حوار مع المفكر محمد بن سالم بن عمر...!!


حوار مع المفكر محمد بن سالم بن عمر...!!


توضيح ..!!؟
الحوار موجود في الرابط الموالي :


أحسنت و لا فذ فوك سي رضا بن سعيد ، جاب ربي أهديتك كتابي : "نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة "الذي ألف جله منذ العام 92 و موجود هذا العنوان بالمكتبة الوطنية التونسية منذ أكتوبر 92  و نشر بتونس منذ العام 2009 ، هذا الكتاب يتضمن جل أفكاري  التي بدأت في نشرها منذ العام 87  و قد نشرت كتابا أول عام 95 تحت عنوان : اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي و قد صادرته السلطة النوفمبرية في كامل ولاية سوسة تقريبا و خاصة مسقط رأسي سيدي بوعلي ، و أقدمت على طردي من عملي منذ أواخر العام 94 ، و كنت أنشر جل كتاباتي في صحيفة القدس العربي و مجلة الفيصل و مجلة المنهل و المجلة العربية ، و لم يدع أحد أن ما أنشره من كتابات هو سرقة لأفكار أين كان بل كنت أجد في بعض الأحيان من رؤساء التحرير من يدافع عن أفكار الدكتور محمد عمارة و غيره من المفكرين تصديا لما كنت أوجهه لهم من نقد ..
المهم أني أتحداك أن تأتي في كتاباتي بمثل واحد أو فكرة واحدة  وقع سرقتها من أي كان ، و أذكر أني تناقشت معك و لكن شعرت أنك تفتقد لأدنى مقومات المفكر أو حتى المثقف البسيط الذي يمكن التحاور معه ، فأنت دغمائي بامتياز ، و ما تدخلك أعلاه إلا دليل قاطع على دغمائيتك دون امتلاك أي دليل أو حجة ، و أعترف أني مقصر في مطالعة الكتب التي يحبرها  ما يسمون بالمفكرين العرب تقريبا منذ العام 92 بعد تخرجي مباشرة لأني أصبحت أشعر أني أضيع وقتي فيما لا يفيد أحدا ، و أقسم بالله أني لم أطالع الكتب الني ذكرتها مطلقا ما عدا ما أسمعه حول هؤلاء الكتاب ..!!!
و فيما يلي روابط لأهم مدوناتي التي أنشأتها جميعا بداية من العام 2008
http://Islam3000.blogspot.com
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3011126675560&set=a.1358397158355.2047399.1184290176&type=1&theater&notif_t=like
http://Daawatalhak.blogspot.com
http://www.facebook.com/islam3000#
http://Islam3mille.blogspot.com
http://quoraanmajid.blogspot.com
http://www.elaphblog.com/daawatalhak
http://www.elaphblog.com/islam3000
http://www.elaphblog.com/islamonegod
http://Alwah.net/islamonegod
http://mohamedbenamor21.blogspot.com
http://islam3000-islamonegod.blogspot.com
http://islamonegod.blogspot.com
http://tounes2014.blogspot.com
http://islamcivilisation.over-blog.com/
http://islamcivilisation.over-blog.com/categorie-1208071.html

من أنا ؟
 أنا من الحنفاء المسلمين الموحدين ..!!؟
لمن يتساءل هل دعوت إلى اتخاذ القرآن مصدرا وحيدا للتشريع في تونس و في كل العالم الإسلامي هذا بعض ما قلته في شهر
http://tounes2014.blogspot.com/2010/09/blog-post_1979.html
سبتمبر 2010 أي قبل سقوط نظام الاستبداد و ما وضعته من صور تعبر بوضوح عن هذا المطلب و لم أهادن النظام الذي هادنه كل السلفيين و أيمتهم بما أنهم كانوا يلقون خطبا مدبجة بوزارة الداخلية  التونسية آنذاك و يتقاضون المرتبات من النظام البائد و يدعون للمستبد الأعظم من فوق المنابر ما حولهم إلى أضحوكة الشعب التونسي آنذاك ..
كما يمكن مراجعة كل مدوناتي المذكورة و التي حبرتها بداية من شهر مارس عام 2008
ولائي المطلق لله و لرسوله و لعامة الحنفاء المسلمين ..؟
http://islam3000.blogspot.com/2008/03/blog-post_1208.html
و لائي المطلق هو لله و لرسوله / رسالاته / و لعامة المسلمين الحنفاء   و من كان يشك في هذا فليراجع رابط كتابي الأول الذي نشرته بتونس عام 1995 تحت عنوان : ( اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي ) http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=3715&A=62958
أو كتاب ( نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة ، الذي نشر عام 2009 وهو موجود في الأسواق )
http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=91290
أو مدونتي الأولى التي أنشأتها في شهر مارس من عام 2008 تحت عنوان :
http://islam3000.blogspot.com
/

توضيح ..!!؟

أحسنت و لا فذ فوك سي رضا بن سعيد ، جاب ربي أهديتك كتابي : "نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة "الذي ألف جله منذ العام 92 و موجود هذا العنوان بالمكتبة الوطنية التونسية منذ أكتوبر 92  و نشر بتونس منذ العام 2009 ، هذا الكتاب يتضمن جل أفكاري  التي بدأت في نشرها منذ العام 87  و قد نشرت كتابا أول عام 95 تحت عنوان : اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي و قد صادرته السلطة النوفمبرية في كامل ولاية سوسة تقريبا و خاصة مسقط رأسي سيدي بوعلي ، و أقدمت على طردي من عملي منذ أواخر العام 94 ، و كنت أنشر جل كتاباتي في صحيفة القدس العربي و مجلة الفيصل و مجلة المنهل و المجلة العربية ، و لم يدع أحد أن ما أنشره من كتابات هو سرقة لأفكار أين كان بل كنت أجد في بعض الأحيان من رؤساء التحرير من يدافع عن أفكار الدكتور محمد عمارة و غيره من المفكرين تصديا لما كنت أوجهه لهم من نقد ..
المهم أني أتحداك أن تأتي في كتاباتي بمثل واحد أو فكرة واحدة  وقع سرقتها من أي كان ، و أذكر أني تناقشت معك و لكن شعرت أنك تفتقد لأدنى مقومات المفكر أو حتى المثقف البسيط الذي يمكن التحاور معه ، فأنت دغمائي بامتياز ، و ما تدخلك أعلاه إلا دليل قاطع على دغمائيتك دون امتلاك أي دليل أو حجة ، و أعترف أني مقصر في مطالعة الكتب التي يحبرها  ما يسمون بالمفكرين العرب تقريبا منذ العام 92 بعد تخرجي مباشرة لأني أصبحت أشعر أني أضيع وقتي فيما لا يفيد أحدا ، و أقسم بالله أني لم أطالع الكتب الني ذكرتها مطلقا ما عدا ما أسمعه حول هؤلاء الكتاب ..!!!
و فيما يلي روابط لأهم مدوناتي التي أنشأتها جميعا بداية من العام 2008
http://Islam3000.blogspot.com
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3011126675560&set=a.1358397158355.2047399.1184290176&type=1&theater&notif_t=like
http://Daawatalhak.blogspot.com
http://www.facebook.com/islam3000#
http://Islam3mille.blogspot.com
http://quoraanmajid.blogspot.com
http://www.elaphblog.com/daawatalhak
http://www.elaphblog.com/islam3000
http://www.elaphblog.com/islamonegod
http://Alwah.net/islamonegod
http://mohamedbenamor21.blogspot.com
http://islam3000-islamonegod.blogspot.com
http://islamonegod.blogspot.com
http://tounes2014.blogspot.com
http://islamcivilisation.over-blog.com/
http://islamcivilisation.over-blog.com/categorie-1208071.html

من أنا ؟
 أنا من الحنفاء المسلمين الموحدين ..!!؟
لمن يتساءل هل دعوت إلى اتخاذ القرآن مصدرا وحيدا للتشريع في تونس و في كل العالم الإسلامي هذا بعض ما قلته في شهر
http://tounes2014.blogspot.com/2010/09/blog-post_1979.html
سبتمبر 2010 أي قبل سقوط نظام الاستبداد و ما وضعته من صور تعبر بوضوح عن هذا المطلب و لم أهادن النظام الذي هادنه كل السلفيين و أيمتهم بما أنهم كانوا يلقون خطبا مدبجة بوزارة الداخلية  التونسية آنذاك و يتقاضون المرتبات من النظام البائد و يدعون للمستبد الأعظم من فوق المنابر ما حولهم إلى أضحوكة الشعب التونسي آنذاك ..
كما يمكن مراجعة كل مدوناتي المذكورة و التي حبرتها بداية من شهر مارس عام 2008
ولائي المطلق لله و لرسوله و لعامة الحنفاء المسلمين ..؟
http://islam3000.blogspot.com/2008/03/blog-post_1208.html
و لائي المطلق هو لله و لرسوله / رسالاته / و لعامة المسلمين الحنفاء   و من كان يشك في هذا فليراجع رابط كتابي الأول الذي نشرته بتونس عام 1995 تحت عنوان : ( اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي ) http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=3715&A=62958
أو كتاب ( نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة ، الذي نشر عام 2009 وهو موجود في الأسواق )
http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=91290
أو مدونتي الأولى التي أنشأتها في شهر مارس من عام 2008 تحت عنوان :
http://islam3000.blogspot.com
/



أحسنت و لا فذ فوك سي رضا بن سعيد ، جاب ربي أهديتك كتابي : "نقد الاستبداد الشرقي عند الكواكبي و أثر التنوير فيه + مشروع بناء حضارة بديلة "الذي ألف جله منذ العام 92 و موجود هذا العنوان بالمكتبة الوطنية التونسية منذ أكتوبر 92  و نشر بتونس منذ العام 2009 ، هذا الكتاب يتضمن جل أفكاري  التي بدأت في نشرها منذ العام 87  و قد نشرت كتابا أول عام 95 تحت عنوان : اللسان العربي و تحديات التخلف الحضاري في الوطن العربي الإسلامي و قد صادرته السلطة النوفمبرية في كامل ولاية سوسة تقريبا و خاصة مسقط رأسي سيدي بوعلي ، و أقدمت على طردي من عملي منذ أواخر العام 94 ، و كنت أنشر جل كتاباتي في صحيفة القدس العربي و مجلة الفيصل و مجلة المنهل و المجلة العربية ، و لم يدع أحد أن ما أنشره من كتابات هو سرقة لأفكار أين كان بل كنت أجد في بعض الأحيان من رؤساء التحرير من يدافع عن أفكار الدكتور محمد عمارة و غيره من المفكرين تصديا لما كنت أوجهه لهم من نقد ..
المهم أني أتحداك أن تأتي في كتاباتي بمثل واحد أو فكرة واحدة  وقع سرقتها من أي كان ، و أذكر أني تناقشت معك و لكن شعرت أنك تفتقد لأدنى مقومات المفكر أو حتى المثقف البسيط الذي يمكن التحاور معه ، فأنت دغمائي بامتياز ، و ما تدخلك أعلاه إلا دليل قاطع على دغمائيتك دون امتلاك أي دليل أو حجة ، و أعترف أني مقصر في مطالعة الكتب التي يحبرها  ما يسمون بالمفكرين العرب تقريبا منذ العام 92 بعد تخرجي مباشرة لأني أصبحت أشعر أني أضيع وقتي فيما لا يفيد أحدا ، و أقسم بالله أني لم أطالع الكتب الني ذكرتها مطلقا ما عدا ما أسمعه حول هؤلاء الكتاب ..!!!

القرآن العظيم كل آياته هي آيات معجزات "متنى و معنى " و إذا ما أدركنا أنها من خلق الله الذي خلق كل شيء و أن الخالق يخلق ما لا نعلم ..علمنا أن القرآن يحتوي من المعجزات ما لا حصر لها ..!!

تحريف الكتب السماوية لا يمس "  المتن" بل "المعنى" .. !!
واضح أنك كجل أهل الحديث لا تؤمنين بما جاء في كتاب الله المعجز * القرآن * لأن القرآن يؤكد أن كل الكتب السماوية المنزلة عصية عن التحريف اللفظي و تبديل الآيات بها " تغيير المتن "، و إنما التحريف يمس فقط التفاسير الخاطئة لكلمات الله المنزلة و تغيير المعنى " المتن" و التي تتميز بالوضوح "آيات بينات و كتاب مبين " وهذه الصفات للكتب الموحى بها شملت جميع الكتب المنزلة بدون استثناء ، كما أن المرويات عن رجال الدين و التي ينسبونها عادة للأنبياء عليهم السلام هي التي تستغل لتحريف كلمات الله عن مواضيعها ، و لعل أكبر شاهد على ذلك ما يقع منذ 14 قرنا من تحريف لكلمات الله على يد الفقهاء الإسلاميين ، الذين يكتبون ملايين الكتب و ينسبونها إلى الله و إلى الرسول محمد عليه السلام و يزعمون أن ما يسودونه هو الدين الحق ، و ما المذاهب الفقهية التي يعتمدها المسلمون عنا ببعيد رغم مجانبتها جميعا للإسلام الذي يؤكد في كل آياته و بصائره البينات أن الله و رسوله يتبرآن من "التمذهب" و "التشيع" لأن أمة الإسلام هي "أمة  واحدة" منذ خلق الله الحياة على الأرض ...
لذلك كان التحذير منصبا على رجال الدين الذين يكتبون مثل تلك الكتب التي لا تعتمد الوحي مصدرا وحيدا للتشريع ثم ينسبونها لدين الله الحق..
قال تعالى في هذا السياق:
ف"َوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ(79)وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَةً قُلْ أَاتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ(80)بَلَى مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(81)وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(82). البقرة. !!!
نظرا للتطابق الكلي بين ما نزل في التوراة و الإنجيل و القرآن ..
و التي يتعمد الأحبار و الرهبان و الفقهاء عدم اعتمادها مصدرا وحيدا للتشريع رغم ما يزعمونه من أنهم يوضحون كلمات الله الواضحة ما جعلها تتنزل غالبا على أميين و رعاة و ليسوا فقهاء أو كتاب .. !!


اتَّبِعُوا مَنْ لَا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُمْ مُهْتَدُونَ !!
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=3906330015084&set=a.1085055324980.2013771.1184290176&type=1&theater&notif_t=like

ما تشع به سير الأنبياء في كل أمة وزمان؛ فهم على التبليغ لآيات الله لا يسألون الأجر من الإنسان، وإنما يرجونه من ربهم الرحمن. ولقد عرف هذا الرجال المؤمنون فأقبلوا على المرسلين مستجيبين مؤمنين، ففي سورة ياسين: (وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَاقَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ(20)اتَّبِعُوا مَنْ لَا يَسْأَلُكُمْ أ
َجْرًا وَهُمْ مُهْتَدُونَ(21)) [سورة يس].
وفي سورة الشعراء نجد كل المرسلين المذكورين فيها يعلنون ذلك المبدأ على كل الأقوام بأسلوب واحد وكأنهم رسول واحد فنوح عليه السلام يقول: (إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ(107)فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِي(108)وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ(109)) [سورة الشعراء].
وكذلك قال هود عليه السلام نفس العبارة: (إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ(125)فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِي(126)وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ(127)) [سورة الشعراء].
ومثل ذلك تكلم من بعده صالح ومن بعد صالح لوط ومن بعد لوط شعيب عليهم السلام أجمعين، وإنه لإعلان عظيم وإيذان للناس سليم يؤكد لهم أن الرسول لا يبتغي المال والسيادة، ولا الثراء والوجاهة، وإنما يبتغي أن يستجيب الناس لربهم لينالوا بذلك فضله ورحمته، ولتدوم لهم سعادتهم، ويطيب لهم متاعهم في الدنيا، ويسعدوا بلقاء ربهم في الأخرى، وذلك هو النعمة، وذلك هو الفوز العظيم، أما الدنيا فمتاعها قليل، والفوز على غير هدى الله هو الخسران العظيم؛ (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ أَنَّ لَهُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لِيَفْتَدُوا بِهِ مِنْ عَذَابِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَا تُقُبِّلَ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ(36)) [سورة المائدة].
فما أتفه هذه الدنيا، وما أقل زينتها، حتى ولو كانت ملئ الأرض مرتين، وكيف لا والإنسان مهما اكتسب وجمع، يفارق ذلك مرغماً ويتفرق عنه ما جمع، ولا يبقى له إلا ما قدمه ليوم عظيم (يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ(88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ(89)) [سورة الشعراء].
ومثلما كان المرسلون الذين ذكرناهم يعلنون أن أجرهم على رب العالمين، فإن إبراهيم عليه السلام لا يطمع إلا في ذلك، وهو عند ربه من الصالحين، بل هو الذي اتخذه الله خليلاً، وجعله للناس إماماً في الإخلاص لربه مسلماً، إنه يقول عن ربه: (وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ(81)وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ(82)رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ(83)وَاجْعَلْ لِي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ(84)وَاجْعَلْنِي مِنْ وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ(85)) [سورة الشعراء].
هذا هو مطمعه، وليس له من الدنيا مطمع يجمعه، وهذا هو ما اقتدى محمد الأمين رسول الله وخاتم النبيين في تبليغه رسالات رب العالمين، إلى كل العالمين، فلقد كررها مرات، وأعادها أمام المكابرين بمختلف الأساليب والعبارات؛ (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنْ الْمُتَكَلِّفِينَ(86) إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ(87)وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ(88)) [سورة ص]، بل إنه لا يسأل من الناس أجراً من الأجور المعهودة لديهم، وهي المودة والتعاون معه على كسب متاع الدنيا، كلا إنما أجره منهم أن يتقربوا إلى الله معه، وأن يلتقي معهم على هذا المقام الرفيع، وهو القرب من الله بالعمل الصالح: (قُلْ لاَ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ "أي على القرآن" أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى..)، أي لا أريد مودة منكم في أمور الدنيا، ولكني أريد أن تكون المودة بيني وبينكم والجامع بيني وبينكم هو مودة الاقتراب إلى الله والتقرب إليه بصالح الأعمال، فلا مودة بين مؤمن وكافر، ولهذا ختمت الآية بقوله تعالى: (..وَمَنْ يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ(23)) [سورة الشورى]. إنه وعد من الله لمن يقترف أي حسنة أن يتضاعف له العطاء ويزيد، فالله غفور لمن استغفر، شكور لمن يفي بعهده وشكر، فالقربى هنا المراد بها التقرب إلى الله، وهذا ما يؤيده قوله تعالى في سورة الفرقان: (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِلَّا مَنْ شَاءَ أَنْ يَتَّخِذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلًا(57)) [سورة الفرقان].
أي أن أجري الذي أطمع فيه هو أن أجد منكم من يتخذ إلى ربه سبيلاً بإتباع هذا القرآن، فإذا وجد منكم من اتخذ إلى ربه سبيلاً بهذا القرآن، فإني سأنال من ربي أجراً عظيماً تحقيقاً لوعده الذي يقول فيه: (مَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ(2)وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ(3)) [سورة القلم]، وإذن فإن البلاغ والتبليغ للقرآن يجب أن يكون مجرداً من كل غرض أو منفعة من الناس تنال، ولكن يجب أن يكون المبتغى في ذلك وفي كل الأعمال، هو رضاء الله ذي الجلال، وذلك هو السبيل الحق الذي يسمو به الإنسان عند ربه أعلى مقام، وينال به الإكرام، وبهذا فإن علينا أن نفهم أن من ابتغى بذلك جاهاً أو شهرة، أو مالاً أو ثروة، فقد خسر الدنيا والآخرة، وسقط من عليين إلى أسفل سافلين، وذلك هو الخسران المبين.
=====================
لما طرحت على منظر حركة النهضة المدعو أحمد الأبيض أن تكون الدعوة الى الله و الى الاحتكام إلى كتابه في سجن 9 أفريل عام 2004 بدون انتظار أي مقابل مادي أو الحصول على كرسي الحكم اتهمني بالجنون و أن مثل هذه الأفكار قد جعلت المسلمين يعيشون خارج التاريخ ..!!

القرآنيون مثلهم مثل أهل السنة مشركون .. !!؟
و أخطر ما يقر به القرآنيون هو إيمانهم بالقرآن دون سائر الكتب المنزلة قبل القرآن وهو ما يتعارض مع الإيمان الذي يدعو إليه القرآن نفسه و المبني على : ( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير ( 285 ) لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين ( 286 ) )
بل إن التفريق في  الإيمان بالكتب المنزلة و بين الرسل المبعوثين جميعا رحمة للعالمين من قبل الخالق هو برهان ساطع على الكفر و الشرك بالله قال تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللّهِ وَرُسُلِهِ وَيقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً }150 }
أُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً } 151 }
سورة النساء/ صدق الله العظيم وليخرس أهل السنة أجمعين /

و كيف يحكمونك و عندهم التوراة فيها حكم الله !!

وضع العرب في العصر الحديث يشبه كثيرا الحالة التي كانت سائدة في جزيرة العرب قبل بعثة الرسول محمد عليه السلام و الذي كان يعيش كبقية جل معاصريه من البشر حالة ضلال ، بسبب ما أقدم عليه أهل الكتب السابقة من تحريف لكلمات الله المنزلة عليهم في التوراة و الإنجيل .. و إخفاء النصوص الحقيقية للوحي المنزل على موسى و عيسى عليهما السلام ، و إبراز تفاسير و مفاهيم الأحبار و الرهبان لدين الله  الذي نزل عليهم مفصلا في التوراة و الإنجيل ..
أعتقد أن التوراة و الإنجيل كما القرآن لا يستطيع إنس و لا جان الإتيان بمثلها ، و لم يستطع أحد أن يغير كلمة من كلماتها المعجزة و المحفوظة من قبل القوي الجبار الذي يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور ، و أمام هذا العجز المطلق عن تغيير كلمات الله أو إنقاصها من الكتب المنزلة ، التجأ الشيطان / عدو الإنسان الأول إلى إقناع أتباع الديانات السماوية المنزلة إلى ضرورة خلق مفهوم رجال الدين / الأحبار و الرهبان و الفقهاء / الذين يتفرغون لخدمة دين الله و الوصاية عليه أمام بقية أفراد الشعوب ، و قد كان هذا مدخل الشيطان للانحراف بمفاهيم دين الله الحق ، و لذلك كان كل رسول  يردد على مسامع قومه  :
( قل ما سألتكم من أجر فهو لكم إن أجري إلا على الله وهو على كل شيء شهيد ( 47 )سورة سبأ .
و هذا تأكيد من الرسل عليهم السلام أن مهمة التذكير بآيات الله المنزلة عليهم ليست وظيفة يتقاضون عليها أجرا ، أو عملا يتقاضون عليه مالا  ، و إنما هو تطوع لا يقصدون منه إلا السعي لرضوان الله عليهم /
إن ظهور رجال الدين في التاريخ البشري كان مدخل الشيطان لخلق أديان بشرية لا تمت بأية صلة إلى دين الله الواحد الأحد ..و لن تنجو البشرية إلا إذا ما عادت إلى المصدر الوحيد في استخراج مفاهيم دين الله وهو كتاب الله المعجز سواء أكان توراة أو إنجيلا أو قرآنا فهي في الخاتمة كتاب واحد بلغات متعددة قال تعالى :  { إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى } .
و سأل الله رسوله محمدا قائلا : ( وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله ثم يتولون من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين ( 43 ) إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء فلا تخشوا الناس واخشون ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ( 44 ) )
فالمشكلة الأساس التي دمرت مستقبل البشرية و حاضرها هي تفاسير رجال الدين لكلمات هي أوضح في تبيانها من الشمس في كبد السماء !!

مفيد الشامي الإسلام لم يقسم المجتمع الى رجال دين ورجال لا دين فالكل رجال دين ولذلك قال تعالى رجال مؤمنون ونساء مؤمنات ومن ادعى غير ذلك فهو كنائسي بامتياز ثم ان دعاة الخلافة من سيخلفون الانظمة الفاسدة يبدو ان الامر كذلك لان ابو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم اجمعين كان خلفاء للرسول والخلافة كما قال رسول الله (ص) ثلاثون عاما ثم يكون ملكا عضوض ...الخ وغاية الدين توحيد الناس لا تمزيقهم حبهم لا بغضهم فالدين المعاملة اذا ً كيف حصرتم هذا الدين وهذه المعاملة على جماعة اشخاص تاخذون عنهم وتنسون واجبكم وعصركم والتغيرات التي تطرأ وتتطلب اعمال عقولكم فلا ترهبونا فنحن نحن نحبكم اخوة لنا لا سيوف علينا لنعمل جميعا لقيم هذا الدين تحت راية انما المؤمنون اخوة -لا انما الاخوان المسلمون اخوة - قيم الايمان والاخلاق جمعت كل من التفوا حولها لتصنع الاخوة - لا قيم العصبية والانانية جمعت الجماعة لتسمية القيم بل القيم هي من تسمي المؤمن الحق من غيره وكما قال سيدنا الامام عليبن ابي طالب اعرف الحق تعرف اهله .

Yann Youbi
( يعجبني هذا السيد لأنه يستعمل عقله على غير عادة أهل السنة الذين معظمهم لا يعقلون  !!!)
جاءنا الرسول بالرسالة القرآنية وعلينا التمسك بالقرآن وحده بدون شرك.
الله تعالى يقول : إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ ... فهذا الكتاب هو الذي نزل على الرسول لنا، وهو ما آتانا به الرسول وعلينا أخذه والتمسك به. وأما ما نهانا عنه الرسول : وما نهاكم عنه فانتهوا.. فهو كتابة غير القرآن ومحو كل مكتوب في الدين خارج كتاب الله.

إن الثابت أن رسول الله لم يترك بعده سوى القرآن، والبخاري يعترف في أحاديثه بأن النبي ما ترك غير القرآن كتاباً مدوناً

يقول المشركين بكتاب الله "السنة النبوية هي شيء ضروري لفهم القرآن" و الله يقول :.. وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ- و يقول أيضا : ... وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ
وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ: معناه - وأنزلنا إليك يا محمد هذا القرآن تذكيرا للناس وعظة لهم لتعرفهم ما أنزل إليهم : و قد بلّغ عليه السلام القرآن لأهله و أصحابه و بين لهم عمليا كيف يطبقون تعاليم الله في كل العبادات, فصلوا كما كان يصل و حجوا كما كان يحج ... و هكذا جيل بعد جيل إلى يومنا هذا وصل إلينا القرآن تواتر و العمل به تواتر, و سيتواصل التواتر إلى قيام الساعة.
قال تعالى : ... إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ, فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ, ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ -
فأين هي الضرورة من كتب الحديث؟ أللهم تفريق المسلمين و تحريف الدين و الكذب على النبي الخاتم


الصلاة جعلت لذكر الله ذكرا كثيرا و توحيده دون شريك و هؤلاء يتخذون مع الله أربابا متعددون ، ينظرون لهم و يحددون لهم الحلال من الحرام بدعوى أن مشايخهم أقدر على فهم أوامر الله و نواهيه ، رغم أن الحلال بين و الحرام بين ..ما جعلهم يتعامون عن أمر الله في كيفية السجود الصحيح في أداء فريضة الصلاة   { قل آمنوا به أو لا تؤمنوا إن الذين أوتوا العلم من قبله إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدا . ويقولون سبحان ربنا إن كان وعد ربنا لمفعولا. ويخرون للأذقان يبكون ويزيدهم خشوعا } - الإسراء : 105 – 109 ،
فالسجود إلى الأذقان هو برهنة على منتهى الخضوع لله عز وجل ، كما أنه يبقي على أمر الله نافذا باستقبال القبلة  لأداء الصلاة / شطر السجد الحرام ، قال تعالى :
 ( ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره ).
أما وجوه الإسلاميين المحرفين لدين الله فتكون وجوههم متجهة نحو أدبارهم !!

الاعتقاد في "سنة محمدية " مخرج من "الملة الإبراهيمية" !!؟
الرسول في المفهوم الإسلامي هو المرسل من قبل الله عز وجل لإبلاغ "رسالة الوحي" لقومه و للناس كافة و المؤيد من قبل الله بمعجزات تبرهن أنه فعلا مرسلا من قبل من يقول للشيء كن فيكون ..و لهذا حذر الله رسله عليهم السلام من "التقول على رسالة الوحي المعجز"  و الادعاء بأن "كلامهم البشري" هو وحي يوحى قال تعالى مهددا رسوله محمد عليه السلام بقطع رقبته "إن هو زعم يوما أن كلامه البشري "وحي يوحى " كما يزعم الإسلاميون منذ 14 قرنا من أن ما جمعه البخاري          و مسلم من أحاديث النبي البشر هو "وحي يوحى "     و يتخذونه مصدرا للتشريع أسبق حتى من القرآن !!
قال تعالى في سورة الحاقة مهددا رسوله بقطع الرقبة  : ( ولو تقول علينا بعض الأقاويل ( 44 ) لأخذنا منه باليمين ( 45 ) ثم لقطعنا منه الوتين ( 46 ) فما منكم من أحد عنه حاجزين ( 47 ) وإنه لتذكرة للمتقين ( 48 ) وإنا لنعلم أن منكم مكذبين ( 49 ) وإنه لحسرة على الكافرين ( 50 ) وإنه لحق اليقين ( 51 ) فسبح باسم ربك العظيم ( 52 ) )
و أليك تفسير ابن كثير لهذه الآيات البينات في الرابط التالي:
يقول تعالى : ( ولو تقول علينا ) أي : محمد صلى الله عليه وسلم لو كان كما يزعمون مفتريا علينا ، فزاد في الرسالة أو نقص منها ، أو قال شيئا من عنده فنسبه إلينا ، وليس كذلك ، لعاجلناه بالعقوبة . ولهذا قال ( لأخذنا منه باليمين ) قيل : معناه لانتقمنا منه باليمين ; لأنها أشد في البطش ، وقيل : لأخذنا منه بيمينه .
( ثم لقطعنا منه الوتين ) قال ابن عباس : وهو نياط القلب ، وهو العرق الذي القلب معلق فيه . وكذا قال عكرمة وسعيد بن جبير والحكم وقتادة والضحاك ومسلم البطين وأبو صخر حميد بن زياد .
وقال محمد بن كعب : هو القلب ومراقه وما يليه .

وقوله: ( فما منكم من أحد عنه حاجزين ) أي: فما يقدر أحد منكم على أن يحجز بيننا وبينه إذا أردنا به شيئا من ذلك . والمعنى في هذا بل هو صادق بار راشد ; لأن الله ، عز وجل ، مقرر له ما يبلغه عنه ، ومؤيد له بالمعجزات الباهرات والدلالات القاطعات .
ثم قال : ( وإنه لتذكرة للمتقين ) يعني : القرآن كما قال : ( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى ) [ فصلت : 44 ] .
ثم قال ( وإنا لنعلم أن منكم مكذبين ) أي : مع هذا البيان والوضوح ، سيوجد منكم من يكذب بالقرآن .
ثم قال : ( وإنه لحسرة على الكافرين ) قال ابن جرير : وإن التكذيب لحسرة على الكافرين يوم القيامة وحكاه عن قتادة بمثله .
[ ص: 219 ]
وروى ابن أبي حاتم من طريق السدي ، عن أبي مالك : ( وإنه لحسرة على الكافرين ) يقول : لندامة . ويحتمل عود الضمير على القرآن ، أي : وإن القرآن والإيمان به لحسرة في نفس الأمر على الكافرين ، كما قال :         ( كذلك سلكناه في قلوب المجرمين لا يؤمنون به ) [ الشعراء : 200 ، 201 ] ، وقال تعالى : ( وحيل بينهم وبين ما يشتهون ) [ سبأ : 54 ] ولهذا قال هاهنا : ( وإنه لحق اليقين ) أي : الخبر الصدق الحق الذي لا مرية فيه ولا شك ولا ريب .
ثم قال : ( فسبح باسم ربك العظيم ) أي : الذي أنزل هذا القرآن العظيم . [ آخر تفسير سورة " الحاقة " ،
 ولله الحمد ] انتهى تفسير ابن كثير /
و الحاصل أن اعتماد السلفيين و الإسلاميين عموما سنة كانوا أو شيعة أو قرآنيين على موروث مكتوب تفوه به إنس أو جان أو ملائكة من غير طريق الوحي الرباني هو تجسيد عملي ، لأجندة الكفار و المنافقين و المشركين الأنجاس الذين كانوا قد عاصروا نبينا عليه السلام و طلبوا منه بوضوح قائلين :  ( وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين لا يرجون لقاءنا ائت بقرآن غير هذا أو بدله قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي إن أتبع إلا ما يوحى إلي إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم ( 15 ) قل لو شاء الله ما تلوته عليكم ولا أدراكم به فقد لبثت فيكم عمرا من قبله أفلا تعقلون ( 16 ) )
و إليك توضيحات ابن كثير لهذه الآيات البينات :
يخبر تعالى عن تعنت الكفار من مشركي قريش الجاحدين الحق المعرضين عنه ، أنهم إذا قرأ عليهم الرسول صلى الله عليه وسلم كتاب الله وحججه الواضحة قالوا له : ( ائت بقرآن غير هذا ) أي : رد هذا وجئنا بغيره من نمط آخر ، أو بدله إلى وضع آخر ، قال الله لنبيه ، صلوات الله وسلامه عليه ، ( قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي ) أي : ليس هذا إلي ، إنما أنا عبد مأمور ، ورسول مبلغ عن الله ، ( إن أتبع إلا ما يوحى إلي إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم )

ثم قال محتجا عليهم في صحة ما جاءهم به : ( قل لو شاء الله ما تلوته عليكم ولا أدراكم به ) أي : هذا إنما جئتكم به عن إذن الله لي في ذلك ومشيئته وإرادته ، والدليل على أني لست أتقوله من عندي ولا افتريته أنكم عاجزون عن معارضته ، وأنكم تعلمون صدقي وأمانتي منذ نشأت بينكم إلى حين بعثني الله عز وجل ، لا تنتقدون علي شيئا تغمصوني به ؛ ولهذا قال : ( فقد لبثت فيكم عمرا من قبله أفلا تعقلون ) أي : أفليس لكم عقول تعرفون بها الحق من الباطل ؛ ولهذا لما سأل هرقل ملك الروم [ ص: 254 ] أبا سفيان ومن معه ، فيما سأله من صفة النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال ؟ قال أبو سفيان : فقلت : لا - وقد كان أبو سفيان إذ ذاك رأس الكفرة وزعيم المشركين ، ومع هذا اعترف بالحق :
والفضل ما شهدت به الأعداء


فقال له هرقل : فقد أعرف أنه لم يكن ليدع الكذب على الناس ثم يذهب فيكذب على الله . !

وقال جعفر بن أبي طالب للنجاشي ملك الحبشة : بعث الله فينا رسولا نعرف نسبه وصدقه وأمانته ، وقد كانت مدة مقامه ، عليه السلام ، بين أظهرنا قبل النبوة أربعين سنة . وعن سعيد بن المسيب : ثلاثا وأربعين سنة . والصحيح المشهور الأول . انتهى كلام ابن كثير/                                            
و الحاصل أن الاعتقاد في "سنة نبوية محمدية " تتخذ مصدرا للتشريع  مخرج من الملة الإبراهيمية إلى الشرك بالله و الوثنية التي تخلد صاحبها في نار جهنم و لا حول  و لا قوة إلا بالله / 

الصلاة على النبي هي استغفار للنبي البشر !!

الصلاة على النبي المصطفى خوطب بها المؤمنون الذين عايشوا النبي محمد عليه السلام و مغزاها الأساسي تأكيد بشرية النبي و أنه بشر يخطئ و يصيب و يستحق من أتباعه - كما يستحقون هم من نبيهم البشر - الدعاء و الاستغفار له حتى يتقبله الله برضاه يوم لا ينفع مال  و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم من الشرك به عز وجل ،  فالله لا يغفر أن يشرك به و قد حرم الجنة على المشرك مهما كان قال تعالى :وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ
[لقمان:13]
 و قال عز وجل واصفا أهل الكتاب : لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ
[المائدة:72]
و كما طلب من المؤمنين الذين عاصروا النبي بالصلاة عليه و الدعاء  و الاستغفار له طلب من النبي الكريم الصلاة على المؤمنين و طلب المغفرة لهم قال تعالى : (( وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ))[التوبة:103] تقول: ما المقصود بالصلاة هنا؟
المقصود الدعاء، أن يدعو لهم، خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ (103) سورة التوبة،
 يعني يأخذ الصدقات منهم ويدعو لهم بالتوفيق والرحمة والخلف الجزيل، هذا معنى صلّ عليهم، يعني يدعو لهم بالبركة، بارك الله لكم، أثابكم الله، تقبل الله منكم، زادكم الله من فضله وما أشباه ذلك.
 = السلفيون لجهلهم قد حولوا مفهوم الصلاة على النبي إلى نوع من التقديس للنبي نفسه و ذكره ذكرا كثيرا لأنه في وهمهم قد صار ربا لهم تعرض عليه صلاتهم بكرة و أصيلا و سيدخلهم الجنة عوضا عن الله و قد قال الله مبرئا رسوله من جهل السلفيين : قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ /
 فهذا إقرار من الرسول الكريم أنه يجهل حتى مصيره يوم القيامة فما بالك بمصير دراوشة العصر الحديث الذين تحولوا بجهلهم من عبادة الواحد الأحد إلى عبادة الأيمة و المشايخ و كل دجال أثيم !!


تجارب الأنبياء متعددة و رسالاتهم واحدة !!

من المفارقات العجيبة في التاريخ البشري أن يكون محبو الأنبياء عليهم السلام و أتباعهم هم الأكثر إجراما في حق أنفسهم و حق البشرية منذ نزول آدم عليه السلام إلى الأرض ..!:
فقابيل ما قتل أخاه هابيل إلا رغبة منه في أن يكون أبوه قدوة له        و مثالا في أن يتقبل الله أعماله ، و لما شك في تقبل عمله قام باقتراف جريمته النكراء في قتل أخيه  ، و كذلك الشأن بالنسبة لكل الأقوام عرفهم التاريخ  البشري ، فمحبة بوذا النبي جعلت أتباعه يعبدونه      و يقدسونه من دون الله .. و عشق بني أسرائيل لعزير نبي الله جعلتهم يتخذونه ربا من دون الله و كذلك الشأن بالنسبة لأتباع المسيح عليه السلام الذين قالوا عنه من شدة محبتهم له "المسيح ابن الله " ... ما جعلهم يسفكون دماء ملايين البشر تحت شعار محبة المسيح ..و قد أعاد السلفيون الإسلاميون نفس الخطيئة التي ارتكبها محبو الأنبياء عليهم السلام من قبلهم  ، فها هو عشقهم للنبي محمد عليه السلام حوله إلى معبود لهم من دون الله و يذكرون إسمه أكثر من ذكرهم لله عز وجل .. و صاروا يرتكبون أفظع الجرائم باسم محبة " سنته "وإتباع هديه عليه السلام ، و ما دروا أنه قد طلب من جميع أتباع الرسل عليهم السلام " إتباع الرسالة و محبتها " و ليس  محبة الأنبياء واقتفاء سيرهم المروية عنهم ... ما جعل "رسالتهم الخالدة واحدة و تجاربهم في تنزيل الوحي "متعددة و مختلفة " قال تعالى مؤكدا على الدعوة لمحبته هو و ليس محبة النبي : ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم ( 31 ) قل أطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين ( 32 ) ) سورة آل عمران !!
فالمحبة لا تجوز لغير الله و رسالته الخالدة التي قد كلف كل الأنبياء و المرسلين بإتباعها و مساعدة أتباعهم على إتباعها حتى يحبهم الله و يرضى عنهم /

بيان !!
تقدم لي الكاتب العام المحلي للحزب الجمهوري بمنزل بورقيبة بمطلب كتابي حول استغلال قاعة بدار الثقافة بيرم التونسي  لتنظيم ندوة فكرية حول :
"دور الأحزاب و الجمعيات في تفعيل الدور الثقافي بين الشباب في الجهات"
و ذلك يوم الثلاثاء القادم 07/أوت /2012
فوافقت انطلاقا من أن لكل التيارات السياسية و الفكرية الحق في تناول قضايا تعنى بالشأن الثقافي و الإبداعي في الفضاءات الثقافية بناء على منشور صادر عن وزارة الثقافة بتاريخ 30 مارس 2011   الذي أقر "أنه يمكن بصفة استثنائية و حسب ما تسمح به  برمجة المؤسسات الثقافية تخصيص حيز للأنشطة ذات الصبغة الثقافية التي تنظمها بعض الأحزاب .."
خاصة و أنه سبق لي أن مكنت عديد التيارات السياسية من فضاء دار الثقافة بمنزل بورقيبة كحزب "النهضة" و "السلفيين "و "حزب الأمة التونسي" و "حزب حركة الشعب" ..من تقديم مداخلات فكرية تعنى بالشأن الثقافي ..
و ما راعني هو ما يروج له الحزب الجمهوري بشوارع مدينة منزل بورقيبة بأنه سيعقد  بفضاء دار الثقافة لقاء إعلامي  جماهيري  للحديث حول راهن الواقع السياسي بالبلاد التونسية بحضور أمينته العامة مي الجريبي !!؟
وهو ما أستنكره بشدة و أرفض رفضا قاطعا أن يتم مثل هذا اللقاء الإعلامي السياسي داخل أروقة دار الثقافة مهما كانت مبرراته. !!؟
                                                             الإمضاء
                              مدير دار الثقافة بيرم التونسي بمنزل بورقيبة
                                                         محمد بن عمر
                                               




·         في سورة الزمر جاء قول الله تعالى : ( الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد ( 23 ) )
·         و في سورة الجاثية يقول الله عز وجل : ( تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق فبأي حديث بعد الله وآياته يؤمنون ( 6 ) ويل لكل أفاك أثيم ( 7 ) يسمع آيات الله تتلى عليه ثم يصر مستكبرا كأن لم يسمعها فبشره بعذاب أليم ( 8 ) وإذا علم من آياتنا شيئا اتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين ( 9 ) من ورائهم جهنم ولا يغني عنهم ما كسبوا شيئا ولا ما اتخذوا من دون الله أولياء ولهم عذاب عظيم ( 10 ) هذا هدى والذين كفروا بآيات ربهم لهم عذاب من رجز أليم ( 11 ) )


معا من أجل دولة قانون القرآن في تونس.
معا من أجل دولة قانون القرآن في تونس.
 • لا للدولة العلمانية المستبدة .
 • لا للمعارضات السائرة في قافلة عبيد الحضارة الغربية .
 • لا للمعارضات السائرة في قافلة دراويش الإسلام .

Yann Youbi
شكرا على الصورة التى تلخص حالة جماعة السنة و الشيعة و أحزابهم المتعدد منذ اختلاق كتب الحديث لتزيف دين الله

أتسائل كيف تكون كتب الحديث المصدر الثاني في الدين وهى من صنع البشر و كتبت بعد وفاة الرسول و بعد وفات الخلفاء الأربعة؟

يجهل عامة أه
ل السنة و الجماعة أن النبي علبه السلام نهى عن كتابة حديثه ولم يأذن لأصحابه أن يكتبوا عنه شيئاً و الدليل : روى أحمد ومسلم والدارمي والترمذي والنسائي عن أبى سعيد الخدري قول الرسول "لا تكتبوا عنى شيئاً سوى القرآن فمن كتب عنى غير القرآن فليمحه" وأخرج الدرامي وهو شيخ البخاري عن أبى سعيد الخدرى أنهم "استأذنوا النبي في أن يكتبوا عنه شيئاً فلم يأذن لهم". ورواية الترمذي عن أبى سعيد الخدرى تقول: استأذنا النبي (صلى الله عليه وسلم) في الكتابة فلم يأذن لنا.

و ما يؤكد أن النبي نهى عن كتابة غير القرآن أن الخلفاء الراشدين بعده ساروا على طريقه فنهوا عن كتابة الأحاديث وعن روايتها، فأبو بكر الصديق جمع الناس بعد وفاة النبي فقال: "إنكم تحدثون عن رسول الله أحاديث تختلفون فيها والناس بعدكم أشد اختلافاً فلا تحدثوا عن رسول الله شيئاً، فمن سألكم فقولوا: بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله وحرموا حرامه".

و عمر قال "إني كنت أريد أن أكتب السنن وإني ذكرت قوماً كانوا قبلكم كتبوا كتباً فاكبوا عليها وتركوا كتاب الله. وإني والله لا أشوب كتاب الله بشيء أبداً. و "لا ألبس كتاب الله بشيء أبداً" وروى ابن عساكر قال "ما مات عمر بن الخطاب حتى بعث إلى أصحاب رسول الله فجمعهم من الآفاق.. فقال: ما هذه الأحاديث التي أفشيتم عن رسول الله في الآفاق؟.. أقيموا عندي لا والله لا تفارقوني ما عشت.. فما فارقوه حتى مات".
وروى الذهبي في تذكرة الحفاظ أن عمر بن الخطاب حبس أبا مسعود وأبا الدرداء وأبا مسعود الأنصاري فقال: "أكثرتم الحديث عن رسول الله"، وكان قد حبسهم في المدينة ثم أطلقهم عثمان.

وروى ابن عساكر أن عمر قال لأبى هريرة: "لتتركن الحديث عن رسول الله أو لألحقنك بأرض دوس- أرض بلاده- وقال لكعب الأحبار: لتتركن الحديث عن الأول- أي أبى هريرة- أو لألحقنك بأرض القردة" وكذلك فعل معهما عثمان بن عفان.

وأكثر أبو هريرة من الحديث بعد وفاة عمر إذ أصبح لا يخشى أحداً وكان أبو هريرة يقول "إنى أحدثكم بأحاديث لو حدثت بها زمن عمر لضربني بالدرة- وفى وراية لشج رأسي- ويروى الزهري أن أبا هريرة كان يقول: "ما كنا نستطيع أن نقول قال رسول الله حتى قبض عمر، ثم يقول أبو هريرة: أفكنت محدثكم بهذه الأحاديث وعمر حي؟ أما والله إذن لأيقنت أن المخفقة- العصا- ستباشر ظهري فإن عمر كان يقول: "اشتعلوا بالقرآن فإن القرآن كلام الله".

وقال رشيد رضا في المنار يعلق على ذلك "لو طال عمر (عمر) حتى مات أبو هريرة لما وصلت إلينا تلك الأحاديث الكثيرة".

شخص أبو هريرة يظهر لغز علم الحديث و التاريخ لأنه كان يروى كثيرا عن النبي رغم أنه لم يصاحب النبي إلا عاماً وبضعة شهور, فقد رويّ ما يقارب 6000, فأدخل أبو هريرة كثير من الإسرائيليات وقائع لم يحضرها و روايات علامات الساعة و علم بالغيب و تحقير المرأة ... فملأ كتب أهل السنة والصحاح بحديثه التي تتناقض مع القرآن و تسيء إلى رسول الله و تتعارض مع أخلاقه. بطبيعة الحال, روايات أبو هريرة لم تصح كلها عند البخاري بل ذكر منها 446 حديثاً فقط!

المدهش أن أبو هريرة كان أمياً لا يقرأ ولا يكتب و صاحب النبي أقل من عامين فقط, ورغم هذه المدة القصيرة فأنه يتصدر مكانة أكبر راوي حديث عن النبي عليه السلام بينما الصحابة الأجلاء الذين صاحبوه من البعثة حتى الوفاة لم يرووا عنه ما يساوي عـُشر ما رواه أبو هريرة وحده !

مثلا أبو بكر أول الرجال إسلاما من بعد علي روى عن النبي 143 حديثاً وله في البخاري 22 حديثاً فقط !

أما على بن أبي طالب أول من أسلم وتربى في حجر النبي وعاش في كتفه من بعثته حتى غسل جسده الشريف عند وفاته ولم يفارقه لا في سفر ولا في حضر وشهد جميع الغزوات والمعارك والمشاهد " سوى تبوك" ، وهو إمام العلم لم يحدث أن روى عن النبي سوى 58 حديثاً ولم يصح في البخاري سوى عشرين منها.

القرآن يحتوى إلا كلام الله تعالى كما ذكر في القرآن: (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ تَنزِيلا) و (وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآنُ أَن يُفْتَرَى مِن دُونِ اللَّهِ وَلَكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لاَ رَيْبَ فِيهِ مِن رَّبِّ الْعَالَمِينَ) و تعهد الله تعالى بحفظه كما هو مذكور في القرآن : ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=b4QKBk-wf0c
أما السنة التي هي بدعة لأنها ظهرت بعد وفات الرسول و بعد وفات الخلفاء الأربعة, فما هو صحتها ؟ خاصة الأحاديث التي تتناقض مع القرآن و يعمل بها في كل المذاهب ؟
تعمدت عدم فسخ الترهات التي تنشرها على حائطي و ها أنت-  Ahmed Mohamed Aniba -لا تجد من يساندك الرأي لأن شعبنا واعي و عقلاني بما فيه الكفاية ، فلن تنطلي عليه سخافاتكم ، و سأحتسب ما تتفوه به من بذيء الكلام عند الله قال الله  تعالى واصفا حالكم في إذاء من يذكر بآيات الله : ( إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا ( 57 ) والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا ( 58 ) )
 و أنا على يقين تام من أن الله سينتقم من أمثالك في الدنيا قبل الآخرة ولتعلم يا هذا أن المستبد الأعظم لما دخل في مواجهة مع الحق انهزم و لعن و صار أحقر من الجرذان المذعورة ، و لقد سبق و واجهتموه بجهلكم وافتراءاتكم على رسالة الإسلام الخالدة التي آتانا بها النبي المصطفى عليه السلام فكان أن مكنه الله من رقابكم و سامكم سوء العذاب لأنكم على باطل و نفاق كبير و متاجرة بآيات الله .............

Rida Ahmad Ali
الم تلاحظو ان عامة المسلمين في اي نقاش حتى الشيوخ منهم اذا ذكرو الرسول صلو عليه بكل خوف وخلال نقاشهم يذكرو الله تعالى عشرات المراةتولا يضيفو تعالى او جل جلاله او سبحانه الا قليلا اننا نعبد محمدا وهذ هو فقه البخاري المسلمون يدافعون بكل قوة ع
ن هذا الفقه المهزلة لان العادة مع مرور الزمن تصبح عبادة لان المسلمون لا يستعملون عقولهم لا احد فيهم ساءل نفسه ماذا لو لم تخطر الفكرة على بال البخاري حتى يجمع السنة المزعومة ماهذا الهراء ما هذه الاحاديث التي تعد بمئات الالاف وحذفت الاف الاحاديث هل يعقل ان يضيع الوحي في الذاكرة هل يعقل ان يتذكر الانسان تلك المجلدات بكل دقة انها 250 سنة حرام عليكم

=
( ولو تقول علينا بعض الأقاويل ( 44 ) لأخذنا منه باليمين ( 45 ) ثم لقطعنا منه الوتين ( 46 ) فما منكم من أحد عنه حاجزين ( 47 ) وإنه لتذكرة للمتقين ( 48 ) وإنا لنعلم أن منكم مكذبين ( 49 ) وإنه لحسرة على الكافرين ( 50 ) وإنه لحق اليقين ( 51 ) فسبح باسم ربك العظيم ( 52 ) )

يقول عز وجل : {هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى} [النجم:32],
http://islam3000.elaphblog.com/posts.aspx?U=3715&A=119786
فالله وحده المخول له تزكية عبد من عباده لاتخاذه قدوة و مثالا يحتذى، و من لم يزكه الله فلا يمكن اعتماده قدوة و مثالا ، و الأنبياء أنفسهم عليهم السلام ، لم يدع أحد منهم أنه قد رضي الله عنه ، و قد نفوا  عن أنفسهم جميعا اطلاعهم على الغيب ، يقول تعالى على لسان أحد رسله في سورة الأحقاف : قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ /9

فإذا كان الرسول المعصوم عليه السلام يجهل مصيره يوم القيامة رغم قيامه بأنبل مهمة وهي أبلاغ البشرية بكلمات الله المعجزة ..فكيف يسمح إنسان / مشعوذ لنفسه بأن يصنف الناس ، و يقذف بمن شاء إلى نار جهنم و "عذاب القبر" و من شاء يدخله إلى جنة موعودة بعد حساب يوم يكاد الله يخفيه عن نفسه !!؟

يقول تعالى  في الآية 15 من سورة طه:" إِنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى".

لذلك يصبح من الغباء المستحكم في النفس إتباع هؤلاء الدجالين من رجال الدين المجرمين الذين تمتلئ بهم مجتمعاتنا العربية ..
 يقول تعالى عن علاقة هؤلاء المشعوذين بأتباعهم يوم القيامة في سورة البقرة  :    ( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب ( 166 ) وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ( 167
عمل السلفيين / الإسلاميين هو كالهباء المنثور.. !!
أنا لا أعرف من أين لكم الزعم * أيها السلفيون * من أننا حين ندعوكم إلى إتباع أوامر الله في القرآن نكون بذلك قد منعناكم من إتباع الرسول محمد عليه السلام ، فالرسول يعني الرسالة و إتباع الرسول تعني إتباعه في إتباع الرسالة ..
و كل أعماله و أقواله و حتى أسراره التي تكتم عليها في حياته عليه السلام قد أبانها الله في آيات مفصلات حتى أن الله قد قال له : " و تخفي في نفسك ما الله مبديه .. !!
قال تعالى في محكم آياته في سورة الأحزاب : وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطرا وكان أمر الله مفعولا ( 37 ) ) /
 فالمسلم / المؤمن بالرسالة المحمدية ليس في حاجة لرواة الحديث من أهل السنة الذين يتخذون الأنبياء أربابا لهم من دون الله ليعلموا ما قاله رسولهم الكريم و ما تصرف به في حياته ، في السلم و الحرب ..في أسرته و مع صحابته ..؟
فالمشكلة هي الإخلاص لله في العمل و ما لم يتلقى المسلم جميع "الأوامر و النواهي" من الله مباشرة التي بلغها لنا الرسول الكريم و المتمثلة في القرآن المعجز * يكون قد خالط عمله الشرك بالله واتخاذ الأرباب الزائفة من دون الله و يصبح عمله كما هو عمل جميع السلفيين من الإسلاميين " هباء منثورا قال تعالى في سورة الفرقان : ( وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا ( 23 ) أصحاب الجنة يومئذ خير مستقرا وأحسن مقيلا ( 24 ) )
 و لذلك كان عمل السلفيين هو عملا باطلا لا فائدة ترجى منه مطلقا...ما حول أمتنا إلى أذل الشعوب في الأرض بسبب هيمنة هؤلاء السلفيين الإسلاميين على مقدراتنا الفكرية و الاقتصادية و الاجتماعية ..!!

المؤمنون يصاحبون رسول الله في حلهم و ترحالهم صبحا مساء و عند السحر !!
رسول الله يراه المؤمنون به في كل لحظة من حياتهم ، لأن رسالته الخالدة التي أرسل بها إلينا لا تزال على حالها لم يتغير منها حرف وهي محفوظة بإرادة الله في كتاب لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه ، و هذه الرسالة الخالدة المعجزة التي أتانا بها رسول الله قد فصلت القول في كل شيء بما فيها حياة النبي البشر ، و زواجه و حزنه و فرحه و أخطاءه و انتصاراته و أفراحه و أتراحه ...لكل ذلك فالمؤمنون برسالته حق الإيمان هم يرون و يسمعون رسول الله ليل نهار ، صبحا مساء و عند السحر ، في يقظتهم و منامهم لأن حياتهم كلها وقفا واستجابة لأمر و نهي رسول الله لأن في إتباع الرسول إتباع لرسالة الله المعجزة ..!!

التوحيد هو جوهر معركتنا الحضارية القادمة .. !!

ما لم يعمل الثوار في بلادنا العربية ، و نخبنا المتنورة بالعلم و المعرفة  على تثوير الثقافة التي تحكم مجتمعاتنا منذ قرون واستبدالها بثقافة جديدة مبنية على التوحيد و محاربة الفكر الوثني المؤله للبشر الذي عمل تجار الدين على ترويجه و ترسيخه في العقل الجمعي ، فإننا لن نجني من ثوراتنا سوى مزيد من التشرذم و الاختلاف و الفرقة و التناحر الأهلي التي ظهرت بوادره في شعب العراق و فلسطين و أفغانستان و السودان و اليمن و سوريا ...و نعود القهقرى إلى هيمنة الغرب الاستعماري على كل مقدراتنا و ثرواتنا ..!!!

رجال الدين "المسلمين "

و خطرهم على مستقبل الأمة الإسلامية ؟
http://islamonegod.blogspot.com/2010/08/blog-post_2322.html
( نشر هذا المقال في :jeudi 12 août 2010

شكل رجال الدين

المسلمين و الفقهاء

في التاريخ الإسلامي –

كما في التاريخ الأوربي –

و لا يزالون أكبر عائق

معرفي أمام التقدم المدني

والإنساني و الحضاري

لتشبثهم بتراث الأجداد

و إسقاطه على الوقائع

المتجددة لحياة الناس ، كما

شكلوا و لا يزالون يشكلون

أكبر داعم للباطل و الظلم

و حكم الطواغيت

و المتألهين من بني آدم ،

و إلباس الحق بالباطل،

و تكريس الطبقية

و الاستغلال و خدمة

الاستبداد و المستبدين ،

باسم الدين

: فهم الذين قد شرعوا للطريقة العنيفة التي

توخاها معاوية للاستيلاء

على الحكم بالقوة و برروها

شرعيا و فقهيا

( ومنذ ذلك الحين بدأت

المدونات الفقهية في

الظهور) ..! و هم الذين

شرعوا للمذاهب الفقهية

المتناقضة في أحكامها

و المتضاربة في اجتهاداتها

في التاريخ الإسلامي

قديما و حديثا و التي فرقت

المسلمين و قسمتهم إلى

ملل و نحل متنافرة متناحرة،

و هم الذين شرعوا

لمذاهب السنة

و الشيعة و لمذاهب

الإرهابيين / السلفيين

الجهاديين، و هم الذين

شرعوا للحركات الإسلامية

المنادية بالديمقراطية

الغربية والإعراض عن

قوانين الله الأزلية المفصلة

في القرآن العظيم

و المحددة لكل أدوار

المسلمين في الحياة نساء

و رجالا / حكاما

و محكومين، و هم الذين

يشرعون للأنظمة العلمانية



اللقيطة المستبدة التي

تحكم العالم الإسلامي

اليوم ، و هم الذين يروجون

لفكر الدراويش و يبيعون

صكوك الغفران للسذج من

المسلمين للإبقاء على

الأنظمة المستبدة

و المتخلفة التي تهيمن

على مقدرات عالمنا

الإسلامي : لذلك وجب

على رجال و نساء دعوة

الحق العالمية تذكير هؤلاء

الغافلين بالعمل معا من

أجل بعث دولة التوحيد =

دولة قانون القرآن

تشريعيا، و دولة الولايات

الإسلامية المتحدة

جغرافيا، في العالم

الإسلامي حتى تعود

للمسلمين هيبتهم عزتهم

و رسالتهم في الحياة
**

إسلام التوحيد: مقدمة إنشاء دولة التوحيد في العالم الإسلامي ؟؟
http://islamonegod.blogspot.com/2010/08/...

ما خيب ظني و ظن الذين كانوا يأملون بعض الخير في النهضويين الذين إاتمنهم الشعب على مستقبل البلاد و العباد ..أنهم أعادوا انتخاب هذا الدرويش الأعظم على رأس حركة النهضة ..ما يبرهن أن النهضويين لا يزالون مستمسكين بربوبية هذا الغبي الدجال ما يجعل حركة النهضة في صدام مباشر مع تطلعات شعبنا في التحرر و الرقي و إنجاح ثورته المباركة !!
و ما لأحد عنده من نعمة تجزى ..؟
من ميزات كلمات الله أنها آيات واضحات أوضح من الشمس في كبد السماء ، و من ميزاتها أيضا أنها كلمات ولودة و مثمرة إثمارا نافعا لا حدود له لذلك كانت كلمات الله كالشجرة الطيبة التي أصلها ثابت و فرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ..و لو كان البحر مدادا / حبرا / لكلمات ربي لنفد البحر قبل أن تنفد كلمات ربي و لو جئنا بمثله مددا ، و أوامر الله في شؤون الحياة و العبادات و المعاملات تفصل الحدود و المواصفات الدقيقة للعمل البشري دون أن تضيق على فاعله و تلزمه بشكل محدد لأدائها ، و إقامة الصلاة مثلا قد جاء فيها أمر الله في سورة الحج : ( يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون ( 77 ) وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير ( 78 ) ) .
فأصل إقامة الصلاة كما هو مفصل في كتاب ربي الوضوء واستقبال القبلة و أداء الركوع و السجود و ذكر الله ذكرا كثيرا ... و للمؤمن أن يؤدي فريضة إقامة الصلاة متكيفا في أدائها مع ظروفه الحياتية و الحضارية و له أن يركع و يسجد و يذكر الله و يقرأ القرآن ما شاء له وضعه المعيش ، فله أن يصلي ركعتان أو أربع أو أكثر من ذلك أو أقل بحسب وضعه النفسي و المادي و الحضاري و مريضا كان أو على سفر أو وقت سلم أو وقت حرب ، المهم أن لا يخالف كلمات الله التي تدعو بوضوح إلى عدم الإشراك في تلقي الأوامر و النواهي مع الله إلها آخر و أن يسجد إلى ذقنه و ليس على جبهته كما يفعل كل السلفيين ، و أن ينوي الاستقبال بوجهه إلى القبلة فإن لم يتأكد فأينما يولي وجهه و ليس قبعته شطر المسجد الحرام فمن اضطر غير باغ و لا عاد فلا إثم عليه ، أما أن يخالف الإنسان أمر الله في القرآن بزعم اتباع أهل الحديث فذلك شرك بالله لا يغتفر قد برأ الله من ذلك الشرك و الكفر جميع أنبيائه عليهم السلام فقال و قوله الحق في سورة آل عمران  : ( ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون ) ولتعلم أن نية الاستجابة لأمر بشر أو جن أو ملائكة دون الاستجابة لأمر الله في القرآن المجيد هو شرك بالله لا يغتفر و قد حرم الله الجنة على المشرك و لو كان متبعا للنبي محمد الذي مات و قد خلف لنا فقط رسالته الخالدة ..!!!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

عروس البحر بين الحقيقة و الخيال ؟!

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟