خطاب إلى الهاربين من ديارهم ؟!


خطاب إلى الهاربين من ديارهم ؟!
بقلم : محمد سالم بن عمر- عضو اتحاد الكتاب التونسيين .
Mohamedsalembenamor21@yahoo.fr
http:islam3mille.blogspot.com
86، حي الليمون ، منزل بورقيبة 7050 / ص.ب :260 ولاية بنزرت – الجمهورية التونسية .
الهاتف : 23038163 (00216)

هذا خطاب أردت أن أوجهه إلى إخواني " المغتربين" من النخبة المثقفة، والتي تملأ كتاباتها الصحف والمجلات التي تصدر هناك في ديار الغربة وعلى رأسها صحيفة "القدس العربي" و العرب العالمية " " و الحياة ".
ما يمكن ملاحظته بادئ ذي بدء أن هذه النخبة المحترمة تعالج في جلها قضايا نظرية لا تمت بكبير صلة إلى واقع المواطن العربي، ذاك المواطن المسحوق في بلده ، والذي يعاني من الذل ألوانا، ومن الإضطهاد أصنافا ، بل يقتل في اليوم الواحد ألف مرّة، فهل يعتقد هؤلاء "المغتربون" المساكين أنهم بتلك المقالات والكتابات المنددة بالسلطان في ديارهم التي هربوا منها، سيحلون مشكلات وطنهم ويخلصونه من الذل والمهانة والتخلف الحضاري والإستبداد الإجتماعي و السياسي؟! وهل يعتقدون حقا أنهم سيحررون أوطانهم بمقالات نارية متشنجة تتوهم الثورة والتغيير و الإنقلاب على أوضاع بلدانهم المزرية ؟! إن هؤلاء يعتبرون نكرة بالنسبة إلى أوطانهم و مواطنيهم ، فهل يحسبون الناس يتأثرون بنكرة تفتقد إلى رؤى واضحة في مجمل مشكلات أوطانهم !؟ وهل يعقل أن يقدر على التغيير من عجز عن تغيير نفسه ؟! إن البداهة تقول "فاقد الشيء لا يعطيه" ؟!
لقد فكر هؤلاء "المغتربون" في مصالحهم الخاصة لما هربوا من أوطانهم وتركوها لقمة سائغة في أياد غير أمينة تتعيش على بيع الأوطان وإذلال الإنسان وسحقه ، إذ لو صدق هؤلاء المغتربون الهاربون لبقوا في أوطانهم يجاهدون بأموالهم وأنفسهم وفكرهم في سبيل تحرير الإنسان العربي من الذل والعبودية ، وتقديم القدوة العملية في النضال والصمود ، ولتعاونوا مع أشراف هذه الأمة من مثقفين وحكام ومسئولين لرفعة وطنهم وتقدمه وازدهاره و تحرره . إن هروب هؤلاء يجعلهم عرضة للنقمة والكراهية من قبل أحرار هذه الأمة وكل الفئات المسحوقة والمحرومة في هذا الوطن العزيز، لأنهم فكروا في الخلاص الفردي ولم يفكروا حقيقة في خلاص أوطانهم وشعوبهم المضطهدة . ولعل المبكي المضحك في حالة هؤلاء الفارين التجاءهم إلى بلدان غربية كبريطانيا وأمريكا و فرنسا ساهمت ولا تزال تساهم – وهم يعلمون ذلك جيدا- في الإبقاء على الأنظمة اللقيطة التي يزعمون أنهم يحاربونها ويلقون عليها اللوم لتكريسها التخلف والإضطهاد و الإستبداد ! بل إن بريطانيا هي التي مكنت للصهيونية العالمية من احتلال فلسطين وتشريد أهلها... ؟! وأمريكا نفسها أصبحت متصهينة أكثر من الصهاينة أنفسهم بما تقدمه لهم من دعم مادي و عسكري و سياسي .. لإذلال العرب فاق كل التصورات .. !!؟ فهل يعقل بعد ذلك أن نصدق هؤلاء الفارين إلى بلاد الغرب أنهم يناضلون ضد الصهيونية وضد التخلف والإستبداد في أوطانهم و هم يقيمون في نزل خمسة نجوم ؟!
وختاما أنصح هؤلاء بالرجوع إلى أوطانهم فالموت في الوطن أكرم لهم من التسكع في شوارع الغرب وحاناته ، إن كانوا حقا يعتقدون في عدالة القضايا التي يحملون و عدالة قوانين الله التي يهيمن بها على تسيير عوالم الكون و الإنسان و الحياة . إذ لم نسمع بنبي انتصر للحق وهو يجاهد من وراء البحار لتغيير واقع الظلم و الباطل و الجبروت كما يفعل هؤلاء %

تعليقات

  1. خطاب إلى الهاربين من ديارهم ؟!

    Slatni Jamel@
    يا صديقي ، كتاب الله ليس فيه أفهام كما تتوهم بل هو آيات بينات لمن كان له قلب ، و أنتم معشر المهاجرين ، صرتم كالأنعام ، أو كالكلب إن تحمل عليه يلهث و إن لم تحمل عليه يلهث بسبب من انسلاخكم عن آيات ربكم واتخاذكم أربابا من دون الله تعبدونها ، ما يجعل الحديث معكم مضيعة للوقت ...لأن الفرس قد ركضت بكم بعيدا عن الحق الذي ذكر به رسولكم محمد عليه السلام ...إن إدراكي لواقعكم - أنتم معشر الهاربين من دياركم - جعلني أوجه لكم خطابا منذ تسعينات القرن الماضي على صفحات القدس العربي فيما يلي فحواه ...إقرأه لعله يفتح بصيرتك على واقعكم المزري -أنتم معشر المهاجرين ؟....

    خطاب إلى الهاربين من ديارهم ؟!

    الاثنين، 10 أوت، 2009
    http://islam3mille.blogspot.com/2009/08/blog-post_1878.html

    ردحذف

إرسال تعليق

بعث دولة التوحيد في العالم الإسلامي
هي الرد الوحيد على كل أعداء الإسلام ؟

إن دولة التوحيد وحدها القادرة على رد كيد الأعداء في نحورهم و قتل اليهود المجرمين و الصهاينة المعتدين - أعداء الإنسانية - و ليس تركيا أو إيران أو حماس أو القاعدة ... أو الحكومات العربية المتخلفة...؟؟؟ لأن جميع هؤلاء "علمانيون قطريون" لا تحكم أفعالهم آيات القرآن الكريم و قوانينه الفطرية المجسدة لكل تطلعات الإنسانية في الأخوة و التضامن و التعاون .. و الإنتصار للحق ؟؟
لا حل لنصرة المسلمين و المسلمات و المستضعفين في الأرض و وراثة الأرض ... و التمكين لشريعة الله في الأرض و تحقيق السعادة و الإستقرار في الدنيا و نيل رضوان الله في الآخرة ... ؟ إلا بالسعي الجاد لإقامة دولة التوحيد، المشكلة من" الولايات الإسلامية المتحدة" و تطبيق قوانين القرآن ... في جميع مجالات الحياة ....؟
فأين أنتم يا جنود الله – جنود الإسلام – في تونس و في العالم ... لأخذ المبادرة من حكومات عربية لقيطة جعلت شعوبنا الإسلامية نهبا لكل من هب و دب ..؟

راجع تفصيل ذلك في :
Islam3mille.blogspot.com
http://www.elaphblog.com/islam3000
http://www.elaphblog.com/daawatalhak
http://www.elaphblog.com/islamonegod
http://as7ab.maktoob.com/welcome.htm

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ردا على حقارة البورقيبيات و البورقيبيين ؟

عروس البحر بين الحقيقة و الخيال ؟!

البلاغ الذكية | ما اسم رئيس تونس القادم؟