" إِنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى".
لذلك يصبح من الغباء المستحكم في النفس إتباع هؤلاء الدجالين من رجال الدين المجرمين الذي تمتلئ بهم مجتمعاتنا العربية ..



حب الوطن من الإيمان .. !!!

لو استطعت أن تفصلي روحك عن جسدك..عندها سأقوم أنا بفصل الدين عن الحياة و عن السياسة..نحن البشر الضعفاء بحاجة أكيدة للاستنارة وإتباع القيم الربانية حتى تحيى نفوسنا أولا و في حياة نفوسنا نمتلك القدرة على الفعل الحضاري المبدع و ليس المقلد للآخر أو الذوبان و التبعية للمستعمر الدخيل..!!! 
** السياسة لدى تجار الدين و تجار حقوق الإنسان قذرة و وسخة أما لدى المسلمون الموحدون فهي رعاية شؤون الأمة السلامية بصدق    و إخلاص و طبقا ل"أمر الله في القرآن " سياسيا و قضائيا و اقتصاديا واجتماعيا و فلسفيا ...بعد التشاور مع أولياء الأمور في أسلم الطرق  و أنجع الوسائل لتحقيق الرعاية للشأن العام و الشأن الخاص ...!!!
http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=119684
** هؤلاء الذين ذكرت لم يبنوا حضارتهم و رفاهيتهم إلا على جماجم المستضعفين في الأرض و نهب ثرواتهم واستعبادهم ...أما نحن فلنا من المقومات الحضارية و القيمية الدينية الربانية /وليست الكهنوتية / ما يخولنا بناء حضارة إنسانية بديلة عن حضارة التوحش لنفع كل الأمم و الشعوب ..!!! 
تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عما كانوا يعملون...و كل شاة معلقة من كراعها " كل نفس بما كسبت رهينة " ..تشاؤمك هو وليد ثقافة رجال الدين الملاعين الذين يبثون الوهم و التشاؤم بقولهم كذبا عن نبي الإسلام أنه قال : خير القرون قرني ...!!! https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3845300769391&set=a.1085055324980.2013771.1184290176&type=1&theater
حاجة شعوبنا إلى القراءة المبدعة .. !!؟
الأمة الإسلامية لم تعد في حاجة لقراءة القرآن المجيد لمجرد القراءة   و التبرك واستعماله "حرزا للتحصين " حتى صار حالها حال الحمار الذي يحمل أسفارا ، فيرهق بالحمل و لا ينتفع بمضمون الحمل الذي يمثل "أنوارا و موازين قسط و عدل و رحمة" تهب المؤمن بها القدرة الخارقة على الفعل الحضاري المثمر و النافع لجميع الخلق و قيادة مسيرة الشعوب نحو الخير و التعارف و التكامل و التعاون و تحقيق أرقى درجات الرفاهية و الأمن و الاستقرار و الفعل  المبدع ..
نحن بحاجة أكيدة و عاجلة للاستجابة لما يبعث فينا الحياة الحقة بعد موات و خمول و تخلف و جهل .. تسبب فيه رجال الدين / تجار الدين الملاعين .. !!
قال تعالى مؤكدا على تلازم القراءة للقرآن المجيد بالاستجابة لــــــــ"أمر الله في القرآن " و "كل قدير و قدرو" : ** إِنّ هَـَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَن شَآءَ اتّخَذَ إِلَىَ رَبّهِ سَبِيلاً * إِنّ رَبّكَ يَعْلَمُ أَنّكَ تَقُومُ أَدْنَىَ مِن ثُلُثَيِ الْلّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَآئِفَةٌ مّنَ الّذِينَ مَعَكَ وَاللّهُ يُقَدّرُ الْلّيْلَ وَالنّهَارَ عَلِمَ أَلّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُواْ مَا تَيَسّرَ مِنَ الْقُرْآنِ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُمْ مّرْضَىَ وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الأرْضِ يَبْتَغُونَ مِن فَضْلِ اللّهِ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَاقْرَءُواْ مَا تَيَسّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُواْ الصّلاَةَ وَآتُواْ الزّكَاةَ وَأَقْرِضُواُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً وَمَا تُقَدّمُواْ لأنفُسِكُمْ مّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللّهِ هُوَ خَيْراً وَأَعْظَمَ أَجْراً وَاسْتَغْفِرُواْ اللّهَ إِنّ اللّهَ غَفُورٌ رّحِيمٌ *سورة المزمل */ صدق الله العظيم/
حب الوطن من الإيمان .. !!!
لو استطعت أن تفصلي روحك عن جسدك..عندها سأقوم أنا بفصل الدين عن الحياة و عن السياسة..نحن البشر الضعفاء بحاجة أكيدة للاستنارة وإتباع القيم الربانية حتى تحيى نفوسنا أولا و في حياة نفوسنا نمتلك القدرة على الفعل الحضاري المبدع و ليس المقلد للآخر أو الذوبان و التبعية للمستعمر الدخيل..!!! 
** السياسة لدى تجار الدين و تجار حقوق الإنسان قذرة و وسخة أما لدى المسلمون الموحدون فهي رعاية شؤون الأمة السلامية بصدق    و إخلاص و طبقا ل"أمر الله في القرآن " سياسيا و قضائيا و اقتصاديا واجتماعيا و فلسفيا ...بعد التشاور مع أولياء الأمور في أسلم الطرق  و أنجع الوسائل لتحقيق الرعاية للشأن العام و الشأن الخاص ...!!!

** هؤلاء الذين ذكرت لم يبنوا حضارتهم و رفاهيتهم إلا على جماجم المستضعفين في الأرض و نهب ثرواتهم واستعبادهم ...أما نحن فلنا من المقومات الحضارية و القيمية الدينية الربانية /وليست الكهنوتية / ما يخولنا بناء حضارة إنسانية بديلة عن حضارة التوحش لنفع كل الأمم و الشعوب ..!!! 
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3845361810917&set=p.3845361810917&type=1&theater


Notre peuple a besoin de lire .. créatives  ! ?

La nation islamique n'ont plus besoin de lire le Coran al-Majid simple lecture   et d'être bénis et utilisé "la vaccination Hrza" jusqu'à ce qu'il devienne le même si l'âne dont les livres de transport, la grossesse Verhq et ne bénéficie pas de la teneur de la grossesse, qui est un "lumières et le solde de la prime et de la justice et la miséricorde" soufflage assuré par la capacité acte extraordinaire de la civilisation à l'fructueuse et bénéfique à toute la création et conduire le peuple vers le bien et la connaissance et de l'intégration, la coopération et atteindre le plus haut degré de prospérité, la sécurité et la stabilité et acte   créateur ..

Nous avons besoin d'une réponse définitive et urgent de ce qui nous donne la vraie vie, après le retard favorable et d'inactivité et de l'ignorance et de .. Causée par le clergé ou les marchands de la religion .. baise  !

Il dit, en soulignant le caractère indissociable de la lecture du Coran al-Majid pour répondre à "l'ordre d'Allah dans le Coran» et «toutes les choses et QDRO": Ce billet est d'accord, a pris à son Seigneur d'une manière que le Seigneur sait que vous êtes les plus bas des deux tiers de la nuit et la moitié et un tiers et une gamme de qui vous et Dieu est estimé nuit et jour la science parce Thsou aie pitié de vous flux Vagheraua du Coran sait que ce sera pour vos patients et d'autres ont été battus dans le sol à la recherche et par la grâce de Dieu et les autres se battent pour Vagheraua l'amour de Dieu ce que vous pouvez et accomplissent la Salat et de payer la Zakat et prêté à Dieu un prêt sincère, et avant pour vous, bonne doit trouver Dieu est bonne et la plus grande récompense et le pardon de Dieu que Dieu est Pardonneur et Miséricordieux Al-Muzzammil / grande vérité de Dieu


مستقبل ثورتنا في خطر ماحق ..؟
http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=119630
للشهادة ، التجمعيون كانوا أفضل حالا من النهضويين في تقبل الرأي المخالف ، إذ سمحوا لي بنشر مقالاتي المعارضة لأطروحاتهم الفكرية في الملحق الثقافي لصحيفة الحرية منذ العام 1994 رغم طردي من العمل منذ العام 1994، واشتروا كتبي و روجوا لها بصحفهم ، و عبد السلام لصيلع لا يزال صديقي إلى اليوم ..و لم أصادق تجمعيا على صفحات الفيس بوك و سحب صداقته كما يفعل اليوم جل قيادات النهضة ، إذ بمجرد أن يتأكدوا من معارضتي لأطروحاتهم المتخلفة يسارعون بغلق جدار صفحاتهم ، و يتميزون بعجزهم التام عن محاورة الآخر المختلف ، ما يبرهن أنهم إنما يركبون الثورة التونسية و ليست لهم القدرة على المساهمة و لو بحد أدنى في إنضاجها فكريا ..و معلوم أن الثورات لا تنجح إلا إذا امتلكت فكرا إنسانيا سامقا يسمو على كل المنظومات الفكرية المستهلكة و المعاصرة للثورة القائمة ..و أرى أن النهضويين لا يمتلكون أدنى مقومات نجاح الثورات ...!!!
رائــــــــــــــع ........... جــــــــــــــــدا ...أخي و صديقي مراد العمدوني ...!!

تسعدني صداقتكم جميعا و تواصلكم الفكري ... من أجل غد أفضل لتونسنا الغالية الحبيبة و أمتنا الإسلامية المجيدة الرائعة :

عجز النهضويين المزمن عن إنجاح الثورة التونسية .. !!؟
للشهادة ، التجمعيون كانوا أفضل حالا من النهضويين في تقبل الرأي المخالف ، إذ سمحوا لي بنشر مقالاتي المعارضة لأطروحاتهم الفكرية في الملحق الثقافي لصحيفة الحرية منذ العام 1994 رغم طردي من العمل منذ العام 1994، واشتروا كتبي و روجوا لها بصحفهم ، و عبد السلام لصيلع لا يزال صديقي الى اليوم ..و لم أصادق تجمعيا على صفحات الفيس بوك و سحب صداقته كما يفعل اليوم جل قيادات النهضة ، إذ بمجرد أن يتأكدوا من معارضتي لأطروحاتهم المتخلفة يسارعون بغلق جدار صفحاتهم ، و يتميزون بعجزهم التام عن محاورة الآخر المختلف ، ما يبرهن أنهم إنما يركبون الثورة التونسية و ليست لهم القدرة على المساهمة و لو بحد أدنى في إنضاجها فكريا ..و معلوم أن الثورات لا تنجح إلا إذا امتلكت فكرا إنسانيا سامقا يسمو على كل المنظومات الفكرية المستهلكة و المعاصرة للثورة القائمة ..و أرى أن النهضويين لا يمتلكون أدنى مقومات نجاح الثورات ...!!!

أتساءل : لماذا ... !!؟؟
*** لا أعرف لماذا كان الأنبياء المرسلون يبرهنون دائما و أبدا أن ما يبلغونه لأقوامهم من "وحي يوحى لهم " هو آيات بينات لا يستطيع إنس و لا جان و لا ملائكة و لا أي مخلوق الإتيان و لو بآية مثلها قال تعالى موضحا ذلك  : وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ
[غافر:78]
****و لماذا تحدى الله الإنس و الجن على الإتيان و لو بسورة واحدة * و لو كانت شبيهة بسورة الكوثر القصيرة * من مثل ما أنزله على رسوله محمد  عليه السلام ...؟
*****و لماذا هدد الله نبيه عليه السلام أن يتقول عليه و لو "بعض الأقاويل" و يزعم كما يزعم الإسلاميون أنها وحي يوحى .. !!!!  " قال تعالى في سورة الحاقة :( ولو تقول علينا بعض الأقاويل ( 44 ) لأخذنا منه باليمين ( 45 ) ثم لقطعنا منه الوتين ( 46 ) فما منكم من أحد عنه حاجزين ( 47 ) وإنه لتذكرة للمتقين ( 48 ) وإنا لنعلم أن منكم مكذبين ( 49 ) وإنه لحسرة على الكافرين ( 50 ) وإنه لحق اليقين ( 51 ) فسبح باسم ربك العظيم ( 52 ) )
******و لماذا هدد الله عبدا مستكبرا من عبيده بالخلود في نار سقر لما زعم أن "الوحي المنزل على الرسول محمد عليه السلام" هو "قول بشري " كما الذي رواه البخاري و مسلم قال تعالى في سورة المدثر : ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا وَجَعَلْتُ لَهُ مَالا مَّمْدُودًا وَبَنِينَ شُهُودًا وَمَهَّدتُّ لَهُ تَمْهِيدًا ثُمَّ يَطْمَعُ أَنْ أَزِيدَ كَلاَّ إِنَّهُ كَانَ لِآيَاتِنَا عَنِيدًا سَأُرْهِقُهُ صَعُودًا ِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ ثُمَّ نَظَرَ ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ يُؤْثَرُ إِنْ هَذَا إِلاَّ قَوْلُ الْبَشَرِ
سَأُصْلِيهِ سَقَرَ وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُلا تُبْقِي وَلا تَذَرُ/الآيات 11/28/
******* و لماذا طلب المشركون من الرسول الكريم إتيانهم بقرآن غير القرآن المنزل و قد توعده الله بالويل و الثبور إن هو ركن لهم مجرد الركون.. قال تعالى مصورا هذا الأمر الجلل في سورة يونس  : ( وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين لا يرجون لقاءنا ائت بقرآن غير هذا أو بدله قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي إن أتبع إلا ما يوحى إلي إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم ( 15 ) قل لو شاء الله ما تلوته عليكم ولا أدراكم به فقد لبثت فيكم عمرا من قبله أفلا تعقلون ( 16 ) )
و قال تعالى في سورة الإسراء  مهددا نبيه الكريم إن هو ادعى كما ادعى و يدعي السلفيون و الإسلاميون عبر تاريخهم المظلم  :
وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً
وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلاً
إِذَاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا/الآيات 73/75
لماذا حدثت كل هذه الأشياء و أكد عليها القرآن مرارا و تكرارا..إن صار "الوحي " لدى ما يسمون "بالإسلاميين" "سنة" أو "شيعة" أو "قرآنيين" هي مرويات لأقوال بشرية تفوه بها النبي محمد عليه السلام أو بعضا من صحابته أو خطها فقيه من الفقهاء زاعما أنها اجتهاده الشخصي و فتواه في حل معضلة من المعضلات الحياتية للمسلمين .. !!!؟
أو هي "أحاديث قدسية " رواها النبي البشر عن ربه عز وجل .. !!؟






ذَلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنزَلَهُ إِلَيْكُمْ.. !!!؟
القرآن المجيد فيه "أمر الله " لعبيده من البشر ، و الأمر اللاهي يتبع و يستجاب له و ينفذ و لا يفسر لأن التفسير يؤدي إلى اختلاف الأفهام ، بحسب الظرف ألزماني و المكاني الذي يحياه الإنسان و بحسب مداركه العلمية و الثقافية و الذهنية ، لذلك كان رجال الدين عبر مختلف أحقاب التاريخ البشري أكبر كارثة تحل بالبشرية لأنهم يعمدون إلى تفسير "أوامر الله و نواهيه " ما يجعلهم يحنطون العقل البشري بأشياء لا تتماشى و أوامر الله و نواهيه التي تراعي دائما الظروف المكانية و الزمنية التي يحياها العبد ، ما حول رجال الدين إلى أكبر عائق معرفي أمام قدرة الإنسان على الاستجابة "لأمر الله المنزل لجميع الخلق " ...    و قد نجا  "قلة قليلة من البشر"(  ثلة من الأولين وقليل من الآخرين ) من مكر رجال الدين و خبث طويتهم  و وقوفهم سدا منيعا أمام الاستجابة "لأوامر الله" ..لأنهم بذكائهم الخارق/ عباد الله الصالحين / كانوا كما الملائكة المطهرون : " يفعلون ما يؤمرون "/ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ
[التحريم:6]
 / و كل أفعالهم و أقوالهم تكون استجابة " لأمر  الله في القرآن و ليس استجابة لأهوائهم البشرية ) L (وأما الجدار فكان لغلامين يتيمين في المدينة وكان تحته كنز لهما وكان أبوهما صالحا فأراد ربك أن يبلغا أشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن أمري ذلك تأويل ما لم تسطع عليه صبرا ( 82 ) .
بل كل أفعال الصالحين و أقوالهم في الحياة الدنيا هي : ( ذلك أمر الله أنزله إليكم ومن يتق الله يكفر عنه سيئاته ويعظم له أجرا ( 5 ) أسكنوهن من حيث سكنتم من وجدكم ولا تضاروهن لتضيقوا عليهن وإن كن أولات حمل فأنفقوا عليهن حتى يضعن حملهن فإن أرضعن لكم فآتوهن أجورهن وأتمروا بينكم بمعروف وإن تعاسرتم فسترضع له أخرى ( 6 ) =
 فلا وجود في عقول الصالحين لأوامر إلهية تؤخذ من أفواه "رجال الدين الأغبياء " و لو كانوا "أنبياء" بل كل حياتهم هي استجابة لأقوال "المرسلين " بما أنهم قد بلغوا "أمر الله للعالمين " بدءا بنوح أول المرسلين و انتهاء بخاتم المرسلين ، الذي قد ترك لنا جميعا " أمر الله للإنس و الجن و الخلق أجمعين ..!!!!



لا تشيع إلا للحق ..!!!

الصراع الحقيقي ليس بين سنة و شيعة ... بل بين حق و باطل ، و الحق هو اتخاذ معايير الله و موازينه و بصائره البينات الواضحات "حكما بيننا نحن البشر" .. أما التشيع للفكر السني أو الفكر الشيعي أو فكر القرآنيين فهو باطل ..باطل ..باطل ..لان التشيع للبشر و لو كانوا أنبياء هو باطل و مرفوض في كتاب الله الحكم العدل ، قال تعالى في سورة الأنعام  : إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (١٥٩)
و مطلوب من أهل الحق هو الاستجابة لأمر الله في القرآن قال تعالى في سورة الأنعام و في سور أخرى كثيرة : (وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (١٥٥) أَنْ تَقُولُوا إِنَّمَا أُنْزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَائِفَتَيْنِ مِنْ قَبْلِنَا وَإِنْ كُنَّا عَنْ دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ (١٥٦) أَوْ تَقُولُوا لَوْ أَنَّا أُنْزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَذَّبَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آَيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ (١٥٧)
و قال تعالى في سورة الأعراف :( اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم ولا تتبعوا من دونه أولياء قليلا ما تذكرون ( 3 ) )*/


لا وجود لشيء يسمى الوحي خارج آيات القرآن المجيد ..!!
*منقول عن أهل القرآن *
الوحي الذي أوحاه الله إلى رسولنا محمد عليه السلام هو القرآن كما يتضح من الآيات التالية:
يقول تعالى: {قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادةً قُلِ اللّهِ شَهِيدٌ بِيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللّهِ آلِهَةً أُخْرَى قُل لاَّ أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ} الأنعام19
و {نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَـذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ }يوسف3
و {وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُوراً نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ} الشورى52
و {اتَّبِعْ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ} الأنعام106
و {قُل لاَّ أَجِدُ فِي مَا أُوْحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَّسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقاً أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} الأنعام145
و {وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَداً} الكهف27
و {قُلْ إِنَّمَا أُنذِرُكُم بِالْوَحْيِ وَلَا يَسْمَعُ الصُّمُّ الدُّعَاء إِذَا مَا يُنذَرُونَ} الأنبياء45
و {اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ} العنكبوت45
و {قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ} سبأ50
و {وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ} الزمر65
و {كَذَلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ}الشورى3
و {فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ}الزخرف43
و {الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }الأعراف157
فالنور هو القرآن
* **خطيئة أهل القرآن أنهم يتعارضون في إيمانهم بالقرآن فقط /و لذا هم يسمون بالقرآنيين / مع مضامين القرآن نفسه التي يدعو بوضوح إلى الايمان بجميع الكتب المنزلة و بجميع الرسل دون أي تفرقة بينهم ... كما أن اعتقادهم بنصية القرآن يتعارض مع تعريف الله للقرآن بكونه : نور و بصائر تتجاوز كل تعريف للنصية بما أن النص مهما كان قائله يتحول الى حجب و أكنة تمنع الانسان من إبصار حقائق الوجود المتغيرة في كل آن و حين ...!!*
ما أذلكم من بشر يا عبدة البشر ..!!!!؟
http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=118851
( ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون )
Manal Azmy
اخ عبدالله كما قلت "" كتاب البخاري اجتهاد بشري "" هذه حقيقة ولهذا هو اجتهاد لشخص ما.... ولكل منا مطلق الحرية فى الاتفاق معه او الاختلاف معه ..........اما الغير حقيقى فى كلامك هو ...""كلام الرسول صل الله عليه وسلم اجتهاد بشري " ....بالتأكيد لا...لماذا ؟ .....لان الرسول الكريم كلامه هو القرآن وحكمه من القرآن وآدابه من القرآن وما أمره الله تعالى به هو اتبعاع القرآن وابلاغه لنا هكذا أمره ربه وهكذا فعل ......قال تعالى ((( كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿ص: ٢٩﴾..........وقال تعالى ايضا ...((( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّـهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّـهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ﴿المائدة: ٦٧﴾ ...........هكذا يعلمنا المولى تعالى ان نتبع الآيات البينات التى ابلغنا به رسوله الكريم الحكم بغير ما أنزل الله من أمر في القرآن ..؟
عبدة التراث / السلف قد جعل الله على قلوبهم أكنة و حجبا فلا يكادون يفقهون قولا ، و قد يتحول كتاب الله عليهم "عمى" و يزدادون نفورا كلما ذكرتهم بآيات الله و بصائره وهم المقصودون بقول الله : كبر على المشركين ما تدعوهم إليه ..سورة الشورى اللآية 13

= {منْ لمْ يَحكمُ بما أنزلَ الله فأولئك هم الكافرون}سورة المائدة 44=
**= لأن اعتماد غير أنوار الله و بصائره و آياته البينات المبينات تجعل الانسان عاجزا عن إبصار الحقائق الكونية و الحياتية ما يجعله متنكرا للحق ، غير قادر على إبصاره ...=

={منْ لمْ يَحكمُ بما أنزلَ الله فأولئك هم الظالمون}سورة المائدة45=
**== ما يحيد به عن تحقيق العدل بين الناس و يحوله الى "ظالم "
={منْ لمْ يَحكمُ بما أنزلَ الله فأولئك هم الفاسقون} سورة المائدة47
**== و الظالم الذي تغيب عنه حقائق الأشياء هو فاسق بعيد كل البعد عن التحلي بمكارم الأخلاق أو فضائلها /
قوة المسلمين في وحدتهم و خضوعهم جميعا لقيم القرآن المجيد

رمضان هو شهر التقوى وامتلاك زمام النفس البشرية قصد إخضاعها "للامر الإلهي في القرآن".. فليكن هذا الشهر الكريم منطلقنا جميعا لتحقيق الوحدة بين شعوبنا الاسلامية التائقة لتحقيق التحرر الفعلي
 من الاستبداد السياسي الذي يحكمها منذ عقود ، و من التبعية الحضارية للغرب الاستعماري الذي لا يمل من نهب ثرواتنا و نشر التطرف الديني و السياسي بين أفراد مجتمعاتنا ، و بلوغ أقصى درجات الرفاه و التقدم و النما و الازدهار توقا لنكون " خير أمة أخرجت للناس " كما كانت عليه الأمة الاسلامية لما اتخذت من القرآن المجيد خلقا لها و لجميع الفاعلين بها ....!!!

القرآن نور الله للإنسانية و ليس نصا كما قول البشر ..؟
بقلم : محمد بن عمر – عضو اتحاد الكتاب التونسيين – تونس الثورة
من الأخطاء التي ارتكبها السلفيون و لا يزالون يرتكبونها و يحجبون بها نور الله عن العالمين... هو اعتقادهم الخاطئ في "نصية " القرآن المجيد ، وهو ما يجعلهم يشبهونه بأقوال النبي عليه السلام التي رويت عنه بعد 3 قرون من وفاته ، وهو ما عبر عنه أسلافهم الأنجاس عندما قالوا عن القرآن المنزل من الله عز وجل بأنه :
إِنْ هَذَا إِلاَّ قَوْلُ الْبَشَرِ/ سورة المدثر *
فادعاء هؤلاء الأوغاد أن ما رواه البخاري و مسلم من أقوال النبي البشر هي "وحي يوحى " هو في جوهره استنقاص من كلام الله و تشبيهه بأقوال البشر،
و لم يدركوا هؤلاء الأوباش أن كلام الله يتميز بأنه نور و إضاءات ربانية صالحة لكل زمان و مكان إذا ما استعملها الإنسان واستعمل حواسه من سمع و بصر و فؤاد .. استطاع أن يدرك حقائق الوجود إدراكا سليما..على عكس كلام البشر الذي يتحول مباشرة بعد نطقه إلى حجب   و أكنة تمنع حواس الإنسان المذكورة آنفا من إبصار الحق أو إدراكه ..ما جعل  البشر يتحولون إلى وحوش ضارية غبية لها قلوب لا تفقه بها و لها أعين لا تبصر بها و لها أفئدة لا تدرك و لا تفقه بها الواقع المتحول في كل آن و حين ..
و مثال ذلك : قول الله عز وجل : يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ    [الأعراف:31]
فمثل هذا القول الإلهي يمكن الإنسان من الاستفادة منه في عصرنا الحاضر بل و جعله في قمة الصحة و العافية إذا ما استجاب لنداء الله خالق كل شيء في الوجود..
أما أن يقول لنا قائل: "اسمعوا و أطيعوا و لو أمر عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة "( هذا الكلام ينسبه السلفيون للنبي المصطفى عليه السلام ) ..فماذا عسى السامع اللبيب إلا أن يتقزز من هكذا قول يدعوه للخنوع    و السمع و الطاعة للمشعوذين و الدجالين من رجال الدين و السلاطين المستبدين ، الذين يدعون الربوبية كما ادعاها من قبل فرعون و جنده : "أنا ربكم الأعلى " فحاقت به لعنة الله دنيا و آخرة ، وهو ما لحق أمتنا الإسلامية  من جراء الدجالين من تجار الدين في بلداننا  الذين ركبوا ثوراتنا العربية لإفراغها من أي محتوى محرر للإنسان في وطننا الإسلامي ..
فهل يعي قومي خطر هؤلاء السلفيين من أهل السنة و من أهل الشيعة و من القرآنيين ؟ !
تحرير شعوب الأرض من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ..؟
قد تكون ثوراتنا العربية على الظلم و الاستبداد و القهر و الفقر .. قد استغلت من طرف أعدائنا و يحاولون توجيهها الوجهة الخاطئة لمصلحة شعوبنا التائقة للتحرر ..و لكن حتما ثوراتنا العربية هي منطلق لتحرير الإنسان من عبادة غير الله وهي مقدمة أساسية لتغيير ما بنفوسنا  التي تعتبر في النواميس الإلهية الكونية أس لتغيير واقعنا الحضاري و السياسي ..!!
و لن تستقيم لنا الأمور و نحقق أهداف ثوراتنا العربية إلا إذا وحدنا القرآن المجيد تحت رايته في الاستجابة لأوامر الله و نواهيه و تشاورنا * نحن المؤمنون بكلمات الله *و أحقيتها بالإتباع و الخضوع ..حول كل ما يبلغنا تحقيق طموحاتنا في الوحدة و التعاون و التكاتف ،حتى ننجز نمونا الاقتصادي و نجسد وحدتنا الاجتماعية و رفاهيتنا ... و بلوغ أقصى درجات التحضر و التقدم و النما ... !!!
ولنجعل من تحرير شعوبنا الإسلامية  و حتى الشعوب الغربية و الآسيوية .. المستعبدة من قبل رأس المال و إخراج من شاء من عبادة العباد إلى عبادة الله وحده و من ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا و الآخرة و من جور الأديان الأرضية يسارية كانت أو يمينية إلى عدل الإسلام و رحمته و حياديته ، مرمى لطموحنا ...!!


من أنا ؟ أنا من الحنفاء المسلمين الموحدين ..!!؟

لمن يتساءل هل دعوت إلى اتخاذ القرآن مصدرا وحيدا للتشريع في تونس و في كل العالم الإسلامي هذا بعض ما قلته في شهر
سبتمبر 2010 أي قبل سقوط نظام الاستبداد و ما وضعته من صور تعبر بوضوح عن هذا المطلب و لم أهادن النظام الذي هادنه كل السلفيين و أيمتهم بما أنهم كانوا يلقون خطبا مدبجة بوزارة الداخلية  التونسية آنذاك و يتقاضون المرتبات من النظام البائد و يدعون للمستبد الأعظم من فوق المنابر ما حولهم إلى أضحوكة الشعب التونسي آنذاك ..
كما يمكن مراجعة كل مدوناتي المذكورة و التي حبرتها بداية من شهر مارس عام 2008
ولائي المطلق لله و لرسوله و لعامة الحنفاء المسلمين ..؟
http://islam3000.blogspot.com/2008/03/blog-post_1208.html
و لائي المطلق هو لله و لرسوله / رسالاته / و لعامة المسلمين الحنفاء   و من كان يشك في هذا فليراجع رابط كتابي الأول الذي نشرته بتونس عام 1995 تحت عنوان : ( اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي ) http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=3715&A=62958

أو كتاب ( نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة ، الذي نشر عام 2009 وهو موجود في الأسواق )

أو مدونتي الأولى التي أنشأتها في شهر مارس من عام 2008 تحت عنوان :
/
و فيما يلي روابط مدوناتي التي أنشأتها جميعا في عهد المستبد الأعظم و جوبهت بسببها : سجنا و ملاحقة أمنية و طردا تعسفيا من وظيفتي ..لمدة تزيد عن عشرين 20سنة ...؟




بعث دولة التوحيد في العالم الإسلامي هي الرد الوحيد على كل أعداء الإسلام ؟ إن دولة التوحيد وحدها القادرة على رد كيد الأعداء في نحورهم و قتل اليهود المجرمين و الصهاينة المعتدين - أعداء الإنسانية - و ليس تركيا أو إيران أو حماس أو القاعدة ... أو الحكومات العربية المتخلفة...؟؟؟ لأن جميع هؤلاء "علمانيون قطريون" لا تحكم أفعالهم آيات القرآن الكريم و قوانينه الفطرية المجسدة لكل تطلعات الإنسانية في الأخوة و التضامن و التعاون .. و الإنتصار للحق ؟؟ لا حل لنصرة المسلمين و المسلمات و المستضعفين في الأرض و وراثة الأرض ... و التمكين لشريعة الله في الأرض و تحقيق السعادة و الإستقرار في الدنيا و نيل رضوان الله في الآخرة ... ؟ إلا بالسعي الجاد لإقامة دولة التوحيد، المشكلة من" الولايات الإسلامية المتحدة" و تطبيق قوانين القرآن ... في جميع مجالات الحياة ....؟ فأين أنتم يا جنود الله – جنود الإسلام – في تونس و في العالم ... لأخذ المبادرة من حكومات عربية لقيطة جعلت شعوبنا الإسلامية نهبا لكل من هب و دب ..؟ راجع تفصيل ذلك في : Islam3mille.blogspot.com http://www.elaphblog.com/islam3000 http://www.elaphblog.com/daawatalhak http://www.elaphblog.com/islamonegod http://as7ab.maktoob.com/welcome.htm

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

عروس البحر بين الحقيقة و الخيال ؟!

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟