المؤمن/المؤمنة كشجرة طيبة أصلها ثابت و فرعها في السماء تؤتي ثمارها كل حين : أية علاقة نريد بين الرجل و المرأة في تونس الثورة على مجلة الأحوال الشخصية ؟

المؤمن/المؤمنة كشجرة طيبة أصلها ثابت و فرعها في السماء تؤتي ثمارها كل حين : 
أية علاقة نريد بين الرجل و المرأة في تونس الثورة على مجلة الأحوال الشخصية ؟ !



قد تتمتعين بالجنس و الأكل و الشرب مع خبيث مثلك فصل روحه و سلوكه و أقواله ..مثلك عن روح الله و أمره المنزل في التوراة و الانجيل و القرآن ... مثلما تتمتع وتأكل الأنعام ...لكن مطلقا لن تستطيعي تحقيق المتعة التي أحياها أنا الحنيف المسلم لما أمارس الجنس مع طيبة مثلي تأتمر بأمر الله و ترتبط روحها بروح الله ما يجعلها حية يانعة خضراء طيبة أبد الدهر ..مثلي ...ما يجعلنا حين ننصهر ببعضنا بعضا نرتقي روحيا إلى أعلى درجات الرقي الروحي لالتقاء روحينا بعد فراق منذ أن فصلنا خالقنا عن بعضنا بعضا ..كي لا يستطيع أحدنا أن يعيش بمعزل عن بعضه الآخر ...
فإذا التقينا روحيا و جسديا في هذه الدنيا حققنا أقصى درجات الرقي الروحي باتصالنا ببعضنا البعض و انصهار روحينا في روح واحدة و نفس واحدة خلقنا الله منها في أول الأمر "من نفس واحدة "..في جسدين متكاملين لتحقيق خلافته على الأرض على أحسن الوجوه الممكنة ...
و لذلك تعود النفوس المفترقة ظاهرا عندما ينتهي الكون .. و تزوج هذه النفوس من جديد لبعضها البعض ...فالخبيث يزوج لخبيثة و الطيبات يزوجن للطيبين :
**وإذا النفوس زوجت ( 7 ) سورة التكوير .
*( احشروا الذين ظلموا وأزواجهم ) الصافات : 22
و ستحشرين مع خبيث مثلك يوم القيامة و أحشر أنا مع طيبة مثلي :
( احشروا الذين ظلموا وأزواجهم ) الصافات : 22 .
وهو ما يجعلني أنا الحنيف المسلم ، أغنم متعة لا تضاهي في الحياة الدنيا ... ونعيما مقيما خالدا فيه يوم البعث ...
أما أنت فتتمتعين و تاكلين كما تأكل الأنعام و تتمتع ...يعقبها -المتعة الحيوانية - خلود في قعر جهنم تصلاها مذمومة مدحورة ... إلا إذا تبت في الدنيا و نهجت نهجي ..و كنت لي رفيقة درب في مصارعة أهل الكفر و النفاق و الشقاق ...
فهل أنت متذكرة ..؟


المؤمن/المؤمنة كشجرة طيبة أصلها ثابت و فرعها في السماء تؤتي ثمارها كل حين .. !

Layla Assli  
الله عندما يتحدث عن البشر يشبهه بالنبات قائلا :
وَاللَّهُ أَنبَتَكُم مِّنَ الْأَرْضِ نَبَاتًا (17) ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجًا (18)سورة نوح .؟
 و المؤمن /المؤمنة يشبهما الله عز وجل بالشجرة الطيبة التي أصلها ثابت و فرعها في السماء لأن أرواحهما متصلة بمنبع الحياة وهو الله أما الكافر المتنكر لربوبية الله فهو كالشجرة الخبيثة التي اجتثت عن أصل الحياة /الله فصارت شجرة ميتة و خبيثة ...
ثم إن سياق اللفظتين الخبيثات للخبيثين و الطيبات للطيبين قد ذكرتا بعد الحديث عن المحصنات و هن الزوجات ما يؤكد أن ارتباط المرأة الطيبة بالطيب وارتباط المرأة الخبيثة بالخبيث مثلها هو حديث عن علاقتهما الزوجية و ليس حديثا عن الشجر الذي هو نفسه يخضع لما تخضع له سائر الكائنات لسنن الله في الموت و الحياة ، فلا حياة لشجرة /امرأة دون ارتباط بمنبع الحياة الذي هو الله الذي :
وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ ۖ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (27)سورة آل عمران .
فلاة حياة لأي كائن في الوجود دون خضوع طوعي أو كرهي لسنن الله و علمه !!؟
------------
@
Layla Assli
Layla Assli
كلامك كله جميل ومفهوم ولكن اعيد وأكرر ان الآية لا تتحدث عن الزواج بل تتحدث عن الكلمة اي القول الذي يتلفظ به كل من الذكر والأنثى
اقرأ الآية الكريمة: ﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ (26) يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27)

تعدد الزوجات في تونس بين الواقع و القانون.







 *********

علاقة الزوجين هي أمتن علاقة على وجه الأرض لا حياة حقيقية لزوج دون زوجه ؟
Rada Ghada Saidi@
سؤال لكل المؤمنين : لماذا لم يبعث الهكم رسول إمرأة ؟@

إلهي قد خلق المرأة و الرجل من نفس واحدة ثم قسمهما إلى بعضين ، متكاملين ، لا يحققان وجودهما الحقيقي و لا تستقيم حياتهما إلا بانصهارهما كليا في بعضهما البعض ، فلا قيمة للرجل دون أن تسنده في الحياة امرأة لها نفس خياراته الوجودية ، لذلك قد حرم الله على المؤمن أن يتزوج من غير المؤمنة ، لأن المؤمن باتصاله ذهنيا و روحيا بأمر الله تكون روحه قد حييت بعد موات ، فإن تزوج من مشركة أو ملحدة يكون قد تزوج من روح ميتة يزداد خبثها الجسدي و الروحي بمرور الزمن ، لذلك تستحيل الحياة الهانئة بين مؤمن و مشركة ...
 إن خلق الله آدم أولا ، كأصل للبشر ثم انتزع منه الأنثى انتزاعا ، جعله المسئول الأول عن حياة البعضين الذين يمثلان كيانا واحدا في واقع الحياة ، لذلك خوطب آدم أولا بالسكن في الجنة قيادة و تنظيما لا تشريفا :
( وقلنا يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغدا حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين ( 35 ) فأخرجهما مما كانا فيه وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين ( 36 ) ) سورة البقرة .

فالخطاب الرباني عندما يوجه إلى آدم الذي انفصل إلى نصفين/بعضين " بعضكما من بعض " يكون بالضرورة قد وجه نفس الخطاب إلى بعضه الآخر ، فالذكر و الأنثى بعض لبعض و إن لم يشعرا خدم ...
 لذلك كانت رسالات الله يذكر بها الله عن طريق الرجل و تسنده في تبليغها نصفه الآخر المتمثل في المرأة بشرط أن تكون هذه المرأة قد اختارت الايمان بما آمن به زوجها / بعضها و إلا انفصلا نهائيا عن بعضهما البعض لأن الحياة بين البعض الحي والبعض الميت مستحيلة التحقيق في الصيرورة البشرية ..و هذا ما ترجمته حياة النبي نوح و لوط قبل موتهما متزوجين ... :
 ﴿ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ *وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آَمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ﴾
[ سورة التحريم: 10-11]
علاقة الزوجين هي أمتن علاقة على وجه الأرض

المؤمن و المؤمنة روحا واحدة في جسدين69 متكاملين تحقيقا للتوازن النفسي والجسدي ؟

https://www.facebook.com/islam3000/videos/vb.1184290176/10208196231441866/?type=2&theater&notif_t=video_tag&notif_id=1465472803070289
J’aimeAfficher plus de réactions
Commenter
8 commentaires
Commentaires
Nadia Jahridar Oum Saad
هل تعرف ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻭﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻭﺍﻟﺼﺎﺣﺒﺔ 
ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ : ﺍﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻼﻗﺔ ﺟﺴﻤﻴﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﻭﺍﻷﻧﺜﻰ .. ﺗﺴﻤﻰ ﺍﻷﻧﺜﻰ ﻫﻨﺎ ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ‏) ..
ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ : ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻼﻗﺔ ﺟﺴﻤﻴﺔ ﻭﻳﺘﺮﺍﻓﻖ ﺫﻟﻚ ﺑﺎﻧﺴﺠﺎﻡ ﻓﻜﺮﻱ ﻭﺗﻮﺍﻓﻖ ﻭﺍﻧﺴﺠﺎﻡ ﻭﻣﺤﺒﺔ .. ﺗﺴﻤﻰ ﺍﻷﻧﺜﻰ ‏( ﺯﻭﺟﺔ ‏) ..

ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻧﻮﺡ ‏) ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻟﻮﻁ ‏) ﻭﻟﻢ ﻳﻘﻞ ﺯﻭﺟﺔ .. ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺍﻧﺴﺠﺎﻡ ﻷﻧﻬﻢ ﺃﻧﺒﻴﺎﺀ ﻭﺯﻭﺟﺎﺗﻬﻢ ﻟﻢ ﻳﺆﻣﻨﻮﺍ ..
‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻓﺮﻋﻮﻥ ‏) .. ﻷﻥ ﻓﺮﻋﻮﻥ ﻟﻢ ﻳﺆﻣﻦ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻣﺮﺃﺗﻪ ﺃﻣﻨﺖ ..
ﻭﻗﺎﻝ ‏( ﻭﻗﻠﻨﺎ ﻳﺎ ﺃﺩﻡ ﺍﺳﻜﻦ ﺃﻧﺖ ﻭﺯﻭﺟﻚ ﺍﻟﺠﻨﺔ ‏) ‏( ﻳﺎ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﻗﻞ ﻷﺯﻭﺍﺟﻚ ‏) .. ﺇﺫﺍً ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺗﻮﺍﻓﻖ ﻭﺇﻧﺴﺠﺎﻡ ..
ﻭﻟﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻃﺮﻳﻒ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻳﻘﻮﻝ ‏( ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻣﺮﺃﺗﻲ ﻋﺎﻗﺮﺍً ‏) ﻭﻟﻢ ﻳﻘﻞ ﺯﻭﺟﺘﻲ ﻭﺫﻟﻚ ﻷﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﻤﻞ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺧﻠﻞ ﻓﻜﺮﻱ ﻓﻲ ﻋﻼﻗﺔ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﻣﻊ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺑﺴﺒﺐ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻻﻧﺠﺎﺏ ﻓﻴﺸﻜﻮ ﻫﻤﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻳﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺁﻳﺔ ﺃﺧﺮﻯ ‏( ﻓﺎﺳﺘﺠﺒﻨﺎ ﻟﻪ ﻭﻭﻫﺒﻨﺎ ﻟﻪ ﻳﺤﻴﻰ ﻭﺃﺻﻠﺤﻨﺎ ﻟﻪ ﺯﻭﺟﻪ ‏) ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻣﺮﺃﺗﻪ ﻓﻬﻨﺎ ﺃﺻﺒﺢ ﺍﻟﺘﻔﺎﻫﻢ ﻭﺍﻻﻧﺴﺠﺎﻡ ﻭﺣﻠﺖ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﻻﻧﺠﺎﺏ ...
ﻭﻓﻲ ﻣﻮﻗﻒ ﺁﺧﺮ ﻓﻀﺢ ﺑﻴﺖ ﺃﺑﻮ ﻟﻬﺐ .. ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ‏( ﻭﺍﻣﺮﺃﺗﻪ ﺣﻤﺎﻟﺔ ﺍﻟﺤﻄﺐ ‏) ﻓﻜﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻴﻨﻬﻢ .
ﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻧﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﺍﻟﺠﺴﺪﻳﺔ ﻭﺍﻟﻔﻜﺮﻳﺔ ﺑﻴﻦ ﺷﺮﻳﻜﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﻤﺎﻫﺎ ‏( ﺻﺎﺣﺒﺔ ‏) ﻓﻘﺎﻝ ‏( ﻳﻮﻡ ﻳﻔﺮ ﺍﻟﻤﺮﺀ ﻣﻦ ﺃﺧﻴﻪ ﻭﺃﻣﻪ ﺃﺑﻴﻪ ﻭﺻﺎﺣﺒﺘﻪ ﻭﺑﻨﻴﻪ ‏) ﺃﻱ ﺍﻧﻘﻄﻌﺖ ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﺍﻟﺠﺴﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﺴﺪﻳﺔ ﻭﺍﻟﻔﻜﺮﻳﺔ ..
ﻭﺗﺄﻛﻴﺪﺍً ﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺻﺮﺍﺣﺔ ‏( ﺃﻧﻰ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻪ ﻭﻟﺪ ﻭﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻟﻪ ﺻﺎﺣﺒﺔ ‏) ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﻘﻞ ‏( ﺯﻭﺟﺔ ‏) ﺃﻭ ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ‏) .. ﻭﻫﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻧﻔﻰ ﺃﻱ ﻋﻼﻗﺔ ﺟﺴﺪﻳﺔ ﺃﻭ ﻓﻜﺮﻳﺔ ﻣﻊ ﺍﻟﻄﺮﻑ ﺍﻵﺧﺮ ﻓﻨﻔﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺟﻤﻠﺔَ ﻭﺗﻔﺼﻴﻼ...
ﻓﺴﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻤﺎ ﻳﺸﺮﻛﻮﻥ .....
Fathia Chaib
جازاك الله عنا كل خير و بارك فيك ولك ونفعنا وإياك بما يرضيه اااامين
Layla Assli
مشكور على هذا المنشور ولكن لا علاقة الآية الكريمة بتاتا بالزواج و لا بالأزواج اقصد آية الطيبون والطيبات .
اعتذر على التدخل.
Mohamed Benamor
سنة الله تقضي بأن لا تتزوج الطيبة إلا بطيب مثلها .
إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (23) يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُ
لُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (24) يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ (25) الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ۖ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ۚ أُولَٰئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ ۖ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (26)سورة النور ..
الزواج هو التقاء نصفين أنثى و ذكر تحت سقف بيت الزوجية ، و الزواج هدفه الأساس تحقيق السكينة للبعضين /النصفين ، و هذا يتم بفعل التوادد و التراحم بينهما ، و التوادد و التراحم لن يتم بين ذاتين غير متماهيتين حياة أو موتا ..
و قد قضى الله أن يبعث المؤمن /المؤمنة به بعد موات :
 أَوَمَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا ۚ كَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (122) سورة الأنعام . 
وهو ما يحيل الجسد الميت /الخبيث إلى طيب كله حيوية و نشاط ... 
أما جسد الكافر/ الكافرة فيزداد خبثه بمرور الأيام ... ما يجعل التقاءه بجسد حي ينبض حياة مستحيلا ...لذلك قضت سنة الله في خلقه أن لا تلتقي الخبيثة إلا بخبيث مثلها ...
و أن لا تلتقي الطيبة إلا بطيب مثلها تحقيقا للتكامل و التعاون على خلافة الله في أرضه ..
Layla Assli
كلامك كله جميل ومفهوم ولكن اعيد وأكرر ان الآية لا تتحدث عن الزواج بل تتحدث عن الكلمة اي القول الذي يتلفظ به كل من الذكر والأنثى 
اقرأ الآية الكريمة: ﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ 
وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ (26) يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27)﴾
Répondre
1
10 h
Mohamed Benamor
المؤمن/المؤمنة كشجرة طيبة أصلها ثابت و فرعها في السماء تؤتي ثمارها كل حين .. !

Layla Assli 

الله عندما يتحدث عن البشر يشبهه بالنبات قائلا : 
وَاللَّهُ أَنبَتَكُم مِّنَ الْأَرْضِ نَبَاتًا (17) ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجًا (18)سورة نوح .؟
 و المؤمن /المؤمنة يشبهما الله عز وجل بالشجرة الطيبة التي أصلها ثابت و فرعها في السماء لأن أرواحهما متصلة بمنبع الحياة وهو الله أما الكافر المتنكر لربوبية الله فهو كالشجرة الخبيثة التي اجتثت عن أصل الحياة /الله فصارت شجرة ميتة و خبيثة ...
ثم إن سياق اللفظتين الخبيثات للخبيثين و الطيبات للطيبين قد ذكرتا بعد الحديث عن المحصنات و هن الزوجات ما يؤكد أن ارتباط المرأة الطيبة بالطيب وارتباط المرأة الخبيثة بالخبيث مثلها هو حديث عن علاقتهما الزوجية و ليس حديثا عن الشجر الذي هو نفسه يخضع لما تخضع له سائر الكائنات لسنن الله في الموت و الحياة ، فلا حياة لشجرة /امرأة دون ارتباط بمنبع الحياة الذي هو الله الذي :
وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ ۖ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (27)سورة آل عمران .
فلاة حياة لأي كائن في الوجود دون خضوع طوعي أو كرهي لسنن الله و علمه !!؟
Répondre1 hModifié
Mohamed Benamor
سنة الله تقضي بأن لا تتزوج الطيبة إلا بطيب مثلها https://www.facebook.com/HOUNAFARIBYYOUN3000/photos/a.1611315769132661.1073741828.1609004056030499/1858322894431946/?type=3&theater
‎‎لا للزواج ببورقيبية ، نعم للزواج بسورية ، شامية.‎ avec Rim Cheker Regaya Alaoui et 10 autres personnes‎.
سنة الله تقضي بأن لا تتزوج الطيبة إلا بطيب مثلها .
@Layla Assli@
إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (23) يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (24) يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ (25) الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ۖ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ۚ أُولَٰئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ ۖ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (26)سورة النور ..
 الزواج هو التقاء نصفين أنثى و ذكر تحت سقف بيت الزوجية ، و الزواج هدفه الأساس تحقيق السكينة للبعضين /النصفين ، و هذا يتم بفعل التوادد و التراحم بينهما ، و التوادد و التراحم لن يتم بين ذاتين غير متماهيتين حياة أو موتا ..
و قد قضى الله أن يبعث المؤمن /المؤمنة به بعد موات :
أَوَمَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا ۚ كَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (122) سورة الأنعام .
وهو ما يحيل الجسد الميت /الخبيث إلى طيب كله حيوية و نشاط ...
 أما جسد الكافر/ الكافرة فيزداد خبثه بمرور الأيام ... ما يجعل التقاءه بجسد حي ينبض حياة مستحيلا ...لذلك قضت سنة الله في خلقه أن لا تلتقي الخبيثة إلا بخبيث مثلها ...
 و أن لا تلتقي الطيبة إلا بطيب مثلها تحقيقا للتكامل و التعاون على خلافة الله في أرضه ..
***********
Layla Assli
 مشكور على هذا المنشور ولكن لا علاقة الآية الكريمة بتاتا بالزواج و لا بالأزواج اقصد آية الطيبون والطيبات .
اعتذر على التدخل.
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10211550683781078&set=a.1085055324980.2013771.1184290176&type=3&theater
--------------
Mohamed Benamor
المؤمن/المؤمنة كشجرة طيبة أصلها ثابت و فرعها في السماء تؤتي ثمارها كل حين .. !

Layla Assli 

الله عندما يتحدث عن البشر يشبهه بالنبات قائلا : 
وَاللَّهُ أَنبَتَكُم مِّنَ الْأَرْضِ نَبَاتًا (17) ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجًا (18)سورة نوح .؟
 و المؤمن /المؤمنة يشبهما الله عز وجل بالشجرة الطيبة التي أصلها ثابت و فرعها في السماء لأن أرواحهما متصلة بمنبع الحياة وهو الله أما الكافر المتنكر لربوبية الله فهو كالشجرة الخبيثة التي اجتثت عن أصل الحياة /الله فصارت شجرة ميتة و خبيثة ...
ثم إن سياق اللفظتين الخبيثات للخبيثين و الطيبات للطيبين قد ذكرتا بعد الحديث عن المحصنات و هن الزوجات ما يؤكد أن ارتباط المرأة الطيبة بالطيب وارتباط المرأة الخبيثة بالخبيث مثلها هو حديث عن علاقتهما الزوجية و ليس حديثا عن الشجر الذي هو نفسه يخضع لما تخضع له سائر الكائنات لسنن الله في الموت و الحياة ، فلا حياة لشجرة /امرأة دون ارتباط بمنبع الحياة الذي هو الله الذي :
وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ ۖ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (27)سورة آل عمران .
فلاة حياة لأي كائن في الوجود دون خضوع طوعي أو كرهي لسنن الله و علمه !!؟
------------
@
Layla Assli
Layla Assli
كلامك كله جميل ومفهوم ولكن اعيد وأكرر ان الآية لا تتحدث عن الزواج بل تتحدث عن الكلمة اي القول الذي يتلفظ به كل من الذكر والأنثى 
اقرأ الآية الكريمة: ﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ (26) يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27)
Répondre
1
1 h
Mohamed Benamor
المؤمن/المؤمنة كشجرة طيبة أصلها ثابت و فرعها في السماء تؤتي ثمارها كل حين :

أية علاقة نريد بين الرجل و المرأة في تونس الثورة على مجلة الأحوال الشخصية ؟ !

قد تتمتعين بالجنس و الأكل و الشرب مع خبيث مثلك فصل روحه و سلوكه و أقواله ..مثلك عن روح الله و أمره المنزل في التوراة و الانجيل و القرآن ... مثلما تتمتع وتأكل الأنعام ...لكن مطلقا لن تستطيعي تحقيق المتعة التي أحياها أنا الحنيف المسلم لما أمارس الجنس مع طيبة مثلي تأتمر بأمر الله و ترتبط روحها بروح الله ما يجعلها حية يانعة خضراء طيبة أبد الدهر ..مثلي ...ما يجعلنا حين ننصهر ببعضنا بعضا نرتقي روحيا إلى أعلى درجات الرقي الروحي لالتقاء روحينا بعد فراق منذ أن فصلنا خالقنا عن بعضنا بعضا ..كي لا يستطيع أحدنا أن يعيش بمعزل عن بعضه الآخر ...
فإذا التقينا روحيا و جسديا في هذه الدنيا حققنا أقصى درجات الرقي الروحي باتصالنا ببعضنا البعض و انصهار روحينا في روح واحدة و نفس واحدة خلقنا الله منها في أول الأمر "من نفس واحدة "..في جسدين متكاملين لتحقيق خلافته على الأرض على أحسن الوجوه الممكنة ...
و لذلك تعود النفوس المفترقة ظاهرا عندما ينتهي الكون .. و تزوج هذه النفوس من جديد لبعضها البعض ...فالخبيث يزوج لخبيثة و الطيبات يزوجن للطيبين :
**وإذا النفوس زوجت ( 7 ) سورة التكوير .
*( احشروا الذين ظلموا وأزواجهم ) الصافات : 22 
و ستحشرين مع خبيث مثلك يوم القيامة و أحشر أنا مع طيبة مثلي :
( احشروا الذين ظلموا وأزواجهم ) الصافات : 22 .
وهو ما يجعلني أنا الحنيف المسلم ، أغنم متعة لا تضاهي في الحياة الدنيا ... ونعيما مقيما خالدا فيه يوم البعث ...
أما أنت فتتمتعين و تاكلين كما تأكل الأنعام و تتمتع ...يعقبها -المتعة الحيوانية - خلود في قعر جهنم تصلاها مذمومة مدحورة ... إلا إذا تبت في الدنيا و نهجت نهجي ..و كنت لي رفيقة درب في مصارعة أهل الكفر و النفاق و الشقاق ... 
فهل أنت متذكرة ..؟
https://www.facebook.com/100005473278288/videos/531262727066165/?fref=mentions

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=307114076312544&set=gm.308815316129806&type=3&theater
Darathakafa Alansari avec Jamila Chelly et 26 autres personnes à ‎مجلة الأحوال الشخصية اسقاطها واجب على مجلس نواب شعب مسلم :‎‎‎.
7 août 2016
خطاب القلب إلى امرأة تونسية حرة .. بمناسبة الذكرى الستون لصدور مجلة الأحوال الشخصية ؟
 أية إمرأة تونسية نريد بعد ستين سنة من تسويد مجلة الأحوال الشخصية ؟
خطاب القلب إلى امرأة تونسية حرة بمناسبة الذكرى الستون لصدور مجلة الأحوال الشخصية ؟
التمسك بأهداب السنة النبوية المحمدية المفرقة بين رسل الله و بين جميع كتبه المنزلة ، برهان قوي على تكذيب آيات الله البينات و اتباع ما وجدنا عليه آباءنا من الضلال المبين ...!!


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

النخبة المستعلية على قيم شعبها و قوانينه لا بد أن تحاكم و تعدم أو تنفى م...