القول الفصل في إقامة الصلاة : عدد الصلوات هي ثلاث و السجود هو إلى الأذقان و لا وجود لصلاة الجمعة ؟
القول الفصل في إقامة الصلاة : عدد الصلوات هي ثلاث و السجود هو إلى الأذقان و لا وجود لصلاة الجمعة ؟
- - عدد الصلوات هي ثلاث، اثنتان في النهار و واحدة في الليل : الفجر و العصر / العشاء و لا وجود لأمر إقامة صلاة الجمعة في القرآن
* فإذا قضيتم الصلاة فاذكروا الله قياما وقعودا وعلى جنوبكم فإذا اطمأننتم فأقيموا الصلاة إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ( 103 )سورة النساء .
*وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين ( 114 ) سورة هود .
* ( أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا ( 78 ) )/ سورة الإسراء
*( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِن قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاء ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَّكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ طَوَّافُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ (58) سورة النــور.
- لا وجود لصلاة الجمعة في الإسلام ؟ !
*لا وجود في القرآن لذكر صلاة الجمعة، بل لصلاة العصر في يوم الجمعة ، و يوم الجمعة ليس عيدا للمسلمين كما يدعي السلفيون بل هو يوم كسائر الأيام لذلك دعا الله المؤمنين لمواصلة العمل و الفعل الحضاري بعد صلاة العصر من يوم الجمعة .
* ( ياأيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون( 9 ) فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون ( 10 ) وإذا رأوا تجارة أو لهوا انفضوا إليها وتركوك قائما قل ما عند الله خير من اللهو ومن التجارة والله خير الرازقين ( 11 ) سورة الجمعة .
كم من أسبوع في السنة الهجرية؟
السنة الهجرية 354 يوم ÷ 7 = 51 أسبوع تقريبا. و قد عاش النبي في المدينة 10 سنوات ما يعني أنه قد قام بعدد 510 خطبة بحسب السلفيين .. فأين هذه الخطب الجمعية يا أهل السنة ؟ !
القول الفصل في إقامة الصلاة عدد الصلوات هي ثلاث و السجود هو إلى الأذقان و لا وجود لصلاة الجمعة ؟ !
ردحذف- عدد الصلوات هي ثلاث، اثنتان في النهار و واحدة في الليل : الفجر و العصر / العشاء و لا وجود لأمر إقامة صلاة الجمعة في القرآن
* فإذا قضيتم الصلاة فاذكروا الله قياما وقعودا وعلى جنوبكم فإذا اطمأننتم فأقيموا الصلاة إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ( 103 )سورة النساء .
*وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين ( 114 ) سورة هود .
* ( أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا ( 78 ) )/ سورة الإسراء
*( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِن قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاء ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَّكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ طَوَّافُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ (58) سورة النــور.
- لا وجود لصلاة الجمعة في الإسلام ؟ !
*لا وجود في القرآن لذكر صلاة الجمعة، بل لصلاة العصر في يوم الجمعة ، و يوم الجمعة ليس عيدا للمسلمين كما يدعي السلفيون بل هو يوم كسائر الأيام لذلك دعا الله المؤمنين لمواصلة العمل و الفعل الحضاري بعد صلاة العصر من يوم الجمعة .
* ( ياأيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون( 9 ) فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون ( 10 ) وإذا رأوا تجارة أو لهوا انفضوا إليها وتركوك قائما قل ما عند الله خير من اللهو ومن التجارة والله خير الرازقين ( 11 ) سورة الجمعة .
كم من أسبوع في السنة الهجرية؟
السنة الهجرية 354 يوم ÷ 7 = 51 أسبوع تقريبا. و قد عاش النبي في المدينة 10 سنوات ما يعني أنه قد قام بعدد 510 خطبة بحسب السلفيين .. فأين هذه الخطب الجمعية يا أهل السنة ؟ !
** يعمل الإسلاميون اليوم بخبث على تحريف كل معاني كلمات الله المنزلة من أجل الاحتفاظ بالكراسي و السلطة و الاستفادة من غنائم البلد ..موهمين الشعب التونسي المسلم أن لهم مجلس شورى له رؤية إسلامية محددة لمعالجة مشاغل المواطنين ، و ما أمر المسلمون إلا بالاستجابة لما أنزل الله في شتى ميادين الحياة و التشاور حولها بقصد تنسيبها بما يتلاءم و تحقيق مصلحة المسلمين و ضمان تفوقهم الحضاري و الاقتصادي و العسكري .. كي يكونوا شهودا على بقية الأمم و الشعوب : ( ذلك **أمر الله أنزله إليكم** ومن يتق الله يكفر عنه سيئاته ويعظم له أجرا ( 5 ))( وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ** وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ** وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ/38 الشورى) ( فاعف عنهم واستغفر لهم **وشاورهم في الأمر** فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين ( 159 سورة آل عمران .
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10204811280180200&set=pcb.10204811282180250&type=1&theater
فتشاور المسلمين سواء في قضايا الأسرة أو قضايا الاقتصاد أو قضايا السياسة لا تكون إلا حول أوامر الله المنزلة في القرآن و لا يعد المسلم مسلما إلا إذا نفذ مضمون الآيات البينة التالية :
فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا/65 النساء
وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا ( 36 ) )سورة الأحزاب .
( وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيرا من الناس لفاسقون ( 49 ) أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ( 50 ) ) سورة المائدة .
وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[المائدة:44]، وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ[المائدة: 45]، وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ[المائدة: 47
فهل يرضى مسلم أن يكون موصوفاً بهذا الوصف التنكب عن شرع الله البين بدعوى الاجتهاد و التمذهب و التحزب والدفاع عن دراوشة الاسلام أمثال الغنوشي و القرضاوي