1امر عدد 2442 لسنة 2014 مؤرخ في 10 جويلية 2014 /لفائدة أعوان وعملة الوزارة الأولى.


امر عدد 2442 لسنة 2014 مؤرخ في 10 جويلية 2014 يتعلق بتنقيح الأمر عدد 4135 لسنة 2011 المؤرخ في 24 نوفمبر 2011 المتعلق بإحداث منحة تكاليف خاصة تسمى "منحة الإشراف والتنسيق" لفائدة أعوان وعملة الوزارة الأولى.
إن رئيس الحكومة،
بعد الاطلاع على القانون التأسيسي عدد 6 لسنة 2011 المؤرخ في 16 ديسمبر 2011 المتعلق بالتنظيم المؤقت للسلط العمومية وعلى جميع النصوص التي نقحته أو تممته،
وعلى الأمر عدد 4135 لسنة 2011 المؤرخ في 24 نوفمبر 2011 المتعلق بإحداث منحة تكاليف خاصة تسمى "منحة الإشراف والتنسيق" لفائدة أعوان وعملة الوزارة الأولى،
وعلى القرار الجمهوري عدد 32 لسنة 2014 المؤرخ في 29 جانفي 2014 المتعلق بتعيين رئيس الحكومة،
وعلى الأمر عدد 413 لسنة 2014 المؤرخ في 3 فيفري 2014 المتعلق بتسمية أعضاء الحكومة،
وعلى رأي وزير الاقتصاد والمالية،
وعلى رأي المحكمة الإدارية،
وعلى مداولة مجلس الوزراء وبعد إعلام رئيس الجمهورية.
يصدر الأمر الآتي نصه :
الفصل الأول ـ تلغى أحكام الفصل 2 من الأمر المذكور أعلاه عدد 4135 لسنة 2011 وتعوض بالأحكام التالية :
الفصل 2 (جديد) : حدد المقدار الشهري لمنحة الإشراف والتنسيق المنصوص عليها بالفصل الأول من الأمر عدد 4135 لسنة 2011 طبقا للجدول التالي :
الرتبة / الوحدة المقدار الشهري لمنحة الإشراف والتنسيق
(بحساب الدينار)
متصرف عام أو رتبة معادلة 170
متصرف رئيس أو رتبة معادلة 165
متصرف مستشار أو رتبة معادلة 160
متصرف أو رتبة معادلة 135
ملحق إدارة أو رتبة معادلة 125
كاتب تصرف أو رتبة معادلة 120
مستكتب إدارة أو رتبة معادلة 110
عون استقبال أو رتبة معادلة 100
العملة من الوحدة الثالثة 125
العملة من الوحدة الثانية 115
العملة من الوحدة الأولى 105
الفصل 2 ـ يجري العمل بأحكام هذا الأمر ابتداء من أول جوان 2014.
الفصل 3 ـ وزير الاقتصاد والمالية والمدير العام للمصالح المشتركة برئاسة الحكومة مكلفان، كل فيما يخصه، بتنفيذ هذا الأمر الذي ينشر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.
تونس في 10 جويلية 2014.
رئيس الحكومة
مهدي جمعة


( 11)
أيها البورقيبيون : التحقوا بأمكم فرنسا .. !!
هذه نتيجة تدميرك للذات التونسية التي سعيت بعد ألاستقلال إلى إلحاقها حضاريا بالغرب الاستعماري و تذويب كينونتها للانصهار في الثقافة الفرنسية و هويتها الحضارية  مستعملا كل أجهزة الدولة ، لفرض هذا الإلحاق بالقوة ، فأنت الوحيد من سعى إلى تكوين أمة بأجهزة الدولة ،
و نواميس الحضارات يقتضي أن تكون الأمة أجهزتها لتفعيل مسلماتها العقائدية و الفكرية في شكل مؤسسات ، أما الأجهزة التي كونتها - عليك لعنة الله - فكان هدفها إذلال التونسي و حماية مصالح فرنسا الاستعمارية
و رهن ثرواتنا لصالحها إلى يوم الناس هذا ...
فاخلد في جهنم مذموما مدحورا ...!!

إن هذه أمتكم أمة واحدة ؟ !!
ليس أمام الدولة الوطنية من سبيل لبقائها بعد الثورات العربية إلا الانخراط في إحياء و حياة مسلمات دين التوحيد عقيدة و اقتصادا واجتماعا ، و فتح حدودها مع بقية الأوطان العربية و الاسلامية و السعي الدءوب نحو أفاق "الأمة الاسلامية الواحدة " ضمن ما يمكن ان يسمى بالولايات الاسلامية المتحدة ..!!

*يحتفلون بهجة و سرورا بموت جنودنا البواسل ، بعدما مزقوا بلادنا و فرقوا شعبنا بأحزابهم اللقيطة التي ترعاها تمويلا و دعاية أمريكا و الغرب و عبدة العجل من الصهاينة  ...!!

لم يعد من وجود ليساريين و علمانيين في ديارنا الاسلامية ؟ !
قال هيثم المكي أمس في إذاعة موزاييك ، أن جل التونسيين هم إما يساريين أو علمانيين ، على ملة أبيهم بورقيبة المقبور ، و سيعلم هذا المعتوه أن هؤلاء لم يعد لهم من وجود بعد انتفاضات الربيع العربي سوى في وسائل الاعلام التي أنشأتها الأنظمة المقبورة ، فحتى قيادات اليسار قد صارت تعترف باضمحلال منظومتهم الفكرية ، بتبني مفهوم الشهادة لأمواتهم من السياسيين و المناضلين ، وهو ما يؤكد انبعاث مسلمات أمتنا الاسلامية العظيمة التي ما وجدت إلا لتكون حكما بين العباد ..!!

هل آن للدولة الوطنية أن :
تستوعب كل أبنائها ، و أن توجد لديهم الرضا على الأداء الاداري لشؤونهم الحياتية ، و تفتح لهم آفاق الابداع و الإضافة في شتى ميادين الحياة ..
عملاء الاستعمار في ديارنا يزعمون أن الارهاب يستهدف ديمقراطيتنا الناشئة ؟ !!
تقرفني تلك الكلمات التي يرددها البلهاء من الأقليات السياسية و الحزبية و الدينية التي تهيمن على مقاليد الحكم و التشريع في بلادنا إثر كل ضربة يوجهها الارهاب لوطننا الحبيب تونس :
- استهداف الارهاب لنمط الحياة في تونس ما بعد الثورة .
- استهداف الديمقراطية الناشئة .
إذا كان القاسم المشترك بين كل فئات الشعب التونسي بعد الانتفاضة  هو عدم الرضا عن حياة العبودية و الذل و المهانة التي صار يحياها المواطن ، منذ نشوء ما سمي بدولة الاستقلال ...
إذا كان لا يوجد قطاع واحد في مختلف ميادين الحياة لم يضرب عماله و أعوانه
و موظفوه احتجاجا على شعورهم بهضم حقوقهم .
إذا كانت الدولة الوطنية لا تزال تضيق صدرا  بكل مبدع مجدد لا يقاسمها اختياراتها السياسية للسير في أحضان العمالة للشرق و الغرب .
أذكر في هذا الإطار، بأن قرار طردي من وظيفتي أواخر عام 1994، قد اتخذ مباشرة بعد نشري لمقال بالملحق الثقافي لجريدة الحرية تحت عنوان :
أية ثقافة نريد ؟!
أكدت فيه على أنه ليس من "حق أي كان أن يحتكر حب الوطن، فكلنا نشترك في عشق أي ذرة فيه ".
و بعد "الثورة" ، حاربتني كل التيارات السياسية المتواجدة على الساحة السياسية ، لأني أؤكد في كل كتاباتي  على وحدة جميع سنن الأنبياء و المرسلين ، و لا وجود لسنة يختص بها نبي  دون نبي ، بتأكيد الله على أن سنة النبي محمدا هي  :

( سُنَّةَ مَنْ قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِنْ رُسُلِنَا ۖ وَلَا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلًا )/77 الإسراء /
وهي نتاج قراءة متأنية لكتاب الله ، و هذه الفكرة التي كانت وليدة بحث و تقصي في كل ما تنزل في التوراة و الانجيل و القرآن ، و التاريخ البشري ، ما دفع بمدير ديوان وزير الثقافة الحبيب العوني المحسوب على حركة النهضة ، يدعوني إلى مكتبه بوزارة الثقافة ،   و يبلغني استياءه ، من هكذا أفكار تجعلني محسوبا على اليسار .. هكذا و الله .
و يتقدم محمد الحبيب روابح إمام الجمعة بمنزل بورقيبة الذي قضى حياته بوقا للنظام البورقيبي الانتهازي و من بعده لنظام بن علي الابن البار لبورقيبة ، بقضية لدى المحاكم ، يتهمني فيها بالكفر بسنة النبي محمدا ، عكس ما تؤكد عليه كل آيات القرآن  من  كفر "المفرق بين الرسل " و نسبة سنة لأحد الرسل دون بقية الرسل عليهم السلام هو تفريق بين الرسل و المفرق بين رسل الله هو  كافر حقا كما جاء في سورة النساء :
(( إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا ( 150 ) أولئك هم الكافرون حقا وأعتدنا للكافرين عذابا مهينا ( 151 ) ) /
بعد أن يؤكد المؤمنون على لسان القرآن (لا نفرق بين أحد من رسله  )..؟!!
ما أردت التأكيد عليه هو  عجز الدولة الوطنية عن  استيعاب كل أبنائها ، و أن توجد لديهم الرضا على الأداء الاداري لشؤونهم الحياتية ، و تفتح لهم آفاق الابداع و الإضافة في شتى ميادين الحياة ..
و كل هذا يجعل من الدولة الوطنية لقمة سائغة أمام الفكر السلفي الرجعي ، لأنها تريد غصبا أن تفرض نمطا حياتيا لا يتلاءم بالمطلق مع طموحات المواطن التونسي الذي انتفض رفضا في نهاية المطاف للديمقراطية التي فرضها عليه عملاء الاستعمار الغربي في ديارنا ، كما ينتفض العراق اليوم ضد ديمقراطية أمريكا التي فرضت عليه بالقوة ، بدعمه لداعش ذات الفكر السلفي الرجعي ، انتقاما لكرامته المهدورة ..!!
** الصورة المصاحبة صفحة لقرار المحكمة الادارية و يبين أن الطرد كان بسبب أفكاري التي كنت أنشرها على صفحات الجرائد .


ضو شندول aime ça.
Fethi Ouchene
سي مفتاح ماتنساش محضر اتفاق جوان 2012 مع الوزير السابق مهدي مبروك وبامضاء الكاتب العام المساعد حفيظ حفيظ و كاتب عام النقابة العامة للثقافة و الاعلام نبيل جمور وقد ذابت هذه الاتفاقيات كالملح يجب ان نلتف حول النقابة العامة ونكون بالمرصاد لكل محاولات افشال هذه الاتفاقيات
Mefteh Wannassi
لا صديقي نحن سنتابع سنطرح طلبات، سنفرض تقدما في التنفيذ في كل موعد و نهاية شهر أوت أو بداية سبتمبر سنقيم و نتخذ القرار المناسب الذي يحتمه التقييم، إما مواصلة المتابعة، أو التصعيد مجددا
1 h · Modifié · J’aime
Abou Irad
زملائي لقد نسيتم عملية الادماج للعملة.فاغلبية الوزارات قامت بهذه العملية اليا
1 h · J’aime
Mefteh Wannassi Abou Irad نحن نطالب بها و تم فتح مناظرة في إدماج العملة السنة الماضية و ستفتح مستقبلا و نريد جعلها متواترة، و أدرجنا أحكاما انتقالية في بعض مشاريع الأنظمة الأساسية لإدماج العملة
1 h · J’aime
Dridi Houda
حبيت نسالك وين وصل مشروع النظام الاساسي الخاص بالسلك الاداري هل توجه لرئاسة الحكومة او مازال ؟
1 h · J’aime · 1
Mefteh Wannassi
المفروض سيحال هذه الأيام إثر الإنتهاء من إحالة مشروع الأمر المتعلق بالمنحة
1 h · J’aime


أيها التونسيون استجيبوا لما يحييكم من كتاب الله ؟ !
أبو الفداء@
ما زعمته لا يستقيم مع ما آل إليه حالنا بعد "الاستقلال "فالشعوب لا تقتبس قيم شعوب أخرى لتنهض و تحقق رقيها وازدهارها ، لأن لكل شعب مسلماته و قيمه الدينية و الأخلاقية التي تختلف مع بقية الشعوب ، و الغرب ما نهض إلا لتفعيله مسلمات شعوبه منذ عهد الإغريق في الايمان بالديمقراطية ، كفلسفة تقوم على تقسيم البشر إلى سادة و عبيد "شعب الله المختار" و شعب الرعاع و التي أحتلنا على أساسها و لا يزال ، عكس مسلمات شعوبنا في الايمان بوحدة الجنس البشري منذ خلق آدم ، و ربوبية الله الواحد الأحد لجميع الخلق ، واعتبار التوراة و الانجيل و القرآن هي كتب الله المنزلة التي تقتضي الاستجابة إلى كل  تعاليمها ، حتى تحيى البشرية في طيب من العيش و الفوز برضوان الله
و جنته يوم البعث الأكبر ، و البعث الأول يكون بالاستجابة لما يحيينا من بصائر الله المنزلة التي حاربها بورقيبة** ،
و شكك في القرآن ، و حارب كل المسلمات المنزلة في القرآن بدعوى الحداثة التي زعمتها منذ حين ، ما أفقد أمتنا التونسية و العربية أي هوية ثقافية حقيقية تساعدها على الفعل الحضاري ...!!
** ﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ(24) ﴾( سورة الأنفال)
***أبو الفداء
عفوا ..هذا كلام لا يستقيم مع الحقيقة فبورقيبة أسس لدولة حرة مستقلة تنشد الرقي والازدهار.. وعلى عكس ما يروّج له من بعض الطوائف فقد دعّم أركان الإسلام في البلاد التونسية مع الدعوة إلى نبذ التزمّت والفكر العقيم.. لذلك اتجه في سياسته إلى الغرب لأنّ الغرب أمّة الحضارة كي يقتبس من سلوكياتها ولا نزال حتى اليوم نفتقر إلى سلوك حضاري هو محض الإسلام عمِل به الغرب وتركناه نحن. ولذلك قال محمد عبدة: تركت في بلدي مسلمين بلا إسلام؛ وذهبت إلى بلاد الغرب فوجدت إسلاما بلا مسلمين.. ولا يزال الحال على عهده إلى اليوم................ فالكذب والبهتان والغش والخيانة والاحتيال والتحيّل والزور والاحتكار هي صفات جاء الإسلام لمحاربتها فظل المسلمون عالقين بها (على عكس ما يدعو إليه دينهم) بينما الغرب نجده خال من هذه المروقات التي تحط القيم، لذلك رفعهم الله وأنزلنا أسفل الدرجات./.
كل الفاعليات السياسية و الثقافية و الاعلامية الناشطة اليوم ، ذات توجه إلحاقي بقيم الغرب و مسلماته ، ما يفقد هؤلاء الخونة أي قيمة في قيادة شعوبنا نحو التحرر و الانعتاق ، و بناء حضارة بديلة عن الحضارة الغربية المتوحشة ...!!


الدولة "البورقيبية "انحطت بشعوبنا دون مرتبة العبيد ؟ !!
دولة الاستقلال لم تبن بعد ؟ !
@ سي عمر ، مشكلة "دولة الاستقلال " أنها قد بنت جيشا لا ليدافع عن أمة لها هويتها القيمية و الدينية المشتركة بين مختلف مكونات المجتمع التونسي ..
بل بنت جيوشا ، للحفاظ على مصالح الاستعمار في ديارنا و تواصلها بعد خروجه الشكلي من بلادنا ، كما الحفاظ على مصالح  الأقليات السياسية المتنفذه التي قبلت السير في ركب الاستعمار و تبني مختلف قيمه من "ديمقراطية واشتراكية و غيرها " ، لا يزال الغرب الاستعماري نفسه لا يعرف لها مسمى محدد المعالم حتى اليوم ، عكس ما كانت تتبناه أمتنا الاسلامية من قيمة :
"إخراج الناس من الظلمات إلى النور"
 منذ نزول أنوار الله على رسولنا الكريم ، فالجيوش تبنى عادة على أساس حماية شعب له قيم انسانية راقية و سامقة  يسعى للتنظم تحت لوائها ، في مرحلة أولى حتى يتفرغ الناس بعدها للبناء و التعمير ، و يحققوا  الرفاهية و العزة على أرضهم ، جاعلة * الجيوش *  نصب عينيها بقية الشعوب مجالا حيويا لها في قادم الأيام ، لتحقيق التعارف  
و التكامل و التعاون معها و مع شعوبها ، إما بالانصهار أو التضاد و التميز الحضاري (حضارة الغرب و الشرق المتنافستين دوما مثلا )...!!
إن الجيوش العقائدية التي تبنى لحماية عقائد شعبها و مصلحته ، كما هو الشأن للجيوش الاسلامية منذ تكون الدولة الاسلامية بالمدينة المنورة ، تكون في تناسق تام مع الشعب و يصبح الشعب رافدا أساسيا لها و لمعنوياتها وقت الحروب ، و هذا ما دمرته الدولة البورقيبية وارثة الاستعمار و عميلته في ديارنا ، التي حولت شعبنا التونسي يعيشون في مرتبة أدنى من مراتب العبيد في ديارهم . !!
راجع مقالنا : حياة أنعام في الرابط التالي :
(نشر هذا المقال بجريدة القدس العربي في تسعينات القرن الماضي )

Fatma Fatma

الدعوة مفتوحة لأساتذة التنشيط الثقافي ليحتجوا و يفتكوا حقوقهم بأيديهم نحن أبدا لن نكون آلة بيد مراد الصقلي أو غيره يحركنا حسب هواه نعم نريد أن نعمل 18 ساعة مثل الشباب و ما دامت وزارة الثقافة قامت بتشغيلنا لابد أن تعطينا حقوقنا كاملة سوف نتكلم بصوت واحد و نتحد من أجل كرامتنا لن نركع لأحد لقد تعودنا على الشموخ

   
    Refka Ammari
    من اهم مطالب اساتذة التنشيط الثقافي العمل بنظام 18 ساعة عمل و التمتع بعطلة متزامنة مع العطلة السنوية الثقافية(جويلية-اوت) و هو مالم يتم التعامل معه بصفة جدية
    1 h · J’aime
    Karima Latrech
    نختتموا الموسم الثقافي ونبقوا انعسوا على الجدران
    1 h · J’aime · 1
    Faouzi Soudani
    أساتذة التنشيط الثقافي بالإسم
    1 h · J’aime
    Mohamed Benamor
    Écrire un commentaire...

Abou Ahmed Zoghlemi
23 h
اخبار غير مؤكدة ولكنها تتداول في كواليس وزارة الثقافة ....أن صفقة كبيرة وراء إلغاء الإضراب وإمضاء محضر الاتفاق الذي يدرك الجميع انه لا يتضمن اي مكسب ويعتبر نكسة للنقابة ..لااتهم أحدا وأنزه اعضاء النقابة العامة للثقافة عن كل تخاذل واطلب في المقابل ان يتصدوا لكل محاولات التأليب وبث الفتنة و وجب ان يتسع صدرهم لكل نقد ..كما يتردد أن وزارة الثقافة منحت أعضاء النقابة اشتراكات في مهرجان قرطاج والحمامات ولا حديث في كواليس الوزارة إلا عن الهرولة لإيجاد موطئ قدم في المهرجانات فحذار فسلطة الغشراف تسعى غلى توريط الجميع وتعفنهم ...أخبار متداولة وغير مؤكدة والمطلوب تفنيدها والتصدي لمروجي هذه الأخبار التي يرددها البعض سرا وينكرها جهرا
    Nizar Jlassi
    بالله يزونا من الفلسفة هذه والمزايدات لا خذينا إشتراكات ولا مشينا ولا باش نمشيو لمهرجانات ولا جاتنا دعوات لأي فرد من النقابة العامة هذه وبالطريقة هذه راكم تنفروا فينا من العمل النقابي
    أحنا كيفكم هانا غاطسين في تضاهراتنا كيف كانوا يبيعوا يشريو فيكم حد ماتكلم نحب نقلكم إلي يخرج في الإشاعات هذه لوجو عليه أتو تلقاوه هو إلي يتمتع بمثل هذه الإمتيازات الحمد لله لا خذينا ترقيات ولا نحبو ترقيات ولا حاشتنا بإمتيازات بالعكس تنقلاتنا وإجتماعاتنا وتليفوناتنا وحتى البندرولات إلي ترفعت في الوقفات لعلمكم لكلها من أموالنا الخاصة وحد ماعونا بمليم وكان باش تواصلوا هكا خنحلوها هالنقابة وشوفو ناس تنجم تتحمل هذا وتدفع من مكاتبها
    Mefteh Wannassi
    بالنسبة للإشتراكات هاتو حتى نقابة أساسية واحدة تحصلت على اشتراك دخول الى مهرجان، وليست لنا مكاسب و امتيازات نرغب فيها تضعف موقفنا،هي فقط أمانة حملنا الياها المغبونين المهمشين و نحن منهم نتحملها بكل المسؤولية أو نتخلى عنها، بالنسبة لذممنا لا نقبل المزايدة عليها، و لسنا مستجدون في العمل النقابي و تمت مساومتنا في الماضي و رفضنا، و الأيام بيننا
    Si nn hatha yo3tabar " hatek a3rath " raho 3ib
    22 h · J’aime · 3
    Saida Yossri
    زايد ديما واحنا انطيحو في بعضنا هاذاك علاش بقينا نحن اعوان الثقافة متأخرين يزينا من القال والقيل وخلونا يد واحة نسعو لتحقيق مطالبنا
    22 h · J’aime · 4
    El Hedi Selmi
    يا سي نزار من الخبر الاول صحيح او غالط جيت تحكي على بطولاتك و تهدد بالانسحاب و بيع و شراء كان ما عندكش رحابة صدر ماكش انت اللى باش تنهض ب قطاع الثقافة وغيرك فى السوق
    22 h · J’aime · 1
    Nizar Jlassi El Hedi Selmi
    يازميل بالله ويني هالبطولات إلي ريتني نحكي عليها؟؟
    ياخي ناس تتهم فيك بالباطل بتهم منحطة كيف هكا ماعنديش حق نرد عليهم؟؟’
    21 h · Modifié · J’aime · 3
    Lamine Touansi Abou Ahmed Zoghlemi : لا تنشر اخبارا غير صحيحة و غير مؤكدة لكي لا تساهم في تشتيت القطاع المشتت اصلا و تدفع الناس الى العزوف عن النضال من اجل تحقيق مطالبهم و لن تستفيد من ذلك سوى الوزارة المتصلبة و اعداء الاتحاد و العمل النقابي.
    20 h · J’aime · 2
    Fathi Lassouad
    كلام فارغ Abou Ahmed Zoghlemi ولنكن ارقى من ذلك .فافترض ان هناك صفقة تكون بتذاكر ؟؟؟؟ وثانيا عرضت ما كتبته بكل الصفحات لماذا؟؟؟ افترض حسن النية لديك ؟؟؟ هذا حديث واحد زوالي في مخو .......
 
    Nabila Omrani hkayet la sèss la rass juste bathéne lbalbla w tafr9a.attention
    18 h · J’aime · 2
    Fathi Mansour
    بربي اللي خرج هالأخبار كان عندو دليل يتفضل ماكانش هذا شخص مندس مالوزارة يروج في الإشاعات و الغاية واضحة الرجاء القليل من التعقل
    14 h · J’aime · 3
    Amis Livre
    ان مجرد الرد على هذه الترهات يوصل أصحابها الى مرادهم وهي زعزعة الثقة بين القواعد والنقابة والمستفيدون نعرفهم جيدا وبالتالي فهي لا تستحق حد عناء الرد عليها لذا المطلوب من كل الزملاء غض الطرف والقافلة تسير ودعوا الكلاب تنبح..........
    11 h · J’aime · 1
    Abou Ahmed Zoghlemi
    أتفهم كل هذه الردود الغاضبة ولكن كنت قد اكدت تنزيهي لأعضاء النقابة واكدت بااني انقل ما يتردد في الكواليس وتوضيح اعضاء النقابة مهم جدا لوضح حد لأصحاب النفوس المريضة ولكشف ما تردده اللسنة الخبيثة وما ننشره حتما لا يعبر عن آراءنا فحامكم وصبركم دام عزكم
    4 h · J’aime
    Khaled Mansouri
    الزملاء في النقابة أرقى من هكذا إتهامات فهم من يتعبون و يدفعون من أموالهم الخاصة،أن لا يعجبك ما تم التوصل في محضر الإتفاق مع الوزارة شيئ وأنا منهم، لكن نزاهة الزملاء فوق كل حساب..
    3 h · J’aime
    محمد بن علي
    هذا كلام مردود على اصحابه و لا يقبله العقل " اشتراكات في مهرجان قرطاج والحمامات " تو هذا كلام ما يجيش عيب الاكيد انو هذوما ناس كانو يتمتعو بهذه الامتيازات و الان باب و تسكر عليهم ولو يخرجو في اشاعات مثل هذه لا تليق بزملائنا

وهذا الحزب التوحيدي هو الذي سيحيي شعوبنا بعد موات ، و يخلصنا من العنت   و الفقر الممنهج الذي كرسته هذه الأقليات العرقية و السياسية منذ استيلائها على سلطة القرار و التحكم في هذا الشعب المسلم الموحد .؟
أقليات سياسية و طوائف دينية شركية لا تزال تستعمر بلادنا التونسية ؟!!

*******************
الغريب أنّ هناك من لايزال عبدا حتّى للجثث ولا يزال يدافع عنها فماهو الخير الّذي فعله سيّدكم بوووووووووورقيبة حتّى تغارون عليه طيلة فترة حكمه و بعدها ظلم وقهر و دمار و تهميش وسرقة و بنية تحتيّة هشّة كلّما حصلت أمطار غزيرة إلا وأصبحت فيضانات جهل مدقع لما كلّما تحدّث انسان على اليساريين المصفّقين للدكتاتوريّة الاّ واتّهم خائن للوطن و بعيدا عمّا تسمّونه الاسلاميين وكاّنكم مسيحيين أو يهود فانّ من أغرق البلاد في الجهل و التّخلّف وهو سيّدكم بورقيبة ا
(7)
أقليات سياسية و طوائف دينية شركية لا تزال تستعمر بلادنا التونسية ؟!!
لو جاز لنا تعريف الاستعمار لقلنا هو أن تحكم أقليات عرقية أو سياسية او دينية ، عموم شعب لا يدين لقيمها بالولاء ، ما يجعل مصالح الحاكم
و المحكوم متضاربة ، و متناقضة ، وهو ما يقود إلى الصراع الفكري
و المادي للتحرر من برائن المستعمرين ؟!!
و شعبنا التونسي يحكم منذ عقود بأقليات لم تنسجم أبدا مع معتقداته و قيمه التي يؤمن بها ، فقد حكم بالأتراك وهي أقليات ، قادته إلى الحماية الفرنسية ، التي قاومها الشعب بكل نخبه ، حتى تفتقت ذهنية فرنسا عن اصطناع أحزاب يسارية و ديمقراطية تدين لها بالولاء المطلق ، ما جعلها تنسحب بعدما اطمأنت إلى تواصل تحقيق كل مصالحها و مصالح مواطنيها في بلادنا عن طريق بورقيبة ،
و كل الأحزاب التي ما بنيت إلا لتحقيق الإلحاق الحضاري بالغرب المستعمر عن طريق ما تتبناه من قيم الديمقراطية المزعومة  ، و تبني قيمه العلمانية في فصل الانسان عن قيمه الدينية و الأخلاقية و تحويله إلى حيوان تربأ الحيوانات عن الانتماء إليه أو إلى قطيعه التي لا يزال يروج لها منذ قرون ، ما حول البشرية إلى حيوانات مفترسة يأكل قوييها ضعيفها ..
إن نفور غالبية الشعب التونسي اليوم  من الذهاب لانتخاب أقليات سياسية ، و دينية لا يحس بصلتها به لا من قريب و لا من بعيد بعد الصدمة التي تلقاها بسبب من انتخابه للتيار الاسلامي بعد الثورة ، الذي خيب آماله بعدما عرته الأحداث الجارية في بلادنا ما بعد الثورة ، وانكشاف الجماعة الأم بمصر ، يجعلنا نرنو إلى إحداث حزب سياسي يقوم على أساس التوحيد الذي ذكر به كل رسل الله من لدن نوح إلى محمد عليهم السلام وهذا الحزب التوحيدي هو الذي سيحيي شعوبنا بعد موات ، و يخلصنا من العنت  و الفقر الممنهج الذي كرسته هذه الأقليات العرقية و السياسية      و الطائفية  منذ استيلائها على سلطة القرار و التحكم في هذا الشعب المسلم الموحد .؟ 

أقليات سياسية و طوائف دينية شركية لا تزال تستعمر بلادنا التونسية ؟!!
**  
Neder Jdidi
هاو باهي أطفال بورقيبة مازالوا يدافعوا عليه بكلّ وقاحة ودون حمرة خجل لنعلمكم يا سادة أنّ كلّ من يدافعون عن بورقيبة و يتغنّون بشعورهم بالوطنيّة الّذي هو في الأصل مزيّف هم من اللقطاء أطفال الشّوارع الّذين جمعهم بورقيبة في الملاجئ ليربّيهم على الحقد و الكره و البغضاء وليغطّوا عن فساده و سوء عمله و يظلّوا ينعقوا كالغربان كلّما مسّ الذّات البورقيبيّة أحد وهم بالفعل رمز شؤم يتغون ببورقيبة وهو سبب الجهل و الخراب و التّخلّف يا من تتغّنون ببورقيبة ماذا فعل  بورقيبة و أشباهه وكفانا من كذبة التعليم  و الحريّة و غيرها و تحرير المرأة ففي عهد بورقيبة الى اليوم المرأة أصبحت سلعة تباع بأبخس الأثمان في دول الشّام و الخليج اضافة الى تونس مع كلّ الاحترام الى الشّريفات و لعنة الله عليك وعلى سيدك الخسيس بورقيبة في قبره يا جاهل يا مزوّر التاريخ فمنذ أن تقلّد سيدك الحكم تقسّم العالم العربي و الاسلامي الى دويلات من العالم الثالث تحدّثنا عن كذب و أوهام تريد أن تقنعنا بها فهل تونس أصبحت دولة عظمى مثل أندونيسيا أو ماليزيا فكلاهما دول اسلاميّة أو تركيا انظر يا جاهل هم أين وصلوا و نحن اين بقينا في الحضيض و ماهو الشيء الّذي صنع في عهد زعيمك و يخلّد لا شيء سوى الكذب و الخداع و النفاق مع العلم بأنّكم ستظلّون تدافعون على تركة الأوهام و الكذب التي تركها لكم بوكم الحنين بورقيبة الّذي باع تونس لفرنسا بأبخس الأثمان و على سبيل المثال اتفاقيّة الملح مع فرنسا التي لن تغيّر منذ عهده الى اليوم وغيره كثير.

والغريب أنّ هناك من لايزال عبدا حتّى للجثث ولا يزال يدافع عنها فماهو الخير الّذي فعله سيّدكم بوووووووووورقيبة حتّى تغارون عليه طيلة فترة حكمه و بعدها ظلم وقهر و دمار
و تهميش وسرقة و بنية تحتيّة هشّة كلّما حصلت أمطار غزيرة الاّ وأصبحت فيضانات جهل مدقع لما كلّما تحدّث انسان على اليساريين المصفّقين للدكتاتوريّة الاّ واتّهم خائن للوطن و بعيدا عمّا تسمّونه الاسلاميين وكاّنكم مسيحيين أو يهود فانّ من أغرق البلاد في الجهل و التّخلّف وهو سيّدكم بورقيبة .


بعث دولة التوحيد في العالم الإسلامي هي الرد الوحيد على كل أعداء الإسلام ؟ إن دولة التوحيد وحدها القادرة على رد كيد الأعداء في نحورهم و قتل اليهود المجرمين و الصهاينة المعتدين - أعداء الإنسانية - و ليس تركيا أو إيران أو حماس أو القاعدة ... أو الحكومات العربية المتخلفة...؟؟؟ لأن جميع هؤلاء "علمانيون قطريون" لا تحكم أفعالهم آيات القرآن الكريم و قوانينه الفطرية المجسدة لكل تطلعات الإنسانية في الأخوة و التضامن و التعاون .. و الإنتصار للحق ؟؟ لا حل لنصرة المسلمين و المسلمات و المستضعفين في الأرض و وراثة الأرض ... و التمكين لشريعة الله في الأرض و تحقيق السعادة و الإستقرار في الدنيا و نيل رضوان الله في الآخرة ... ؟ إلا بالسعي الجاد لإقامة دولة التوحيد، المشكلة من" الولايات الإسلامية المتحدة" و تطبيق قوانين القرآن ... في جميع مجالات الحياة ....؟ فأين أنتم يا جنود الله – جنود الإسلام – في تونس و في العالم ... لأخذ المبادرة من حكومات عربية لقيطة جعلت شعوبنا الإسلامية نهبا لكل من هب و دب ..؟ راجع تفصيل ذلك في : Islam3mille.blogspot.com http://www.elaphblog.com/islam3000 http://www.elaphblog.com/daawatalhak http://www.elaphblog.com/islamonegod http://as7ab.maktoob.com/welcome.htm

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

عروس البحر بين الحقيقة و الخيال ؟!

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟