الأم السمراء تجمع جميع أهالي منزل بورقيبة و التونسيين ؟!!

 الأم السمراء تجمع جميع أهالي منزل بورقيبة و التونسيين  ؟!!

في سابقة فريدة من نوعها صنعت جمعية النهوض بالإعلام الحدث يوم 1 ماي 2014 بنادي إطارت الفولاذ. في إطار الاحتفال بمرور عامين على إصدار أول عدد من مجلة صوت منزل بورقيبة و عرض أول لشريط" الأم السمراء " إنتاج جمعية النهوض بالإعلام بمساهمة دار الثقافة بيرم التونسي بطولة شيماء الجميعي سيناريو و إخراج محمد بن نصر تصوير بدر الدين الشلغومي و هيثم البرقاوي مونتاج وسيم القبطني .
البداية كانت مع توافد اعداد كبيرة من الضيوف من منزل بورقيبة و من خارجها ( بنزرت منزل جميل تونس ماطر ...) . انطلقت التظاهرة باستقبال المدعويين و بعرض الفيلم في أجواء مؤثرة جدا اختلطت فيها الدموع بالفرحة ..دموع تأثرت بسيناريو الفيلم و فرحت بانجاز منزلي ارتقى و لو بقليل بالمشهد الإعلامي / الثقافي في منزل بورقيبة .
نجاح الحدث صنعه أيضا حضور كثيف من أحزاب و منظمات و جمعيات و عائلات و شباب ..
أتوا كي يشاركونا الفرحة و يعلنون انهم للثقافة مساندون و لكل عمل حر محايد متتبعون و لكل محاولة منزلية هم مشجعون.
من اليمين و من اليسار تقاسموا القاعة .اندثرت الاختلافات و الخلافات ..كيف لا و منزل بورقيبة تجمعهم و تناديهم من خلال الفيلم و تقول لهم " جمعتكم اليوم باش نوصيكم على مرا في نص ثنية العين سود و اليد مخضبة محنية شعرها ليل سابح مع نجمة قطبية " .
كيف لا يتحقق الاتفاق و تذوب الاختلافات على أم اسمها " منزل بورقيبة " .
بعد الفيلم قامت جمعية النهوض بالإعلام بتكريم عدد من المتقاعدين و هم السيدة جمعة بن حسين ( دار المسنين) السيد نجيب الجميلي ( بلدية منزل بورقيبة) و السيد **حسن بن سعيد **( دار الثقافة ) .
كي يتحول المشهد إلى احتفال بحضور مميز لأبناء العشيرة البحرية الذين أرادوا إلا أن يشاركونا الحدث خلال الاحتفال بعيد ميلاد المجلة
شكرا .....كلمة لن تفي بالمعنى لكننا نقولها من القلب إلى القلب إلى كل من حضر و تكبد مشاق السير و الحضور رغم بعد المكان .
فرحتنا كانت اكبر بحضوركم .بارك الله فيكم .




























































تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

عروس البحر بين الحقيقة و الخيال ؟!

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟