هل حان الوقت لتفعيل مسلمات أمتنا الدينية من قبل سياسيينا أولياء أمرنا المنزل في الذكر

هل حان الوقت لتفعيل مسلمات أمتنا الدينية من قبل سياسيينا أولياء أمرنا المنزل في الذكر 

الحكيم و حديث حول الاستعمار
البورقيبي . السلفي لتونس
بقلم : محمد بن عمر / تونس الثورة
هل حان الوقت لتفعيل مسلمات أمتنا الدينية من قبل سياسيينا أولياء أمرنا المنزل في الذكر الحكيم .
هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِه...ِوَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ... يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُإِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ " سورة آل عمران الآية 7.
يحتوي القرآن المجيد على نوعين من الآيات : آيات محكمات واضحات لتنظيم المجتمع الإسلامي في كل تفاصيله بدقة متناهية واضحة لا اختلاف حولها في الأفهام مثل النسب في الميراث و الشورى في أمور المسلمين الحياتية المنزلة في شكل أوامر و نواه ، والحكم بما أنزل الله في القضاء و تحديد الإيمان من الكفر و الصلاة و الزكاة و الحج ... والحرب و متى يتوجب القتال في سبيل الله و الاقتصاد والحياة الاجتماعية للمرأة و الرجل و الزواج و الطلاق والرضاعة والجنس .... و الصداقة و التحية ...و هناك آيات متشابهات لا تتعلق مطلقا بحياة المجتمع الإسلامي منها مثلا قول الله عز وجل : "ثم على العرش استوى .." وهي آيات نستطيع أن نقول تتعلق بأمور فلسفية ذهنية من شأن الاختلاف حولها في الأفهام أن تدخل على المجتمع المسلم حركية فكرية فلسفية ..يحتاجها أي مجتمع حتي تكون به حركية فكرية دائمة ..و العلمانيون والسلفيون  عامة  أعداء توحيد الربوبية يتبعون مثل هذه الآيات المتشابهات لإدخال البلبلة في أذهان الناس و للصد عن سبيل الله ومحاربة شرعه المبين  ..؟؟
فهل حان الوقت ليعرف السياسيون في ديارنا أنهم يحكمون شعبا مسلما منذ قرون وهو ما يستوجب منهم تفعيل مسلماته الدينية والحضارية المشتركة حتى يخرجوا به من وهدة التخلف و التبعية إلى نور الانعتاق و التحرر والتقدم؟ 

لاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ " سورة آل عمران الآية 7.
يحتوي القرآن المجيد على نوعين من الآيات : آيات محكمات واضحات لتنظيم المجتمع الإسلامي في كل تفاصيله بدقة متناهية واضحة لا اختلاف حولها في الأفهام مثل النسب في الميراث و الشورى في أمور المسلمين الحياتية المنزلة في شكل أوامر و نواه ، والحكم بما أنزل الله في القضاء و تحديد الإيمان من الكفر و الصلاة و الزكاة و الحج ... والحرب و متى يتوجب القتال في سبيل الله و الاقتصاد والحياة الاجتماعية للمرأة و الرجل و الزواج و الطلاق والرضاعة والجنس .... و الصداقة و التحية ...و هناك آيات متشابهات لا تتعلق مطلقا بحياة المجتمع الإسلامي منها مثلا قول الله عز وجل : "ثم على العرش استوى .." وهي آيات نستطيع أن نقول تتعلق بأمور فلسفية ذهنية من شأن الاختلاف حولها في الأفهام أن تدخل على المجتمع المسلم حركية فكرية فلسفية ..يحتاجها أي مجتمع حتي تكون به حركية فكرية دائمة ..و العلمانيون والسلفيون عامة أعداء توحيد الربوبية يتبعون مثل هذه الآيات المتشابهات لإدخال البلبلة في أذهان الناس و للصد عن سبيل الله ومحاربة شرعه المبين ..؟؟
فهل حان الوقت ليعرف السياسيون في ديارنا أنهم يحكمون شعبا مسلما منذ قرون وهو ما يستوجب منهم تفعيل مسلماته الدينية والحضارية المشتركة حتى يخرجوا به من وهدة التخلف و التبعية إلى نور الانعتاق و التحرر والتقدم؟
أقليات استعمارية تحكم تونس منذ عقود ؟
http://pourunemaisondecultureasidibouali4040.blogspot.com/…

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

عروس البحر بين الحقيقة و الخيال ؟!

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟