رجال الدين و خطرهم الماحق لمستقبل البشرية


 




رجال الدين و خطرهم الماحق لمستقبل البشرية !!


الأديان السماوية بنيت جميعها على توحيد الله "كخالق وحيد" و "رب أوحد" لجميع الخلق ، لذلك رددت هذه الكلمات على ألسنة كافة الأنبياء و المرسلين عليهم السلام  *L(" أعبدوا الله مالكم من إلاه غيره ")* و برأ الله كافة أنبيائه و رسله عليهم السلام  أن يكونوا قد دعوا الناس يوما  لعباداتهم هم  أو إتباعهم  لذواتهم  البشرية بل أمروا أن  يتبعوا هم أنفسهم  الوحي المعجز الذي كان الله يوحيه إليهم  في آيات بينات معجزة مبرهن عليها أنها منزلة من لدنه وهو  العزيز الحكيم  الذي يعلم الغيب  و يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور ...

 و "يذكروا" أقوامهم بضرورة إتباع ما أنزله الله من أوامر و نواه  و إخلاص العمل لله وحده دون سائر الخلق !!... قال تعالى مبرئا رسله عن الدعوة للإشراك به بإتباع أقوالهم البشرية : ( ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ( 79 ) ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون ( 80 ) ) / سورة آل عمران /

 لذلك حرصوا عليهم السلام جميعا أن لا يدون في حياتهم  "غير الوحي المعجز" المنزل عليهم  من الله  عبر الملائكة  أو الذي أوحاه الله إليهم مباشرة من وراء حجاب .. لكن أتباع الديانات السماوية من أهل الكتاب ، كانوا في معظمهم يلجئون إلى تدوين كلمات أنبيائهم  بعد مماتهم جنبا إلى جنب مع "كتاب الله المنزل / الوحي" ،  و حينها يبدأ الخلط بين" الوحي" و "اللاوحي " بين "أنوار الله و آياته البينات" لعباده و بين "اجتهادات الأنبياء " و المرسلين كبشر في تنزيل وحي ربهم إلى دنياهم و دنيا أتباعهم بما تمليه عليهم ظروفهم الحضارية المعيشة و واقع أقوامهم  المتغير ، ما ينتج عنه خلط مشين بين كلام الله المعجز الأزلي الصالح  تنزيله في دنيا الناس "في كل زمان و مكان"و بين كلام الأنبياء و الأحبار و الرهبان و الفقهاء ... الذين يكون كلامهم في المطلق "نسبيا : وليد ظرفه الزماني و المكاني" ، ما يحوله إلى "أكنة و حجبا في أذهان الأتباع تحول بينهم و بين الاستنارة بكلمات الله و أنواره ..!!

و هكذا تدلهم الدروب أمام الناس بين مستمسك بالوحي الإلهي المعجز المنزل في التوراة و الإنجيل و القرآن ، ما يجعل الله وليهم يخرجهم من الظلمات إلى النور و بين مستمسك بـــــ"سنن نبوية بشرية"  تتحول بمرور الزمن إلى حجب و أكنة تمنع معتنقها و المؤمن بها إلى أعمى يعيش في ظلمات بعضها فوق بعض ... إذا أخرج يده لم يكد يراها و من لم يجعل الله له نورا فماله من نور ...!! فيرتكب هؤلاء "التبع" من رجال الدين و أتباعهم و مناصريهم  مختلف الموبقات و يتحيزون  إلى مختلف المظالم  ، و يجرمون في حق أنفسهم  و حق غيرهم ، و يصبح وليهم الطاغوت و الشيطان ، فتزداد الحجب سمكا و كثافة كلما أمعنوا  في الاستمساك بأقوال البشر  ، معتقدين أنهم  يحسنون صنعا و قد ضل سعيهم في الحياة الدنيا.. !!

 لذلك شكل رجال الدين و أتباعهم عبر مختلف أحقاب التاريخ البشري  أكثر  الناس ظلما و إجراما و "ظلامية" و بعدا عن الاستفادة بأنوار الله المفصلة في التوراة  و الإنجيل  و القرآن .!!





آيات القرآن المجيد هي أنوار الله و إضاءاته لخلقه ، و كل ما تنتجه كلمات الله يكون عملا مثمرا لفائدة الفرد و المجموعة ، و لا يمكن بأي حال أن يوظف في غير صالح المجتمع الإسلامي ، على عكس كلام الأنبياء و الحكماء و البشر عموما فيمكن توظيفه للتحيز لفئة على فئة و لمصالح طبقة أو أمة على أمة أخرى ، كما وظفت ما تسمى بالسنة النبوية المحمدية أو العيسوية .. لتدمير الشعوب و إشعال الحروب و إهلاك الحرث و النسل عبر مختلف أحقاب التاريخ ... فليس في القرآن انحياز لأي بشر بل هو إضاءات تنير درب البشرية حتى يحققوا خلافة الله على الأرض على أحسن الوجوه الممكنة ..!!

المفرقون بين الرسل و رسالاتهم الواحدة هم الكافرون حقا !!



إذا كان الله قد أكد أنه أنزل كتبه و الحكمة على جميع رسله عليهم السلام كما ذكرت من قبل في 20 آية تقريبا*** ، بدون استثناء أي بمعنى أن لكل رسول من الرسل حكمته و سنته ..فلماذا نهانا الله عن التفريق بين الرسل و عد ذلك برهان ساطع على كفر المفرق بين الرسل ؟

و لماذا تستمسكون بسنة محمد عليه السلام و لا تستمسكون بسنن بقية الرسل عليهم السلام حتى لا تكونوا من المفرقين بين الرسل ؟!!

*** الكتاب و الحكمة ؟




{ذَلِكَ مِمَّا أَوْحَى إِلَيْكَ رَبُّكَ مِنَ الحكمةِ وَلاَ تَجْعَلْ مَعَ اللّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتُلْقَى فِي جَهَنَّمَ مَلُومًا مَّدْحُورًا}الإسراء39 .  = الحكمة وردت في القرآن الكريم بمعنى الاستمساك العملي المثمر بآيات الذكر الحكيم و كل الكتب المنزلة قرنت بلفظ الكتاب و الحكمة و الحكمة ليست بدل عن الكتاب بل هي نتيجة الاستمساك بالكتاب و إليك تفصيل ذلك :

ذكرت كلمة ( الحكمة ) في الآيات الكريمة الآتية :
(1) {
رَبَّنَا وابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَ الحكمة َ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ} البقرة 129 .
(2) {...ٍ وَأَنزَلَ اللّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَ الحكمة َ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا } النساء 113 .

(3) {كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَ الحكمة َ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ }البقرة 151 .

(4) {... وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنزَلَ عَلَيْكُمْ مِّنَ الْكِتَابِ وَ الحكمةِ يَعِظُكُم بِهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}البقرة231 .

(5) {فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللّهِ وَقَتَلَ دَاوُدُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ وَ الحكمة َ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاء...} البقرة 251 .
(6) {يُؤتِيَ الحكمة مَن يَشَاء وَمَن يُؤْتَ َ الحكمة َ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ}البقرة 269.

(7) }وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَ الحكمة وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ}آل عمران 48 .

(8) {وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَآ آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ و حكمة ِ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ}آل عمران 81 .

(9) }لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَة َ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ}آل عمران 164 .
(10) }أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَ الحكمة َوَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا } النساء 54 .
(11) }إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَ الحكمة َ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِىءُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ }المائدة 110 .
(12) }ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بَالحكمة وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125 .
(13) {ذَلِكَ مِمَّا أَوْحَى إِلَيْكَ رَبُّكَ مِنَ الحكمةِ وَلاَ تَجْعَلْ مَعَ اللّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتُلْقَى فِي جَهَنَّمَ مَلُومًا مَّدْحُورًا}الإسراء39 .
(14) {وَلَقَدْ آتَيْنَا لُقْمَانَ َ الحكمةَ أَنِ اشْكُرْ لِلَّهِ وَمَن يَشْكُرْ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ}لقمان 12 .
(15) { وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَ الحكمة إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا .} الأحزاب 34 .
(16) {وَشَدَدْنَا مُلْكَهُ وَآتَيْنَاهُ َ الحكمةَ وَفَصْلَ الْخِطَابِ}ص 20 .
(17) {وَلَمَّا جَاء عِيسَى بِالْبَيِّنَاتِ قَالَ قَدْ جِئْتُكُم بالحكمةِِ وَلِأُبَيِّنَ لَكُم بَعْضَ الَّذِي تَخْتَلِفُونَ فِيهِ فَاتَّقُوا اللَّهَوَأَطِيعُونِ}الزخرف 3
(18) { حكمة ٌْ بَالِغَةٌ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ}القمر 5 .
(19) {هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ} الجمعة 2






متقولون .. محرفون لرسالة الله .. !!

أهل الذكر لم ترد في القرآن إلا بمعنى المؤمنين بالكتب السماوية و ليست بكتب الحديث و الرواية : وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ } (7) سورة آل عمران..

و لفظ"الرسول" في القرآن لم ترد إلا بمعنى المبلغ لرسالة الوحي المعجز على عكس "مفهوم النبي" التي تتحدث عن تجارب الأنبياء عليهم السلام في الاستمساك بالوحي من عدمه لذلك كان الأنبياء يخاطبون بصفة النبوة إذا ما أخطئوا من قبل : "يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك" .. "و ما كان لنبي أن يغل و من يغلل يأتي بما غل يوم القيامة" .."يا أيها النبي اتق الله و لا تطع الكافرين"..

و أما "أولو" العلم فلم ترد في القرآن إلا بمعنى أولئك الراسخون في العلم الذين" يؤمنون بالكتاب كله" و "عدم التفريق بين رسالات الله" و لا بين "الرسل عليهم السلام" ..و الذين إذا ما سمعوا "آيات الله تتلى " خروا إلى الأذقان سجدا و بكيا ..و لم يسجدوا على جباههم إتباعا لأهل الحديث و التقول على رسالة الله الواحدة للبشرية كافة منذ الأزل ..!!

 "و لتبين للناس ما نزل إليهم" : لا تعني أكثر من تبليغ الوحي الإلهي دون تغيير أو تبديل و عدم إخفائه عن الناس كما كان يفعل و لا يزالون أهل الكتاب من اليهود و النصارى و الفقهاء الإسلاميون الذين يهجرون كتاب الله / بصائر الله ليختلقوا المذاهب الفقهية المتناحرة و المتنافرة و المتناقضة التي شتتوا بها وحدة الأمة الإسلامية منذ 14 قرنا ،            و تصارعوا على كرسي الحكم و النبي لا يزال مسجى في فراش الموت !!

و كيف يبين الرسول للناس كتابا "مبين " و آياته "آيات بينات "و قد تعهد الله بأن يبينه للناس كافة و يبينه لرسوله قائلا في بداية الدعوة المحمدية في سورة القيامة  : ( لا تحرك به لسانك لتعجل به ( 16 ) إن علينا جمعه وقرآنه ( 17 ) فإذا قرأناه فاتبع قرآنه ( 18 ) ثم إن علينا بيانه ( 19 ) )




إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم و موسى !!؟

لا يمكن بأي حال أن تصوغ البشرية يوما دستورا قادر على إصلاح شؤون البشر ذكرا كان أو أنثى ، في مختلف  الميادين الحياتية : اجتماعية كانت أو سياسية أو اقتصادية أو فلسفية .. أفضل مما أبدعه الله في القرآن المجيد و في  كل الكتب السماوية المنزلة ..!!



فبأي حديث بعد الله و آياته يؤمنوا هؤلاء الأنجاس من الأعراب !!

تقرون *أنتم السلفيون من أهل السنة و الحديث * أنكم تؤمنون بالقرآن كله و لكنكم تكذبون بكل آياته ، لأن جميع آياته تقر بكمال شريعة الله منذ الأزل و قد قال الله : "ما فرطنا في الكتاب من شيء" "و كل شيء فصلناه تفصيلا" .."و لقد ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل" ..

أما عن كيفية إقامة الصلاة و غيرها من العبادات ..فقد ذكر الله ركائز الصلاة من ركوع و سجود و ذكر لله و قراءة القرآن... كما فصل كيفية السجود و الركوع و ذكر بمواقيتها و الاستعداد لها كالوضوء و التيمم و ترك بقية الأمور كي يستطيع المسلم أن يكيف صلاته بحسب ظروفه المادية و الحضارية و وضعه المعيش من حرب و سلم و سفر ، فيصلي ركعة واحدة أو ركعتين أو ثلاث أو أربع و لقد كان النبي و صحابته يقومون جل فترات الليل صلاة و قياما و تقربا غالى الله و لم يحتج المسلمون عبر مختلف أحقاب التاريخ البشري / *نحن على ملة إبراهيم الذي سمانا المسلمين من قبل بعثة محمد عليه السلام */

 لكتب البخاري و مسلم و الفقهاء .. ليعبدوا ربهم حق العبادة !! 

و ما هذه الكتب الفقهية التي تعتمدونها إلا تحقيق لمطلب الكفار و المشركين و المنافقين الذي ساءهم أن يكون للمسلمين كتاب جامع مانع و معجز و موحد لله و لجميع المسلمين تحت رايته فقالوا : "ايت بقرآن غير هذا (القرآن المعجز *) أو بدله !!

قال تعالى واصفا حالكم المقرفة أنتم السلفيون من أهل السنة و الحديث : ( وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين لا يرجون لقاءنا ائت بقرآن غير هذا أو بدله قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي إن أتبع إلا ما يوحى إلي إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم ( 15 ) قل لو شاء الله ما تلوته عليكم ولا أدراكم به فقد لبثت فيكم عمرا من قبله أفلا تعقلون ( 16 ) ) سورة يونس /

و لولا رحمة الله بالنبي محمدا عليه السلام  لكان سلفكم من المشركين قد أطاحوا بجوهر رسالته عليه السلام وهو تبليغ القرآن إلى الناس كافة للاستجابة لكل بصائره ،  قال تعالى في سورة الإسراء  : وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً

وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلاً

إِذَاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا/



التوحيد هو جوهر معركتنا الحضارية القادمة .. !!






https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3886735285228&set=a.1085055324980.2013771.1184290176&type=1&theater

ما لم يعمل الثوار في بلادنا العربية ، و نخبنا المتنورة بالعلم و المعرفة على تثوير الثقافة التي تحكم مجتمعاتنا منذ قرون واستبدالها بثقافة جديدة مبنية على التوحيد و محاربة الفكر الوثني المؤله للبشر الذي عمل تجار الدين على ترويجه و ترسيخه في العقل الجمعي ، فإننا لن نجني من ثوراتنا سوى مزيد من التشرذم و الاختلاف و الفرقة و التناحر الأهلي التي ظهرت بوادره في شعب العراق و فلسطين و أفغانستان و السودان و اليمن و سوريا ...و نعود القهقرى إلى هيمنة الغرب الاستعماري على كل مقدراتنا و ثرواتنا ..!!!







قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا

سورة الإسراء .آية 88

 ( أم يقولون افتراه قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين ( 13 ) فإن لم يستجيبوا لكم فاعلموا أنما أنزل بعلم الله وأن لا إله إلا هو فهل أنتم مسلمون ( 14 ) من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون ( 15 ) .  سورة هود /( وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين ( 23 ) فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين ( 24 ) ) سورة البقرة /

سورة فصلت آية رقم 3

{كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمون}/( الر كتاب أحكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير ( 1 ) ألا تعبدوا إلا الله إنني لكم منه نذير وبشير ( 2 ) وأن استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعا حسنا إلى أجل مسمى ويؤت كل ذي فضل فضله وإن تولوا فإني أخاف عليكم عذاب يوم كبير ( 3 ) إلى الله مرجعكم وهو على كل شيء قدير ( 4 ) ) سورة هود /

** يا أخي محمد أمين ، قد جعل الله على قلوب هؤلاء "السنة " أكنة و حجبا أن يفقهوا كلام الله البين الواضح ، و لن تفيدهم الآيات ، و سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم ، فلن يؤمنوا بكلمات الله حتى يروا العذاب الأليم الذي يتجرعونه في الدنيا مخففا ... و إذا شئت أن تكشف زيفهم فقل لهم هاتوا آية واحدة من كتاب الله تؤمنون بجميع مضامينها الواضحة و تعملون بمقتضى حكمتها ...فلن يستطيعوا إثبات ذلك بكل التخاريف التي يتبنونها أبدا !!





( وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون ( 116 ) إن ربك هو أعلم من يضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين تفسيرها ( 117 ) ) . سورة الأنعام

قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا

سورة الاسراء .آية 88

http://akhawat.islamway.com/forum/index.php?showtopic=212449

وَالْجِنّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآن لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضهمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا " ثُمَّ نَبَّهَ تَعَالَى عَلَى شَرَف هَذَا الْقُرْآن الْعَظِيم فَأَخْبَرَ أَنَّهُ لَوْ اِجْتَمَعَتْ الْإِنْس وَالْجِنّ كُلّهمْ وَاتَّفَقُوا عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ مَا أَنْزَلَهُ عَلَى رَسُوله لَمَا أَطَاقُوا ذَلِكَ وَلَمَا اِسْتَطَاعُوهُ وَلَوْ تَعَاوَنُوا وَتَسَاعَدُوا وَتَظَافَرُوا فَإِنَّ هَذَا أَمْر لَا يُسْتَطَاع وَكَيْف يُشْبِه كَلَام الْمَخْلُوقِينَ كَلَام الْخَالِق الَّذِي لَا نَظِير لَهُ وَلَا مِثَال لَهُ وَلَا عَدِيل لَهُ وَقَدْ رَوَى مُحَمَّد بْن إِسْحَاق عَنْ مُحَمَّد بْن أَبِي مُحَمَّد عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر أَوْ عِكْرِمَة عَنْ اِبْن عَبَّاس أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ فِي نَفَر مِنْ الْيَهُود جَاءُوا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا لَهُ إِنَّا نَأْتِيك بِمِثْلِ مَا جِئْتنَا بِهِ فَأَنْزَلَ اللَّه هَذِهِ الْآيَة . وَفِي هَذَا نَظَر لِأَنَّ هَذِهِ السُّورَة مَكِّيَّة وَسِيَاقهَا كُلّه مَعَ قُرَيْش وَالْيَهُود إِنَّمَا اِجْتَمَعُوا بِهِ فِي الْمَدِينَة فَاَللَّه أَعْلَم .




حوار مع المفكر محمد بن سالم بن عمر...!!

توضيح ..!!؟







أحسنت و لا فذ فوك سي رضا بن سعيد ، جاب ربي أهديتك كتابي : "نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة "الذي ألف جله منذ العام 92 و موجود هذا العنوان بالمكتبة الوطنية التونسية منذ أكتوبر 92  و نشر بتونس منذ العام 2009 ، هذا الكتاب يتضمن جل أفكاري  التي بدأت في نشرها منذ العام 87  و قد نشرت كتابا أول عام 95 تحت عنوان : اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي و قد صادرته السلطة النوفمبرية في كامل ولاية سوسة تقريبا و خاصة مسقط رأسي سيدي بوعلي ، و أقدمت على طردي من عملي منذ أواخر العام 94 ، و كنت أنشر جل كتاباتي في صحيفة القدس العربي و مجلة الفيصل و مجلة المنهل و المجلة العربية ، و لم يدع أحد أن ما أنشره من كتابات هو سرقة لأفكار أين كان بل كنت أجد في بعض الأحيان من رؤساء التحرير من يدافع عن أفكار الدكتور محمد عمارة و غيره من المفكرين تصديا لما كنت أوجهه لهم من نقد ..

المهم أني أتحداك أن تأتي في كتاباتي بمثل واحد أو فكرة واحدة  وقع سرقتها من أي كان ، و أذكر أني تناقشت معك و لكن شعرت أنك تفتقد لأدنى مقومات المفكر أو حتى المثقف البسيط الذي يمكن التحاور معه ، فأنت دغمائي بامتياز ، و ما تدخلك أعلاه إلا دليل قاطع على دغمائيتك دون امتلاك أي دليل أو حجة ، و أعترف أني مقصر في مطالعة الكتب التي يحبرها  ما يسمون بالمفكرين العرب تقريبا منذ العام 92 بعد تخرجي مباشرة لأني أصبحت أشعر أني أضيع وقتي فيما لا يفيد أحدا ، و أقسم بالله أني لم أطالع الكتب الني ذكرتها مطلقا ما عدا ما أسمعه حول هؤلاء الكتاب ..!!!

و فيما يلي روابط لأهم مدوناتي التي أنشأتها جميعا بداية من العام 2008

http://Islam3000.blogspot.com

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3011126675560&set=a.1358397158355.2047399.1184290176&type=1&theater&notif_t=like

http://Daawatalhak.blogspot.com

http://www.facebook.com/islam3000#

http://Islam3mille.blogspot.com

http://quoraanmajid.blogspot.com

http://www.elaphblog.com/daawatalhak

http://www.elaphblog.com/islam3000

http://www.elaphblog.com/islamonegod

http://Alwah.net/islamonegod

http://mohamedbenamor21.blogspot.com

http://islam3000-islamonegod.blogspot.com

http://islamonegod.blogspot.com

http://tounes2014.blogspot.com

http://islamcivilisation.over-blog.com/

http://islamcivilisation.over-blog.com/categorie-1208071.html



من أنا ؟

 أنا من الحنفاء المسلمين الموحدين ..!!؟

لمن يتساءل هل دعوت إلى اتخاذ القرآن مصدرا وحيدا للتشريع في تونس و في كل العالم الإسلامي هذا بعض ما قلته في شهر

http://tounes2014.blogspot.com/2010/09/blog-post_1979.html

سبتمبر 2010 أي قبل سقوط نظام الاستبداد و ما وضعته من صور تعبر بوضوح عن هذا المطلب و لم أهادن النظام الذي هادنه كل السلفيين و أيمتهم بما أنهم كانوا يلقون خطبا مدبجة بوزارة الداخلية  التونسية آنذاك و يتقاضون المرتبات من النظام البائد و يدعون للمستبد الأعظم من فوق المنابر ما حولهم إلى أضحوكة الشعب التونسي آنذاك ..

كما يمكن مراجعة كل مدوناتي المذكورة و التي حبرتها بداية من شهر مارس عام 2008

ولائي المطلق لله و لرسوله و لعامة الحنفاء المسلمين ..؟

http://islam3000.blogspot.com/2008/03/blog-post_1208.html

و لائي المطلق هو لله و لرسوله / رسالاته / و لعامة المسلمين الحنفاء   و من كان يشك في هذا فليراجع رابط كتابي الأول الذي نشرته بتونس عام 1995 تحت عنوان : ( اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي ) http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=3715&A=62958

أو كتاب ( نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة ، الذي نشر عام 2009 وهو موجود في الأسواق )

http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=91290

أو مدونتي الأولى التي أنشأتها في شهر مارس من عام 2008 تحت عنوان :

http://islam3000.blogspot.com

/



توضيح ..!!؟




أحسنت و لا فذ فوك سي رضا بن سعيد ، جاب ربي أهديتك كتابي : "نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة "الذي ألف جله منذ العام 92 و موجود هذا العنوان بالمكتبة الوطنية التونسية منذ أكتوبر 92  و نشر بتونس منذ العام 2009 ، هذا الكتاب يتضمن جل أفكاري  التي بدأت في نشرها منذ العام 87  و قد نشرت كتابا أول عام 95 تحت عنوان : اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي و قد صادرته السلطة النوفمبرية في كامل ولاية سوسة تقريبا و خاصة مسقط رأسي سيدي بوعلي ، و أقدمت على طردي من عملي منذ أواخر العام 94 ، و كنت أنشر جل كتاباتي في صحيفة القدس العربي و مجلة الفيصل و مجلة المنهل و المجلة العربية ، و لم يدع أحد أن ما أنشره من كتابات هو سرقة لأفكار أين كان بل كنت أجد في بعض الأحيان من رؤساء التحرير من يدافع عن أفكار الدكتور محمد عمارة و غيره من المفكرين تصديا لما كنت أوجهه لهم من نقد ..

المهم أني أتحداك أن تأتي في كتاباتي بمثل واحد أو فكرة واحدة  وقع سرقتها من أي كان ، و أذكر أني تناقشت معك و لكن شعرت أنك تفتقد لأدنى مقومات المفكر أو حتى المثقف البسيط الذي يمكن التحاور معه ، فأنت دغمائي بامتياز ، و ما تدخلك أعلاه إلا دليل قاطع على دغمائيتك دون امتلاك أي دليل أو حجة ، و أعترف أني مقصر في مطالعة الكتب التي يحبرها  ما يسمون بالمفكرين العرب تقريبا منذ العام 92 بعد تخرجي مباشرة لأني أصبحت أشعر أني أضيع وقتي فيما لا يفيد أحدا ، و أقسم بالله أني لم أطالع الكتب الني ذكرتها مطلقا ما عدا ما أسمعه حول هؤلاء الكتاب ..!!!

و فيما يلي روابط لأهم مدوناتي التي أنشأتها جميعا بداية من العام 2008

http://Islam3000.blogspot.com

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3011126675560&set=a.1358397158355.2047399.1184290176&type=1&theater&notif_t=like

http://Daawatalhak.blogspot.com

http://www.facebook.com/islam3000#

http://Islam3mille.blogspot.com

http://quoraanmajid.blogspot.com

http://www.elaphblog.com/daawatalhak

http://www.elaphblog.com/islam3000

http://www.elaphblog.com/islamonegod

http://Alwah.net/islamonegod

http://mohamedbenamor21.blogspot.com

http://islam3000-islamonegod.blogspot.com

http://islamonegod.blogspot.com

http://tounes2014.blogspot.com

http://islamcivilisation.over-blog.com/

http://islamcivilisation.over-blog.com/categorie-1208071.html



من أنا ؟

 أنا من الحنفاء المسلمين الموحدين ..!!؟

لمن يتساءل هل دعوت إلى اتخاذ القرآن مصدرا وحيدا للتشريع في تونس و في كل العالم الإسلامي هذا بعض ما قلته في شهر

http://tounes2014.blogspot.com/2010/09/blog-post_1979.html

سبتمبر 2010 أي قبل سقوط نظام الاستبداد و ما وضعته من صور تعبر بوضوح عن هذا المطلب و لم أهادن النظام الذي هادنه كل السلفيين و أيمتهم بما أنهم كانوا يلقون خطبا مدبجة بوزارة الداخلية  التونسية آنذاك و يتقاضون المرتبات من النظام البائد و يدعون للمستبد الأعظم من فوق المنابر ما حولهم إلى أضحوكة الشعب التونسي آنذاك ..

كما يمكن مراجعة كل مدوناتي المذكورة و التي حبرتها بداية من شهر مارس عام 2008

ولائي المطلق لله و لرسوله و لعامة الحنفاء المسلمين ..؟

http://islam3000.blogspot.com/2008/03/blog-post_1208.html

و لائي المطلق هو لله و لرسوله / رسالاته / و لعامة المسلمين الحنفاء   و من كان يشك في هذا فليراجع رابط كتابي الأول الذي نشرته بتونس عام 1995 تحت عنوان : ( اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي ) http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=3715&A=62958

أو كتاب ( نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة ، الذي نشر عام 2009 وهو موجود في الأسواق )

http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=91290

أو مدونتي الأولى التي أنشأتها في شهر مارس من عام 2008 تحت عنوان :

http://islam3000.blogspot.com

/








أحسنت و لا فذ فوك سي رضا بن سعيد ، جاب ربي أهديتك كتابي : "نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة "الذي ألف جله منذ العام 92 و موجود هذا العنوان بالمكتبة الوطنية التونسية منذ أكتوبر 92  و نشر بتونس منذ العام 2009 ، هذا الكتاب يتضمن جل أفكاري  التي بدأت في نشرها منذ العام 87  و قد نشرت كتابا أول عام 95 تحت عنوان : اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي و قد صادرته السلطة النوفمبرية في كامل ولاية سوسة تقريبا و خاصة مسقط رأسي سيدي بوعلي ، و أقدمت على طردي من عملي منذ أواخر العام 94 ، و كنت أنشر جل كتاباتي في صحيفة القدس العربي و مجلة الفيصل و مجلة المنهل و المجلة العربية ، و لم يدع أحد أن ما أنشره من كتابات هو سرقة لأفكار أين كان بل كنت أجد في بعض الأحيان من رؤساء التحرير من يدافع عن أفكار الدكتور محمد عمارة و غيره من المفكرين تصديا لما كنت أوجهه لهم من نقد ..

المهم أني أتحداك أن تأتي في كتاباتي بمثل واحد أو فكرة واحدة  وقع سرقتها من أي كان ، و أذكر أني تناقشت معك و لكن شعرت أنك تفتقد لأدنى مقومات المفكر أو حتى المثقف البسيط الذي يمكن التحاور معه ، فأنت دغمائي بامتياز ، و ما تدخلك أعلاه إلا دليل قاطع على دغمائيتك دون امتلاك أي دليل أو حجة ، و أعترف أني مقصر في مطالعة الكتب التي يحبرها  ما يسمون بالمفكرين العرب تقريبا منذ العام 92 بعد تخرجي مباشرة لأني أصبحت أشعر أني أضيع وقتي فيما لا يفيد أحدا ، و أقسم بالله أني لم أطالع الكتب الني ذكرتها مطلقا ما عدا ما أسمعه حول هؤلاء الكتاب ..!!!



القرآن العظيم كل آياته هي آيات معجزات "متنى و معنى " و إذا ما أدركنا أنها من خلق الله الذي خلق كل شيء و أن الخالق يخلق ما لا نعلم ..علمنا أن القرآن يحتوي من المعجزات ما لا حصر لها ..!!



تحريف الكتب السماوية لا يمس "  المتن" بل "المعنى" .. !!

واضح أنك كجل أهل الحديث لا تؤمنين بما جاء في كتاب الله المعجز * القرآن * لأن القرآن يؤكد أن كل الكتب السماوية المنزلة عصية عن التحريف اللفظي و تبديل الآيات بها " تغيير المتن "، و إنما التحريف يمس فقط التفاسير الخاطئة لكلمات الله المنزلة و تغيير المعنى " المتن" و التي تتميز بالوضوح "آيات بينات و كتاب مبين " وهذه الصفات للكتب الموحى بها شملت جميع الكتب المنزلة بدون استثناء ، كما أن المرويات عن رجال الدين و التي ينسبونها عادة للأنبياء عليهم السلام هي التي تستغل لتحريف كلمات الله عن مواضيعها ، و لعل أكبر شاهد على ذلك ما يقع منذ 14 قرنا من تحريف لكلمات الله على يد الفقهاء الإسلاميين ، الذين يكتبون ملايين الكتب و ينسبونها إلى الله و إلى الرسول محمد عليه السلام و يزعمون أن ما يسودونه هو الدين الحق ، و ما المذاهب الفقهية التي يعتمدها المسلمون عنا ببعيد رغم مجانبتها جميعا للإسلام الذي يؤكد في كل آياته و بصائره البينات أن الله و رسوله يتبرآن من "التمذهب" و "التشيع" لأن أمة الإسلام هي "أمة  واحدة" منذ خلق الله الحياة على الأرض ...

لذلك كان التحذير منصبا على رجال الدين الذين يكتبون مثل تلك الكتب التي لا تعتمد الوحي مصدرا وحيدا للتشريع ثم ينسبونها لدين الله الحق..

قال تعالى في هذا السياق:

ف"َوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ(79)وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَةً قُلْ أَاتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ(80)بَلَى مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(81)وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(82). البقرة. !!!


نظرا للتطابق الكلي بين ما نزل في التوراة و الإنجيل و القرآن ..

و التي يتعمد الأحبار و الرهبان و الفقهاء عدم اعتمادها مصدرا وحيدا للتشريع رغم ما يزعمونه من أنهم يوضحون كلمات الله الواضحة ما جعلها تتنزل غالبا على أميين و رعاة و ليسوا فقهاء أو كتاب .. !!





اتَّبِعُوا مَنْ لَا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُمْ مُهْتَدُونَ !!

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3906330015084&set=a.1085055324980.2013771.1184290176&type=1&theater&notif_t=like



ما تشع به سير الأنبياء في كل أمة وزمان؛ فهم على التبليغ لآيات الله لا يسألون الأجر من الإنسان، وإنما يرجونه من ربهم الرحمن. ولقد عرف هذا الرجال المؤمنون فأقبلوا على المرسلين مستجيبين مؤمنين، ففي سورة ياسين: (وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَاقَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ(20)اتَّبِعُوا مَنْ لَا يَسْأَلُكُمْ أ

َجْرًا وَهُمْ مُهْتَدُونَ(21)) [سورة يس].

وفي سورة الشعراء نجد كل المرسلين المذكورين فيها يعلنون ذلك المبدأ على كل الأقوام بأسلوب واحد وكأنهم رسول واحد فنوح عليه السلام يقول: (إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ(107)فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِي(108)وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ(109)) [سورة الشعراء].

وكذلك قال هود عليه السلام نفس العبارة: (إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ(125)فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِي(126)وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ(127)) [سورة الشعراء].

ومثل ذلك تكلم من بعده صالح ومن بعد صالح لوط ومن بعد لوط شعيب عليهم السلام أجمعين، وإنه لإعلان عظيم وإيذان للناس سليم يؤكد لهم أن الرسول لا يبتغي المال والسيادة، ولا الثراء والوجاهة، وإنما يبتغي أن يستجيب الناس لربهم لينالوا بذلك فضله ورحمته، ولتدوم لهم سعادتهم، ويطيب لهم متاعهم في الدنيا، ويسعدوا بلقاء ربهم في الأخرى، وذلك هو النعمة، وذلك هو الفوز العظيم، أما الدنيا فمتاعها قليل، والفوز على غير هدى الله هو الخسران العظيم؛ (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ أَنَّ لَهُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لِيَفْتَدُوا بِهِ مِنْ عَذَابِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَا تُقُبِّلَ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ(36)) [سورة المائدة].

فما أتفه هذه الدنيا، وما أقل زينتها، حتى ولو كانت ملئ الأرض مرتين، وكيف لا والإنسان مهما اكتسب وجمع، يفارق ذلك مرغماً ويتفرق عنه ما جمع، ولا يبقى له إلا ما قدمه ليوم عظيم (يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ(88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ(89)) [سورة الشعراء].

ومثلما كان المرسلون الذين ذكرناهم يعلنون أن أجرهم على رب العالمين، فإن إبراهيم عليه السلام لا يطمع إلا في ذلك، وهو عند ربه من الصالحين، بل هو الذي اتخذه الله خليلاً، وجعله للناس إماماً في الإخلاص لربه مسلماً، إنه يقول عن ربه: (وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ(81)وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ(82)رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ(83)وَاجْعَلْ لِي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ(84)وَاجْعَلْنِي مِنْ وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ(85)) [سورة الشعراء].

هذا هو مطمعه، وليس له من الدنيا مطمع يجمعه، وهذا هو ما اقتدى محمد الأمين رسول الله وخاتم النبيين في تبليغه رسالات رب العالمين، إلى كل العالمين، فلقد كررها مرات، وأعادها أمام المكابرين بمختلف الأساليب والعبارات؛ (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنْ الْمُتَكَلِّفِينَ(86) إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ(87)وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ(88)) [سورة ص]، بل إنه لا يسأل من الناس أجراً من الأجور المعهودة لديهم، وهي المودة والتعاون معه على كسب متاع الدنيا، كلا إنما أجره منهم أن يتقربوا إلى الله معه، وأن يلتقي معهم على هذا المقام الرفيع، وهو القرب من الله بالعمل الصالح: (قُلْ لاَ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ "أي على القرآن" أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى..)، أي لا أريد مودة منكم في أمور الدنيا، ولكني أريد أن تكون المودة بيني وبينكم والجامع بيني وبينكم هو مودة الاقتراب إلى الله والتقرب إليه بصالح الأعمال، فلا مودة بين مؤمن وكافر، ولهذا ختمت الآية بقوله تعالى: (..وَمَنْ يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ(23)) [سورة الشورى]. إنه وعد من الله لمن يقترف أي حسنة أن يتضاعف له العطاء ويزيد، فالله غفور لمن استغفر، شكور لمن يفي بعهده وشكر، فالقربى هنا المراد بها التقرب إلى الله، وهذا ما يؤيده قوله تعالى في سورة الفرقان: (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِلَّا مَنْ شَاءَ أَنْ يَتَّخِذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلًا(57)) [سورة الفرقان].

أي أن أجري الذي أطمع فيه هو أن أجد منكم من يتخذ إلى ربه سبيلاً بإتباع هذا القرآن، فإذا وجد منكم من اتخذ إلى ربه سبيلاً بهذا القرآن، فإني سأنال من ربي أجراً عظيماً تحقيقاً لوعده الذي يقول فيه: (مَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ(2)وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ(3)) [سورة القلم]، وإذن فإن البلاغ والتبليغ للقرآن يجب أن يكون مجرداً من كل غرض أو منفعة من الناس تنال، ولكن يجب أن يكون المبتغى في ذلك وفي كل الأعمال، هو رضاء الله ذي الجلال، وذلك هو السبيل الحق الذي يسمو به الإنسان عند ربه أعلى مقام، وينال به الإكرام، وبهذا فإن علينا أن نفهم أن من ابتغى بذلك جاهاً أو شهرة، أو مالاً أو ثروة، فقد خسر الدنيا والآخرة، وسقط من عليين إلى أسفل سافلين، وذلك هو الخسران المبين.

=====================

لما طرحت على منظر حركة النهضة المدعو أحمد الأبيض أن تكون الدعوة الى الله و الى الاحتكام إلى كتابه في سجن 9 أفريل عام 2004 بدون انتظار أي مقابل مادي أو الحصول على كرسي الحكم اتهمني بالجنون و أن مثل هذه الأفكار قد جعلت المسلمين يعيشون خارج التاريخ ..!!



القرآنيون مثلهم مثل أهل السنة مشركون .. !!؟


و أخطر ما يقر به القرآنيون هو إيمانهم بالقرآن دون سائر الكتب المنزلة قبل القرآن وهو ما يتعارض مع الإيمان الذي يدعو إليه القرآن نفسه و المبني على : ( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير ( 285 ) لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين ( 286 ) )


بل إن التفريق في  الإيمان بالكتب المنزلة و بين الرسل المبعوثين جميعا رحمة للعالمين من قبل الخالق هو برهان ساطع على الكفر و الشرك بالله قال تعالى :

إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللّهِ وَرُسُلِهِ وَيقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً }150 }

أُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً } 151 }

سورة النساء/ صدق الله العظيم وليخرس أهل السنة أجمعين /



و كيف يحكمونك و عندهم التوراة فيها حكم الله !!




وضع العرب في العصر الحديث يشبه كثيرا الحالة التي كانت سائدة في جزيرة العرب قبل بعثة الرسول محمد عليه السلام و الذي كان يعيش كبقية جل معاصريه من البشر حالة ضلال ، بسبب ما أقدم عليه أهل الكتب السابقة من تحريف لكلمات الله المنزلة عليهم في التوراة و الإنجيل .. و إخفاء النصوص الحقيقية للوحي المنزل على موسى و عيسى عليهما السلام ، و إبراز تفاسير و مفاهيم الأحبار و الرهبان لدين الله  الذي نزل عليهم مفصلا في التوراة و الإنجيل ..

أعتقد أن التوراة و الإنجيل كما القرآن لا يستطيع إنس و لا جان الإتيان بمثلها ، و لم يستطع أحد أن يغير كلمة من كلماتها المعجزة و المحفوظة من قبل القوي الجبار الذي يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور ، و أمام هذا العجز المطلق عن تغيير كلمات الله أو إنقاصها من الكتب المنزلة ، التجأ الشيطان / عدو الإنسان الأول إلى إقناع أتباع الديانات السماوية المنزلة إلى ضرورة خلق مفهوم رجال الدين / الأحبار و الرهبان و الفقهاء / الذين يتفرغون لخدمة دين الله و الوصاية عليه أمام بقية أفراد الشعوب ، و قد كان هذا مدخل الشيطان للانحراف بمفاهيم دين الله الحق ، و لذلك كان كل رسول  يردد على مسامع قومه  :

( قل ما سألتكم من أجر فهو لكم إن أجري إلا على الله وهو على كل شيء شهيد ( 47 )سورة سبأ .

و هذا تأكيد من الرسل عليهم السلام أن مهمة التذكير بآيات الله المنزلة عليهم ليست وظيفة يتقاضون عليها أجرا ، أو عملا يتقاضون عليه مالا  ، و إنما هو تطوع لا يقصدون منه إلا السعي لرضوان الله عليهم /

إن ظهور رجال الدين في التاريخ البشري كان مدخل الشيطان لخلق أديان بشرية لا تمت بأية صلة إلى دين الله الواحد الأحد ..و لن تنجو البشرية إلا إذا ما عادت إلى المصدر الوحيد في استخراج مفاهيم دين الله وهو كتاب الله المعجز سواء أكان توراة أو إنجيلا أو قرآنا فهي في الخاتمة كتاب واحد بلغات متعددة قال تعالى :  { إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى } .

و سأل الله رسوله محمدا قائلا : ( وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله ثم يتولون من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين ( 43 ) إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء فلا تخشوا الناس واخشون ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ( 44 ) )

فالمشكلة الأساس التي دمرت مستقبل البشرية و حاضرها هي تفاسير رجال الدين لكلمات هي أوضح في تبيانها من الشمس في كبد السماء !!



مفيد الشامي الإسلام لم يقسم المجتمع الى رجال دين ورجال لا دين فالكل رجال دين ولذلك قال تعالى رجال مؤمنون ونساء مؤمنات ومن ادعى غير ذلك فهو كنائسي بامتياز ثم ان دعاة الخلافة من سيخلفون الانظمة الفاسدة يبدو ان الامر كذلك لان ابو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم اجمعين كان خلفاء للرسول والخلافة كما قال رسول الله (ص) ثلاثون عاما ثم يكون ملكا عضوض ...الخ وغاية الدين توحيد الناس لا تمزيقهم حبهم لا بغضهم فالدين المعاملة اذا ً كيف حصرتم هذا الدين وهذه المعاملة على جماعة اشخاص تاخذون عنهم وتنسون واجبكم وعصركم والتغيرات التي تطرأ وتتطلب اعمال عقولكم فلا ترهبونا فنحن نحن نحبكم اخوة لنا لا سيوف علينا لنعمل جميعا لقيم هذا الدين تحت راية انما المؤمنون اخوة -لا انما الاخوان المسلمون اخوة - قيم الايمان والاخلاق جمعت كل من التفوا حولها لتصنع الاخوة - لا قيم العصبية والانانية جمعت الجماعة لتسمية القيم بل القيم هي من تسمي المؤمن الحق من غيره وكما قال سيدنا الامام عليبن ابي طالب اعرف الحق تعرف اهله .



Yann Youbi

( يعجبني هذا السيد لأنه يستعمل عقله على غير عادة أهل السنة الذين معظمهم لا يعقلون  !!!)

جاءنا الرسول بالرسالة القرآنية وعلينا التمسك بالقرآن وحده بدون شرك.

الله تعالى يقول : إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ ... فهذا الكتاب هو الذي نزل على الرسول لنا، وهو ما آتانا به الرسول وعلينا أخذه والتمسك به. وأما ما نهانا عنه الرسول : وما نهاكم عنه فانتهوا.. فهو كتابة غير القرآن ومحو كل مكتوب في الدين خارج كتاب الله.



إن الثابت أن رسول الله لم يترك بعده سوى القرآن، والبخاري يعترف في أحاديثه بأن النبي ما ترك غير القرآن كتاباً مدوناً



يقول المشركين بكتاب الله "السنة النبوية هي شيء ضروري لفهم القرآن" و الله يقول :.. وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ- و يقول أيضا : ... وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ

وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ: معناه - وأنزلنا إليك يا محمد هذا القرآن تذكيرا للناس وعظة لهم لتعرفهم ما أنزل إليهم : و قد بلّغ عليه السلام القرآن لأهله و أصحابه و بين لهم عمليا كيف يطبقون تعاليم الله في كل العبادات, فصلوا كما كان يصل و حجوا كما كان يحج ... و هكذا جيل بعد جيل إلى يومنا هذا وصل إلينا القرآن تواتر و العمل به تواتر, و سيتواصل التواتر إلى قيام الساعة.

قال تعالى : ... إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ, فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ, ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ -

فأين هي الضرورة من كتب الحديث؟ أللهم تفريق المسلمين و تحريف الدين و الكذب على النبي الخاتم





الصلاة جعلت لذكر الله ذكرا كثيرا و توحيده دون شريك و هؤلاء يتخذون مع الله أربابا متعددون ، ينظرون لهم و يحددون لهم الحلال من الحرام بدعوى أن مشايخهم أقدر على فهم أوامر الله و نواهيه ، رغم أن الحلال بين و الحرام بين ..ما جعلهم يتعامون عن أمر الله في كيفية السجود الصحيح في أداء فريضة الصلاة   { قل آمنوا به أو لا تؤمنوا إن الذين أوتوا العلم من قبله إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدا . ويقولون سبحان ربنا إن كان وعد ربنا لمفعولا. ويخرون للأذقان يبكون ويزيدهم خشوعا } - الإسراء : 105 – 109 ،

فالسجود إلى الأذقان هو برهنة على منتهى الخضوع لله عز وجل ، كما أنه يبقي على أمر الله نافذا باستقبال القبلة  لأداء الصلاة / شطر السجد الحرام ، قال تعالى :

 ( ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره ).

أما وجوه الإسلاميين المحرفين لدين الله فتكون وجوههم متجهة نحو أدبارهم !!



الاعتقاد في "سنة محمدية " مخرج من "الملة الإبراهيمية" !!؟


الرسول في المفهوم الإسلامي هو المرسل من قبل الله عز وجل لإبلاغ "رسالة الوحي" لقومه و للناس كافة و المؤيد من قبل الله بمعجزات تبرهن أنه فعلا مرسلا من قبل من يقول للشيء كن فيكون ..و لهذا حذر الله رسله عليهم السلام من "التقول على رسالة الوحي المعجز"  و الادعاء بأن "كلامهم البشري" هو وحي يوحى قال تعالى مهددا رسوله محمد عليه السلام بقطع رقبته "إن هو زعم يوما أن كلامه البشري "وحي يوحى " كما يزعم الإسلاميون منذ 14 قرنا من أن ما جمعه البخاري          و مسلم من أحاديث النبي البشر هو "وحي يوحى "     و يتخذونه مصدرا للتشريع أسبق حتى من القرآن !!

قال تعالى في سورة الحاقة مهددا رسوله بقطع الرقبة  : ( ولو تقول علينا بعض الأقاويل ( 44 ) لأخذنا منه باليمين ( 45 ) ثم لقطعنا منه الوتين ( 46 ) فما منكم من أحد عنه حاجزين ( 47 ) وإنه لتذكرة للمتقين ( 48 ) وإنا لنعلم أن منكم مكذبين ( 49 ) وإنه لحسرة على الكافرين ( 50 ) وإنه لحق اليقين ( 51 ) فسبح باسم ربك العظيم ( 52 ) )

و أليك تفسير ابن كثير لهذه الآيات البينات في الرابط التالي:


يقول تعالى : ( ولو تقول علينا ) أي : محمد صلى الله عليه وسلم لو كان كما يزعمون مفتريا علينا ، فزاد في الرسالة أو نقص منها ، أو قال شيئا من عنده فنسبه إلينا ، وليس كذلك ، لعاجلناه بالعقوبة . ولهذا قال ( لأخذنا منه باليمين ) قيل : معناه لانتقمنا منه باليمين ; لأنها أشد في البطش ، وقيل : لأخذنا منه بيمينه .

( ثم لقطعنا منه الوتين ) قال ابن عباس : وهو نياط القلب ، وهو العرق الذي القلب معلق فيه . وكذا قال عكرمة وسعيد بن جبير والحكم وقتادة والضحاك ومسلم البطين وأبو صخر حميد بن زياد .

وقال محمد بن كعب : هو القلب ومراقه وما يليه .



وقوله: ( فما منكم من أحد عنه حاجزين ) أي: فما يقدر أحد منكم على أن يحجز بيننا وبينه إذا أردنا به شيئا من ذلك . والمعنى في هذا بل هو صادق بار راشد ; لأن الله ، عز وجل ، مقرر له ما يبلغه عنه ، ومؤيد له بالمعجزات الباهرات والدلالات القاطعات .

ثم قال : ( وإنه لتذكرة للمتقين ) يعني : القرآن كما قال : ( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى ) [ فصلت : 44 ] .

ثم قال ( وإنا لنعلم أن منكم مكذبين ) أي : مع هذا البيان والوضوح ، سيوجد منكم من يكذب بالقرآن .

ثم قال : ( وإنه لحسرة على الكافرين ) قال ابن جرير : وإن التكذيب لحسرة على الكافرين يوم القيامة وحكاه عن قتادة بمثله .

[ ص: 219 ]

وروى ابن أبي حاتم من طريق السدي ، عن أبي مالك : ( وإنه لحسرة على الكافرين ) يقول : لندامة . ويحتمل عود الضمير على القرآن ، أي : وإن القرآن والإيمان به لحسرة في نفس الأمر على الكافرين ، كما قال :         ( كذلك سلكناه في قلوب المجرمين لا يؤمنون به ) [ الشعراء : 200 ، 201 ] ، وقال تعالى : ( وحيل بينهم وبين ما يشتهون ) [ سبأ : 54 ] ولهذا قال هاهنا : ( وإنه لحق اليقين ) أي : الخبر الصدق الحق الذي لا مرية فيه ولا شك ولا ريب .

ثم قال : ( فسبح باسم ربك العظيم ) أي : الذي أنزل هذا القرآن العظيم . [ آخر تفسير سورة " الحاقة " ،

 ولله الحمد ] انتهى تفسير ابن كثير /

و الحاصل أن اعتماد السلفيين و الإسلاميين عموما سنة كانوا أو شيعة أو قرآنيين على موروث مكتوب تفوه به إنس أو جان أو ملائكة من غير طريق الوحي الرباني هو تجسيد عملي ، لأجندة الكفار و المنافقين و المشركين الأنجاس الذين كانوا قد عاصروا نبينا عليه السلام و طلبوا منه بوضوح قائلين :  ( وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين لا يرجون لقاءنا ائت بقرآن غير هذا أو بدله قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي إن أتبع إلا ما يوحى إلي إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم ( 15 ) قل لو شاء الله ما تلوته عليكم ولا أدراكم به فقد لبثت فيكم عمرا من قبله أفلا تعقلون ( 16 ) )

و إليك توضيحات ابن كثير لهذه الآيات البينات :


يخبر تعالى عن تعنت الكفار من مشركي قريش الجاحدين الحق المعرضين عنه ، أنهم إذا قرأ عليهم الرسول صلى الله عليه وسلم كتاب الله وحججه الواضحة قالوا له : ( ائت بقرآن غير هذا ) أي : رد هذا وجئنا بغيره من نمط آخر ، أو بدله إلى وضع آخر ، قال الله لنبيه ، صلوات الله وسلامه عليه ، ( قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي ) أي : ليس هذا إلي ، إنما أنا عبد مأمور ، ورسول مبلغ عن الله ، ( إن أتبع إلا ما يوحى إلي إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم )

ثم قال محتجا عليهم في صحة ما جاءهم به : ( قل لو شاء الله ما تلوته عليكم ولا أدراكم به ) أي : هذا إنما جئتكم به عن إذن الله لي في ذلك ومشيئته وإرادته ، والدليل على أني لست أتقوله من عندي ولا افتريته أنكم عاجزون عن معارضته ، وأنكم تعلمون صدقي وأمانتي منذ نشأت بينكم إلى حين بعثني الله عز وجل ، لا تنتقدون علي شيئا تغمصوني به ؛ ولهذا قال : ( فقد لبثت فيكم عمرا من قبله أفلا تعقلون ) أي : أفليس لكم عقول تعرفون بها الحق من الباطل ؛ ولهذا لما سأل هرقل ملك الروم [ ص: 254 ] أبا سفيان ومن معه ، فيما سأله من صفة النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال ؟ قال أبو سفيان : فقلت : لا - وقد كان أبو سفيان إذ ذاك رأس الكفرة وزعيم المشركين ، ومع هذا اعترف بالحق :

والفضل ما شهدت به الأعداء



فقال له هرقل : فقد أعرف أنه لم يكن ليدع الكذب على الناس ثم يذهب فيكذب على الله . !

وقال جعفر بن أبي طالب للنجاشي ملك الحبشة : بعث الله فينا رسولا نعرف نسبه وصدقه وأمانته ، وقد كانت مدة مقامه ، عليه السلام ، بين أظهرنا قبل النبوة أربعين سنة . وعن سعيد بن المسيب : ثلاثا وأربعين سنة . والصحيح المشهور الأول . انتهى كلام ابن كثير/                                            

و الحاصل أن الاعتقاد في "سنة نبوية محمدية " تتخذ مصدرا للتشريع  مخرج من الملة الإبراهيمية إلى الشرك بالله و الوثنية التي تخلد صاحبها في نار جهنم و لا حول  و لا قوة إلا بالله / 




الصلاة على النبي هي استغفار للنبي البشر !!




الصلاة على النبي المصطفى خوطب بها المؤمنون الذين عايشوا النبي محمد عليه السلام و مغزاها الأساسي تأكيد بشرية النبي و أنه بشر يخطئ و يصيب و يستحق من أتباعه - كما يستحقون هم من نبيهم البشر - الدعاء و الاستغفار له حتى يتقبله الله برضاه يوم لا ينفع مال  و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم من الشرك به عز وجل ،  فالله لا يغفر أن يشرك به و قد حرم الجنة على المشرك مهما كان قال تعالى :وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ

[لقمان:13]

 و قال عز وجل واصفا أهل الكتاب : لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ

[المائدة:72]

و كما طلب من المؤمنين الذين عاصروا النبي بالصلاة عليه و الدعاء  و الاستغفار له طلب من النبي الكريم الصلاة على المؤمنين و طلب المغفرة لهم قال تعالى : (( وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ))[التوبة:103] تقول: ما المقصود بالصلاة هنا؟

المقصود الدعاء، أن يدعو لهم، خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ (103) سورة التوبة،

 يعني يأخذ الصدقات منهم ويدعو لهم بالتوفيق والرحمة والخلف الجزيل، هذا معنى صلّ عليهم، يعني يدعو لهم بالبركة، بارك الله لكم، أثابكم الله، تقبل الله منكم، زادكم الله من فضله وما أشباه ذلك.

 = السلفيون لجهلهم قد حولوا مفهوم الصلاة على النبي إلى نوع من التقديس للنبي نفسه و ذكره ذكرا كثيرا لأنه في وهمهم قد صار ربا لهم تعرض عليه صلاتهم بكرة و أصيلا و سيدخلهم الجنة عوضا عن الله و قد قال الله مبرئا رسوله من جهل السلفيين : قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ /

 فهذا إقرار من الرسول الكريم أنه يجهل حتى مصيره يوم القيامة فما بالك بمصير دراوشة العصر الحديث الذين تحولوا بجهلهم من عبادة الواحد الأحد إلى عبادة الأيمة و المشايخ و كل دجال أثيم !!





تجارب الأنبياء متعددة و رسالاتهم واحدة !!



من المفارقات العجيبة في التاريخ البشري أن يكون محبو الأنبياء عليهم السلام و أتباعهم هم الأكثر إجراما في حق أنفسهم و حق البشرية منذ نزول آدم عليه السلام إلى الأرض ..!:

فقابيل ما قتل أخاه هابيل إلا رغبة منه في أن يكون أبوه قدوة له        و مثالا في أن يتقبل الله أعماله ، و لما شك في تقبل عمله قام باقتراف جريمته النكراء في قتل أخيه  ، و كذلك الشأن بالنسبة لكل الأقوام عرفهم التاريخ  البشري ، فمحبة بوذا النبي جعلت أتباعه يعبدونه      و يقدسونه من دون الله .. و عشق بني أسرائيل لعزير نبي الله جعلتهم يتخذونه ربا من دون الله و كذلك الشأن بالنسبة لأتباع المسيح عليه السلام الذين قالوا عنه من شدة محبتهم له "المسيح ابن الله " ... ما جعلهم يسفكون دماء ملايين البشر تحت شعار محبة المسيح ..و قد أعاد السلفيون الإسلاميون نفس الخطيئة التي ارتكبها محبو الأنبياء عليهم السلام من قبلهم  ، فها هو عشقهم للنبي محمد عليه السلام حوله إلى معبود لهم من دون الله و يذكرون إسمه أكثر من ذكرهم لله عز وجل .. و صاروا يرتكبون أفظع الجرائم باسم محبة " سنته "وإتباع هديه عليه السلام ، و ما دروا أنه قد طلب من جميع أتباع الرسل عليهم السلام " إتباع الرسالة و محبتها " و ليس  محبة الأنبياء واقتفاء سيرهم المروية عنهم ... ما جعل "رسالتهم الخالدة واحدة و تجاربهم في تنزيل الوحي "متعددة و مختلفة " قال تعالى مؤكدا على الدعوة لمحبته هو و ليس محبة النبي : ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم ( 31 ) قل أطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين ( 32 ) ) سورة آل عمران !!

فالمحبة لا تجوز لغير الله و رسالته الخالدة التي قد كلف كل الأنبياء و المرسلين بإتباعها و مساعدة أتباعهم على إتباعها حتى يحبهم الله و يرضى عنهم /



بيان !!


تقدم لي الكاتب العام المحلي للحزب الجمهوري بمنزل بورقيبة بمطلب كتابي حول استغلال قاعة بدار الثقافة بيرم التونسي  لتنظيم ندوة فكرية حول :

"دور الأحزاب و الجمعيات في تفعيل الدور الثقافي بين الشباب في الجهات"

و ذلك يوم الثلاثاء القادم 07/أوت /2012

فوافقت انطلاقا من أن لكل التيارات السياسية و الفكرية الحق في تناول قضايا تعنى بالشأن الثقافي و الإبداعي في الفضاءات الثقافية بناء على منشور صادر عن وزارة الثقافة بتاريخ 30 مارس 2011   الذي أقر "أنه يمكن بصفة استثنائية و حسب ما تسمح به  برمجة المؤسسات الثقافية تخصيص حيز للأنشطة ذات الصبغة الثقافية التي تنظمها بعض الأحزاب .."

خاصة و أنه سبق لي أن مكنت عديد التيارات السياسية من فضاء دار الثقافة بمنزل بورقيبة كحزب "النهضة" و "السلفيين "و "حزب الأمة التونسي" و "حزب حركة الشعب" ..من تقديم مداخلات فكرية تعنى بالشأن الثقافي ..

و ما راعني هو ما يروج له الحزب الجمهوري بشوارع مدينة منزل بورقيبة بأنه سيعقد  بفضاء دار الثقافة لقاء إعلامي  جماهيري  للحديث حول راهن الواقع السياسي بالبلاد التونسية بحضور أمينته العامة مي الجريبي !!؟

وهو ما أستنكره بشدة و أرفض رفضا قاطعا أن يتم مثل هذا اللقاء الإعلامي السياسي داخل أروقة دار الثقافة مهما كانت مبرراته. !!؟

                                                             الإمضاء

                              مدير دار الثقافة بيرم التونسي بمنزل بورقيبة

                                                         محمد بن عمر

                                               











·         و في سورة الجاثية يقول الله عز وجل : ( تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق فبأي حديث بعد الله وآياته يؤمنون ( 6 ) ويل لكل أفاك أثيم ( 7 ) يسمع آيات الله تتلى عليه ثم يصر مستكبرا كأن لم يسمعها فبشره بعذاب أليم ( 8 ) وإذا علم من آياتنا شيئا اتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين ( 9 ) من ورائهم جهنم ولا يغني عنهم ما كسبوا شيئا ولا ما اتخذوا من دون الله أولياء ولهم عذاب عظيم ( 10 ) هذا هدى والذين كفروا بآيات ربهم لهم عذاب من رجز أليم ( 11 ) )





معا من أجل دولة قانون القرآن في تونس.


معا من أجل دولة قانون القرآن في تونس.

 • لا للدولة العلمانية المستبدة .

 • لا للمعارضات السائرة في قافلة عبيد الحضارة الغربية .

 • لا للمعارضات السائرة في قافلة دراويش الإسلام .



Yann Youbi

شكرا على الصورة التى تلخص حالة جماعة السنة و الشيعة و أحزابهم المتعدد منذ اختلاق كتب الحديث لتزيف دين الله



أتسائل كيف تكون كتب الحديث المصدر الثاني في الدين وهى من صنع البشر و كتبت بعد وفاة الرسول و بعد وفات الخلفاء الأربعة؟



يجهل عامة أه

ل السنة و الجماعة أن النبي علبه السلام نهى عن كتابة حديثه ولم يأذن لأصحابه أن يكتبوا عنه شيئاً و الدليل : روى أحمد ومسلم والدارمي والترمذي والنسائي عن أبى سعيد الخدري قول الرسول "لا تكتبوا عنى شيئاً سوى القرآن فمن كتب عنى غير القرآن فليمحه" وأخرج الدرامي وهو شيخ البخاري عن أبى سعيد الخدرى أنهم "استأذنوا النبي في أن يكتبوا عنه شيئاً فلم يأذن لهم". ورواية الترمذي عن أبى سعيد الخدرى تقول: استأذنا النبي (صلى الله عليه وسلم) في الكتابة فلم يأذن لنا.



و ما يؤكد أن النبي نهى عن كتابة غير القرآن أن الخلفاء الراشدين بعده ساروا على طريقه فنهوا عن كتابة الأحاديث وعن روايتها، فأبو بكر الصديق جمع الناس بعد وفاة النبي فقال: "إنكم تحدثون عن رسول الله أحاديث تختلفون فيها والناس بعدكم أشد اختلافاً فلا تحدثوا عن رسول الله شيئاً، فمن سألكم فقولوا: بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله وحرموا حرامه".



و عمر قال "إني كنت أريد أن أكتب السنن وإني ذكرت قوماً كانوا قبلكم كتبوا كتباً فاكبوا عليها وتركوا كتاب الله. وإني والله لا أشوب كتاب الله بشيء أبداً. و "لا ألبس كتاب الله بشيء أبداً" وروى ابن عساكر قال "ما مات عمر بن الخطاب حتى بعث إلى أصحاب رسول الله فجمعهم من الآفاق.. فقال: ما هذه الأحاديث التي أفشيتم عن رسول الله في الآفاق؟.. أقيموا عندي لا والله لا تفارقوني ما عشت.. فما فارقوه حتى مات".

وروى الذهبي في تذكرة الحفاظ أن عمر بن الخطاب حبس أبا مسعود وأبا الدرداء وأبا مسعود الأنصاري فقال: "أكثرتم الحديث عن رسول الله"، وكان قد حبسهم في المدينة ثم أطلقهم عثمان.



وروى ابن عساكر أن عمر قال لأبى هريرة: "لتتركن الحديث عن رسول الله أو لألحقنك بأرض دوس- أرض بلاده- وقال لكعب الأحبار: لتتركن الحديث عن الأول- أي أبى هريرة- أو لألحقنك بأرض القردة" وكذلك فعل معهما عثمان بن عفان.



وأكثر أبو هريرة من الحديث بعد وفاة عمر إذ أصبح لا يخشى أحداً وكان أبو هريرة يقول "إنى أحدثكم بأحاديث لو حدثت بها زمن عمر لضربني بالدرة- وفى وراية لشج رأسي- ويروى الزهري أن أبا هريرة كان يقول: "ما كنا نستطيع أن نقول قال رسول الله حتى قبض عمر، ثم يقول أبو هريرة: أفكنت محدثكم بهذه الأحاديث وعمر حي؟ أما والله إذن لأيقنت أن المخفقة- العصا- ستباشر ظهري فإن عمر كان يقول: "اشتعلوا بالقرآن فإن القرآن كلام الله".



وقال رشيد رضا في المنار يعلق على ذلك "لو طال عمر (عمر) حتى مات أبو هريرة لما وصلت إلينا تلك الأحاديث الكثيرة".



شخص أبو هريرة يظهر لغز علم الحديث و التاريخ لأنه كان يروى كثيرا عن النبي رغم أنه لم يصاحب النبي إلا عاماً وبضعة شهور, فقد رويّ ما يقارب 6000, فأدخل أبو هريرة كثير من الإسرائيليات وقائع لم يحضرها و روايات علامات الساعة و علم بالغيب و تحقير المرأة ... فملأ كتب أهل السنة والصحاح بحديثه التي تتناقض مع القرآن و تسيء إلى رسول الله و تتعارض مع أخلاقه. بطبيعة الحال, روايات أبو هريرة لم تصح كلها عند البخاري بل ذكر منها 446 حديثاً فقط!



المدهش أن أبو هريرة كان أمياً لا يقرأ ولا يكتب و صاحب النبي أقل من عامين فقط, ورغم هذه المدة القصيرة فأنه يتصدر مكانة أكبر راوي حديث عن النبي عليه السلام بينما الصحابة الأجلاء الذين صاحبوه من البعثة حتى الوفاة لم يرووا عنه ما يساوي عـُشر ما رواه أبو هريرة وحده !



مثلا أبو بكر أول الرجال إسلاما من بعد علي روى عن النبي 143 حديثاً وله في البخاري 22 حديثاً فقط !



أما على بن أبي طالب أول من أسلم وتربى في حجر النبي وعاش في كتفه من بعثته حتى غسل جسده الشريف عند وفاته ولم يفارقه لا في سفر ولا في حضر وشهد جميع الغزوات والمعارك والمشاهد " سوى تبوك" ، وهو إمام العلم لم يحدث أن روى عن النبي سوى 58 حديثاً ولم يصح في البخاري سوى عشرين منها.



القرآن يحتوى إلا كلام الله تعالى كما ذكر في القرآن: (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ تَنزِيلا) و (وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآنُ أَن يُفْتَرَى مِن دُونِ اللَّهِ وَلَكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لاَ رَيْبَ فِيهِ مِن رَّبِّ الْعَالَمِينَ) و تعهد الله تعالى بحفظه كما هو مذكور في القرآن : ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=b4QKBk-wf0c

أما السنة التي هي بدعة لأنها ظهرت بعد وفات الرسول و بعد وفات الخلفاء الأربعة, فما هو صحتها ؟ خاصة الأحاديث التي تتناقض مع القرآن و يعمل بها في كل المذاهب ؟

تعمدت عدم فسخ الترهات التي تنشرها على حائطي و ها أنت-  Ahmed Mohamed Aniba -لا تجد من يساندك الرأي لأن شعبنا واعي و عقلاني بما فيه الكفاية ، فلن تنطلي عليه سخافاتكم ، و سأحتسب ما تتفوه به من بذيء الكلام عند الله قال الله  تعالى واصفا حالكم في إذاء من يذكر بآيات الله : ( إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا ( 57 ) والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا ( 58 ) )

 و أنا على يقين تام من أن الله سينتقم من أمثالك في الدنيا قبل الآخرة ولتعلم يا هذا أن المستبد الأعظم لما دخل في مواجهة مع الحق انهزم و لعن و صار أحقر من الجرذان المذعورة ، و لقد سبق و واجهتموه بجهلكم وافتراءاتكم على رسالة الإسلام الخالدة التي آتانا بها النبي المصطفى عليه السلام فكان أن مكنه الله من رقابكم و سامكم سوء العذاب لأنكم على باطل و نفاق كبير و متاجرة بآيات الله .............




Rida Ahmad Ali

الم تلاحظو ان عامة المسلمين في اي نقاش حتى الشيوخ منهم اذا ذكرو الرسول صلو عليه بكل خوف وخلال نقاشهم يذكرو الله تعالى عشرات المراةتولا يضيفو تعالى او جل جلاله او سبحانه الا قليلا اننا نعبد محمدا وهذ هو فقه البخاري المسلمون يدافعون بكل قوة ع

ن هذا الفقه المهزلة لان العادة مع مرور الزمن تصبح عبادة لان المسلمون لا يستعملون عقولهم لا احد فيهم ساءل نفسه ماذا لو لم تخطر الفكرة على بال البخاري حتى يجمع السنة المزعومة ماهذا الهراء ما هذه الاحاديث التي تعد بمئات الالاف وحذفت الاف الاحاديث هل يعقل ان يضيع الوحي في الذاكرة هل يعقل ان يتذكر الانسان تلك المجلدات بكل دقة انها 250 سنة حرام عليكم



=

( ولو تقول علينا بعض الأقاويل ( 44 ) لأخذنا منه باليمين ( 45 ) ثم لقطعنا منه الوتين ( 46 ) فما منكم من أحد عنه حاجزين ( 47 ) وإنه لتذكرة للمتقين ( 48 ) وإنا لنعلم أن منكم مكذبين ( 49 ) وإنه لحسرة على الكافرين ( 50 ) وإنه لحق اليقين ( 51 ) فسبح باسم ربك العظيم ( 52 ) )



يقول عز وجل : {هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى} [النجم:32],

http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=119786

فالله وحده المخول له تزكية عبد من عباده لاتخاذه قدوة و مثالا يحتذى، و من لم يزكه الله فلا يمكن اعتماده قدوة و مثالا ، و الأنبياء أنفسهم عليهم السلام ، لم يدع أحد منهم أنه قد رضي الله عنه ، و قد نفوا  عن أنفسهم جميعا اطلاعهم على الغيب ، يقول تعالى على لسان أحد رسله في سورة الأحقاف : قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ /9



فإذا كان الرسول المعصوم عليه السلام يجهل مصيره يوم القيامة رغم قيامه بأنبل مهمة وهي أبلاغ البشرية بكلمات الله المعجزة ..فكيف يسمح إنسان / مشعوذ لنفسه بأن يصنف الناس ، و يقذف بمن شاء إلى نار جهنم و "عذاب القبر" و من شاء يدخله إلى جنة موعودة بعد حساب يوم يكاد الله يخفيه عن نفسه !!؟



يقول تعالى  في الآية 15 من سورة طه:" إِنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى".



لذلك يصبح من الغباء المستحكم في النفس إتباع هؤلاء الدجالين من رجال الدين المجرمين الذين تمتلئ بهم مجتمعاتنا العربية ..

 يقول تعالى عن علاقة هؤلاء المشعوذين بأتباعهم يوم القيامة في سورة البقرة  :    ( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب ( 166 ) وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ( 167

عمل السلفيين / الإسلاميين هو كالهباء المنثور.. !!


أنا لا أعرف من أين لكم الزعم * أيها السلفيون * من أننا حين ندعوكم إلى إتباع أوامر الله في القرآن نكون بذلك قد منعناكم من إتباع الرسول محمد عليه السلام ، فالرسول يعني الرسالة و إتباع الرسول تعني إتباعه في إتباع الرسالة ..

و كل أعماله و أقواله و حتى أسراره التي تكتم عليها في حياته عليه السلام قد أبانها الله في آيات مفصلات حتى أن الله قد قال له : " و تخفي في نفسك ما الله مبديه .. !!

قال تعالى في محكم آياته في سورة الأحزاب : وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطرا وكان أمر الله مفعولا ( 37 ) ) /

 فالمسلم / المؤمن بالرسالة المحمدية ليس في حاجة لرواة الحديث من أهل السنة الذين يتخذون الأنبياء أربابا لهم من دون الله ليعلموا ما قاله رسولهم الكريم و ما تصرف به في حياته ، في السلم و الحرب ..في أسرته و مع صحابته ..؟

فالمشكلة هي الإخلاص لله في العمل و ما لم يتلقى المسلم جميع "الأوامر و النواهي" من الله مباشرة التي بلغها لنا الرسول الكريم و المتمثلة في القرآن المعجز * يكون قد خالط عمله الشرك بالله واتخاذ الأرباب الزائفة من دون الله و يصبح عمله كما هو عمل جميع السلفيين من الإسلاميين " هباء منثورا قال تعالى في سورة الفرقان : ( وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا ( 23 ) أصحاب الجنة يومئذ خير مستقرا وأحسن مقيلا ( 24 ) )

 و لذلك كان عمل السلفيين هو عملا باطلا لا فائدة ترجى منه مطلقا...ما حول أمتنا إلى أذل الشعوب في الأرض بسبب هيمنة هؤلاء السلفيين الإسلاميين على مقدراتنا الفكرية و الاقتصادية و الاجتماعية ..!!



المؤمنون يصاحبون رسول الله في حلهم و ترحالهم صبحا مساء و عند السحر !!

رسول الله يراه المؤمنون به في كل لحظة من حياتهم ، لأن رسالته الخالدة التي أرسل بها إلينا لا تزال على حالها لم يتغير منها حرف وهي محفوظة بإرادة الله في كتاب لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه ، و هذه الرسالة الخالدة المعجزة التي أتانا بها رسول الله قد فصلت القول في كل شيء بما فيها حياة النبي البشر ، و زواجه و حزنه و فرحه و أخطاءه و انتصاراته و أفراحه و أتراحه ...لكل ذلك فالمؤمنون برسالته حق الإيمان هم يرون و يسمعون رسول الله ليل نهار ، صبحا مساء و عند السحر ، في يقظتهم و منامهم لأن حياتهم كلها وقفا واستجابة لأمر و نهي رسول الله لأن في إتباع الرسول إتباع لرسالة الله المعجزة ..!!



التوحيد هو جوهر معركتنا الحضارية القادمة .. !!




ما لم يعمل الثوار في بلادنا العربية ، و نخبنا المتنورة بالعلم و المعرفة  على تثوير الثقافة التي تحكم مجتمعاتنا منذ قرون واستبدالها بثقافة جديدة مبنية على التوحيد و محاربة الفكر الوثني المؤله للبشر الذي عمل تجار الدين على ترويجه و ترسيخه في العقل الجمعي ، فإننا لن نجني من ثوراتنا سوى مزيد من التشرذم و الاختلاف و الفرقة و التناحر الأهلي التي ظهرت بوادره في شعب العراق و فلسطين و أفغانستان و السودان و اليمن و سوريا ...و نعود القهقرى إلى هيمنة الغرب الاستعماري على كل مقدراتنا و ثرواتنا ..!!!



رجال الدين "المسلمين "



و خطرهم على مستقبل الأمة الإسلامية ؟

http://islamonegod.blogspot.com/2010/08/blog-post_2322.html

( نشر هذا المقال في :jeudi 12 août 2010



شكل رجال الدين



المسلمين و الفقهاء



في التاريخ الإسلامي –



كما في التاريخ الأوربي –



و لا يزالون أكبر عائق



معرفي أمام التقدم المدني



والإنساني و الحضاري



لتشبثهم بتراث الأجداد



و إسقاطه على الوقائع



المتجددة لحياة الناس ، كما



شكلوا و لا يزالون يشكلون



أكبر داعم للباطل و الظلم



و حكم الطواغيت



و المتألهين من بني آدم ،



و إلباس الحق بالباطل،



و تكريس الطبقية



و الاستغلال و خدمة



الاستبداد و المستبدين ،



باسم الدين



: فهم الذين قد شرعوا للطريقة العنيفة التي



توخاها معاوية للاستيلاء



على الحكم بالقوة و برروها



شرعيا و فقهيا



( ومنذ ذلك الحين بدأت



المدونات الفقهية في



الظهور) ..! و هم الذين



شرعوا للمذاهب الفقهية



المتناقضة في أحكامها



و المتضاربة في اجتهاداتها



في التاريخ الإسلامي



قديما و حديثا و التي فرقت



المسلمين و قسمتهم إلى



ملل و نحل متنافرة متناحرة،



و هم الذين شرعوا



لمذاهب السنة



و الشيعة و لمذاهب



الإرهابيين / السلفيين



الجهاديين، و هم الذين



شرعوا للحركات الإسلامية



المنادية بالديمقراطية



الغربية والإعراض عن



قوانين الله الأزلية المفصلة



في القرآن العظيم



و المحددة لكل أدوار



المسلمين في الحياة نساء



و رجالا / حكاما



و محكومين، و هم الذين



يشرعون للأنظمة العلمانية







اللقيطة المستبدة التي



تحكم العالم الإسلامي



اليوم ، و هم الذين يروجون



لفكر الدراويش و يبيعون



صكوك الغفران للسذج من



المسلمين للإبقاء على



الأنظمة المستبدة



و المتخلفة التي تهيمن



على مقدرات عالمنا



الإسلامي : لذلك وجب



على رجال و نساء دعوة



الحق العالمية تذكير هؤلاء



الغافلين بالعمل معا من



أجل بعث دولة التوحيد =



دولة قانون القرآن



تشريعيا، و دولة الولايات



الإسلامية المتحدة



جغرافيا، في العالم



الإسلامي حتى تعود



للمسلمين هيبتهم عزتهم



و رسالتهم في الحياة

**



إسلام التوحيد: مقدمة إنشاء دولة التوحيد في العالم الإسلامي ؟؟

http://islamonegod.blogspot.com/2010/08/...



ما خيب ظني و ظن الذين كانوا يأملون بعض الخير في النهضويين الذين إاتمنهم الشعب على مستقبل البلاد و العباد ..أنهم أعادوا انتخاب هذا الدرويش الأعظم على رأس حركة النهضة ..ما يبرهن أن النهضويين لا يزالون مستمسكين بربوبية هذا الغبي الدجال ما يجعل حركة النهضة في صدام مباشر مع تطلعات شعبنا في التحرر و الرقي و إنجاح ثورته المباركة !!

و ما لأحد عنده من نعمة تجزى ..؟

من ميزات كلمات الله أنها آيات واضحات أوضح من الشمس في كبد السماء ، و من ميزاتها أيضا أنها كلمات ولودة و مثمرة إثمارا نافعا لا حدود له لذلك كانت كلمات الله كالشجرة الطيبة التي أصلها ثابت و فرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ..و لو كان البحر مدادا / حبرا / لكلمات ربي لنفد البحر قبل أن تنفد كلمات ربي و لو جئنا بمثله مددا ، و أوامر الله في شؤون الحياة و العبادات و المعاملات تفصل الحدود و المواصفات الدقيقة للعمل البشري دون أن تضيق على فاعله و تلزمه بشكل محدد لأدائها ، و إقامة الصلاة مثلا قد جاء فيها أمر الله في سورة الحج : ( يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون ( 77 ) وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير ( 78 ) ) .

فأصل إقامة الصلاة كما هو مفصل في كتاب ربي الوضوء واستقبال القبلة و أداء الركوع و السجود و ذكر الله ذكرا كثيرا ... و للمؤمن أن يؤدي فريضة إقامة الصلاة متكيفا في أدائها مع ظروفه الحياتية و الحضارية و له أن يركع و يسجد و يذكر الله و يقرأ القرآن ما شاء له وضعه المعيش ، فله أن يصلي ركعتان أو أربع أو أكثر من ذلك أو أقل بحسب وضعه النفسي و المادي و الحضاري و مريضا كان أو على سفر أو وقت سلم أو وقت حرب ، المهم أن لا يخالف كلمات الله التي تدعو بوضوح إلى عدم الإشراك في تلقي الأوامر و النواهي مع الله إلها آخر و أن يسجد إلى ذقنه و ليس على جبهته كما يفعل كل السلفيين ، و أن ينوي الاستقبال بوجهه إلى القبلة فإن لم يتأكد فأينما يولي وجهه و ليس قبعته شطر المسجد الحرام فمن اضطر غير باغ و لا عاد فلا إثم عليه ، أما أن يخالف الإنسان أمر الله في القرآن بزعم اتباع أهل الحديث فذلك شرك بالله لا يغتفر قد برأ الله من ذلك الشرك و الكفر جميع أنبيائه عليهم السلام فقال و قوله الحق في سورة آل عمران  : ( ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون ) ولتعلم أن نية الاستجابة لأمر بشر أو جن أو ملائكة دون الاستجابة لأمر الله في القرآن المجيد هو شرك بالله لا يغتفر و قد حرم الله الجنة على المشرك و لو كان متبعا للنبي محمد الذي مات و قد خلف لنا فقط رسالته الخالدة ..!!!





القرآن نور الله على الأرض .. !!


معجزات القرآن و آياته و تخاريف أهل الحديث و التفسير وموبقاتهم..!!؟

إذا ما سلمنا مع أهل الحديث أن الإيمان هو ما "وقر في القلب و صدقه العمل " و أن الإيمان يتنافر تنافرا تاما مع القول غير المتبوع بالعمل : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ* كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ {الصف:2-3} 

علمنا أن الإيمان "بآية واحدة" من "كتاب الله" تلزم المؤمن بالضرورة القاطعة على الإيمان بكل آيات الذكر الحكيم ...و أن الإيمان و لو "بحديث واحد" لأهل الحديث و السنة النبوية تلزم المرء "الكفر بكل آيات القرآن المجيد" ، فلا مجال مطلقا لأن يؤمن الإنسان في نفس الوقت بكتاب الله من جهة و الإيمان بـــــــــ" سنة نبوية محمدية " نقلها أهل  السنة و رواة الحديث ...!!

لذلك فإن زعم أهل السنة / إسلاميو العصر الحديث بأنهم "يؤمنون "بكتاب الله" و+ "سنة نبيه عليه السلام  " هو محض كذب وافتراء لا وجود له إلا في أذهانهم المريضة المتشبثة بظلمات بعضها فوق بعض ...و كل هذا مثبت في القرآن المجيد الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه   و لا من خلفه ، تنزيل من حكيم حميد ...!!

و لتوضيح ذلك دعنا نستعرض بعض قناعات أهل الحديث :

يؤمن أهل السنة بأن محمد النبي عليه السلام  / و ليس الرسول المبلغ  ، هو مكمل لشريعة الله و شارح لها بل و مصدر أساسي في التشريع و في التحليل و التحريم ..

و كل هذا يتعارض تعارضا تاما مع كلمات الله التي تؤكد أزلية شرع الله و أن هذه الشريعة المكتملة منذ الأزل هي سابقة  عن وجود النبي نفسه بملايين السنين لذلك جاءت كل آيات الذكر الحكيم مؤكدة على أن الله :

**  شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ

[الشورى:13

و ضرورة الإيمان بكل الرسالات السابقة عن رسالة محمد عليه السلام بنفس الدرجة و عدم التفريق في الإيمان بين جميع الرسل لوحدة الرسالة التي بشروا بها أقوامهم رغم اختلاف الزمان و المكان ، و حتى فريضة  الصوم فقد كتبت علينا نحن المسلمين كما كتب على الأقوام التي جاءت من قبلنا ..

  بل نحن على ملة أبينا إبراهيم عليه السلام فهو الذي سمانا " المسلمين " من قبل خلقة محمد نفسه عليه السلام.. !!

فالتفريق بين الرسل و رسالاتهم هو دلالة قاطعة على كفر المفرق ، قال تعالى  في سورة النساء :


و يؤمن أهل الحديث "بعذاب القبر" الذي يكثرون الجدل حوله ،  و هذا يتعارض مع آيات الله التي تؤكد بتفاجئ الكفار و المنافقين و المشركين بيوم القيامة بعد أن يبعثهم الله من مرقدهم قال تعالى في سورة يس:  ونفخ في الصور فإذا هم من الأجداث إلى ربهم ينسلون ( 51 ) قالوا ياويلنا من بعثنا من مرقدنا هذا ما وعد الرحمن وصدق المرسلون ( 52 ) إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم جميع لدينا محضرون ( 53 ) )


و قال تعالى في سورة الروم مؤكدا على أوهام أهل السنة و الحديث


= و كل هذا جعلني أتحدى أهل الحديث من الإسلاميين أن يبرهنوا على إيمانهم و لو بآية واحدة من كتاب الله منذ 5 سنوات خلت..     و لا من مجيب .. !!

فعليهم من ربهم ما يستحقون لتشبثهم بالكفر العنيد، ما جعل أمتنا الإسلامية يحولوها إلى أسوأ من حياة العبيد... !!



إن ما يسمى "بالسنة النبوية المحمدية " التي جمعها البخاري و مسلم بعد وفاة النبي عليه السلام بحوالي 3 قرون مخالفين نهي النبي نفسه عن تدوينها في حياته بل و إقدامه على حرق كل الصحف التي أقدم بعض صحابته على تدوينها ...لهي المدخل الأساس لتحريف كلمات الله المنزلة في القرآن العظيم ، ما جعل كل عقائد الإسلاميين متنافرة تماما مع العقائد التي بشر بها كل الرسل عليهم السلام و المفصلة معالمها في كل الكتب المنزلة ، كالتوراة و الانجيل و القرآن ....!!! بل لعل السنة قد أصبحت المدخل الأساس لتبرير و شرعنة المظالم التي تعيشها مجتمعاتنا و تكريس كل أنواع الشذوذ و التخلف و الانحطاط الحضاري و الأخلاقي لشعوبنا !!

*** أختلف معك فقط في اعتبار كلمات الله المعجزة "نصا" ، لأن النص مهما كان قائله يتحول إلى حجب و أكنة و أغطية للواقع الحياتي المعيش ، ما يحجب عن الإنسان حقائق الوجود ، و يجعله يعيش خارج حدود الزمان و المكان و الحضارة التي يحياها كما هو شأن السلفيين الذين يعيشون بعقول و ثقافة الآباء و السلف ما حولهم إلى أنعام لها قلوب لا تفقه بها و لهم أعين لا يبصرون بها الحق و لهم آذان لا يستمعون بها إلى كلمات الله التي تمثل نور الله على الأرض ..!!



أشفق على اليسار في تونس لأنه لن ينتصر على شعوذة الإسلاميين و دجلهم  بالصدق الذي يتبناه في خدمة الوطن بل بتبني فطرة الله التي فطر الناس عليها وهو الانتصار للحق و العدل و المساواة بين جميع الخلق ..!!!

http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=120454

لو كنتم على حق لما أذلكم الله على يد عبدة العجل و الطاغوت من اليهود و النصارى و الامريكان .. و أذاقكم شر فعالكم في الدنيا و ستقذفون في جهنم و بئس المصير يوم لا ينفع نفس ايمانها لم تكن آمنت من قبل بأن لا إلاه إلا الله و أن جميع الأنبياء رسل الله لا نفرق بين أحد منهم ، فالله يقول و قوله الحق في سورة الشورى : ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ( 30 ) وما أنتم بمعجزين في الأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير ( 31 ) ) و ها أنتم تسامون سوء العذاب في كل بقاع الدنيا ، في فلسطين و افغانستان و العراق و اليمن ... و لكنكم قوم لا تعقلون لانكم أنجاس مشركون ، و قد تبرأ منكم النبي الكريم أيها المجرمون فقال الله في سورة الفرقان على لسان رسوله الكريم : ( وقال الرسول يارب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا ( 30 ) وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين وكفى بربك هاديا ونصيرا ( 31 ) ) فأنتم أبالسة العصر الحديث بما تتقولونه على رسول كريم
http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=116296





لن ينقذ مستقبل بلادنا إلا الحنفاء الموحدون ..!!




و ماذا تنتظرون من حكومة يقودها سلفيون /إسلاميون يستمدون عقائدهم من أصحاب القبور و مجاهل الظلمات ، و يحدد سلوكهم أموات غير أحياء و ما يشعرون ، حتى صارت جثثهم المتنقلة على قوائم جافة .. تذكرك بأبي لهب وابن سلول و كل من أنجس في حق نفسه و البشر  و جثث أسلاف قالوا عن كلام الله المعجز :" إن هذا إلا قول البشر "( 25 ) )  و طلبوا من الرسول الأكرم قائلين : "ايتنا بقرآن غير هذا ( القرآن الذي بين أيدينا اليوم ) أو بدله ) و قد قام جدهم و معبودهم "البخاري و مسلم" بأن آتوهم بقرآن غير القرآن المنزل  ، ما حول أمتنا إلى جثث هامدة و أسوأ أمة أخرجت للناس "وسخا و جهلا و إرهابا و فقرا و إحن و عداوات ...فهل من مذكر !!

رغم أن أخوتك لا تشرفني إلا أني سأقدم لك





قصيدة أروع من كل ما قال المتنبي :أبو البقاء الرندي

لِـكُلِّ  شَـيءٍ  إِذا مـا تَمّ نُقصانُ      فَـلا  يُـغَرَّ بِـطيبِ العَيشِ إِنسانُ

هِـيَ  الأُمُـورُ كَما شاهَدتُها دُوَلٌ      مَـن  سَـرّهُ زَمَـن سـاءَتهُ أَزمانُ

وَهَـذِهِ  الـدارُ  لا تُبقي عَلى أَحَدٍ      وَلا  يَـدُومُ عَـلى حـالٍ لَها شانُ

يُـمَزِّقُ الـدَهرُ حَـتماً كُلَّ سابِغَةٍ      إِذا نَـبَت مَـشرَفِيّات وَخـرصانُ

وَيَـنتَضي  كُـلَّ  سَيفٍ للفَناء وَلَو      كـانَ  ابنَ ذي يَزَن وَالغِمد غمدانُ

أَيـنَ  المُلوكُ ذَوي التيجانِ مِن يَمَنٍ      وَأَيـنَ مِـنهُم أَكـالِيلٌ وَتـيجَانُ

وَأَيـنَ مـا شـادَهُ شَـدّادُ في إِرَمٍ      وَأيـنَ  ما  ساسَه في الفُرسِ ساسانُ

وَأَيـنَ  مـا حازَهُ قارونُ من ذَهَبٍ      وَأَيـنَ عـادٌ وَشـدّادٌ وَقَـحطانُ

أَتـى  عَـلى الـكُلِّ أَمرٌ لا مَرَدّ لَهُ      حَـتّى  قَضوا  فَكَأنّ القَوم ما كانُوا

وَصـارَ ما كانَ مِن مُلكٍ وَمِن مَلكٍ      كَما حَكى عَن خَيالِ الطَيفِ وَسنانُ

دارَ  الـزَمانُ  عَـلى دارا وَقـاتِلِهِ      وَأَمَّ  كِـسرى  فَـما آواهُ إِيـوانُ

كَـأَنَّما  الصَعبُ لَم يَسهُل لَهُ سببٌ      يَـوماً  وَلا مَـلَكَ الـدُنيا سُلَيمانُ

فَـجائِعُ  الـدُهرِ أَنـواعٌ مُـنَوَّعَةٌ      وَلِـلـزَمانِ  مَـسرّاتٌ وَأَحـزانُ

وَلِـلـحَوادِثِ  سـلوانٌ يُـهوّنُها      وَمـا  لِـما حَـلَّ بِالإِسلامِ سلوانُ

أَتـى  عَـلى الـكُلِّ أَمرٌ لا مَرَدّ لَهُ      حَـتّى  قَضوا  فَكَأنّ القَوم ما كانُوا

دهـى  الـجَزيرَة أَمـرٌ لا عَزاءَ لَهُ      هَـوَى  لَـهُ أُحُـدٌ وَاِنـهَدَّ ثَهلانُ

أَصـابَها  العينُ في الإِسلامِ فاِرتزَأت      حَـتّى خَـلَت مِـنهُ أَقطارٌ وَبُلدانُ

فـاِسأل بَـلَنسِيةً مـا شَأنُ مرسِيَةٍ      وَأَيـنَ  شـاطِبة  أَم أَيـنَ جـيّانُ

وَأَيـن  قُـرطُبة دارُ الـعُلُومِ فَكَم      مِـن  عـالِمٍ  قَد سَما فِيها لَهُ شانُ

وَأَيـنَ حـمص وَما تَحويِهِ مِن نُزَهٍ      وَنَـهرُها الـعَذبُ فَـيّاضٌ وَمَلآنُ

قَـوَاعد  كُـنَّ أَركـانَ البِلادِ فَما      عَـسى  الـبَقاءُ  إِذا لَم تَبقَ أَركانُ

تَـبكِي  الحَنيفِيَّةُ  البَيضَاءُ مِن أَسَفٍ      كَـما  بَـكى لِفِراقِ الإِلفِ هَيمَانُ

عَـلى  دِيـارٍ مـنَ الإِسلامِ خالِيَةٍ      قَـد  أَقـفَرَت وَلَها بالكُفرِ عُمرانُ

حَيثُ المَساجِدُ قَد صارَت كَنائِس ما      فـيـهِنَّ  إِلّا نَـواقِيسٌ وصـلبانُ

حَـتّى المَحاريبُ تَبكي وَهيَ جامِدَةٌ      حَـتّى الـمَنابِرُ تَـبكي وَهيَ عيدَانُ

يـا غـافِلاً وَلَـهُ في الدهرِ مَوعِظَةٌ      إِن كُـنتَ فـي سنَةٍ فالدهرُ يَقظانُ

وَمـاشِياً  مَـرِحاً يُـلهِيهِ مَـوطِنُهُ      أَبَـعدَ  حِـمص تَـغُرُّ المَرءَ أَوطانُ

تِـلكَ  الـمُصِيبَةُ أَنسَت ما تَقَدَّمَها      وَمـا  لَـها  مِن طِوَالِ المَهرِ نِسيانُ

يـا أَيُّـها الـمَلكُ الـبَيضاءُ رايَتُهُ      أَدرِك بِـسَيفِكَ أَهلَ الكُفرِ لا كانوا

يـا راكِـبينَ عِـتاق الخَيلِ ضامِرَةً      كَـأَنَّها فـي مَـجالِ السَبقِ عقبانُ

وَحـامِلينَ سُـيُوفَ الـهِندِ مُرهَفَةً      كَـأَنَّها فـي ظَـلامِ الـنَقعِ نيرَانُ

وَراتِـعينَ  وَراءَ الـبَحرِ فـي دعةٍ      لَـهُم بِـأَوطانِهِم عِـزٌّ وَسـلطانُ

أَعِـندكُم  نَـبَأ  مِـن أَهلِ أَندَلُسٍ      فَـقَد سَـرى بِحَدِيثِ القَومِ رُكبَانُ

كَم  يَستَغيثُ  بِنا المُستَضعَفُونَ وَهُم      قَـتلى وَأَسـرى فَـما يَهتَزَّ إِنسانُ

مـاذا  الـتَقاطعُ في الإِسلامِ بَينَكُمُ      وَأَنـتُم يـا عِـبَادَ الـلَهِ إِخـوَانُ

أَلا  نُـفوسٌ  أَبـيّاتٌ لَـها هِـمَمٌ      أَمـا عَـلى الـخَيرِ أَنصارٌ وَأَعوانُ

يـا  مَـن لِـذلَّةِ قَـوم بَعدَ عِزّتهِم      أَحـالَ  حـالَهُم كـفرٌ وَطُـغيانُ

بِـالأَمسِ  كانُوا  مُلُوكاً فِي مَنازِلهِم      وَالـيَومَ هُـم في بِلادِ الكُفرِ عُبدانُ

فَـلَو  تَـراهُم حَيارى لا دَلِيلَ لَهُم      عَـلَيهِم  مـن ثـيابِ الذُلِّ أَلوانُ

وَلَـو  رَأَيـت بُـكاهُم عِندَ بَيعهمُ      لَـهالَكَ  الأَمـرُ وَاِستَهوَتكَ أَحزانُ

يـا  رُبَّ أمٍّ وَطِـفلٍ حـيلَ بينهُما      كَـمـا  تُـفَرَّقُ  أَرواحٌ وَأَبـدانُ

وَطفلَة مِثلَ حُسنِ الشَمسِ إِذ برزت      كَـأَنَّما  هـيَ يـاقُوتٌ وَمُـرجانُ

يَـقُودُها  الـعِلجُ لِلمَكروهِ مُكرَهَةً      وَالـعَينُ  بـاكِيَةٌ وَالـقَلبُ حَيرانُ

لِـمثلِ  هَذا  يَبكِي القَلبُ مِن كَمَدٍ      إِن كـانَ فـي القَلبِ إِسلامٌ وَإِيمانُ





و إليك قصيدة قالها المتنبي و عارضها الشعراء بأبدع مما قاله المتنبي :

عيد بأية حال عدت يا عيدُ ... بما مضي؛ أم لأمرٍ فيك تجديد

إني نزلت بكـذابين.. ضيفُهمُ ........عن القِري وعن الترحال محـدودُ

جودُ الرجال من الأيدي وَجودُهمُ ........من اللسان فلا كانوا ولا الجود

ما يقبض الموت نفسًا من نفوسهم ........إلا وفي يده - من نتْنها – عودُ

أكلما اغتال عبدُ السوء سيدَهُ ........أو خانه.. فله في مصرَ تمهيدُ؟

صار الخَصِيُّ إمامَ الآبقين بها ........فالحر مستعبد.. والعبدُ معبود

نامت نواطيرُ مصر عن ثعالبها ........فقد بَشِمْنَ.. وما تفني العناقيدُ

لا تشتر العبد إلا والعـصا معه ........إن العبـيد لأنجاسٌ مناكيـدُ

ما كنت أحسبني أحيا إلى زمن ........يسيء بي فيه عبدٌ وهو محمود

جوعانُ يأكل من زادي ويمسكني ........لكي يقال عظيمُ القدر مقصود



وكان أن أعجب الأدباء والشعراء بالقصيدة، واعتبروها من عيون الهجاء. لكن المبدعين الذين عارضوا القصيدة وجروا على نهجها، استفادوا من المطلع فقط، ليبكوا من خلاله على حال الأمة التعيسة، التي ترفل في قيودها، وتنعم بأسباب هوانها، فكلما جاء عيد بدأ الكتاب يفتتحون مقالاتهم بمطلع القصيدة.. لكن منهم من جري معها شوطًا يشكو فيه الهوان وسوء الحال، فها هو شاعر النفس المؤمنة، الرجل الأميري في كل شيء - هيئة وهيبة وجسمًا وهمة وشعرًا - الأستاذ الكبير عمر بهاء الدين الأميري، يهتف منزعجًا من قدوم العيد، على أمة مستباحة ترفل في الهوان:

ما العيد والقدس في الأغلال قد رسفت ........وفي الخلـيل ملمّات وتشريدُ

وزأرة المسجدِ الأقصى مضرجةُ الــــ ........أصداء بالدّم والويلات ترديد

واللاجئون صيامُ الـعيدِ فطرُهمُ ........وبِشْرُ أطـفالِهم هـمٌّ وتسهيدُ

ويتم الأميري وجعه في قصيدة أخرى فيقول:

يقولون لي: عيدٌ سعيدٌ، وإنه ........لَيومُ حساب لو نُحسّ ونَشْعرُ

أعيد سعيد! يالها من سعادةٍ ........وأوطاننا فيها الشقاءُ يزمـجرُ

ويبحث الشاعر العراقي الجميل مصطفي جمال الدين عن ذكرياته في العيد فيهتف:

يا عيدُ عرِّجْ فقد طالَ الظّما وجَفَتْ تِلكَ السنونُ التي كم أيْنَعَتْ عِنَبا

يا عيدُ عُدنْا أعِدْنا للذي فرِحَتْ به الصغيراتُ من أحلامنا .. فخَبا

مَنْ غيّبَ الضِّحْكةَ البيضاءَ من غَدِنا ففَرَّ بالفرحِ السهرانِ مَنْ هَربَا

لم يبقَ من عيدنا إلا الذي تَرَكَتْ لنا يداهُ، وما أعطي، وما وَهَبا

من ذكرياتٍ أقَمنا العُمرَ نَعصرُها فما شربنا .. ولا داعي المُني شَرِبا

يا عيدُ هَلاّ تَذَكرتَ الذي أخَذَتْ منّا الليالي وما من كأسِنا انسَكَبا!

وهل تَذَكَّرتَ أطفالاً مباهِجُهُم يا عيدُ في صُبْحِكَ الآتي إذا اقتربا

هَلاّ تَذَكَّرتَ ليلَ الأَمسِ تملؤُهُ بِشْرًا إذا جِئْتَ أينَ البِشْرُ قد ذَهَبا

وأما الشاعر الوجيع أمل دنقل، فيصرخ بعد النكسة، صارخًا في وجوه من نكسونا، وأذلونا، وجلبوا لنا العار:

عيـد: بأية حال عـدت يا عيد!؟ ........بما مضى أم لأرضي فيك تهويدُ؟

نامت نواطيرُ مصر عن عساكرها ........وحـاربت بدلًا منها الأناشيدُ

ناديت: يا نيل هل تجري المياهُ دمًا ........لكي تفيض، ويصحو الأهلُ إن نودوا

وعن هموم وآلام المعتقلين وأسرهم، والإحساس الدائم بالظلم، وخيانة حراس الوطن لأبناء الوطن، يقول الشاعر محمد وهبة:

عيـد: بأية حال عـدت يا عيد ........ بفرحة أم بحبس فيه تمديد

أما الأحبة فالقضبان دونهم ........ ما أتعس القوم حين يسوس عربيد

ما ذنب اطفال حرمت عيونهمُ ........ من فرحة غالها ظلم وتشريد

بالله أسال أهل الحق عن سبب ........ لما يدور بنا والقول محدود

إني أسائل جدران السجون ........ وما تحويه من قصص والأمر تفنيد

كل الزنازين تشهد يوم يجمعنا ........الجمع حق.. وهذا اليوم مشهود

ماذا جنيت وما ذنبي وما تهمي ........ حتى يلاحقني سجن وتهديد

ويصرخ الشاعر الكبير عمر أبو ريشة بشيء من التفاؤل:

يا عيد: ما افتر ثغر المجد يا عيدُ ........فكيف تلقاك بالبشر الزغاريدُ؟!

يا عيد: كم في روابي القدس من كبدٍ ........لها على الرفرف العلوي تعييدُ

سينجلي ليلُنا عن فجر معتركٍ ........ونحن في فمه المشبوب تغريدُ

أما الشاعر الفلسطيني الدكتور محمد محمود صيام فيهتف - متفائلًا أيضًا - في قصيدته: من وحي عيد الأضحي المبارك، معلنًا أن الخلاص للأمة في الرجوع لربها سبحانه:

عيد: بأيّة حالٍ عدت يا عيدُ! ........وشعبُنا حالُه هـمٌّ.. وتشريدُ

يظل بعد فـلسطين وروعتِها ........تضم أشلاءه الأغوارُ والبـيدُ

فالنصر في الدين يحدو ركبنا قدمًا ........مهما علا لصياح البوم ترديدُ

وقال شاعر فلسطيني بيساني لا أعرف اسمه:

عيد: بأية حال عدت يا عيدُ ؟! ........أنا ابنُ بيسانَ من بيسانَ مطرودُ

ما لي أراني عصي الدمع أنضبه ........أجفّ دمعي أم في القلب موؤودُ

إني لأبكي علي بيسان مذ رحلت ........عنها الجدودُ الأماجيد الصناديدُ

ودنستْها يهودُ الأرض قاطبةً ........وروّعتها الزنـاديقُ المناكيدُ

ما زلتُ بالهمِّ والأحزان منطرحًا ........لأنني بحبال العُرْبِ مشدودُ

وقد خمسها الشاعر الكويتي فهد العسكر تخميسًا لطيفًا فقال:

يا عيد عدت فأين الروض والعود ...... والهف نفسي وأين الراح والغيد

بل أين أحباب قلبي والمواعيد ...... عيد بأيّة حال عدت يا عيد

بما مضى أم لأمر فيك تجديد

قلبي أسيرٌ وربّ البيت عندهمُ ...... قد حيل واحسرتا بيني وبينهمُ

أين المؤاسون فاض الكاس أين همُ ...... أمّا الأحبّة فالبيداء دونهُم

فليت دونك بيدًا دونها بيد

أوّاه ضاعف أحزاني شرابكما ...... شتّان شتّان ما بيني وبينكما

فخبّراني بحقّ اللَه ربّكما ...... يا ساقييّ أخمرٌ في كؤؤسكما

أم في كؤوسكما همّ وتسهيد

يا للتّعاسة لا الأوتار تطربني ...... بشدوها لا ولا الأنغام تؤنسني

فيا ندامى أمنكم من يخبّرني ...... أصخرةٌ أنا؟! مالي لا تحرّكني

هذي المدام ولا تلك الأغاريد

بالأمس كانت قطوف الوصل دانيةً ...... واليوم أضحت لتعس الحظّ قاصيةً

وضاع عمري وما حقّقت أمنيةً ...... إذا أردت كُميت الخمر صافيةً

وجدتها وحبيب النفس مفقود

يومي كأمسي وأمسي أسود وغدي ...... يا دهر خفّف كفى ما ذقتُ لا تزد

ويا رفاقي اعذروني إن نفضت يدي ...... لم يترك الدهر من قلبي ومن كبدي

شيئا تتيّمه عين ولا جيد

فكم شكوت ولكن لم أجد أحدًا ...... يصغي فأبكي وهل تروي الدموع صدى

وعشت لا أرتجي مالاً ولا ولدا ...... وكنت أروحَ مثرٍ خازنًا ويدا

أنا الغنيّ وأموالي المواعيد

وعشت بين أناس لا وعودهُمُ ...... تشفي غليلاً.. ولا تغني عهودهم

عُميٌ وأطماعهم أمسَت تقودهم ...... جود الرجال من الأيدي وجودهم

من اللسان فلا كانوا ولا الجود











*******************





رسول الله أيها الغبي ليس في حاجة لدفاعي عنه لأن ربه قد نزهه عن تقولاتكم وافتراؤكم الكذب فقال و قوله الحق : {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ}(4)لكني أفضح اجرامكم في حق أمة الاسلام بعد أن انكشف ارهابكم و اجرامكم في حق الاسلام تحت دعاوي "السنة النبوية التي كانت منطلقا للمشعوذين أمثالكم للتسلط على خلق الله وادعاؤكم الربوبية فأصبحتم شركاء لله في التحليل و التحريم ما جعلكم مشركين أنجاس ، ابعد الناس عن التوحيد ، و قد حرم الله الجنة على أمثالكم يا أقذر خلق الله !!!



ما يقترفه رواة الحديث و أهل السنة عموما في حق نبي الإسلام يندى له جبين الإنسانية ، و أعتقد أن هذه العاهرة متأثرة بما يرويه أهل السنة عن نبي الإسلام من كونه تزوج عائشة وهي بنت 9 سنوات و يدخل على أم محرم في غياب زوجها.. و يأتي النساء بكرة و أصيلا ...و قوته الجنسية تتجاوز قوة 30 رجلا من عتاة القوم الخ هذه الترهات التي ابتدعها أهل السنة و تقولوها على نبي الإسلام ، ما حول الإسلاميين  إلى رمز لعبادة فروج النساء في عصر الحديث و رمز للإرهاب واستعباد النساء !!  ... فلكم الويل يا شيوخ العهر و النفاق مما تصف ألسنتكم و تقترفه جوارحكم تحت ادعاء اتباع السنة النبوية ..حتى أن القرضاوي رمز العهر الديني و السياسي في العصر الحديث يتزوج بنت العشرين ربيعا وهو في الثمانين من عمره

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=259238887511408&set=a.166342623467702.25124.166309206804377&type=1&theater
السلفيون / الإسلاميون * شيعة و سنة * يشكلون و قد شكلوا تاريخيا أكبر محرف لمعاني كلمات الله وهم من أورد أمتنا الإسلامية كل موارد التهلكة و التخلف و الجهل...
http://daawatalhak.elaphblog.com/posts.aspx?U=4211&A=117231

تصوّروا رجل يتزوّج و إمرأته الأولي تحتضر !!! بماذا يُمكن
أن نصف شخص مثل هذا ؟!! أم محمّد زوجة القرضاوي الأولي
و التي أنجب منها 4 بنات و 3 أولاد و عانت معه الذل و الفقر
أيّام كان مطارد في مصر فارقت الحياة في نفس اللحظة التي
كان فيها القرضاوي

يدخل علي زوجته المغربيّة الجديدة و التي
هي في عمُر حفيدته و يُذكر أنّها الزوجة رقم سبعة كما يُذكر
أنّ آخر ضحايا القرضاوي كانت الجزائريّة أسماء و التي طلّقها
بماسيج كتب فيه "أنت طالق" هكذا !!!! و قد رفعت ضدّه
قضيّة أمام المحاكم القطريّة و كسبتها؛
لا تعنينا في الحقيقة الحياة الشخصيّة لهذا الشيخ المتصابي لكن
ما يعنينا هو إبراز حقيقة شيوخ النكاح و مدي إحتقارهم للمرأة
العربيّة و الأخطر هو مدي هوان المرأة العربيّة و إحتقارها
لنفسها و لمن مثلها من النساء؛
متي ستعرف المرأة العربيّة أنّ لها كرامة ؟!!







رجاء حاول أن تعقب بفكرك أنت و ليس بفكر المشعوذين ، فأنا لا أنقم على أحد نقمتي على الذين وصفهم الله بالأنعام بل هم أضل لعدم استعمالهم عقولهم هم واستعمال عقول المتألهين من البشر ..و إلا سأضطر لحذف ملصقاتك ...!!



الاستقامة شرط الانتصار في كل المعارك الحضارية .. !!؟


شاءت حكمة الله أن يجعل للكون و الحياة نواميس مضبوطة و قوانين عادلة تسير وفقها الحياة البشرية في كل صغيرة و كبيرة ...!!

و تتصارع اليوم على  الأرض التونسية قوى فكرية و تيارات سياسية عديدة و متنوعة إلى حد التنافر و التطاحن ..كل يدعي وصلا بالعقلانية و رغبته الشديدة في الانتصار لقيم الثورة التونسية التي أزاحت عن شعبنا التونسي عقود من الاستبداد و القهر و التفقير الممنهج للبلاد و العباد ..!!

و على رأس هذه القوى يبدو الصراع على أشده بين ما يسمون بالإسلاميين من جهة     و بين القوى العلمانية الحداثية من جهة ثانية ...!!!

لكن للأسف الشديد لا توجد لكليهما أي فهم للنواميس الكونية و القوانين الإلهية المتحكم الفعلي في مصير الكون و مستقبل الشعوب ، و لم يتعظ أي منهما بتجارب التاريخ البشري ...!!

و لعل من أولى التجارب التاريخية التي مرت على البشرية هي تجربة الصراع التي اندلعت بين كل من فرعون و جنده و بين موسى و قومه..؟

فما هي أبرز معالم الوصية التي قد طبقها موسى في مواجهة فرعون و جنده حتى يحقق الانتصار ؟

الوصية الإلهية التي انتصر على أساسها موسى و قومه على فرعون و جنده بسيطة يمكن لأي مجموعة بشرية أن تطبقها إذا ما تعلقت همتها بذلك و صدق منها العزم في الانتصار لقضايا شعبها و السعي الدءوب نحو رقيه و رفاهيته و عزته وانتصاره على كل أعدائه .. و قد تمثلت الوصية في الاستقامة طبقا للوحي الإلهي و عدم اتباع الجهلة و الدجالين و المشعوذين من رجال الدين ..قال تعالى في سورة يونس : وَقَالَ مُوسَى رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلأهُ زِينَةً وَأَمْوَالاً فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّواْ عَن سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ 88

قَالَ قَدْ أُجِيبَت دَّعْوَتُكُمَا "فَاسْتَقِيمَا وَلاَ تَتَّبِعَانِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ" 89 لأن الله قد قضى أن أرضه "يرثها الصالحون من عباده " قال تعالى مؤكدا هذا القانون الذي يسير بمقتضاه الكون و الإنسان و الحياة :"وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ إِنَّ فِي هَذَا لَبَلَاغًا لِقَوْمٍ عَابِدِينَ" الأنبياء 105-106 و الصلاح من عدمه مرجعها الوحيد كتاب الله و سيرة رسله المفصلة في الذكر المعجز ..

لذلك فلن ينتصر أحد من القوى المتصارعة اليوم على أرض تونسنا الحبيبة إلا إذا اختارت إحدى هذه القوى المتصارعة الانحياز اليوم إلى العلم و المعرفة و العقل المبني على بصائر الله و آياته البينات التي لا تحتاج وصاية أحد من العالمين..  قال تعالى في سورة غافر  : إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد ( 51 ) صدق الله العظيم /

** لو تأملت جيدا سيد أمين زخامة لوجدت أن كل مظاهر التخلف و الجهل و التبعية الحضارية ..مردها الأساس "سنة نبوية محمدية " ابتدعها المشعوذون و تجار الدين  بقصد إيهام الناس أن لله وكلاء عنه ناطقين باسمه يدخلون من شاءوا الجنة و يقذفون بمن شاءوا إلى النار ..حتى صار أقذر خلق الله أربابا يعبدون من دون الله و هم قادة ما سمون بالحركات الإسلامية قديما و حديثا ... رغم أن النبي المرسل لم يدع يوما أنه وكيلا لله أو ناطقا باسمه و إنما كان مبلغا الوحي المعجز للناس كافة و مستمسكا بتعاليم الله لا يحيد عنها قال تعالى على لسان رسوله الكريم في سورة الأحقاف الآية 9 :

 قل ما كنت بدعا من الرسل وما أدري ما يفعل بي ولا بكم إن أتبع إلا ما يوحى إلي وما أنا إلا نذير مبين /

** معارضة القصائد أمر متيسر جدا في تاريخ الشعر العربي و هناك ألاف القصائد قيلت و تجاوزت ابداعات المتنبي ، كما أني لا أرى للمتنبي أي حضور في حياة الشعوب بينما كل آيات الله حاضرة في حياة الناس بقوة و في كل دقائقها و هاك بعض الأمثلة البسيطة و تأمل روعتها : و كلوا واشربوا و لا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين ..و الله أنبتكم من الأرض نباتا ...من قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا و من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا..يا أيها الناس إن خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا...و جعل بينكم مودة و رحمة ...فهات آية واحدة مكتملة كمال آيات الله لا تمل سماعها النفس البشرية في كل زمان و أي مكان...تعبر عن الذات البشرية بكل أمان و صدق ..!!!



ما أصبح مؤكدا أن الإسلاميين أصبحوا يمثلون في العصر الحديث قوى الردة و التخلف  و الجهل ، و صناعة الأرباب التي تعبد من دون الله بدعوى الحفاظ على هوية هم أربابها حتى يعبدوا من قبل السذج و الدهماء التي عليها معظم الشعوب التي ترزح في كلاكل الجهل و التخلف !!!



Hedy Ali إلى البغايا والغلمان المتمعشون بأجسامهم وأثدائهم

لقد تاجرتم بكل شيء ولكن لازمكم الإفلاس..وها أنكم تلجئون للسرقة الموصوفه كما يلجأ لها المجرمون المحترفون والعياق ذوي السوابق العديده

تطالبون بتعويضات عن سني نومكم في السجون وضراط

كم فيها بسبب جرائم ارتكبتوها وفعلا اعترفتم بها في اكثر من مناسبة...لن تنالوا التعويض إلا سرقة ولن نعترف لكم به حقا تكتسبونه بل فقط جرما ترتكبونه ... فانتم سراق ومجرمون لا اكثر ولا أقل..

ولكن من سيعوض الذين تعرضوا للضرب والمنع من التحرك والتظاهر والتجمهر تعرضوا للشتم والسب العلني وصورتموهم كلابا وخنازيرا ونشرتم صورهم المشوهه على الملأ وأوغلتم في إهانتهم وجرح كرامتهم أمام ابنائهم ونسائهم وأمام العالم ؟؟؟... هل الله كلفكم بذلك أو أن فعلكم مباح حلال ... وفعل الآخرين بكم ..حتى لو كان من قبيل رد الفعل ..حرام !!!
لعمري أنكم مجرد جرذان انذال...وإني استعمل هذه الأوصاف لاصفكم بها فقط لأنها لا تليق إلا بكم .. و ردا لفعلكم الدنيء حيث تلقيت منكم صنوف السباب والشتائم بما لا تسعه المعاجم والمصنفات وبلغ عددها ألوفات..
هذه عقلية الفئة الضالة الخاسرة ..التي تعتبر نفسها الفئة الناجية .. شعب الله المختار .. فتسب الناس وتعتدي عليهم بكل الوسائل ولا تقبل رد فعلهم لانها تتخيل نفسها قيمة فوق البشر ... وهم ليسوا كذلك بل أحط قيمة من جيف الكلاب وميت الدواب ...

وإني أرى توفيق الله قد جانبكم وهو ليس في صفكم وانظروا حالكم ..من فضيحه لفضيحة ... اللهم لا شماته
ثقوا تماما ...ستحاكمكم تونس العظيمة وهذه المره ستنفذ حكمها حالا في الساحات على اعواد المشانق وبدون استئناف ولا تعقيب ولا تاجيل لأن جرمكم مشهود... والشعب الغاضب الحانق هو من سيجهز هذه المشانق ويشغلها ...واصلوا غيكم وانتظروا ... وإنا منتظرون..وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

الهادي علي ..شاهد على اكبر عملية سرقة تتعرض لها الدوله التونسية وشعبها المظلوم المضام الصابر الصامد المكابد

تأكلون عرق الفقراء وهو يتصبب ويجف ملحا على وجوههم وهم جياع يبيتون على الم الطوى وحرق نار الإحتياج... أنتم ماذا... ؟؟ أنتم مصاصي دماء مثلا أو خفافيش تتغذى على دم غيرها من المخلوقات ... ماذا قدمتم لتونس حتى تطلبوا منها التعويض عن جرم لم ترتكبه ضدكم .. والله ما تنجحوها يا مجرمين

لو تعلمون ما عاناه مخاطبكم على مدى 35 سنة كاملة .. لخجلتم من مجرد الوقوف أمامه .. ولكنكم قوم لا تخجلون وليس في وجوهكم الكالحة حياء.. تاجرتم بكل شيء..بالله ..بدين الله ورسوله .. بالتارخ والجغرافيا .. بالماضي وبالمستقبل.. وتبيعون كل القيم وكل شيء .. وعلى رأس ذلك بعتم الخجل ..

هذا الكلام لا يخص كل النهضاويين فليس كلهم اعدائي بل عندي منهم أعز وأصدق الأصدقاء ولكن يخص قيادة السوء والفشل المطبق التي تريد المال ليس للتعويضات ولكن للحملة الإنتخابية القادمة وللبزنس والمصالح الشخصية...ولإدارة حروب الخوانجية بالمنطقة..فلوسنا يصرفونها على خوانجية سوريا وابناؤنا يبيتون في العراء

للنهضاويين المغرر بهم ألف مرة مضت.. ومرة أخرى الآن .. أقول .. إنهم يتاجرون بلحمكم واعراضكم وأطفالكم ومستقبلهم ويصنعون منكم أعداءا للشعب التونسي.. ولست أدري ما هو مستقبلكم بيننا إذا صنفكم الشعب في صف الاعداء .. إذا عطوكم مليم ..بولوا على قبري يا مساكين..أنتم خلقتم وأخترتم بأنفسكم ومحض غرادتكم أن تكونوا مساكين وعبيدا للغنوشي يفعل بكم ما يحلوا له وما يشاء ويريد ويكرر الفعل ويزيد وأنتم صاغرون امامه كالغلمان والجواري والعبيد .. ولو كان يريد مصلحتكم وسمعتكم وقيمتكم امام الناس ..لما استهزأ بدينكم الذي من أجله رشحتم أنفسكم للتضحية ...

لست أدري مدى قوة هذا السحر الحزبي الذي أصابكم.. وإني لحزين شديد الحزن لمصابكم ...ربي يشفيكم من عمه التحزب ويفتح بصاركم على نور الإسلام الذي اسبح أنا العبد الضعيف في بحوره ومحيطاته المترامية وأجوائه العميقة الضاربه في الرفعة والإرتفاع .. وأحلق بأجنحة من نور فوق أعلى أعلى سماء من سماوات الحرية والإنعتاق والإحساس بالكرامة والرجولة والوطنية وحب الناس والعباد والبلاد

شكرا لمدرسة الايام...التي علمت كل الانام

الهادي علي
31/07/2012





تجارب الآباء لا تلزم أحدا غيرهم و لو كانوا أنبياء.. !!


"الرسول" بصفته هذه يعني حامل و مبلغ رسالة الوحي المعجزة للناس كافة ، قال الرسول الكريم على لسان القرآن المجيد موضحا مهمته "وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْءَانُ لأُنْذِرَكُمْ بِهِ وَمَنْ بَلَغَ سورة الأنعام آية 19 /  

و حامل الرسالة أقر في أكثر من مناسبة قائلا على لسان القرآن في سورة الأعراف : ( إنما أتبع ما يوحى إلي من ربي هذا بصائر من ربكم وهدى ورحمة لقوم يؤمنون (203 ) )

 و أمره ربه بالاستمساك بالوحي قائلا له في سورة الزخرف :          ( فاستمسك بالذي أوحي إليك إنك على صراط مستقيم ( 43 ) وإنه لذكر لك ولقومك وسوف تسألون ( 44 ) )

و حذره ربه قائلا في سورة المائدة : ( وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيرا من الناس لفاسقون ( 49 ) أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ( 50 ) ) ...إلخ /

 فالصراع الأبدي بين الرسل عليهم السلام و أتباعهم من جهة و بين خصومهم من الكفار و المشركين و المنافقين من جهة ثانية هو مسألة "الاستمساك بوحي الله" و أوامره البينة من عدمه من مثل اختلاق "السنن البشرية " الراجعة لتجارب الآباء و الأجداد ، و التي تكون دائما و أبدا تجارب نسبية خاصة بحياتهم و حضارتهم و ظروفهم الزمنية و المكانية التي عاصروها ...

فتلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عما كانوا يعملون ..!!



أغبى أغبياء الخلق .. !!؟



هذا الصباح أريد أن أوجه سؤالي إلى أغبى أغبياء الخلق لعله يرجع فيهم بعضا من حياة يفتقدونها و من عقل غيبه عنهم المشعوذون       و الدجالون و تجار الدين ..:

- ما الفائدة من "وحي معجز " تحدى الله به الجن و الإنس أن يأتوا ب"سورة من مثله " إن كان ما دونه الفقهاء بعد وفاة النبي محمد عليه السلام بمئات السنين "وحي يوحى "!!!؟



- ما الفائدة من قول الله في سورة النحل الآية 116 : ( ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون متاع قليل ولهم عذاب أليم )..إن كان ما اختلف فيه الفقهاء على مر العصور من تحليل و تحريم في كل شيء تقريبا عملا شرعيا حتى أن أبهم فقيه في العصر الحديث * رئيس جمعية العلماء المسلمين !! تجرأ و كتب كتابا كاملا في التحليل و التحريم لا صلة له بكتاب الله !!!؟



- ما الفائدة من وصف الله للمؤمنين بالعزة و القوة و الانتصار .. جاء في الآية 8 من سورة المنافقون ( ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون) إن كانت أذل أمة في العصر الحديث هم المقصودون بقول الله هذا !!!؟



- ما الفائدة من قول الله مخاطبا جميع رسله عليه السلام في سورة الأنبياء : ( إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون ( 92 ) و مبرئا رسوله الكريم  من أمة قال عنها المولى في الآية 159 من سورة الأنعام  :إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (١٥٩) و هل يعقل لامة واحدة أن تكون لها كل هذه المذهبيات ( المالكية و الشافعية و الحنبلية ....و الاخوان و حزب التحرير و القاعدة و الهجرة و التبليغ و السلفية العلمية و الجهادية ...) ...!!!؟



آتوني بعقل حمار يقبل كل هذا التناقض مع أبسط بديهيات العقلانية ..؟!!

** ·  قال تعالى واصفا عباده الذين لا يستعملون عقولهم في الحياة :( ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون ( 179 ) ) .سورة سورة الأعراف /

و قال تعالى واصفا بني إسرائيل الذين هجروا الوحي الرباني واتخذوا من أحبارهم أربابا كما الإسلاميون في العصر الحديث : مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا بئس مثل القوم الذين كذبوا بآيات الله والله لا يهدي القوم الظالمين

فالله وحده من يملك الحقيقة المطلقة و أفضل العبيد من يذكرون بآيات الله ..!!!قال تعالى : { ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين }

Il y a 2 secondes · J’aime





    Abdouallahi Benyounes

    متى ظهرت الأحاديث؟

* مقال منقول عن أخي عبد الله بن يونس ليستفيد منه من كان له قلب يفقه ..!!!*



    (وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ) (سورة فصلت: 26)

    اللغو في القرآن منه كتابة الأحاديث و نسبها إلى رسول الله         و التفاسير المفتريات واختلاق أسباب النزول و غيرها من الكتب قال الله: (فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ) (سورة البقرة: 79)



    متي بدأ هذا الإفتراء؟

    (لَقَدِ ابْتَغَوُا الْفِتْنَةَ مِنْ قَبْلُ وَقَلَّبُوا لَكَ الْأُمُورُ حَتَّى جَاءَ الْحَقُّ وَظَهَرَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَارِهُونَ) (سورة التوبة: 48)





    من الذي يقوم بهذا؟

    ( وَمِنَ الَّذِينَ هَادُوا سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ ) (سورة المائدة: من الآية 41)

    (فَمَنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) (سورة آل عمران: 94)

    هل رسول الله وحده الذي نسبوا له الأحاديث ام فعلوا ذلك مع جميع الأنبياء؟

    (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُوا مَا هُمْ مُقْتَرِفُونَ) (سورة الأنعام: 112-113)

    هل كان في وقت رسول الله مذهبا معادي او احزاب تقوم بالتجمعات؟



    (وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِداً ضِرَاراً وَكُفْراً وَتَفْرِيقاً بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادَاً لِمَنْ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ مِنْ قَبْلُ وَلَيَحْلِفُنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلّا الْحُسْنَى وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ) (سورة التوبة: 107)

    وماذا عن الذين نقلوا الأحاديث و هم ثقات كانوا مع رسول الله؟

    (وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ) (سورة التوبة: 101) لقد كان رسول الله لا يعلم المنافقين ممن حوله و الذي يعلمهم هو الله سبحانه

    هل يمكن ان يتغير الدين بهذه الطريقة؟

    (وَإِذْ وَاعَدْنَا مُوسَى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ثُمَّ اتَّخَذْتُمُ الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَنْتُمْ ظَالِمُونَ) (سورة البقرة: 51) قوم موسى اتخذوا في أربعين ليلة فقط عجلا يعبدونه فما بالك 1400 سنة!!!!

    أليست هذه الأمة أفضل امة ؟

    (يَا بَنِي إِسْرائيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ) (سورة البقرة: 47) قوم موسى فضلهم الله على العالمين

    وكذلك اختارهم الله على علم

    (وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ عَلَى عِلْمٍ عَلَى الْعَالَمِينَ) (سورة الدخان: 32) رغم ذلك فعلوا ما فعلوا إنه الشيطان لأقعدن لهم صراطك المستقيم و لقد فعل ذلك مع آدم حيث قال : ( مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ) (سورة الأعراف: من الآية 20)





الإيمان لا يكون إلا بالغيب المطلق الكامل.. !!


أيها الأغبياء ( طارق و سعاد و السلفيون عموما ..) :

الإيمان لا يكون إلا بالغيب لذلك عرف الله المؤمنين بكونهم "يؤمنون بالغيب "فالإيمان : هو التصديق الجازم المقترن بإذعان النفس وقبولها واستسلامها ، وآيته العمل بما يقتضيه الإيمان عند عدم الصارف الذي يختلف باختلاف درجات المؤمنين في اليقين ،

والغيب : ما غاب علمه عنهم ، كذات الله تعالى وملائكته والدار الآخرة ( راجع هذا الرابط :


  كما أن الإيمان لا يكون إلا "بالمطلق الكامل الذي لا يعتوره النقص" ، لذلك لم يجز الله لرسله عليهم السلام و للمؤمنين أتباعهم إلا الإيمان : "بالله و ملائكته و كتبه و رسله بوصفهم حاملين لرسالة كاملة مطلقة صالحة لكل زمان ومكان ، و عدم التفريق بين الرسل لأنهم جميعا تساووا في التبشير بالرسالة الخالدة التي أرسلهم الله  بها جميعا ليذكروا بها أقوامهم ..

و قد عصمهم جميعا في إبلاغها دون زيادة أو نقصان ،

 بينما ما تدعون أنه "سنة نبوية محمدية " فهي كلها نسبية ناقصة لانبثاقها عن نبي بشر ناقص بطبعه فكل بني آدم خطاء " كما تروون عنه عليه السلام و لا تفقهون حتى ما تروون ، كما أن "السنة المحمدية المروية " بعد وفاته بحوالي 3 قرون كلها متضاربة          و متناقضة و قد اعترف من جمعها أنه انتقاها من بين مئات الآلاف من الأحاديث التي قال عنها أنها مكذوبة ..!!

و حتى لو كانت "السنة المحمدية  صحيحة  مائة بالمائة" فهي لا تخرج عن كونها كانت وليدة الظروف الحضارية التاريخية المتغيرة التي عاصرها النبي محمد عليه السلام ، لذلك كانت كل المرويات هي "مرآة" عصرها لا غير ، و ما قد صلح للزمن الذي قيلت فيه حتما لا يصلح لنا في العصر الحديث بعد 14 قرنا من وقوعه ..

لذلك كانت رسالات الأنبياء / الوحي المعجز / خالدة و صالحة لكل زمان و مكان .. بينما حياتهم و أصحابهم و ما فعلوه و ما اكتسبوه من أفعال لا تلزم أحد غيرهم وهو ما أكده القرآن مرارا قال تعالى : (( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ))  البقرة ((134)) ،

 لذلك كانت حياة الأنبياء و أقوامهم أمور نسبية بينما تبقى القيم و الرسالات التي ذكروا بها أقوامهم هي رسالات خالدة أزلية ، سنحاسب جميعا * جميع الأمم و الشعوب * بمقتضى معاييرها و أنوارها الخالدة لأنها كلمات الله التامة المطلقة التي تخترق في صلاحيتها و نفعها الناس كل حدود الزمان و المكان و البشر ...!!

فهل من مدكر ؟







و أي إعجاز في "سنة نبوية " تعتمد منذ 14 قرنا في ارتكاب أفظع الجرائم السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و تكريس عبادة البشر للبشر من دون الله..!!؟؟





أمثالك * أيها السني * من يقفون أمام أي تحرر لأمتنا الإسلامية من التخلف و الجهل و التبعية الحضارية للغرب الاستعماري .. و يكرسون عبادة البشر من دون الله عز وجل ، فالرسول محمد عليه السلام كامل في إبلاغ الرسالة الخالدة التي كلفه الله بإبلاغها للناس كافة و عصمه في إبلاغها ، لكنه أبدا يبقى عبدا يخطئ و يصيب كنبي بشر و لذلك كان عندما يخطئ كنبي يخاطبه الله بصفة النبوة و ليس بصفته رسولا مبلغا الناس / جميع الناس رسالة ربه عز وجل  ، من قبيل :

( يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك والله غفور رحيم ( 1 ) سورة التحريم/

أو قول الله في سورة الإسراء  : ( ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا ( 74 ) إذا لأذقناك ضعف الحياة وضعف الممات ثم لا تجد لك علينا نصيرا ( 75 ) ( وإن كادوا ليستفزونك من الأرض ليخرجوك منها وإذا لا يلبثون خلافك إلا قليلا ( 76 ) )

ثم قل بربك كيف تكون إداريا تعمل في هياكل الدولة التونسية و تتفوه بكلام دون تقديم أية حجة من كتاب الله ما دام موضوعنا حول مفاهيم الدين الإسلامي ، ألا يقتضي منك التدخل للنقاش أن تعتمد و لو آية واحدة من كتاب الله لتبرهن على ما تذهب إليه ..!!؟؟

و أي إعجاز في "سنة نبوية " تعتمد منذ 14 قرنا في ارتكاب أفظع الجرائم السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و تكريس عبادة البشر للبشر من دون الله..!!؟؟

( أمن يبدأ الخلق ثم يعيده ومن يرزقكم من السماء والأرض أإله مع الله قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ( 64 ) ) .و أنا أقول لكم أيها الوثنيون عبدة النبي محمد عليه السلام هاتوا برهانا واحدا على أن بشرا هو شريك لله في حكم الخلق و في الامر و النهي و التحليل و التحريم كما تزعمون ...؟



لا تملكون أي حجة للبرهنة على  كفركم بالله و شرككم به ، حجتكم الوحيدة هي حجة داحضة عند ربكم بل هي برهان كفركم ، إذ تتمسكون بما وجدتم عليه آباءكم من الضلال البعيد ، فلسان حالكم يؤكد دائما  : "حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا" ..!! إذا ما قيل لكم كما أمر الله : اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم ، و الله لم ينزل غير القرآن قال تعالى :( والذين يحاجون في الله من بعد ما استجيب له حجتهم داحضة عند ربهم وعليهم غضب ولهم عذاب شديد ( 16 ) الله الذي أنزل الكتاب بالحق والميزان وما يدريك لعل الساعة قريب ( 17 ) يستعجل بها الذين لا يؤمنون بها والذين آمنوا مشفقون منها ويعلمون أنها الحق ألا إن الذين يمارون في الساعة لفي ضلال بعيد ( 18 https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3865084343968&set=a.1085055324980.2013771.1184290176&type=1&theater

فالكتاب المنزل هو البرهان الوحيد و الميزان العادل  الذي يجب أن يعتمد للمحاجة بين البشر، و الرسول نفسه قد أمر في سورة المائدة : ( وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيرا من الناس لفاسقون ( 49 ) أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ( 50 ) )

فالحذر كل الحذر من أن يفتننا الأنجاس المشركين من أهل السنة       و الشيعة و القرآنيين..من الاحتكام في حياتنا و مماتنا لغير كتاب الله المعجز المبرهن عليه أنه من عند العزيز الحكيم..!!!



الراسخون في العلم هم الورثة الحقيقيون للرسل عليهم السلام .. !!


ربنا يعرف العلماء ورثة الأنبياء بأنهم " يؤمنون بالكتاب كله و لا يؤمنون بالدروشة الفكرية التي يتبناها رئيس جمعية العلماء المسلمين المدعو القرضاوي قال تعالى :

{ بسم الله الرحمن الرحيم هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ } (7) سورة آل عمران

و يصف الله المؤمنين الصادقين بأنهم المستمعين فقط لكلمات الله : 

 { إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياتنا زادتهم إيماناً وعلى ربهم يتوكلون } [ الأنفال : 2 ] .

أما أولئك الذين ذكرت فهم مشعوذون و لا تربطهم بدين الله أية صلة   و سيكون مصيرهم و مصير أتباعهم جهنم و ساءت مصيرا قال تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَناً قَلِيلاً أُوْلَـئِكَ لاَ خَلاَقَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ وَلاَ يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )[آل عمران : 77]

لسبب بسيط هو أنهم يحرفون معاني كلمات الله عن طريق المرويات البخارية ... حتى إنك لا تكاد تعثر لهم على آية واحدة يؤمنون بها ،    و يكفيهم ذنبا أنهم يخالفون قول الله في شروط الإيمان به وهو عدم التفريق بين رسله بتفضيلهم للنبي محمد على سائر الأنبياء و المرسلين قال تعالى :{ قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) } [ البقرة 136]

{ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ } [ البقرة 285]

{ قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (84) } [ آل عمران 84]

{ تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ } [ البقرة 253]

{ وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (55) } [ الإسراء 55]

و كل ذلك من دلائل كفر هؤلاء المتاجرين بآيات الله قال تعالى في سورة النساء  : ( إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا ( 150 ) أولئك هم الكافرون حقا واعتدنا للكافرين عذابا مهينا ( 151 ) ) صدق الله العظيم و ليخرس الدجالون المشعوذون من أهل السنة و من أهل الشيعة المجرمون !!!

دين الله الحق قد فطرت عليه البشرية منذ خلقها الأول و بعث الله رسله عليهم السلام فقط ليذكروا بدينه الذي ارتضاه لهم ليخلفوه في الأرض ، و لم نقرأ في كتاب الله آية واحدة تعطي الحق لأي إنسان مهما كان أن يمثل الدين الإسلامي أو يكون ناطقا باسمه ، فقد كانت مهمة الرسل عليهم السلام جميعا هو تبليغ ما أنزل إليهم من "ذكر " و لم يدع أي واحد منهم أنهم يمثلون دين الله أو سمحوا لأنفسهم بخلق مذاهب و ملل و نحل و إنما كان قولهم جميعا "إنما نتبع ما أوحاه الله لنا "بل و كانوا جميعا يؤكدون أنهم لا يدرون ما سيفعله الله بهم شخصيا يوم القيامة يقول تعالى على لسان أحد رسله من المصطفين الأخيار : قل ما كنت بدعا من الرسل وما أدري ما يفعل بي ولا بكم إن أتبع إلا ما يوحى إلي وما أنا إلا نذير مبين .

فكيف يسمح رجال الدين بعد ذلك لأنفسهم بالفتوى واختلاق المذاهب الفقهية المتنافرة في كل شيء ..!!؟

ما فرق الأمة الواحدة إلى أمم و شعوب متنافرة تنافر رجال الدين المخربين لدين الله الواحد ..!!

ألم تكن كلمات الله واضحة منذ البداية  : فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى !!" .


ألم تفسد حياة البشر و تنغص بسبب إعراضهم عن نور الله في القرآن المنزل وإتباعهم لمذهبية رجال الدين المحرفين لكلمات الله ، وانصياعهم لأوامر المتكبرين في الأرض بغير حق !!؟؟

و متى مثل رجال الدين "دين الله" الذي بشر به كل الرسل عليهم السلام ..قال تعالى : ( إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون ( 92 ) وتقطعوا أمرهم بينهم كل إلينا راجعون ( 93 ) فمن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فلا كفران لسعيه وإنا له كاتبون ( 94 ) ) . !!!تاريخ رجال الدين كله دعوة لتفريق الامة الواحدة الى ملل و نحل متصارعة متقاتلة متناحرة ..كل حزب بما لديهم فرحون ..ما شتت الأمة الاسلامية الواحدة التي ابتعثها الرسول الكريم الى أمم و شعوب ضعيفة متناحرة تؤله البشر و تتنكر للواحد الأحد ؟



خطر رجال : الدين المحرفين  و السلطان المتكبرين على مستقبل البشرية .. !!

لا أعرف لماذا يصر المتدينون عبر مختلف الأزمان و مختلف الأمكنة أن يكونوا معاول "هدم و تخريب" و إهلاك الحرث و النسل باسم الرب ، /

و بالمقابل يصر الملحدون أن يكونوا جلادين للشعوب تحت دعاوي التأله و الاستبداد و "ما أريكم إلا ما أرى و ما أهديكم إلا سبيل الرشاد "!!!؟؟

قابيل لم يرتكب جريمته في حق أخيه هابيل إلا لأنه اعتقد أن الله قد تقبل من أخيه القربان و لم يتقبل منه ..فارتكب جريمته الشنيعة !!...

(( واتل عليهم نبأ ابني آدم بالحق إذ قربا قربانا فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر قال لأقتلنك قال إنما يتقبل الله من المتقين ( 27 ) ) سورة المائدة /)

 متغافلا عن القيم الإلهية التي ترى أنه : (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ [المائدة:32] ).

و بالمقابل كان فرعون يذبح أبناء بني إسرائيل و يستحيي نساءهم لأنه ألحد واعتقد واهما أنه "الرب الأعلى " قائلا لشعبه : " أَنَا رَبُّكُمُ الأَعْلَى}النازعات/24).

ابحثوا عن مكرمة واحدة لرجال الدين / المتدينون  عبر مختلف أحقاب التاريخ البشري لن تجدوا إلا الدعوة للتفرقة بين البشر وهو ما يتجلى في المذهبية الإسلامية  و المسيحية و اليهودية التي لا تحصى عددا ،   و سفك دمائهم تحت دعاوي إرضاء الرب/ الله !!

وابحثوا عن مكرمة واحدة لرجال السلطان المتألهين / الملحدين لن تجدوا إلا قهر الشعوب واضطهادهم و إقامة المحارق لهم ..: النمرود حاول حرق أب الأنبياء إبراهيم ، و أحرق أصحاب الأخدود بالنار و ما نقموا منهم إلا لأنهم كانوا يؤمنون بالله العزيز الحميد ..!!

كم سفك ابن لادن و أتباعة من دماء الأبرياء تحت دعاوي إرضاء الله !!!

كم سفك لينين و ستالين و بوش و شارون و صدام و الأسد ..من دماء الأبرياء تحت دعوى "أنا ربكم الأعلى" و التنكر للرب الحقيقي الذي يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور  ...!!!؟؟

لماذا لا تتوحد البشرية حول "اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم"!!

و هل أنزل الله على رسله غير :

***التوراة و الإنجيل و القرآن ***

لماذا لا تتبع البشرية أوامر ربها العزيز الجبار :

** اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ . .[ 3ألأعراف./

** يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ [الحجرات:13]

** {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }  آل عمران103

** ·  وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ /سورة المؤمنون51/

ألم تكن كلمات الله واضحة منذ البداية  : فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى !!" .

ألم تفسد حياة البشر و تنغص بسبب إعراضهم عن نور الله في *القرآن المنزل* وإتباعهم لمذهبية رجال الدين المحرفين لكلمات الله ، وانصياعهم لأوامر المتكبرين في الأرض بغير حق !!؟؟





رجال الدين هم أكبر عائق أمام تحرر الإنسان.. !!؟



منذ أن قرر الله عز وجل "أن يجعل من عبده آدم و زوجه  خليفة في الأرض " لإعمارها و إثمارها  و تسيير شؤونها ، تحالفت قوى عديدة  ، خفية و ظاهرة على الكيد للإنسان و الانحراف بمهمته النبيلة في إعمار الأرض و إثمارها  و تسيير دواليبها بالعدل و القسطاس المستقيم ، فكان أن تساءلت الملائكة المقربون من الله : أتجعل في الأرض  من يفسد فيها و يسفك الدماء ..!!

وهي المسبحة لله الطائعة لأمره ..؟

وزعم شيطان الجن أنه " خير من آدم لأنه مخلوق من تراب بينما خلق هو من نار !!؟

فكان أن أنزلهما الله إلى الأرض كعدوين متصارعين لإثبات جدارة كل منهما في حكم الأرض و الهيمنة على مقدراتها ... !!

و لقد استطاع شيطان الجن بمكره أن يوجد لآدم عليه السلام قوى عديدة أخرى تحاول جاهدة أن تنحرف بمهمته النبيلة على الأرض حتى يبرهن لله أن عبده آدم غير جدير بالمهمة التي كلفه بها .

و قد شاءت حكمة الله أن يبعث لآدم و ذريته من يذكرهم بسبب إنزالهم إلى الأرض و المهمة التي كلفوا بها ... !!

و يمكن أن نشير إلى أبرز الأعداء الذين استطاع شيطان الجن بمكره أن يسخرهم ضد مصلحة الإنسان و الانحراف به عن مهمته ، و قد كانت مهمة الرسل عليهم السلام تحرير الإنسان من هذه المعوقات التي لا تزال تقف حائلا أمام الأداء السليم لمهمة الإنسان فوق الأرض وهي عديدة نلخصها كالتالي:

1 – اتخاذ النفس الأمارة بالسوء إلها مع الله : قال تعالى مشيرا إلى هذا المعوق الخطير في سورة الجاثية : ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون ( 23 ) )



4- عبادة رجال الدين من الأحبار و الرهبان و الفقهاء.. قال تعالى مصورا أتباع الديانات السماوية و كيف سقطوا في عبادة أنبياءهم    و رجال دينهم :  اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ( 31 ) . سورة التوبة /



و لعل أخطر القوى و أشرسها التي لا تزال تعمل جاهدة على الانحراف بالإنسان عن عمارة الأرض و عبادة الله دون شريك هم "رجال الدين " في كل الديانات السماوية ، نظرا لقدراتهم النفسية البالغة على التأثير على النفوس الضعيفة التي تحجبها أفعالها المشينة و آثامها و خطاياها و شركها بالله عن إبصار الحق أو إتباعه قال تعالى مصورا حال هؤلاء الفجار : ( كلا إن كتاب الفجار لفي سجين ( 7 ) وما أدراك ما سجين ( 8 ) كتاب مرقوم ( 9 ) ويل يومئذ للمكذبين ( 10 ) الذين يكذبون بيوم الدين ( 11 ) وما يكذب به إلا كل معتد أثيم ( 12 ) إذا تتلى عليه آياتنا قال أساطير الأولين ( 13 ) كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون ( 14 ) كلا إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون ( 15 ) ثم إنهم لصالو الجحيم ( 16 ) ثم يقال هذا الذي كنتم به تكذبون ( 17 ) ) سورة المطففين /

صدق الله العظيم /













من أنا ؟ أنا من الحنفاء المسلمين الموحدين ..!!؟

لمن يتساءل هل دعوت إلى اتخاذ القرآن مصدرا وحيدا للتشريع في تونس و في كل العالم الإسلامي هذا بعض ما قلته في شهر


سبتمبر 2010 أي قبل سقوط نظام الاستبداد و ما وضعته من صور تعبر بوضوح عن هذا المطلب و لم أهادن النظام الذي هادنه كل السلفيين و أيمتهم بما أنهم كانوا يلقون خطبا مدبجة بوزارة الداخلية  التونسية آنذاك و يتقاضون المرتبات من النظام البائد و يدعون للمستبد الأعظم من فوق المنابر ما حولهم إلى أضحوكة الشعب التونسي آنذاك ..

كما يمكن مراجعة كل مدوناتي المذكورة و التي حبرتها بداية من شهر مارس عام 2008

ولائي المطلق لله و لرسوله و لعامة الحنفاء المسلمين ..؟

http://islam3000.blogspot.com/2008/03/blog-post_1208.html

و لائي المطلق هو لله و لرسوله / رسالاته / و لعامة المسلمين الحنفاء   و من كان يشك في هذا فليراجع رابط كتابي الأول الذي نشرته بتونس عام 1995 تحت عنوان : ( اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي ) http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=3715&A=62958



أو كتاب ( نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة ، الذي نشر عام 2009 وهو موجود في الأسواق )




أو مدونتي الأولى التي أنشأتها في شهر مارس من عام 2008 تحت عنوان :


/

و فيما يلي روابط مدوناتي التي أنشأتها جميعا في عهد المستبد الأعظم و جوبهت بسببها : سجنا و ملاحقة أمنية و طردا تعسفيا من وظيفتي ..لمدة تزيد عن عشرين 20سنة ...؟



















إخوتي الكرام هذه هي مواقفي منذ العام 2008 ، فقط هناك خطأ مطبعي على ما أعتقد التي جاءت تحت عنوان : الأحاديث النبوية تخص النبي ( و عصره و صحابته و تجربته النبوية في تنزيل الوحي الإلاهي .... و ليست وحيا من *الله* عكس ما ذكر صاحب المقال : "و ليست وحيا من النبي " فالنبي بشر يوحى إليه من قبل الخالق وحيا معجزا يعجز الإنس و الجن على الإتيان بمثله ... و كل أفكاري مفصلة في كل مدوناتي التالية :

كل ما أنشره على صفحتي هو من كتاباتي و إبداعاتي الخاصة ، و ما الروابط التي أضعها بين أسطر تعليقاتي إلا روابط لمقالات أنشرها في مدوناتي في الانترانت ، و إليك بعض هذه المدونات: http://mohamedbenamor21.blogspot.com
















































/








بعث دولة التوحيد في العالم الإسلامي هي الرد الوحيد على كل أعداء الإسلام ؟ إن دولة التوحيد وحدها القادرة على رد كيد الأعداء في نحورهم و قتل اليهود المجرمين و الصهاينة المعتدين - أعداء الإنسانية - و ليس تركيا أو إيران أو حماس أو القاعدة ... أو الحكومات العربية المتخلفة...؟؟؟ لأن جميع هؤلاء "علمانيون قطريون" لا تحكم أفعالهم آيات القرآن الكريم و قوانينه الفطرية المجسدة لكل تطلعات الإنسانية في الأخوة و التضامن و التعاون .. و الإنتصار للحق ؟؟ لا حل لنصرة المسلمين و المسلمات و المستضعفين في الأرض و وراثة الأرض ... و التمكين لشريعة الله في الأرض و تحقيق السعادة و الإستقرار في الدنيا و نيل رضوان الله في الآخرة ... ؟ إلا بالسعي الجاد لإقامة دولة التوحيد، المشكلة من" الولايات الإسلامية المتحدة" و تطبيق قوانين القرآن ... في جميع مجالات الحياة ....؟ فأين أنتم يا جنود الله – جنود الإسلام – في تونس و في العالم ... لأخذ المبادرة من حكومات عربية لقيطة جعلت شعوبنا الإسلامية نهبا لكل من هب و دب ..؟ راجع تفصيل ذلك في : Islam3mille.blogspot.com http://www.elaphblog.com/islam3000 http://www.elaphblog.com/daawatalhak http://www.elaphblog.com/islamonegod http://as7ab.maktoob.com/welcome.htm

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

عروس البحر بين الحقيقة و الخيال ؟!

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟