11رجال الدين هم أكبر عائق أمام تحرر الإنسان.. !!؟


رجال الدين هم أكبر عائق أمام تحرر الإنسان.. !!؟


لماذا لا تتوحد البشرية حول "اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم"!!
و هل أنزل الله على رسله غير :
***التوراة و الإنجيل و القرآن ***
لماذا لا تتبع البشرية أوامر ربها العزيز الجبار :
** اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ . .[ 3ألأعراف./
** يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ [الحجرات:13]
** {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }  آل عمران103
** ·  وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ /سورة المؤمنون51/
ألم تكن كلمات الله واضحة منذ البداية  : فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى !!" .
ألم تفسد حياة البشر و تنغص بسبب إعراضهم عن نور الله في *القرآن المنزل* وإتباعهم لمذهبية رجال الدين المحرفين لكلمات الله ، وانصياعهم لأوامر المتكبرين في الأرض بغير حق !!؟؟

رجال الدين هم أكبر عائق أمام تحرر الإنسان.. !!؟

منذ أن قرر الله عز وجل "أن يجعل من عبده آدم و زوجه  خليفة في الأرض " لإعمارها و إثمارها  و تسيير شؤونها ، تحالفت قوى عديدة  ، خفية و ظاهرة على الكيد للإنسان و الانحراف بمهمته النبيلة في إعمار الأرض و إثمارها  و تسيير دواليبها بالعدل و القسطاس المستقيم ، فكان أن تساءلت الملائكة المقربون من الله : أتجعل في الأرض  من يفسد فيها و يسفك الدماء ..!!
وهي المسبحة لله الطائعة لأمره ..؟
وزعم شيطان الجن أنه " خير من آدم لأنه مخلوق من تراب بينما خلق هو من نار !!؟
فكان أن أنزلهما الله إلى الأرض كعدوين متصارعين لإثبات جدارة كل منهما في حكم الأرض و الهيمنة على مقدراتها ... !!
و لقد استطاع شيطان الجن بمكره أن يوجد لآدم عليه السلام قوى عديدة أخرى تحاول جاهدة أن تنحرف بمهمته النبيلة على الأرض حتى يبرهن لله أن عبده آدم غير جدير بالمهمة التي كلفه بها .
و قد شاءت حكمة الله أن يبعث لآدم و ذريته من يذكرهم بسبب إنزالهم إلى الأرض و المهمة التي كلفوا بها ... !!
و يمكن أن نشير إلى أبرز الأعداء الذين استطاع شيطان الجن بمكره أن يسخرهم ضد مصلحة الإنسان و الانحراف به عن مهمته ، و قد كانت مهمة الرسل عليهم السلام تحرير الإنسان من هذه المعوقات التي لا تزال تقف حائلا أمام الأداء السليم لمهمة الإنسان فوق الأرض وهي عديدة نلخصها كالتالي:
1 – اتخاذ النفس الأمارة بالسوء إلها مع الله : قال تعالى مشيرا إلى هذا المعوق الخطير في سورة الجاثية : ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون ( 23 ) )
4- عبادة رجال الدين من الأحبار و الرهبان و الفقهاء.. قال تعالى مصورا أتباع الديانات السماوية و كيف سقطوا في عبادة أنبياءهم    و رجال دينهم :  اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ( 31 ) . سورة التوبة /
و لعل أخطر القوى و أشرسها التي لا تزال تعمل جاهدة على الانحراف بالإنسان عن عمارة الأرض و عبادة الله دون شريك هم "رجال الدين " في كل الديانات السماوية ، نظرا لقدراتهم النفسية البالغة على التأثير على النفوس الضعيفة التي تحجبها أفعالها المشينة و آثامها و خطاياها و شركها بالله عن إبصار الحق أو إتباعه قال تعالى مصورا حال هؤلاء الفجار : ( كلا إن كتاب الفجار لفي سجين ( 7 ) وما أدراك ما سجين ( 8 ) كتاب مرقوم ( 9 ) ويل يومئذ للمكذبين ( 10 ) الذين يكذبون بيوم الدين ( 11 ) وما يكذب به إلا كل معتد أثيم ( 12 ) إذا تتلى عليه آياتنا قال أساطير الأولين ( 13 ) كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون ( 14 ) كلا إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون ( 15 ) ثم إنهم لصالو الجحيم ( 16 ) ثم يقال هذا الذي كنتم به تكذبون ( 17 ) ) سورة المطففين /
صدق الله العظيم /






من أنا ؟ أنا من الحنفاء المسلمين الموحدين ..!!؟

لمن يتساءل هل دعوت إلى اتخاذ القرآن مصدرا وحيدا للتشريع في تونس و في كل العالم الإسلامي هذا بعض ما قلته في شهر
سبتمبر 2010 أي قبل سقوط نظام الاستبداد و ما وضعته من صور تعبر بوضوح عن هذا المطلب و لم أهادن النظام الذي هادنه كل السلفيين و أيمتهم بما أنهم كانوا يلقون خطبا مدبجة بوزارة الداخلية  التونسية آنذاك و يتقاضون المرتبات من النظام البائد و يدعون للمستبد الأعظم من فوق المنابر ما حولهم إلى أضحوكة الشعب التونسي آنذاك ..
كما يمكن مراجعة كل مدوناتي المذكورة و التي حبرتها بداية من شهر مارس عام 2008
ولائي المطلق لله و لرسوله و لعامة الحنفاء المسلمين ..؟
http://islam3000.blogspot.com/2008/03/blog-post_1208.html
و لائي المطلق هو لله و لرسوله / رسالاته / و لعامة المسلمين الحنفاء   و من كان يشك في هذا فليراجع رابط كتابي الأول الذي نشرته بتونس عام 1995 تحت عنوان : ( اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي ) http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=3715&A=62958

أو كتاب ( نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة ، الذي نشر عام 2009 وهو موجود في الأسواق )

أو مدونتي الأولى التي أنشأتها في شهر مارس من عام 2008 تحت عنوان :
/
و فيما يلي روابط مدوناتي التي أنشأتها جميعا في عهد المستبد الأعظم و جوبهت بسببها : سجنا و ملاحقة أمنية و طردا تعسفيا من وظيفتي ..لمدة تزيد عن عشرين 20سنة ...؟

إخوتي الكرام هذه هي مواقفي منذ العام 2008 ، فقط هناك خطأ مطبعي على ما أعتقد التي جاءت تحت عنوان : الأحاديث النبوية تخص النبي ( و عصره و صحابته و تجربته النبوية في تنزيل الوحي الإلاهي .... و ليست وحيا من *الله* عكس ما ذكر صاحب المقال : "و ليست وحيا من النبي " فالنبي بشر يوحى إليه من قبل الخالق وحيا معجزا يعجز الإنس و الجن على الإتيان بمثله ... و كل أفكاري مفصلة في كل مدوناتي التالية :
كل ما أنشره على صفحتي هو من كتاباتي و إبداعاتي الخاصة ، و ما الروابط التي أضعها بين أسطر تعليقاتي إلا روابط لمقالات أنشرها في مدوناتي في الانترانت ، و إليك بعض هذه المدونات: http://mohamedbenamor21.blogspot.com
















/


تعليقات

  1. هذا ما يبشرنا به أهل السنة من السلفيين : قتل الناس و شنقهم و التنكيل بهم اعتمادا على "سنة مكذوبة عن النبي المصطفى تقول : من بدل دينه فاقتلوه ...؟!!
    http://quoraanmajid.blogspot.com/2010/10/blog-post_1890.html
    http://islam3mille.blogspot.com/2012/08/11_13.html

    ردحذف

  2. ** ما لم يعي المسلمون أن مصدر كل الشرور في الأرض هو الاعتماد على "سنة وهمية " حبرها منافقون لصرف الناس عن أنوار الله و آياته البينات.. فلن تقوم لنا قائمة في الوجود ، و سيواصل هؤلاء المجرمون من أهل السنة و تجار الدين العبث بأعراض الناس و دمائهم و المتاجرة بدين الله و الإفساد في الأرض و إشعال الحروب الوسخة /القذرة بين الشعوب تحت لافتة المقدس ...!!
    http://islam3mille.blogspot.com/2012/08/11_13.html
    **هذا ما يبشرنا به أهل السنة من السلفيين المجرمين.. !!
    هذا ما يبشرنا به أهل السنة من السلفيين : قتل الناس و شنقهم و التنكيل بهم اعتمادا على "سنة مكذوبة عن النبي المصطفى تقول : من بدل دينه فاقتلوه ...؟!!
    https://www.facebook.com/photo.php?fbid=391363324269107&set=a.132620823476693.27025.132590420146400&type=1&theater

    من أجل قانون لمكافحة الفقر والاستبعاد الاجتماعي

    لمحة تاريخية في موضوع حماية المقدسات في ديار بني يعرب و آل كهفان :

    باسم حماية المقدّسات : قُتل الطبري، و صُلب الحلّاج، و حُبس المعرّي، و سُفك دم ابن حيان، و نُفي ابن المنمّر، و حُرقت كتب الغزالي ...و ابن رشد ...و الأصفهاني، و كُفّر الفارابي ...والرازي ...وابن سينا... والكندي ...والغزالي.... و ذُبح السهروردي.... و طبخت أوصال ابن المقفّع في قدر.... ثم شُويت أمامه !ليأكل منها !! قبل أن يلفظ أنفا
    سه بأبشع أنواع التعذيب! و ابن الجعد بن درهم مات مذبوحاً، و علّقوا رأس أحمد بن نصر و داروا به في الأزقّة، و خنقوا لسان الدين بن الخطيب و حرقوا جثّته، و كفّروا ابن الفارض و طاردوه في كلّ مكان...
    ذلك كلّه حصل باسم : حماية المقّدسات...
    فهل تريدون أن يتواصل مسلسل جرائم المسلمين في حق حرية الفكر و المعتقد و العلم و الفن ؟!

    ردحذف

إرسال تعليق

بعث دولة التوحيد في العالم الإسلامي
هي الرد الوحيد على كل أعداء الإسلام ؟

إن دولة التوحيد وحدها القادرة على رد كيد الأعداء في نحورهم و قتل اليهود المجرمين و الصهاينة المعتدين - أعداء الإنسانية - و ليس تركيا أو إيران أو حماس أو القاعدة ... أو الحكومات العربية المتخلفة...؟؟؟ لأن جميع هؤلاء "علمانيون قطريون" لا تحكم أفعالهم آيات القرآن الكريم و قوانينه الفطرية المجسدة لكل تطلعات الإنسانية في الأخوة و التضامن و التعاون .. و الإنتصار للحق ؟؟
لا حل لنصرة المسلمين و المسلمات و المستضعفين في الأرض و وراثة الأرض ... و التمكين لشريعة الله في الأرض و تحقيق السعادة و الإستقرار في الدنيا و نيل رضوان الله في الآخرة ... ؟ إلا بالسعي الجاد لإقامة دولة التوحيد، المشكلة من" الولايات الإسلامية المتحدة" و تطبيق قوانين القرآن ... في جميع مجالات الحياة ....؟
فأين أنتم يا جنود الله – جنود الإسلام – في تونس و في العالم ... لأخذ المبادرة من حكومات عربية لقيطة جعلت شعوبنا الإسلامية نهبا لكل من هب و دب ..؟

راجع تفصيل ذلك في :
Islam3mille.blogspot.com
http://www.elaphblog.com/islam3000
http://www.elaphblog.com/daawatalhak
http://www.elaphblog.com/islamonegod
http://as7ab.maktoob.com/welcome.htm

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

عروس البحر بين الحقيقة و الخيال ؟!

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟