مظلمة ؟!!



بعث دولة التوحيد في العالم الإسلامي
هي الرد الوحيد على كل أعداء الإسلام ؟

إن دولة التوحيد وحدها القادرة على رد كيد الأعداء في نحورهم و قتل اليهود المجرمين و الصهاينة المعتدين - أعداء الإنسانية - و ليس تركيا أو إيران أو حماس أو القاعدة ... أو الحكومات العربية المتخلفة...؟؟؟ لأن جميع هؤلاء "علمانيون قطريون" لا تحكم أفعالهم آيات القرآن الكريم و قوانينه الفطرية المجسدة لكل تطلعات الإنسانية في الأخوة و التضامن و التعاون .. و الإنتصار للحق ؟؟
لا حل لنصرة المسلمين و المسلمات و المستضعفين في الأرض و وراثة الأرض ... و التمكين لشريعة الله في الأرض و تحقيق السعادة و الإستقرار في الدنيا و نيل رضوان الله في الآخرة ... ؟ إلا بالسعي الجاد لإقامة دولة التوحيد، المشكلة من" الولايات الإسلامية المتحدة" و تطبيق قوانين القرآن ... في جميع مجالات الحياة ....؟
فأين أنتم يا جنود الله – جنود الإسلام – في تونس و في العالم ... لأخذ المبادرة من حكومات عربية لقيطة جعلت شعوبنا الإسلامية نهبا لكل من هب و دب ..؟

راجع تفصيل ذلك في :
Islam3mille.blogspot.com
http://www.elaphblog.com/islam3000
http://www.elaphblog.com/daawatalhak
http://www.elaphblog.com/islamonegod
http://as7ab.maktoob.com/welcome.htm

=======================
🔴 تسريب صوتي للرئيس
التونسي الراحل #السبسي مع رئيس الوزراء حينها حمادي الجبالي يقول فيه بأن المرشح #نبيل_القروي
فاسد وتدعمه دول خارجية للوصول للسلطة ويدعو حركة النهضة للحذر منه.





فيصل حسن
أنت مواصل في غيك بنشر الجهل و النفاق و الكفر بما أنزل الله :قَدْ كَانَتْ لَكُمْ
أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ
إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا
بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا
حَتَّىٰ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ إِلَّا قَوْلَ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ
لَأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ وَمَا أَمْلِكُ لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ ۖ رَبَّنَا
عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ
/4 الممتحنة


بحكم إيمانه بالبند
الأول من الدستور يؤمل أن يطهر الرئيس ق.سعيد قوانيننا بناء على معايير إسلامنا
.
استحالة أن تزدهر دولة انتظمت مؤسساتها على غير القوانين
المستنبطة من عقيدتها الشعبية :
انتخبت سعيد في آخر لحظة..لماذا؟
بحكم ايمانه بالبند
الأول من الدستور يؤمل أن يطهر الرئيس ق.سعيد قوانيننا بناء على معايير إسلامنا
.
=========
يا من تخطّوا كل الصّعاب، بل آثروا الموت من أجل الحياة،
لننطلق معا على بركة الله تعالى الذي نعبده وحده ولا
نستعيـــــــــن سواه لننطلق بإرادة
خالصة صادقة ثابتة في صنع تاريخ جديد تحت الشعار الذي إخترتموه بأنفسكم
الشّعب يريد
قيس سعيّد
https://www.facebook.com/HOUNAFARABBANYOUN3000/videos/515847489177459/

البيان الانتخابي للمرشح قيس سعيد:
بيان إلى الشعب
التونسي
إنّني أتوجّه إليكم
مخاطبا كلّ الشعب التونسي نساءا ورجالا، كهولا وشبابا ِ، شيوخا وأطفالا، في تونس
وخارج حدود هذا الوطن العزيز.
https://www.facebook.com/islam3000/posts/10217810775519459

@@جوهر بن
مبارك
@@:
دولتنا
ليست في حاجة لانتخاب سلطة تشريعية بطريقة مباشرة بل في حاجة لاستنباط قوانين
وضعية بناء على حدود الله و أمره البين من قبل خبراء مؤمنين

.
===============

عار على الثوار أن يتركوا تونسيا واحدا ينتخب رئيس عصابة متخصص في تبييض الأموال و
التهرب الجبائي و التشكيك في عقيدة الأمة التونسية .
انتخبت سعيد في آخر لحظة..لماذا؟

==================

البيان الانتخابي للمرشح
قيس سعيد:
بيان إلى الشعب
التونسي
إنّني أتوجّه
إليكم مخاطبا كلّ الشعب التونسي نساءا ورجالا، كهولا وشبابا ِ، شيوخا وأطفالا، في
تونس وخارج حدود هذا الوطن العزيز.
https://www.facebook.com/islam3000/posts/10217810775519459







كتب المفكر
التونسي والاستاذ الجامعي الدكتورعبد اللطيف هرماسي مقال متميز حلل فيه اسباب صعود
الاستاذ قيس سعيد الى دور الثاني مقترحا خطة طريق لانقاذ الانتقال والمسار
الديمقراطي تحت عنوان : صعـود قيس سعيّـد فرصة لإصلاح المسار الديمقـراطي ، قائلا
:
شكّل صعود
قيس سعيّـد مفاجأة أو حدثا غير مرغوب فيه لدى القسم الأعظم من محترفي السياسـة ومن
يعيشون منها وبها،
إذ جاءت به
ثورة صناديق الاقتراع ضدّ من حسبوها خزانا يتقاسمـون غنائمه. وبالنسبة لنا فهو
يمثّل فرصة أو إمكانية لإعطاء نفس جديد للحراك الثوري الذي تاه بعد 2011 في معارك
إيديولوجيّـة إقصائية أو وُظّف لغايات هيمنيّة، وكذلك لوضع المسار الانتقالي نحو
الديمقراطيّـة على السكّة المناسبة له.




نشير في
البداية إلى أنّ هذا النجاح الانتخابي والذي سيتعزّز بالتأكيد خلال الدورة الثانية
للرئاسيّـة يبعث رسالة متعددة المعاني ومنها على وجه التخصيص:
أنّ قسما
لا بأس به من الشعب التونسي لم يستسلم أمام تدهور أوضاعه المعيشيّة وتحوّل حياته
اليوم إلى معاناة متواصلة، ولكنه فقد الأمل في إمكان تدارك ما لحق به في ظلّ
المنظومة التي تحكم البلاد منذ 2011 بتركيبات سياسية-حزبيّة مختلفة ولكن بنفس
الممارسات الزبائنيّة التي لا تخدم سوى المصالح الفرديّة والفئوية للعصبيات
الحاكمة، لذلك جاء التّصويت له عقابا لمجمل مكوّنات المنظومة المسؤولة مباشرة عن
الأداء الكارثي والنتائج المخيّبة سواء في مجال التنمية أو في التشغيل أو في ملف
العدالة الاجتماعية ومن ضمنها العدالة الجبائية أو في التعاطي مع ظاهرة الفساد. بل
أنّ ردّ الفعل العقابي تجاوز المنظومة الحاكمة ليطال سائر المشاركين في المنظومة
السياسيّـة الراهنة، ومن ضمنهم أحزاب المعارضة التي أصاب الغرور أغلبها ورفضت
النظر في أخطائها وعجزت عن لجم نرجسيات زعمائها وتوحيد صفوفها.




ومن معاني
هذه الرسالة أيضا أنّ هذا التّصويت –الذي لم يكن شبابيّا فقط- بل شارك فيه كبار
السنّ مثلنا، ولم يأت من صفوف الرافضين جذريّا للنّسق السياسي الحالي فقط بل كذلك
من المثقّفين وأصحاب الشهائد ومن المنتمين إلى الأحزاب الوسطيّة وغيرهم ممن كان
لديهم بصيص من الأمل في أن يتمّ فعل شيء ما بالضغط على أهل الحكم قبل أن يداخلهم
اليأس من إمكانية التعويل عليهم.




قلت هذا
التصويت كان لفائدة مترشح يرمز إلى المبدئيّـة في اتخاذ المواقف، وإلى نظافة اليد،
وإلى الاستقامة والتعفّف فضلا عن صفته كمثقّف عبّر طيلة سنوات بأسلوبه غير المألوف
وأفكاره اللانمطيّة عن اتّجاهات التيّار الراديكالي الذي يعتمل في صفوف شباب
الثورة، واستطاع أن يستقطب كتلة شعبية وضعت ثقتها فيه رغم عدم معرفة أغلبها بعناصر
مشروعه وحيثيات مقترحاته، ولكنها اعتبرت أنه يمثّلها بصورة ما ويستبطن معاناتها
وينطق إجمالا عن تطلّعاتها، ومن المؤكّد أنّ قطاعات متفاوتة الوزن من المصوّتين له
وجدت نفسها في نقده لاستقالة الدولة عن دورها الإنمائي والاجتماعي أو في دعوته
لديمقراطية قاعديّـة، أو في رفقه بالمال العام وخوض لحملته بوسائل بسيطة ودون بهرج
مكلف، كما نقدّر أنّ جزءا كبيرا ممّن صوّتوا له وجدوا فيه من يعبّر بلغة العصر عن
خياراته القيمية وتحفظاته على مطالب النخبة الحداثويّة بالتوسّع في الحريات
الفردية وتوسيع مجال حقوق الأقليات ومفهوم الحق في الحياة إلى الحدّ الذي يهدر
حقوق أغلبيّة التونسيين الرافضة لانتهاك مقدّساتها والتساهل مع كبار المجرمين باسم
احترام حقوق الإنسـان.




وعلاوة عن
دور هذه الدلالات الرمزية في ترجيح كفّة المرشّح للرئاسة الأستاذ قيس سعيّـد فإنّ
انتصاره يبعث برسالة لمكوّنات الطيف الديمقراطي والتقدمي كافة، وسطيّة كانت أم
يساريّة، وثوريّة أم إصلاحيّـة، رسالة فحواها أنّه ثمّة فرصة وإمكانية لتحقيق
التفاعل وإقامة الجسور بين أطروحات ورؤى اعتُبرت إلى حدّ اليوم غير قابلة
للالتقاء؛ ولعلّ قيس سعيّد يمثّل إحدى حالات المثقّف والسياسي الذي يرفض أن يكون
حبيس منظومة إيديولوجيّـة كليانيّـة منغلقة على حقائقها المزعومة. هو مثقّف لا
نمطيّ، يرفض التبعيّة والكسل الفكري ولا يضيره أن يجمع بين مواقف ومقترحات مستوحاة
من مرجعيات مختلفة اشتراكية وليبراليّة وإسلامية وعروبية ووطنيّة تونسيّـة ! لقد
سبق لنا في تجربة الاشتراكي التقدّمي ثمّ الديمقراطي التقدّمي أن حاولنا شيئا من
هذا القبيل، وعانينا من التحجّر الفكري والتعصّب الإيديولوجي لممثّلي هذه
التيّارات التي رمتنا بالتلفيق ونحن نروم التوليف.




وعودة إلى
طروحات قيس سعيد والنواة المتحلّقة حوله: أين الضّرر إذا كان كلّ هذا مطروحا
للحوار الذي يثري ويبني والذي نأمل أن يُفضي إلى إيجاد مساحة مشتركة يلتقي فيها من
هم حريصون على إنقاذ البلاد من أزمتها وإخراجها من الورطة التي أوقعتها فيها
سياسات أنانية ولا مسؤولـة؟




نقـدّر
ونأمل أن تكون الثقة التي حازها قيس سعيّد والمدعوّة لأن يتسع نطاقها فرصة لا تجوز
إضاعتها لانخراط القوى المؤمنة بضرورة انتهاج سياسة لفائدة الشعب في حوار تفاعلي
واسع يسمح بإيجاد قواسم مشتركة حول طرق تحقيق أهداف الثورة التي لم تنجز. وفيما
يلي نقترح ثلاثة محاور لهذا الحوار مع أنه يمكن أن يشمل غيرها:




• أولا:
تقييـم شجاع لأداء المنظومة السياسيّـة التي تدير الشأن التونسي منذ 2011 وبالتالي
إعادة النظر في مسلّمات مقولة الانتقال الديمقراطي لا لرفضها وإنما لبيان أوجه
القصور والخلل فيها وفي مقدّمتها تجاهل البعد التنموي –ولا أقول الاجتماعي فقط-
للانتقال، وتجاهل مشكل الفساد الذي رفضت قيادتا حركة النهضة وحزب النداء الانخراط
في محاربته.




لقد تمّ
الترويج من قبل أطراف داخليّة وقوى خارجيّة بأنّ المنظومة الديمقراطيّـة التعدديّة
التي تؤطّر الحياة السياسيّـة وقواعد الحكم منذ قيام المجلس الوطني التأسيسي كفيلة
ليس فقط بتجاوز مرحلة دكتاتورية الحزب الواحد وشخصنة الحكم، وتمكين الرئيس من
وسائل الاستبداد، وإنّما كذلك بإيجاد الحلول لباقي مشاكل تونس ومعالجة العوامل
التي أدت إلى الثورة. كانت تلك خدعة أو انخداعا، لا يهمّ، وسرعان ما أصبحت ستارا
لتوجّه ليبرالي من نوع جديد ينظّر للتنقيص من الدور الاقتصادي والاجتماعي للدولة
وتركه للمبادرات الحرة لمكوّنات المجتمع الأهلي (أو المدني). نعم جاء مسار الانتقال
الديمقراطي مكرّسا لحلم الحرية ومؤسّسا لقواعدها الدستوريّة، ولكن لا شيء غير ذلك.
بقيت معاناة الأغلبيّة الشعبية على حالها، لا بل استفحلت في كلّ المجالات بما في
ذلك انهيار المقدرة الشرائية وتدهور حال الخدمات والمرافق العموميّة، بالإضافة إلى
استمرار إنتاج بطالة أصحاب الشهائد. ما حصل كان استنباتا لصيغ وآليات اشتغال
الديمقراطية الليبرالية الغربيّة في تربة تونسية مخالفة تماما لما عليه بلدان
وحضارة المنشأ تربة يرتع فيها المستفيدون من النظام السابق من بيروقراطيين مرتشين
وأثرياء مترفين أو فاسدين، ومهرّبين مفسدين، ومضاربين مستكرشين. تربة يصعب فيها
فرض سلطان القانون وتعشّش فيها ثقافة ميّالة إلى تبرير هذه الممارسات أو الاستسلام
إليها. وممّا زاد الطين بلّة أنّ من أتوا إلى الحكم من السّجون والمنافي أو
الإقامات الجبريّة انخرطوا منذ اليوم الأول في لعبة الصراع الضّاري على السلطة،
مستهدفين من دافع عن حقوقهم طيلة محنتهم، ومخيّرين إثر ذلك التموقع في أجهزة
الدولة ولو بالعمل مع عديمي الكفاءة، ثمّ انخرطوا في تفاهمات مع زعامة حزب النداء
وتوافقات أشركوا فيها «سياسيين» طارئين معروفين بالفساد وعمّروا أحزابهم بمرتزقة
السّياسـة؛ كلّ ذلك في تناس للوعود الانتخابية بالعمل من أجل النفع العام وفي
تعارض مع ما كان يُنتظر منهم من الانتصار لقيم النظافة والاستقامة و«الأمر
بالمعروف والنهي عن المنكـر».




وفي
المحصّلة فإنّ المسار الذي انطلق مبشّرا بديمقراطيّة فاضلة ومستقبل أفضل تمخّض عن
منظومة ديمقراطيّة فاسدة، منظومة تتطلب العلاج والإصلاح، وهو أمر يصعب تحقيقه
باعتماد آلياتها التقليدية. فمن أجل وضع حدّ لتخريب الديمقراطيّة كما حصل في أعمال
مجلس النواب الذي صادق على قانون المصالحة الإداريّـة –سيّء الذّكر- والذي رفض
مشاريع فصول اقترحتها حكومة الشاهد في قانون المالية لسنة 2018 لغاية الحدّ من
التّفصّي الجبائي والفساد المالي، ومن أجل وضع حدّ لتغوّل وتهوّر قنوات إعلاميّة
تخدم اللوبيات المشبوهة وتحترف التضليل، ومن أجل إيجاد وسائل ناجعة للضغط على
الحكومات وإلزام أجهزة الرقابة المالية والجبائيّـة والتجاريّة بالقيام بواجبها،
سيكون من الضّروريّ إيجاد سلطات مضادة قادرة على التحرّك، ونحن لا ندّعي أنّ لدينا
مقترحا محدّدا في ذلك ولكننا ندعو إلى مناقشة فكرة الديمقراطية القاعديّة أو بناء
نظام حكم يقلب الهرميّة انطلاقا من المجالس المحليّة كما ينادي بذلك الأستاذ قيس
سعيّـد. على أننا لا نرى فيها حلا سحريّا بل هي فقط إحدى الصّيغ التي يمكن النظر
في مدى قدرتها على معالجة تشوّهات المنظومة السياسية وفي انعكاساتها على بناء
الدولة ووحدتها وقيامها بوظائفها، وربما كانت فائدتها تكمن في دفع كلّ الضمائر
الحية إلى البحث عن حلّ ناجع وواقعي لهذه المعضلة.




ثمّة لا
محالة موروث إيديولوجي معاد لهذه الفكرة، موروث لا يتأتّى من تقليد الدولة
الوطنيّة الذي قام على المركزية القصوى وحسب، وإنّما كذلك من صلب اليسار الماركسي
الذي يستعيد النظرية والممارسة اللينينيّة والستالينية القائمة على مركزة القرار
داخل الحزب والدولة، ومعلوم أنّ هذا التوجّه داخل التيّار الاشتراكي العالمي كانت
له الغلبة على دعاة الديمقراطيّة المجالسيّة وهي التي تمثّل على ما نظنّ إحدى
مرجعيات قيس سعيّـد والنواة المحيطة به.




رغم ذلك
نرى إمكانية العودة إلى مناقشة هذا التصوّر في ضوء تجربة ما سُميّ بالديمقراطية
الاشتراكية وتجربة الديمقراطية الليبرالية التمثيليّة وتجارب الحكم المحلي. ونحن
لا نؤمن بأنّ أيّا من هذه الصّيغ يتمتّع بفضيلة مطلقة، ونقدّر أنّ أيّ شكل من
الإدارة الديمقراطية يمكن أن يبوء بالفشل إذا لم تتوفّر شروط إنجاحه، ومن بينها مستوى
الوعي والتشبّع بالحسّ المدني، ورسوخ الثقافة الديمقراطيّة في صفوف المنتخِبين
والمنتخَبين، ولعلّ التجارب السلبيّة التي مرّت بها عدة بلديات منذ انتخاب مجالسها
سنة 2019 مصداق لذلك. أمّا عن التجربة البرلمانيّـة فحدّث ولا حرج، إذ رأينا
التزكيات تزوّر أو تُشترى، والأصوات تُباع في سوق السياسة، بل رأينا نوّاب بعض
الكتل يتمّ شراؤهم كرؤوس الغنم أو يتحوّلون من كتلة إلى أخرى لأغراض نفعيّة
وحسابات فيما شاعت تسميته بـ«السياحة الحزبيّـة»، وهولا يعدو أن يكون ارتزاقا
سياسيّـا.




• ثانيـا:
لا يمكن لإصلاح المنظومة السياسية المتحكّمة في اقتراح التشريعات والمصادقة عليها
وفي رسم السياسات وتنفيذها أن ينجح فقط بإرساء الآليات المطلوبة للحكم وتكريس
إرادة الناخبين، إذ لا بدّ لذلك من أخلقة الممارسة السياسيّة وترسيخ جملة من القيم
والمحاسبة الصارمة على مدى الالتزام بها، ومن بينها نظافة اليد والنزاهة وإعلاء
الصالح العام ونبذ عقلية الإقصاء وترويج الشائعات والحكم بناء عليها. وغير ذلك من
أساليب ترذيل الحياة السياسيّـة ودفع الرأي العام إلى إدانة مجمل النخب السياسية
والحكم على جميع الأحزاب. وإذا ما تحققت خطوات على هذا الدرب فسننجح في الحدّ من
الفساد والتقليل من ظاهرة الزبائنيّة سبيلا للترشّح ولتقلّد المسؤوليات والمناصب،
وسنحوّل التوافق من تواطؤ الأحزاب الحاكمة لخدمة مصالحها الضيّقة إلى آلية وإطار
يجمع أكثر ما يمكن من الأطراف لخدمة المجموعة الوطنيّة بأسرهـا.
لكن وبما
أنّ التذكير بالقيم النبيلة والتربية عليها لا يكفيان لوحدهما، وبما أنّ الفساد
يضرب كلّ مفاصل المجتمع والدولة وأنّ شرّه قد عمّ وخرّب سائر القطاعات، فسيكون من
الضروري الدفع في أقرب وقت بمبادرة تشريعية لإقرار وتطبيق قاعدة «من أين لك هذا؟»
.




• ثالثا:
المراجعة النقدية للمسلّمات الحداثويّـة، فهذه ليست عندنا سوى استنساخ للقيم
الفردانيّة السائدة في مجتمعات غربيّة مختلفة عن مجتمعنا من حيث النسيج الاجتماعي
والثقافي. ومع التأكيد على مواصلة الانفتاح على كلّ إيجابيات الفكر والثقافة
الغربيين والإفادة من عوامل قوّة المجتمعات الغربيّة، فانه من الأفضل لنا البحث عن
صيغ للتّعامل المرن والأصيل مع المبادئ الكونيّة للحرية والمساواة بحيث يجري
تنزيلها على السياق التونسي بمعطياته المعروفة، وعدم التعسّف في فرضها على مجتمع
يرفض أكثر من نصفه –بما في ذلك نساؤه- المساس بقانون الإرث، كما ترفض غالبيته
الساحقة التساهل مع مرتكبي الجرائم البشعة وإلغاء عقوبة الإعدام أو الإحجام عن
تطبيقها بتعلّة احترام مبدإ الحقّ في الحياة أو خضوعا لضغوط بعض الأوساط
الغربيّـة.




في كلّ هذا
لا يقتصر الشأن على مراجعات للفكر السياسي والإيديولوجيات ولا على الدعوات
الأخلاقيّة، فهذه ليست سوى مقدّمات أو أعمال موازية لمبادرات سياسيّـة يمكن أن
يتّفق عليها طيف ديمقراطي تقدمي واسع – إذا توفّرت في مكوّناته روح المسؤولية -
كما يمكن أن يساهم فيها قيس سعيّد أو أن يقودها إذا ما نجح في الوصول إلى رئاسة
الجمهوريـة، وذلك بمقتضى الصلاحيات التي يخوّلها له الدستور. ويبقى أنّ هذا المسعى
لإصلاح المسار الانتقالي نحو الديمقراطية وربطه بتحقيق المطالب الشعبيّة وأهداف
الثورة يمثّل تحدّيا حقيقيا، وأنّ نجاحه مشروط في ظلّ المعطيات الحالية بتوفّر سند
قويّ داخل التركيبة المنتظرة لمجلس النواب الجديد. إذا ما حصل ذلك سنكون أمام
مرحلة جديدة من مراحل الانتقال، وربّما أمام مسار ثوري جديد، ولكن علينا أن ننتظر
لنـرى.




66

======

البيان الانتخابي للمرشح قيس سعيد:




بيان إلى
الشعب التونسي




إنّني
أتوجّه إليكم مخاطبا كلّ الشعب التونسي نساءا ورجالا، كهولا وشبابا ِ، شيوخا
وأطفالا، في تونس وخارج حدود هذا الوطن العزيز.
أتوجّه
إليكم جميعا غير مقتصر على النّاخبات والنّاخبين، فالأمر لا يتعلق ببيان إنتخابي
مألوف، بل ببيان موجّه إليكم جميعا والأمر هو أرقى وأعمق من أن يكون إختيارا لإسم
ووضع ورقة إقتراع في صندوق ليتمّ بعد ذلك الفرز والحساب. إنّ الفرز الذي لا أشكّ
في أنّكم تتوقون إليه هو الفرز التاريخي، الفرز الذي يتجاوز عمليّات الجمع أو
القسمة والطّرح وإن كان هناك جمع فهو جمع للإرادات الصّادقة، وإن كانت هناك قسمة
فهي قسمة عادلة لا للسلطة بل لإمكانياتنا وثرواتنا، ولعرقنا ودمائنا، وإن كان هناك
طرح، فهو لمن يريد تقسيمنا ولمن يريد أن نبقى ننزف الدّم ونعتصر الألم.




يا حماة
الوطن، يا من آثروا الموت من أجل الحياة،




إنّ
الأوطان ليست فقط أرضا نفترشها أو سماءا نلتحفها، إنّ الوطن هو الأرض والبحر
والسماء، ولكنّه أيضا الحقّ في الحريّة وفي الكرامة، وحريّة المواطن هي التي تصنع
حريّة الأوطان، ثمّ إنّ كرامة الوطن هي من كرامة مواطنيه ومواطناته . ولم يكن من
قبيل الصدفة على الإطلاق أن يكون الشعار الذي رفعه التونسيّون والتونسيّات في
ديسمبر 2010 هو شغل، حريّة، كرامة وطنيّة ، ولم يكن من قبيل الصدفة أيضا أن إنطلقت
الحناجر في كلّ مكان بصرخة واحدة : الشعب يريد .وقد ردّدت الشعار نفسه شعوب أخرى
في كلّ مكان تقريبا في العالم .




فما قمتم
به يا شعبنا العظيم، لم يكن مجرّد فوران، أو مجرّد إنتفاضة، بل ما قمتم به كان
إرتفاعا شاهقا غير مسبوق في التاريخ، وكثيرون في العالم لم يجدوا حتّى المصطلحات
لتعريف هذا الذي حدث في تونس فزلزل العالم، بل أكثر من ذلك تشقّقـــت و إنهارت
عديد المفاهيم الجامدة التي إستقرّت في الفكر السياسي في العالم .




سيبقى شعار
الشعب يريد. شعارا عابرا للتاريخ، لأنّه هو الأساس الذي سيصنع تاريخا جديدا لا في
تونس فحسب، بل في كلّ مكان .




يا شعب
تونس العظيم،




إنّ عظمتك
لاتقاس بالأرقام وبالتصنيفات أو بالنسب، إنّ عظمتك هي من إرادتك التي لن تلين في
صنع تاريخ جديد يقوم على إختيارك الحرّ المعبّر عمّا تريد وإنّني على يقين أنّك
ستحقّق ما تريد .




يا أبناء
هذا الشعب العظيم في كل مكان،




إنّنا لا
نعيش في الضباب ولا نلهث وراء السّراب بل ننطلق فقط من إيماننا العميق، وهو إيمان
مشترك بيننا، في صنع تاريخ جديد ترتقي فيه إرادة الشعب إلى مستوى صنع القرار.




لذلك لن
يكون الإتصال بكم حملة لبيع الأوهام ولا للوعود الزّائفة أو الأحلام الكاذبة، لن
تكون حملة بالمعنى المعهود الذي لا أراكم إلاّ قد سئمتموه، بل صار الكثير منكم
لايعبأ به أصلا لأنّه لايهمّه أو يعنيه، فالخيبات لم تتبعها إلاّ الخيبات والآمال
حوّلوها إلى يأس وإحباط .




إنّنا نريد
أن نبني معا جسرا جديدا نعبر به من اليأس إلى الأمل ومن الإحباط إلى العمل، سنركب
قاربا واحدا نشق به من ضفّة الإحباط إلى ضفّة جديدة نستنشق فيها العدل والحريّة
والكرامة معا .




قد تكون
الأمواج عاتية والعقبات كثيرة ولكنّ عزمنا وإصرارنا وإيماننا المشترك سيجعلنا
نتجاوزها بكل ثقة في النفس مهما كانت الأنواء ومهما كان عدد المتربّصين والأعداء .




وما نيل
المطالب بالتمنّي ـــــــــــ ولكن تؤخذ الدنيا غلابا




لن تكون
الغلبة بطبيعة الحال إلاّ بالقانون ولكن القانون يجب أن يكون معبّرا تعبيرا صادقا
وأمينا عن الإرادة العامّة، وليس تعبيرا عن إرادة هي في الظّاهر فقط عامّة في ظلّ
تحالفات تتقلّب كلّ يوم بل أحيانا تتغيّر بين الساعة والأخرى، وفي ظلّ أزمات يتمّ
إفتعالها لصرف النّظر عن المطالب الحقيقيّة والمشروعة للشعب التونسي، بل إنّ
الأزمات وخطاب الأزمات تحوّل إلى وسيلة من وسائل الحكم .




يا أبناء
شعبنا في كل مكان،




إنّ السبيل
للتعبير عن إرادتكم الحقيقيّة هو إعادة البناء من القاعدة، من المحليّ نحو المركز،
حتّى تكون القوانين والتشريعات كلّها على إختلاف أصنافها ودرجاتها معبّرة عن
إرادتكم، حاملة لآمالكم، صدى لمطالبكم وتطلعاتكم، متّسقة مع الإنفجار الثوري الذي
إنطلق من المعتمديات والقرى قبل أن يبلغ ذروته في المركز.




إنّ
التأسيس الجديد، تحت شعار الشعب يريد ينطلق من قراءة لهذه المرحلة التّاريخيّة لا
في تونس فحسب، بل في العالم بأسره . فقد دخلت الإنسانيّة مرحلة جديدة من تاريخها
لم يعد بالإمكان تنظيمها بمفاهيم بالية تحوّلت بفعل هذا التطوّر إلى عقبة أمام فكر
سياسي جديد صنعته الشعوب وتجاهله الكثيرون ممّن لازالوا يعتقدون أنّهم صفوة
الصّفوة ونخبة النخبة التي تحدّد بمفردها أقوم المسالك لإدارة شؤون الممالك،
فالمسلك فتحه الشعب التونسي، والتونسيّات والتونسيّون ليسوا رعيّة تنتظر دون جدوى
حاكما يقضي بالسويّة أو يسوق بعصاه ما يتصوّر أنّهم رعيّة وقطيع . ومعالم الطريق
الجديدة التي شقّها الشعب التونسي ليست بالمستعصية على الفهم إلاّ لمن أراد ألاّ
يفهم أصلا أو أراد أن يفهم طبق مصالحه ولم يتخلّص من طموحه الشخصي وأطماعه وهواه.




فالتأسيس
الجديد المجسّد لشعار الشعب يريد يقتضي أن يكون البناء قاعديّا وذلك بإنشاء مجالس
محليّة في كلّ معتمديّة من معتمديّات الجمهوريّة وعددها خمس وستون ومائتان (265)
تتركّب من نائب عن كلّ عمادة يتمّ إختياره بطريقة الإقتراع على الأفراد، بعد أن
يكون قد قدّم ترشحه مصحوبا بعدد من التزكيات. ولكن لا يجب أن تكون التزكية مجرّد
توقيع على مطلب يتقدّم به المترشّـــح أو المترشحة بل توقيعا على البرنامج الذي
سيعمل على تحقيقه من أعلن عن عزمه في الترشّح ولا يقبل الترشح إلاّ إذا كانت
التزكيـــــات صادرة بالتناصف عن الناخبين الذكور والنّاخبات الإناث، كما يجب أن
تكون صادرة في حدود الربع عمّن لم يتجاوز سنّــــهم الخمــــس وثلاثين سنة كما
سيوضح ذلك القانون الإنتخابي حال تعديله والأخذ بمثل هذا الإختيار، كما يجب أن
يكون حاملو الإعاقة ممثلين حكما كأعضاء كاملي العضويّة لا عن طريق الإقتراع
المباشر من قبل الناخبين بل عن طريق الجمعيّات ذات العلاقة التي تقوم بإختيار
أحـــــد أعضاءها ليكون عضوا في هذا المجلس المحلي إضافة إلى مديري الإدارات
المحليّة إن وجدت الذين يكون لهم الحق في العضويّة ولكن دون الحق في التصويت وإلى
ممثلي المجتمع المدني دون أن يكون لهم أيضا حقّ المشاركة إلاّ بإبداء الرّأي
وتقديم المقترحات.




ويتّجه
التّأكيد في هذا المستوى على أنّ وكالة النّائب تبقى قابلة للسحب، ويتولى القانون
الإنتخابي تحديد شروط سحب الوكالة من نائب أو أكثر إذا إرتأى عدد محدد من الناخبين
والناخبات أنّه لم يبذل الجهد الكافي لتحقيق ما تمّ الإتفاق عليه عند عمليّة
التزكية .




ويتولى هذا
المجلس المحلّي وضع مشروع التنميّة المحليّة بناء على مطالب السكان المعنيين عموما
وعلى ما تمّ الإتفاق عليه بين المترشّح من جهة والمزكّين له عند تقديمه للترشّح من
جهة أخرى.




ومن
المحلّي تنبثق مجالس جهويّة في كل ولاية بحساب نائب عن كلّ مجلس محليّ يتمّ
الإختيار عليه بالقرعة لمدّة محدّدة ليتمّ تعويضه بالقرعة أيضا حتّى تكون هناك
رقابة داخليّة إلى جانب رقابة السكان والناخبين على وجه الخصوص عن طريق آليّة سحب
الوكالة.




كما يتركب
المجلس الجهوي من مديري الإدارات الجهويّة كأعضاء ولكن دون أن يكون لهم الحق في
التصويت لأنّهم غير منتخبين . فهم مطالبون بتقديم مالديهم من خبرات في خدمة نواب
الجهة، وعبر هؤلاء النواب، كافة مواطنيها.




وحتّى يجد
شعار الشعب يريد التجسيد الكامل له، يختار كل مجلس محليّ أحد أعضائه لتمثيله في
المجلس التشريعي الوطني . لا مجال في هذا المستوى للتداول في التمثيل، ولكن يجب أن
تبقى الوكالة دائما قابلة للسحب، فمن لم يعد يحظى بالثقة وإن كان عضوا في السلطة
التشريعيّة الوطنيّة يمكن للنّاخبين، كما يجب أن يوضح ذلك القانون الإنتخابي، أن
يسحبوا الثقة ممّن منحوه إيّاها وتبيّن لهم أنّه لم يكن في مستوى الأمانة التي
حمّلوه مسؤوليتها.




وإلى جانب
النّواب المنتخبين على هذا النّحو، يجب تخصيص عدد من المقاعد للتونسيين بالخارج
يتم إنتخابهم في كلّ دائرة إنتخابيّة بطريقة الإقتراع على القائمات المفتوحة، فإذا
كان عدد المقاعد أربعة على سبيل المثال، لا يمكن للناخب أن يختار أكثر من هذا
العدد حتى وإن كانت القائمة تحتوي على عشرات المترشحين والمترشحات، ووكالة هؤلاء
هي أيضا وكالة قابلة للفسخ، يتولى القانون الإنتخابي بيان إجراءات سحبها أو فسخها
.




بمثل هذا
البناء الجديد يجد شعارالشعب يريد طريقه إلى التجسيد الكامل والحقيقي له وتبنى أسس
الثقة بين الحكام والمحكومين




يا أبناء
هذا الوطن العزيز،




يردّد
دائما أنّ إختصاصات رئيس الجمهوريّة محدودة، ولكن ينسى الكثيرون أو يتناسون أنّ
لرئيس الدّولة الحــــق في المبــــــادرة التّشريعيّة، ولمبادراته أولويّة
النّظر، فله الحق في أن يتقدم بمبادرات تشريعيّة في كلّ مجالات القانــون وله
الحـــق في ردّ مشــــروع القانون لتلاوة جديدة، وله كذلك على وجه الخصوص الحقّ في
المبادرة بتنقيح الدستور .




وهو قبل كل
هذا رئيس للدولة، رمز لوحدتها وضامن لإستقلالها واستمراريتها، وهو رئيس لمجلس
الأمن القومي، والأمن القومي لا يجب أن يفهم بمعناه الضيّق المألوف . فالفلاحة
والطاقة، والتربية والتعليم، والصحّة والبيئة والضمان الإجتماعي وغيرها من
القطاعات لا تقلّ أهميّة عن الأمن بمفهومه الضيّق أو عن الشؤون الخارجيّة
والدّفاع.




لذلك لاشيء
يمنع، وقبل إرساء التأسيس الجديد، من المبادرات التي تستجيب لمطالب أغلبيّة
التونسيين والتونسيات حتى تستعيد الدولة دورهــــــا الإجتماعي في كلّ القطاعات
إنطلاقا من الصحّة والتعليم والضمان الإجتماعي وصولا إلى كافة القطاعات الأخرى من
الطفولة والشـــباب والمرأة والمسنين والمتقاعدين والمهاجرين. و المرافق العموميّة
على وجه الإجمال لا يجب أن تخضع لمعايير الرّبح ومقاييس الســـوق والتجارة، لأنّ
حقوق المواطن،بل وحقوق الإنسان ليست بضاعة أو أسهما تتقاذفها قوانين العرض
والطّلب.




أمّا على
صعيد الشؤون الخارجيّة، فإنّ مصيرنا سيبقى مشتركا مع أشقائنا وخاصّة في المغرب
العربي، فما يؤذيهم يؤذينا، ونجاح كلّ واحد منّا هو نجاح لنا جميعا وقد آن الأوان
لننطلق معا في بناء تاريخ جديد فلا حلّ لنا جميعا إلاّ إذا تخلصنا من عوامل
التفرقــــــــة والإنقسام .




كما أنّ
تونس التي تتوسّط تقريبا البحر المتوسّط في شمال القارّة الإفريقيّة لن تتنكّر
لعلاقاتها مع الشّمال، ولا لعلاقاتهـــــــــا مع دول الجنوب. فلا أحد يستطيع أن
يغيّر الجغرافيا، ولكن يمكن للشعوب تغيير مسار التاريخ، وأفضل من المعاهدات
الدّوليّة هو التفاهم المتبادل بين الأمم والشّعوب.




ولا حق
لأحد منّا أن ينسى، لا في النهاية، بل قبل كلّ إفتتاح وكلّ بداية، قوّاتنا
المسلّحة وقوّات الأمن الدّاخلي والديوانة الذيــــــــــن واجهوا الإرهاب وكلّ
أنواع الجرائم بالحديد والنّار . وسقط العشرات منهم شهداء، بل إرتفعت أرواحهم إلى
الرّفيق الأعلى في السّماوات العلى، فواجب على كلّ واحد منّا أن يقف لهم تحيّة
وإكبارا وأن يوفّر لهم ما يحتاجون إليها من أسباب القوّة ومن الرّعاية الإجتماعيّة
الكاملة لهم ولذويهم.




يا أبناء
هذا الوطن في كلّ مكان،




يا من
تخطّوا كل الصّعاب، بل آثروا الموت من أجل الحياة، لننطلق معا على بركة الله تعالى
الذي نعبده وحده ولا
نستعيـــــــــن سواه لننطلق بإرادة خالصة صادقة ثابتة في صنع تاريخ جديد تحت
الشعار الذي إخترتموه بأنفسكم
الشّعب
يريد
قيس سعيّد

البيان الانتخابي للمرشح
قيس سعيد:
بيان إلى الشعب
التونسي
إنّني أتوجّه
إليكم مخاطبا كلّ الشعب التونسي نساءا ورجالا، كهولا وشبابا ِ، شيوخا وأطفالا، في
تونس وخارج حدود هذا الوطن العزيز.
https://www.facebook.com/islam3000/posts/10217810775519459

@@جوهر
بن مبارك
@@:
دولتنا ليست في حاجة لانتخاب سلطة تشريعية بطريقة
مباشرة بل في حاجة لاستنباط قوانين وضعية بناء على حدود الله و أمره البين من قبل
خبراء مؤمنين
.
===============

عار على الثوار أن يتركوا تونسيا واحدا ينتخب رئيس عصابة متخصص في تبييض الأموال و
التهرب الجبائي و التشكيك في عقيدة الأمة التونسية .
انتخبت
سعيد في آخر لحظة..لماذا؟
المترشحون
للرئاسيات وجوه كالحة تذكرني بالجذوع التي أراد الشابي أن يهوي عليها بفأسه إحياء
لوطن قتلوه بفساد عقائدهم
😍


استحالة أن
يخدم بورقيبي لقيط انقلب حتى على سيده البورقيبي أن يقدم أي خدمة لشعب عربي مسلم
يتنكرون لعقيدته التوحيدية و كل ما انبثق عنها من حدود الله وقيمه الأسرية و
الاقتصادية و العسكرية

..
أموات من السياسيين ينعون رئيسا
عاش ميتا ويحشر أعمى ؟


المنافق
بطبيعته لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء مذبذبين بين الفطرة الربانية و بين الجاهلية
التي يتبعها آباؤهم المنافقون ، و يبتدعها فقهاؤهم المترببون
/المتألهون .
===============
استحالة أن
يخدم بورقيبي لقيط انقلب حتى على سيده البورقيبي أن يقدم أي خدمة لشعب عربي مسلم
يتنكرون لعقيدته التوحيدية و كل ما انبثق عنها من حدود الله وقيمه الأسرية و
الاقتصادية و العسكرية

..
أموات من السياسيين ينعون رئيسا
عاش ميتا ويحشر أعمى ؟

هذا ما سيكون عليه حال كل رجالات السياسة في "دولة
الاستقلال " التي اتبعت طريق الغرب الاستعماري و الشرق الانتهازي و أتباعهم
؟؟؟؟
أموات من السياسيين ينعون رئيسا
عاش ميتا ويحشر أعمى ؟

جثث عفنة من المترشحين للرئاسيات يزعمون إيمانهم
بالحريات ثم يفرضون قوانين جاهلية على شعبنا المسلم !
قوانين
الدول هدفها تحقيق العدالة بناء على معتقدات شعوبها و قوانيننا هدفها الأساس دفعنا
للكفر بعقيدتنا الإسلامية و الإيمان بوثنية الغرب
.


إِنَّ
الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ
جُلُودُهُم بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ ۗ إِنَّ
اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا (56) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا
الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ
خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۖ لَّهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ ۖ
وَنُدْخِلُهُمْ ظِلًّا ظَلِيلًا (57) ۞سورة النساء .
https://www.facebook.com/islam3000/posts/10217709786554798
=======================================
جثث عفنة
من المترشحين للرئاسيات يزعمون إيمانهم بالحريات ثم يفرضون قوانين جاهلية على
شعبنا المسلم !
https://www.facebook.com/mohamed.benamor.370515/posts/10216876334758024
المنافق بطبيعته لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء
مذبذبين بين الفطرة الربانية و بين الجاهلية التي يتبعها آباؤهم المنافقون ، و
يبتدعها فقهاؤهم المترببون
.


========
هذا
ما سيكون عليه حال كل رجالات السياسة في "دولة الاستقلال " التي اتبعت
طريق الغرب الاستعماري و الشرق الانتهازي و أتباعهم ؟؟؟؟
إِنَّ
الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ
جُلُودُهُم بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ ۗ إِنَّ
اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا (56) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا
الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ
خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۖ لَّهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ ۖ
وَنُدْخِلُهُمْ ظِلًّا ظَلِيلًا (57) ۞سورة النساء
.

جثث عفنة من المترشحين للرئاسيات يزعمون إيمانهم
بالحريات ثم يفرضون قوانين جاهلية على شعبنا المسلم
!






الإخوان هم من السنة المتقولين على سنن الله
الحقة لذلك قضت سنة الله بأخذهم أينما ثقفوا و قطع رقابهم و التنكيل بهم ، وانظر
إلى سحنتك
–أيها
الاخواني -
ستجدها صفراء خالية من
قطرة حياة في جسدك
.

قوانين الدول هدفها تحقيق العدالة بناء على
معتقدات شعوبها و قوانيننا هدفها الأساس دفعنا للكفر بعقيدتنا الإسلامية و الإيمان
بوثنية الغرب
.

وكلاء
الاستعمار يشنون حملة شرسة على الحامدي لأنه دعا لأن تكون قوانين الدولة مستنبطة
من عقيدة شعبنا المسلم كما سائر دول العالم ؟!!

من لا يدعو
إلى تفعيل حدود الله و أوامره المنبثقة عن عقيدة الأمة من المترشحين للرئاسيات ..
لا يستحق إلا الاحتقار و السحق تحت أرجل الثوار
.








==
النهضة بزعم تبني الاسلام تخادع شعبنا و الله
خادعهم و قاطع رقابهم قريبا ؟
!!
كمال عيادي@ وساخات أهل السنة و جهلهم المطلق بحقيقة
الخلق الرباني و النهج الثابت لعيش كل المخلوقات يجعلهم عمي صم بكم ،لا يكادون
يفقهون قولا ولا يمكن أن تزحزحهم قيد أنملة عن غبائهم و حمقهم المزمن ،كما يجعلهم
أعدى أعداء مفهوم الدولة التي تقوم أساسا على عقيدة واحدة تنبثق عنها جملة من
القوانين الثابتة ثبات القيم التي تشكل العقيدة المتبناة ...
و لا حل لشعوبنا إلا بسحق سحقا كليا -انتخابيا - لكل من
يتبنى فكر أهل السنة الذين لعنهم الله وتبرأ منهم رسوله الكريم في حياته .

=============
من ينتخب سياسيا غير الحنيف الرباني فهو كافر و مجرم ؟
https://www.facebook.com/islam3000/videos/10217587630300968/
Mohamed Benamor est à إن الدين عند الله الإسلام, avec Sabaa Sabouaa et 15 autres
personnes.
من ينتخب إسلاميا فهو مجرم و ظالم لنفسه : لماذا؟
وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم
بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ
وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ
عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (78) مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن
يُؤْتِيَهُ اللَّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ
لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَادًا لِّي مِن دُونِ اللَّهِ وَلَٰكِن كُونُوا
رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ
تَدْرُسُونَ (79) وَلَا يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُوا الْمَلَائِكَةَ
وَالنَّبِيِّينَ أَرْبَابًا ۗ أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم
مُّسْلِمُونَ (80)سورة آل عمران . .. وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَٰذَا الْقُرْآنِ
لِلنَّاسِ مِن كُلِّ مَثَلٍ ۚ وَكَانَ الْإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا (54)
وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَىٰ وَيَسْتَغْفِرُوا
رَبَّهُمْ إِلَّا أَن تَأْتِيَهُمْ سُنَّةُ الْأَوَّلِينَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ
الْعَذَابُ قُبُلًا (55) وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ
وَمُنذِرِينَ ۚ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ
الْحَقَّ ۖ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا (56) وَمَنْ أَظْلَمُ
مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ
يَدَاهُ ۚ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي
آذَانِهِمْ وَقْرًا ۖ وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَىٰ فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا
أَبَدًا (57)سورة الكهف.. وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ
النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ۖ ذَٰلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ ۖ
يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن قَبْلُ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۚ
أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ (30) اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا
مِّن دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا
لِيَعْبُدُوا إِلَٰهًا وَاحِدًا ۖ لَّا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ سُبْحَانَهُ عَمَّا
يُشْرِكُونَ (31)سورة التوبة .





============
كل تونسي يترشح ليكون ولي
"أمر المسلمين" في التشريع أو الرئاسة ، لا يؤمن بحدود الله و أمره
المنزل هو كافر و ظالم و فاسق و مجرم يحرم انتخابه لإدارة شؤون المسلمين .
========
كل ساستنا عاجزون عن إدارة شؤون
اسطبل من الحمير و الكلاب فلا تنتخبوا منهم أحدا.
البديل الفكري /السياسي للشباب
التونسي هو تيار الحنفاء الربانيون :
https://www.facebook.com/100010418618936/videos/938796149810997/?permPage=1
https://www.facebook.com/HOUNAFARABBANYOUN3000/videos/1074567362931962/
https://www.facebook.com/islam3000/videos/10217428448121513/?permPage=1
https://www.facebook.com/islam3000/videos/10217428453841656/?permPage=1

===================
أعجب من
انتخاب "ولي أمر المسلمين" رئيس ج لا يتعهد بتنفيذ كل أوامر الله وحدوده
المفصلة في القرآن ؟!!
كل
المترشحين للرئاسيات في تونس هم كفرة و مجرمون يحرم توليتهم أمر المسلمين،
ومنتخبهم يبوء بضنك الحياة الدنيا و الآخرة .
=========
كل تونسي
يترشح ليكون ولي "أمر المسلمين" في التشريع أو الرئاسة ، لا يؤمن بحدود
الله و أمره المنزل هو كافر و ظالم و فاسق و مجرم يحرم انتخابه لإدارة شؤون
المسلمين
==============================
أموات من
السياسيين ينعون رئيسا عاش ميتا ويحشر أعمى ؟
https://www.facebook.com/islam3000/videos/10217366421130877/?permPage=1

=============
سحق أهل السنة
و خاصة نهضة النفاق صار ضروريا للعودة الشعب لشرع الله المنزل ؟

حمزة أبو
عمران@@ يا ذكي الحنفاء الربانيون ليسوا في حاجة للتعلم من أحد مهما كان و لو كان
نبيا مرسلا..لأنهم يعيشون منذ خلقهم في مملكة الرب الذي فطرهم كما بقية الخلائق
على الفطرة لإتباع أفضل السبل لخلافة الله في ملكوته...فمن تتعلم عنهم و تستمد
منهم مذهبك ...أكد القرآن نفسه على كفرهم و نفاقهم بل و شدة كفرهم و نفاقهم بدءا
بغالبية صحابة الرسول الكريم ، فكيف أتنكر لفطرتي الربانية و أتبع خلقا همجا فشلوا
في تأسيس دولة موحدة طيلة 14 قرنا ...بينما خصومهم استطاعوا منذ آلاف السنين انشاء
الدول و الإمبراطوريات و حتى اليهود لا تجد واحدا منهم يسعى لتقويض أسس دولة بنوها
على أرض فلسطين المحتلة كما تفعلون أنتم الأعراب في كل دولكم و قبائلكم منذ ما قبل
بعثة رسولكم الذي كذبتموه فتبرأ منكم في حياته ولعنكم ربه و أخزاكم في دنياكم و
آخرتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!
https://www.facebook.com/islam3000/videos/10216810812321004/






===================

الحنيف الرباني ينعم في
مملكة الله بالأمن و طيب العيش دون سائر الخلق ؟ ؟
حمزة أبو عمران @@أعرف أن كلامي صعب عليك لشدة
وضوحه بسبب نفاقك .. فأنا و أمثالي من الحنفاء الربانيين يعيشون أصلا في خلافة
ربانية موحدة و منتظمة و عادلة منذ ما قبل خلق الانسان نفسه ...وهو ما يضمن لهم و
لأتباعهم طيب العيش و تحقيق الأمن و الاستقرار الذي تفتقده كل دول العالم إلا في
فترات محدودة كالتي عاشها سليمان النبي في مملكته ... إن افتقاد العالم البشري و
خلوه تقريبا من الحنفاء الربانيين الموحدين الذين يحيون طبق سنن الله التي فطروا
عليها ... يجعلهم بطبيعة الحال عاجزين عن انشاء دولة عادلة تحقق الأمن و طيب العيش
لشعبها كما هو كائن في مملكة الرب سبحانه و تعالى القائمة على تحقيق الأمن المطلق
و الرفاهية الدائمة لكل كائناتها التي تعيش طبق الفطرة التي خلقهم ربهم عليها ..!!
و أعتذر منك على عدم قدرتي على مواصلة الحوار مع من هم من أهل القبور إن أنا لا
استطيع إلا التفاعل ممن كانوا أمواتا فأحياهم ربهم بنور الإيمان :
أَوَمَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ
وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي
الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا ۚ كَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا
كَانُوا يَعْمَلُونَ (122) سورة الأنعام.
https://www.youtube.com/channel/UC9Bn7x0cUT2yr9mEX549Zvg…
https://islamonegodintunisanrevolusion.blogspot.com/
العرب قوم همج فشلوا في تأسيس دولة ؟
حمزة أبو عمران@@ يا ذكي الحنفاء الربانيون ليسوا
في حاجة للتعلم من أحد مهما كان و لو كان نبيا مرسلا..لأنهم يعيشون منذ خلقهم في
مملكة الرب الذي فطرهم كما بقية الخلائق على الفطرة لإتباع أفضل السبل لخلافة الله
في ملكوته...فمن تتعلم عنهم و تستمد منهم مذهبك ...أكد القرآن نفسه على كفرهم و
نفاقهم بل و شدة كفرهم و نفاقهم بدءا بغالبية صحابة الرسول الكريم ، فكيف أتنكر
لفطرتي الربانية و أتبع خلقا همجا فشلوا في تأسيس دولة موحدة طيلة 14 قرنا
...بينما خصومهم استطاعوا منذ آلاف السنين انشاء الدول و الإمبراطوريات و حتى
اليهود لا تجد واحدا منهم يسعى لتقويض أسس دولة بنوها على أرض فلسطين المحتلة كما
تفعلون أنتم الأعراب في كل دولكم و قبائلكم منذ ما قبل بعثة رسولكم الذي كذبتموه
فتبرأ منكم في حياته ولعنكم ربه و أخزاكم في دنياكم و آخرتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!

https://www.facebook.com/islam3000/posts/10217587803385295?notif_id=1566997857957818&notif_t=comment_mention






كل المترشحين للرئاسيات في تونس هم كفرة و مجرمون يحرم توليتهم أمر المسلمين،
ومنتخبيهم يبوء بضنك الحياة الدنيا و الآخرة .
https://www.facebook.com/islam3000/posts/10217645160819195
كل تونسي يترشح ليكون ولي
"أمر المسلمين" في التشريع أو الرئاسة ، لا يؤمن بحدود الله و أمره
المنزل هو كافر و ظالم و فاسق و مجرم يحرم انتخابه لإدارة شؤون المسلمين .


كل
المترشحين للرئاسيات في تونس هم كفرة و مجرمون يحرم توليتهم أمر المسلمين، و
منتخبهم يبوء بضنك الحياة الدنيا و الآخرة

.
=========
كل تونسي يترشح ليكون ولي
"أمر المسلمين" في التشريع أو الرئاسة ، لا يؤمن بحدود الله و أمره
المنزل هو كافر و ظالم و فاسق و مجرم يحرم انتخابه لإدارة شؤون المسلمين .
==============================
أموات من السياسيين ينعون رئيسا
عاش ميتا ويحشر أعمى ؟

==========================
كل تونسي يترشح ليكون ولي "أمر المسلمين" في التشريع أو الرئاسة ،
لا يؤمن بحدود الله و أمره المنزل هو كافر و ظالم و فاسق و مجرم يحرم انتخابه
لإدارة شؤون المسلمين .



أموات من
السياسيين ينعون رئيسا عاش ميتا ويحشر أعمى ؟
كل تونسي يترشح ليكون ولي "أمر
المسلمين" في التشريع أو الرئاسة ، لا يؤمن بحدود الله و أمره المنزل هو كافر
و ظالم و فاسق و مجرم يحرم انتخابه لإدارة شؤون المسلمين
.

من يؤمن حقا بالله يعلم يقينا أن قوى الأرض عاجزة عن
أذيته إذا لم يزغ عن أمر الله المنزل ، لكن الإخوان هم منافقو هذه الأمة .

كل تونسي يترشح ليكون ولي "أمر المسلمين" في التشريع أو الرئاسة ،
لا يؤمن بحدود الله و أمره المنزل هو كافر و ظالم و فاسق و مجرم يحرم انتخابه لإدارة
شؤون المسلمين .

كل ساستنا
عاجزون عن إدارة شؤون اسطبل من الحمير و الكلاب فلا تنتخبوا منهم أحدا ؟
البديل الفكري /السياسي للشباب التونسي هو تيار الحنفاء الربانيون :
https://www.facebook.com/100010418618936/videos/938796149810997/?permPage=1
https://www.facebook.com/HOUNAFARABBANYOUN3000/videos/1074567362931962/
https://www.facebook.com/islam3000/videos/10217428448121513/?permPage=1
https://www.facebook.com/islam3000/videos/10217428453841656/?permPage=1
على الثوار
أن يكنسوا كل النخبة من السياسيين و المثقفين الذين اعتنقوا قيم الغرب الاستعماري
الوثني بعيدا عن القيم الربانية التي اختارتها الأمة التونسية منذ 14 قرنا ، بدءا
بالبورقيبيين اللقطاء و الإسلاميين المنافقين المتقولين على دين الله .


لتكن جيوشنا
جنودا لله تسندها شعوب مؤمنة بالقرآن دستورا ؟
https://www.facebook.com/islam3000/videos/10217499426815936/?permPage=1
أموات من
السياسيين ينعون رئيسا عاش ميتا ويحشر أعمى ؟

السبسي وزمرته أخطر على كيان الدولة من الجهاز السري لحركة
النهضة و من كل دواعش الأرض ؟
https://www.facebook.com/islam3000/videos/10216318084363113/?permPage=1


يقيني أن الشعب التونسي المسلم الذي ثار على أعتى
دول الاستبداد و تأله الإنسان في العصر الحديث يبقى أقدر الشعوب على تحقيق هذه
المعادلة الصعبة ، و التي تتلخص في تحويل ( أوامر الرب المنزلة في التوراة و
الانجيل و القرآن ) إلى قيم إنسانية للعيش المشترك ، و تكون تونس الخضراء النواة
التي تجتمع حولها بقية شعوب الأرض لتحقيق الأمر الرباني ، لتظللهم بأغصان شجرتها
الخضراء الوارفة:
**يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا
صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ / وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً
وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ**

------------

===
العالم في حاجة لقوة عسكرية ضاربة ممن أحبوا الله
لإقامة العدل في مملكة الرب التي أفسدها الغرب و أهل السنة
..
إذا تقابل جيشان فالذي يخضع
لقوانين مملكة الرب هو الذي ينتصر يقينا ، و لو كان أقلية .
https://www.facebook.com/MaisonDeCultureBayramEttounsiDeManzelBourguiba/videos/1381653538578525/
https://www.facebook.com/islam3000/posts/10217507423935859

السنة المحمدية من افتراء الكفرة و
المنافقين على رسول الله ؟
 
لقد أثبت
التاريخ الإسلامي منذ بدايته أن من كان على شاكلتك
@@ Dr. Mohamed Elhachmi Hamdi د. محمد
الهاشمي الحامدي
@@  يؤمن بما يسمى "سنة
نبوية "يعد أخطر البشر على وحدة الدولة و قوتها وقدرتها على توفير كل أسباب
الأمن و الاستقرار و الرفاهية ، لأن السنة عقيدتهم الأساس "اختلاف أمتي رحمة
" و الاختلاف في صلب دولة تخضع لقانون موحد في شتى مجالات الحياة هو تقويض
لأركان الدولة ذاتها ، و منذ سقوط حكم الإخوان في كل من مصر و السودان بدأ حال
هاتين الدولتين يشهد استقرارا مضطردا ، وهو ما يعني أنه لو وقع انتخابك رئيسا
للجمهورية – لا قدر الله ، فإنك ستلجأ مثلما لجأت ربيبتك النهضة إلى النفاق و
الانتهازية التي تطبع سلوك كل أهل السنة منذ 14 قرنا لترضية خصومك من العلمانيين ،
لذلك كان من سنن الله في مملكته تقضي بالتنكيل بــ"أهل السنة" أينما
ثقفوا أخذوا و قتلوا تقتيلا ... كما أن آيات عديدة حذرت النبي محمدا عليه السلام
من الركون لأمثالكم من أهل النفاق و الشقاق ، من ذلك قول الله عز وجل في محكم
آياته :
*وَإِن
كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ
عَلَيْنَا غَيْرَهُ ۖ **من السنة المتقولة و تنسب الى الرسول ظلما و بهتانا *)
وَإِذًا لَّاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا (73) وَلَوْلَا أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ
تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلًا (74) إِذًا لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ
الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لَا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا
(75)سورة الإسراء.
لذلك
أنصحك إن كنت تريد حقا إصلاح نفسك و وطنك الذي تدين بالولاء لغيره من أوطان الكفرة
كما تزعم (بريطانيا ) أن تكون على ملة إبراهيم حنيفا ربانيا تؤمن حقا بأن تطبق
حدود الله (القاتل يقتل / السارق تقطع يده /الزاني المتبجح يجلد مائة جلدة ..:
https://www.facebook.com/islam3000/videos/10216810812321004/



من سأنتخب
يوم 15 سبتمبر ؟
https://youtu.be/J453Cg-U1zA
على الحنفاء
الربانيين أن يسودوا وجوه كل المترشحين للإنتخابات الرئاسية والتشريعية حتى يعلنوا
ولاءهم لعقيدة الأمة و ما انبثق عنها من حدود الله و قيمه التي تنتظم بها حياة المسلمين
في شتى مجالات الحياة
.
حركة النهضة الإخوانية : لا تسمعوا
لهذا القرآن والغوا فيه لعلكم تغلبون ...

البورقيبية اللقيطة و السلفية
الهجينة هي سبب تخلف التونسيين الحضاري ، فدوس
وهم
بأقدامكم تسلموا ..!!
https://www.facebook.com/islam3000/videos/10214916207597070/


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

عروس البحر بين الحقيقة و الخيال ؟!

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟